منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةأحدث الصورقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوك سوخري اس يو 47 النسر الذهبي Oouusu10دخول

شاطر
 

  سوخري اس يو 47 النسر الذهبي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العقيد الياس
عريـــف أول
عريـــف أول
العقيد الياس

ذكر
عدد المساهمات : 117
نقاط : 479
سمعة العضو : 6
تاريخ الميلاد : 01/07/1993
التسجيل : 12/05/2009
العمر : 30
 سوخري اس يو 47 النسر الذهبي I_back11

 سوخري اس يو 47 النسر الذهبي Empty
مُساهمةموضوع: سوخري اس يو 47 النسر الذهبي    سوخري اس يو 47 النسر الذهبي I_icon_minitimeالسبت يوليو 03, 2010 4:49 pm

سوخوي أس يو-47 النسر الذهبي بالروسية(Су-47 Беркут) بالإنكليزي(Su-47 Berkut Golden Eagle),(لقب تعريف الناتو "فركن",بالإنكليزي "Firkin") كذلك عرفت ب (أس-32) و(أس-37)
خلال مراحل التطوير الإبتدائية. إن سوخوي اس يو-47 طائرة أختبارية طورت من
قبل شركة سوخوي للطيران ما يميزها أجنحتها المتقدمة نحو الأمام, النموذج
الأولي الوحيد الذي أنتج هو لأغراض الاختيار التكنولوجي فقط, البعض يسمي
هذه الطائرة خطأ سوخوي-37 التي بدورها طائرة تختلف اختلافا كليا عن
ال(سوخوي-47).//

التطوير


قامت شركة سوخوي بتطوير أل سوخوي أس يو-47 التي كانت تعرف ب اس يو-37
وقد عرفت الطائرة أول طيران لها في سبتمبر 1997. بالإضافة إلى الأجنحة
المتقدمة التي تميز شكل الطائرة، فهي تستعمل أيضا ظوابط إيروديناميكية غير
مستقرة. أنهت ال سوخوي أس يو-47 أول مرحلة من تجارب الطيران في ديسمبر 2001، وقد اختيرت شركة سوخوي كمتعاقد أساسي للطائرات المقاتلة الروسية للجيل اللاحق ضمن برنامج (باك أف اي)(PAK FA) الذي سيقوم بتطوير ال سوخوي اس يو-47 ولكن بدون الاجنحة المتقدمة.
المناورة والأجنحة


للسوخوي اس يو-47 قدرة فائقة على المناورة عندما تطير الطائرة بسرعة
أقل من سرعة الصوت بما يسمح بتغير مسار الطائرة وزاوية الهجوم بسرعة
كبيرة، كما أن الطائرة تحتفظ بقدرة كبيرة في المناورة حتى عندما تطير
بسرعة أكبر من سرعة الصوت. إن أقصى نسبة للدوران أو الميلان للأعلى أو
الأسفل ضمن حدود السرعة اللازمة لإطلاق الأسلحة، هو من العوامل المهمة في
حسابات معارك التفوق الجوي، وهذا ما يميز ال سوخوي اس يو-47 التي لها
مستويات عالية في المناورة مع الإحتفاظ بتحكم واستقرارية الطائرة عند
مختلف زوايا الهجوم. حيث تتجلى أهمية(أقصى نسبة للدوران) في المعارك
القريبة المدى وكذالك المتوسطة والبعيدة, إذ عندما تتطلب المهمة الاشتباك
مع أهداف ضمن قطاعات جوية مختلفة وعلى التوالي فأن نسبة الدوران العالية
للسوخوي-47 تسمح للطيار بتغير مسار المقاتلة بسرعة باتجاه الهدف اللاحق
والبدء بعملية إطلاق الاسلحة. إن الأجنحة المتقدمة لها الأفضلية على
الأجنحة المتأخرة إذا ما قورنت على نفس المساحة فهي تزيد من نسبة قوة
الرفع والسحب، كما إن لها مناورة أعلى عند معارك ال(Dog Fight) فضلا على
أن الأجنحة المتقدمة تقوم بتحسين استقرارية الطائرة عند زوايا الهجوم
العالية كما ذكر وتسمح للطائرة بالإقلاع من مسافة صغيرة وكذلك الهبوط على
مسافات قصيرة.[1] سوخري اس يو 47 النسر الذهبي SU-47large
قمرة القيادة ومقدمة الطائرة


صممت قمرة القيادة بحيث انها توفر درجة عالية من الراحة للطيار كما
توفر للطيار القدرة على التحكم بالطائرة عند القيام بمناورات قوية أو
شديدة. زودت الطائرة بنظام جديد لقذف المقعد(Ejection seat) ونظام دعم الحياة(Life support system) الذي يقلل قوة الصدمة على الطيار. إن مقدمة الطائرة ذات شكل بيضوي والغطاء الخارجي للطائرة مصنوع من صفائح الألمنيوم والتيتانيوم عدا 13% من الوزن مصنوع من مواد مركبة.[1]
المستخدمين


 سوخري اس يو 47 النسر الذهبي 25px-Flag_of_Russia.svg روسيا

  • القوات الجوية الروسية

خصائص عامة


أرقام من موقع فلاي ميغ[2]

  • الطاقم واحد
  • الطول 22.6 م (72.9 قدم)
  • العرض(مسافة بين الاجنحة) 16.7 م (74 فدم)
  • الارتفاع 5.9 م (19.3 قدم)
  • مساحة الجناح 62 ²م [3]
  • الوزن وهي فارغة 16,375 كغم
  • الوزن وهي محملة 26,000 كغم
  • أقصى وزن للاقلاع 34,000 كغم

المدى



  • أقصى سرعة 2.34 ماك(2,500 كلم\ساعة)
  • مدى الطائرة 3,300 كلم
  • أقصى مدى غير معلوم
  • نسبة التسلق (عموديا) 233 م\ثا

التسليح



  • مدفع رشاش واحد 30 ملم مع 150 أطلاقة
  • صواريخ: 14 صاروخ (2 عند أطراف الاجنحة,6-8 تحت الاجنحة,4-6 تحت جسم ومقدمة الطائرة)

    • جو جو: أر-77, أر-77 بي دي, أر-73, كي-74
    • جو أرض: أكس-29 تي, أكس-29 أل, أكس-59 أم, أكس-31 بي, أكس-31 أى, كاي اى بي-500, كاي اى بي-1500

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chekmanis
عريـــف
عريـــف


عدد المساهمات : 49
نقاط : 56
سمعة العضو : 0
التسجيل : 31/01/2009
 سوخري اس يو 47 النسر الذهبي I_back11

 سوخري اس يو 47 النسر الذهبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: سوخري اس يو 47 النسر الذهبي    سوخري اس يو 47 النسر الذهبي I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 06, 2010 12:45 am

.


عدل سابقا من قبل yaf في الإثنين ديسمبر 06, 2010 7:34 pm عدل 1 مرات (السبب : ردود الشكر ممنوعة في المنتدى)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سوخري اس يو 47 النسر الذهبي
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السوخوي 47 بيركوت ( النسر الذهبي )
» الهيليكوبتر ..النسر
» السعودية تعتزم شراء 48 طائرة f15 مطورة تسمى ( النسر الصامت )
» طوق روسيا الذهبي
» مناورات "النسر اليقظ" الروسية الامريكية الكندية المشتركة تنتقل الى الشرق الاقصى الروسي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات الجوية :: المقاتلات-
انتقل الى: