منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةأحدث الصورقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكالمروحيه الاوربيه NH-90 Oouusu10دخول

شاطر
 

 المروحيه الاوربيه NH-90

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admiral kuznetsov
عريـــف
عريـــف
admiral kuznetsov

عدد المساهمات : 64
نقاط : 158
سمعة العضو : -1
التسجيل : 29/01/2011
المروحيه الاوربيه NH-90 I_back11

المروحيه الاوربيه NH-90 Empty
مُساهمةموضوع: المروحيه الاوربيه NH-90   المروحيه الاوربيه NH-90 I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 01, 2011 9:26 pm

المروحية الأوروبية ( أن أتش -90)

NH-90

**********************************************
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$














نبذة عنها :
****
المروحية NH-90 هى مروحية اوروبية متوسطة الحجم و هى مصممة للاغراض العسكرية المختلفة و هىتعمل بزوج من المحركات و هى من انتاج شركة NH Industy و هى شركة مشتركة بين شركات AGUTSA و EUROCOPTER و FOKER الهولندية و هى تعمل بزوج من الطيارين و لا كن يمكتتشغيلها و قيادتها بواسطة طيار واحد و هى صممت للعمل فى اقسى الظروف سواء بالليل اوبالنهار و استقبلت الشركة طلبات كثيرة للتعاقد عليها منذ دخولها الخدمة عام 2007 .




************************************************** ***






تاريخ حياةالمروحية:
*********

فىسبتمبر 1992تمتشكيل شركةNH INDUSTRYلتصميم و صناعة المروحيةNH-90من قبل وكالة انتاج المروحيات فى الناتو (NATO Helicopter Management Agency) و هى نمظمة تتكون من عدة دولاوروبية هى ( المانيا-ايطاليا -فرنسا -هولندا-البرتغال انضمتللتحالف عام 2001 ) و بدأت اعمال التصميم عام1993مع الطراز الاول و الذى عرف بأسمPT1و كان اول طيران لهفى18 ديسمبر 1995و النموزج الثانى عرف بأسمPT2واول طيران له كان فى19 مارس 1997و ثم ظهر النموذج الثالث و اسمةPT3و كاناول طيران لة فى27 نوفمبر 1998 .

$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$ $



و مشروع انتاج هذة المروحية نتيجة تحالفثلاثة شركات كبرى فى شركة واحدة والشركات هى شركة اوجستا الايطاليا بنسبة 32%و شركة يوروكوبتر الفرنسية الالمانية بنسبة62.5%و شركة فوكر الهولندية بنسبة5.5% .

وقد تم تصميم و انتاج طرازين من هذة المروحية

***********
1-طراز النقلالتكتيكىTTH






2- طراز مكافحة الغواصات و المهام البحرية ( NFH)


و قد تم طلب هذة المروحية من دول كثيرةجدا و تعتبر اسرع مروحية اوروبية قدمت طلبات لشراءها و فى عام2001كانت اول الدول المتعاقدة عليها

1-السويد = 25مروحية
2-فلندا =20مروحية
3-النرويج=24مروحية
و فى عام2003طلب اليونان34 مروحيةمع امكانية زيادة العدد ليصبح48مروحية و فى عام2005طلبت استراليا12مروحية ثم طلبت34مروحية اخرى ليصل العدد46مروحية عاملة مع الجيش الاسترالى و البحرية الاسترالية .

و فى عام2006وقعت المملكة العربية السعودية عقد لتوريد عدد142مروحية

مقسمة الى :64مروحية ان اتش 90 -20مروحية يوروكوبتر (بوما) -42مروحية يوروكوبتر فانسى -4مورحيات بانثر للقوات البحرية السعودية و 12 مروحيةمقاتلة من طرتز تايغر للجيش السعودى
و فى عام2006وقعت نيوزيلاندا ايضا عقد لتوريد8مروحيات من نوع ان اتش 90

و تم تسليم اول مروحية من هذا النوعللجيش الالمانى عام2006و تبعتها عمليات التسليملايطاليا و فنلندا فى عام2007و فى اواخر هذا العامبدأت البحرية الفرنسية و الايطالية فى استلام اول المروحيات من الطراز البحرىNFHو فى 18 ديسمبر 2007تسلمت استراليا اول مروحيتين

و فى20 يناير 2007و فى معرض باريس الدولى وقعت بلجيكا عقد لشراء10مروحيات و من المتوقع طلب الجيش الالمانى لعدد42مروحية فى صفقةاضافية


و فى 19فبراير 2008تم اعتماد شهادة الجودة للمروحيات التابعة للجيشالفنلندى

الحوادث: تحطمت اولى هذة المروحيات و هىتابعة للجيش الايطالى فى عرض جوى قرب روما فى يونيو 2008

************************************************** ****

الطرازات:
****
1- طراز النقلالتكتيكى ( TTH ) :
##############




المهمة الاساسيةلهذا الطراز هى نقل الافراد و العتاد حيث يمكنها حمل20فرد مسلحين بالكامل و حوالى2.5طن من العتاد و هى قادرةعلى القيام بعمليات البحث و الانقاذ بكل كفاءة و ايضا عمليات الاجلاء الطبى حيثيمكنها حمل12نقالة للمصابين و يكمن ايضا استخدامها فىعمليات ابرار عناصر القوات الخاصة و المظليين و الحرب الالكترونية و نقل الشخصياتالهامة و ايضا عمليات التدريب المروحى و كمركز قيادة جوى

و يشتق من هذا الطراز الطرازTTTاو(Tactical Troop Transport) و هو يستخدم فى الجيش السويدى والفنلندى

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&







2- الطراز البحرى (NFH) :
############
المهمة الرئيسيةلهذا الطراز هو مكافحة الغواصات و تعرف هذة العملية(ASW)و هذا الطراز يعمل على القطعالبحرية المختلفة و ايضا يعمل ضد الاهداف السطحية و تعرف هذة العملية(ASUW) و هذا الطراز معد للعمل فى النهار و الليل وفى اقصى الظروف الجوية و تأمين القطع البحرية أثناء تحركها و هى ايضا تقوم بمهماتاضافية مثل دعم الهجمات الجوية و ايضا القيام بعمليات الانزال الجوى و البحث والانقاذ.

و سعر هذة المروحية من16 - 25 مليون يوروحسب التجهيزات و النوع الاغلى هو الطراز البحرى ويصل سعرة بكامل التجهيزات الى حوالى30 مليون يوروو وقعتايطاليا عقد لتوريد117مروحية بقيمة مبدأية3.2 مليار يورو .

########################################








المواصفات العامة و الفنية للمروحية:
&&&&&&&&&&&&&&


-الوظيفة: مروحية متوسطة لعمليات النقلالعسكرى و مكافحة الغواصات
- المصنعين : شركة NH INDUSTRY
-الطاقم : من 1-3حسب المهمة
-الحمولة :20 جندى او 12 نقالةجرحى

*************************************


-الطول : 16.13 متر

-الارتفاع :5.23 متر

-العرض :4.52متر

-قطر المروحة الرئيسة :16.30 متر

-طول كبينة التحميل:4.80متر


-العرض:2.0متر

-الارتفاع:1.82 متر

-الحجم الكلى لمساحة النقل :15.20متر

-حجم الابواب المنزلقة :150 *160 متر

-حجم الباب الخلفى :1.78*1.58متر

-الوزن فارغة :5.400 كجم

-أقصى وزن للاقلاع : 10.600كجم

-المحركات : محركان توربينيان نوع RTM-322 01/9 من انتاج شركة رولزرويسالبريطانية
او محركان توربينيان من نوع جنرال الكترك GE T-700 -T6E1 .



-المدى :800 كلم للطراز TTh و 1000 كلم للطراز NFH

- الوزنفى المهمات المثالية : 10000 كجم / 10 طن

-وزن أجهزة المهمات : 5945 كجم /5.9 طن

-سرعة الصعود القصوى:305 كم


-سرعة الجولة الاقتصادية فى الوقود :260 كم

-نسبة التسلقالقصوى:8.7 متر/ثانية

-سقف الطيران :3000 متر


-أقصى مدة تحليق متواصل : 4.35 ساعة

-اقصى وزن يمكن حملة فى جنشالطائرة : 2500 كجم / 2.5 طن
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$


التسليح:
$$$$
الطراز TTh مجهز بمدفع 30 ملى ونقطى تعليق عل جانبى المروحية لتعليق خزانات الوقود او بودات الصواريخ اوالطوربيدات و الصواريخ البحرية و السونار فى الطراز البحرى NFH .


************************************************** **





-الدول المستخدمة:
&&&&&&&
1- أستراليا = 46 مروحية
2-بلجيكا = 10 مروحيات
3-فنلندا = 20 مروحية
4-الجيش الفرنسى = 68مروحية
5-البحرية الفرنسية = 27 مروحية
6-الجيش الالمانى = 80مروحية
7-القوات الجوية الالمانية =42 مروحية
8- البحرية الالمانية = 30مروحية
9-اليونان = 30 مروحية
10-الجيش الايطالى = 61 مروحية
11-البحريةالايطالية = 46 مروحية
12-البحرية الهولندية = 20 مروحية
13-القوات الجويةالنيوزيلاندية =8 مروحيات
14-النرويج = 24 مروحية
15-عمان = 20مروحية
16-الجيش البرتغالى = 10 مروحيات
17 -السعودية = 64مروحية
18-اسبانيا = 104 مروحية
19-السويد = 25 مروحية

$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$ $$$$
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chekmanis
عريـــف
عريـــف


عدد المساهمات : 49
نقاط : 56
سمعة العضو : 0
التسجيل : 31/01/2009
المروحيه الاوربيه NH-90 I_back11

المروحيه الاوربيه NH-90 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المروحيه الاوربيه NH-90   المروحيه الاوربيه NH-90 I_icon_minitimeالجمعة فبراير 18, 2011 12:40 am

علم الجزائر انثى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المروحيه الاوربيه NH-90
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: القوات الجوية :: المروحيات-
انتقل الى: