منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكواشنطن تؤكد رسميا صفقة مقاتلات "إف-15" للسعودية Oouusu10دخول

شاطر
 

 واشنطن تؤكد رسميا صفقة مقاتلات "إف-15" للسعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sniper33
جــندي

sniper33

ذكر
عدد المساهمات : 24
نقاط : 32
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 04/04/1994
التسجيل : 27/10/2011
العمر : 25
الموقع : سطيف
المهنة : طالب

واشنطن تؤكد رسميا صفقة مقاتلات "إف-15" للسعودية Empty
مُساهمةموضوع: واشنطن تؤكد رسميا صفقة مقاتلات "إف-15" للسعودية   واشنطن تؤكد رسميا صفقة مقاتلات "إف-15" للسعودية I_icon_minitimeالأحد يناير 01, 2012 3:23 pm

اعلنت واشنطن يوم الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول رسميا توقيع صفقة مع الرياض تقضي ببيعها 84 طائرة متطورة من طراز "اف -15" بقيمة 29.4 مليار دولار. وقال جوش إيرنيست المتحدث باسم البيت الابيض إن الصفقة تتضمن بالإضافة الى الذخيرة وقطع الغيار وتوفير خدمات التدريب والصيانة، تحديث 70 طائرة "إف-15" من طراز أقدم تملكها السعودية.

وأوضح البيت الأبيض أن الصفقة تشمل 84 مقاتلة من انتاج شركة "بوينغ" وهي مزودة بمعدات رادار متطورة وأنظمة حرب الكترونية رقمية.

وكان الكونغرس الأمريكي قد وافق منذ أكثر من عام على البيع المحتمل لمعدات عسكرية تزيد قيمتها عن 60 مليار دولار للسعودية على مدى 10 الى 15 عاما بما في ذلك تنفيذ صفقة المقاتلات "اف-15".

وقال إيرنيست إن صفقة الأسلحة السعودية سوف تفيد الاقتصاد الأمريكي الذي سيضخ فيه، حسب المتحدث، 3.5 مليار دولارسنويا، ما يساعد في تعزيز الصادرات ومشاريع زيادة فرص العمل.

واعتبر الدبلوماسي الأمريكي إن الصفقة سوف " تعزز العلاقات القوية والدائمة بين الولايات المتحدة والسعودية وتظهر الالتزام الأمريكي نحو وجود قدرات دفاعية سعودية قوية باعتبارها مكونا رئيسيا في أمن المنطقة"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
واشنطن تؤكد رسميا صفقة مقاتلات "إف-15" للسعودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: المعاهدات و الصفقات التسليحية .-
انتقل الى: