منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Oouusu10دخول

شاطر
 

 دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلمة
عقـــيد
عقـــيد
معلمة

انثى
عدد المساهمات : 1537
نقاط : 2013
سمعة العضو : 186
التسجيل : 14/04/2011
الموقع : الشرق
المهنة : طلب العلم

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالسبت يناير 07, 2012 8:52 pm

كاتب الدراسة فهو المؤرخ العسكري "ريتشارد جابريل Richard Gabriel " الذي عمل سابقا في جهات حكومية مختلفة في الولايات المتحدة وخدم في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA
، وله 41 كتابا، ويقوم الكاتب بالتدريس التاريخ والسياسة في الكلية الملكية العسكرية بكندا the Royal Military College of Canada.
تذكر الدراسة في مقدمتها أنه بدون عبقرية ورؤية الرسول محمد العسكرية الفذة ما كان ليبقى الإسلام ويصمد وينتشر بعد وفاة الرسول. وتدعي أيضا أنه وبرغم توافر الكثير من الدراسات العلمية عن حياة وإنجازات الرسول، إلا أنه لا توجد دراسة تنظر للرسول كأول جنرال عسكري في الإسلام وكمتمرد ناجح First Insurgent على حد التعبير الحرفي للدراسة.
وترى الدراسة أنا لولا نجاح الرسول محمد كقائد عسكري، ما كان للمسلمين أن يغزو الإمبراطورتين، البيزنطية والفارسية، بعد وفاته.
ومن رأي كاتب الدراسة فأن تأثير الرسول محمد يوجد اليوم بين أتباع الدين الإسلامي، الذي يدين به ما يقرب من 1.4 مليار نسمة، بصورة ملحوظة وظاهرة، كذلك يتم الاستعانة بأساليبه العسكرية من قبل القوى الراديكالية السنية على غرار الراديكاليين في السعودية وباكستان، والمتمردين السنة في العراق.
وتقول الدراسة إن النظر للرسول محمد كقائد عسكري هو شيء جديد للكثيرين، حيث أنه كان عسكريا من الطراز الأول قام في عقد واحد من الزمن بقيادة 8 معارك عسكرية، وشن 18 غارة، والتخطيط لـ38 عملية عسكرية محدودة.
وتذكر الدراسة أن الرسول أصيب مرتين أثناء مشاركته في المعارك. ولم يكن الرسول محمد قائدا عسكريا محنكا وحسب، بل ترى الدراسة أنه كان "منظرا عسكريا" و"مفكرا إستراتيجيا" و"مقاتلا ثوريا". وتصف الدراسة الرسول محمد بأول من أوجد "عمليات التمرد Insurgency Warfare وحروب العصابات Guerrilla Warfare ، وكذلك بأول من مارس وطبق هذه الإستراتيجيات".
إستراتيجيات الرسول العسكرية
استخدم الرسول طبقا للدراسة كل ما كان متاحا من وسائل من أجل تحقيق أهدافه السياسية، واستخدم في هذا الإطار وسائل عسكرية وغير عسكرية (مثل بناء تحالفات، والاغتيالات السياسية، وتقديم الرشوة، والعفو، والإغراء الديني، إضافة إلى ما وصفته بالمجازر butchery)، وضحى الرسول أحيانا بأهداف قصيرة المدى من أجل تحقيق أهداف طويلة المدى.
وتشيد الدراسة بـ "أجهزة المخابرات" التي أنشأها وأدارها الرسول، والتي تفوقت على نظيراتها عند الفرس والروم أقوى إمبراطوريتين آنذاك. وترى الدراسة أن استراتيجيات الرسول يمكن وصفها بأنها جمع بين نظريات "كارل فون كلاوزفيتس Carl von Clausewitz ونيقولا ميكيافيلليNicco lٍ Machiavelli "وهما من أهم المنظرين العسكريين في التاريخ، حيث استخدم الرسول دائما القوة من أجل تحقيق مكاسب سياسية.
وتعزي الدراسة نجاح الرسول في إحداث تغيير ثوري في العقيدة العسكرية لما كان معروفا وسائدا في جزيرة العرب، لإيمانه بأنه مرسل من عند الله، وتشير إلى أنه وبفضل ذلك نجح في إيجاد أول جيش نظامي عربي قائم على الإيمان بنظام متكامل للعقيدة الإيديولوجية "الدين الإسلامي". مفاهيم مثل “الحرب المقدسة" و"الجهاد" و"الشهادة" من أجل الدين قدمها أولا وأستخدمها الرسول محمد قبل أي شخص أخر، ومن المسلمين اقتبس العالم المسيحي "السلبي" مفهوم الحرب المقدسة، وباسمها شن الحروب الصليبية فيما بعد ضد المسلمين أنفسهم.
وتري الدراسة أن الرسول شكل القوات العربية المسلحة المتحدة التي بدأت غزواتها بعد عامين من وفاته، وكانت تلك القوات العربية المسلحة تجربة جديدة للجزيرة العربية ليس للعرب سابق عهد بها. وقدم الرسول طبقا للدراسة ثمانية مناهج إصلاحية عسكرية على الأقل كان لها أثر كبير في تغيير نوعي وشكلي في منظومة القوات المسلحة العربية.
وتدعي الدراسة أن الرسول كان أول ثوري في التاريخ، وقائد عظيم لحروب العصابات، قاد بنجاح أول تمرد عسكري حقيقي. وهي حقيقة حاضرة وبقوة اليوم في فكر الحركات الإسلامية الراديكالية التي تري الدراسة أن اقتباساتها من تراث الرسول محمد هو أحد مصادر قوة هذه الحركات، إضافة إلى كونها نوعا من الشرعية الدينية التي تحتاجها هذا الحركات.
وعلى العكس من القادة العسكريين التقليديين، لم يسع الرسول محمد لهزيمة جيوش أعدائه، بل سعى بنجاح لتشكيل جيش عربي موحد تحت إمرته هو شخصيا من هذه الجيوش جميعها. ورغم أن الدراسة تدعي أن الرسول محمد بدأ حركه تمرده العسكرية بعدد قليل من المقاتلين تستخدم فقط “الكر والفر أو أسلوب اضرب وأجري hit and run “ إلا أن هذه الأعداد القليلة وصلت لما يقرب من 10 الآلاف من المقاتلين بعد عقد من الزمان عندما تم غزو مكة كما تذكر الدراسة.
تكتيكات القيادة العسكرية للرسول
تدعي الدراسة أن القراء سيكون لديهم فضول لمعرفة تاريخ الرسول محمد كقائد لقوات حرب عصابات guerrilla warfare أو حركة تمرد insurgency ، إلا أن الكاتب يرى أن الرسول كان نموذجا ناجحا لما تقوم عليه إستراتيجيات قادة حركات التمرد في العصر الحديث. وتوفرت لتلك الإستراتيجيات ظروف مكنت من نجاح الرسول في نشر الإسلام في الجزيرة العربية. ومن أهم هذه الظروف:
- وجود زعيم يراه أتباعه كشخص "غير عادي person special " ويستحق أن يستمع إليه، ويستجاب لطلباته، وفي حالة الرسول، تدعي الدراسة أن إيمان الرسول أنه رسول الله، وإيمان أتباع الرسول بهذا جعل من طاعة الرسول مرادفا لطاعة الله نفسه.
- تطلب النجاح وجود أيديولوجية متكاملة تحل محل ما هو موجود من نظم اقتصادية وسياسية واجتماعية قديمة، ويفضل في المنظومة الجديدة أن تكون أفضل، وأكثر عدلا، ومن عند الله. وترى الدراسة في الدين الإسلامي نظاما متكاملا حل بنجاح محل ما كان موجودا من نظم اجتماعية وسياسية واقتصادية متخلفة في جزيرة العرب.
- أوجد الرسول كما ترى الدراسة مفهوم الأمة، "الأمة المؤمنة God’s Community of Believers “ لتحل محل الولاءات القبلية والعائلية الصغيرة. ووفر مفهوم الأمة غطاء اجتماعيا للمجتمع العربي الجديد. وترى الدراسة أن هذا هو أهم إنجازات الرسول.
- ترى الدراسة أن من متطلبات النجاح الأساسية وجود "النظام discipline" بين الأتباع. وتكون أتباع الرسول من مجموعات صغيرة من المؤمنين، وكان أفراد هذه المجموعات من ذوي المهارات الخاصة مثل خالد بن الوليد وأبو عبيدة بن الجراح، كنماذج لقادة عسكريين ماهرين. وقدم هؤلاء المقربون للرسول النصح الإستراتيجي. وترى الدراسة أن المقربين من الرسول حصلوا على مناصب قيادية في حياته، وتصارعوا على النفوذ بعد وفاته.
- ترى الدراسة أن الرسول محمد أدرك أن حركة التمرد تتطلب لنجاحها قوات مسلحة قوية، وشعبا يدعم جيشه. وكان الرسول هو أول قائد في التاريخ يتبنى عقيدة سياسة خلاصتها "حرب الشعب. جيش الشعب People’s War, People’s Army " وذلك قبل تبني نفس العقيدة من قبل الجنرال الفيتنامي "فونجوان جياب" خلال حرب فيتنام. وترى الدراسة أن الرسول نجح في أن يقنع أتباعه أن الله طالب كل المسلمين بتسخير كل مواردهم من أجل العقيدة ومن أجل ما يطلبه الرسول نفسه.
-يجب أن يتمتع زعيم حركة التمرد بحب وشعبية بين أتباعه، وتدعي الدراسة أن الرسول نجح بإقتدار في الحصول على الحب والشعبية، إذ تذكر الدراسة أن الرسول قام بخطوات دعمت من شعبيته مثل مخالفة ما كان معروفا وسائدا لدى العرب من حصول زعيم القبيلة على ربع غنائم المعارك لنفسه، إلا أن الرسول أخذ فقط خمس الغنائم. كذلك لم يسمح الرسول للمقاتلين المسلمين بأخذ ما يحصلون عليه من غنائم، بل تم تجميع هذه الغنائم وتوزيعها على أفراد الأمة، مع مراعاة خاصة لليتامى والأرامل ممن قتل عائلهم في المعارك........... منقول .......... 119

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
belabed monder
جــندي



ذكر
عدد المساهمات : 16
نقاط : 16
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 20/10/1974
التسجيل : 10/12/2011
العمر : 44
الموقع : عنابة
المهنة : عامل

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالسبت يناير 07, 2012 9:01 pm

يا اخت معلمة الرسول عليه الصلاة والسلام لم يفتح العالم بالجهاد فقط وانما بالكلمة ايضا واضن ان من وراء هذه الدراسة هو الصاق الجهاد والعنف فقط للرسول كما ان دريد ابن الصمة هو من ادهياء ادهياء الحروب وهذا بشهادة رب العرش العظيم اثناء غزوة حنين وهو كافر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلمة
عقـــيد
عقـــيد
معلمة

انثى
عدد المساهمات : 1537
نقاط : 2013
سمعة العضو : 186
التسجيل : 14/04/2011
الموقع : الشرق
المهنة : طلب العلم

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالسبت يناير 07, 2012 10:44 pm

زميلي المحترم "belabed monder " انا معك فيما ذهبت اليه فقط الهدف من عرض هذه الدراسة هو محمد صلى الله عليه و سلم كيف يراه الغرب ، كما ان كاتب الدراسة هو مؤرخ عسكري اي انه ينظر فقط من وجهة عسكرية..........يكفينا مدح الله عز وجل لنبيه بقوله تعالى " و انك لعلى خلق عظيم"........ 119
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
auress54

ذكر
عدد المساهمات : 7616
نقاط : 11433
سمعة العضو : 567
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 24
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالسبت يناير 07, 2012 10:52 pm

@معلمة كتب:
زميلي المحترم "belabed monder " انا معك فيما ذهبت اليه فقط الهدف من عرض هذه الدراسة هو محمد صلى الله عليه و سلم كيف يراه الغرب ، كما ان كاتب الدراسة هو مؤرخ عسكري اي انه ينظر فقط من وجهة عسكرية..........يكفينا مدح الله عز وجل لنبيه بقوله تعالى " و انك لعلى خلق عظيم"........ 119
..نعم هده الدراسة.من الجانب العسكري فقط لان الرجل عسكري .وهناك دراسات للجانب الانساني للرسول صلى الله عليه وسلم .والجانب السياسي. ساشارك بها بادن الله .وشكرا لمعلمة على التطرق لهدا الموضوع جزاك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
auress54

ذكر
عدد المساهمات : 7616
نقاط : 11433
سمعة العضو : 567
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 24
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالسبت يناير 07, 2012 11:07 pm

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد 300px-%D8%B9%D8%A8%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF....هدا هو الكتاب الدي يرد فيه العقاد على المغرضين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلمة
عقـــيد
عقـــيد
معلمة

انثى
عدد المساهمات : 1537
نقاط : 2013
سمعة العضو : 186
التسجيل : 14/04/2011
الموقع : الشرق
المهنة : طلب العلم

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالأحد يناير 08, 2012 7:37 pm

شكرا زميلي المحترم " auress54" على التنويه بهذا الكتاب المهم و هو كتاب من الوزن الثقيل رغم اني لم استطيع استكمال قراته ،و لا ادري هل ترجم الى لغات اخرى ام لا............... 119
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
auress54

ذكر
عدد المساهمات : 7616
نقاط : 11433
سمعة العضو : 567
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 24
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالأحد يناير 08, 2012 11:15 pm

....................طفل يكره .محمدا صلى الله عليه وسلم....دخل الطفل من احدى الجنسيات العربيــة........


وهو في المرحلـــة الابتدائيـــة..........


سألته أمـــه كيف قضى يومه في مدرسته الأمريكيـــة......؟؟؟؟


فقال الطفل : ماما ... أنا لا أحب محمد........


قالت الأم : ومن هو محمد.......؟؟؟؟


قال : الرسول المسلم.......


تقول الأم و هي تشكي هذا الموضوع


لإذاعــة القرآن الكريم وكانت عبرتها تخنقها


تكمل قائلـــة.......


أحسست بصدمــة كبيرة....!!!.....فنحن عائلـــة ملتزمــة.........


فكيف يخرج أبني بهذا الفكر


تقول لم أهتم بتعليمه الصلاة فهو


إلى الآن لم يكمل حتى التاسعــة من عمره........


قالت له بعد ان حاولت ان تفهمه :


محمد عليه أفضل الصلاة والسلام هو رسولنا و حبيبنا........


كيف تقول هذا الكلام.........؟؟؟؟


قال : لانه لا يعطيني الشوكولاتــه....


تقول الأم أستغربت قوله هذا


وقالت له : وهل رأيته أنت حتى يعطيك.......؟؟؟؟


قال : لا و لكن اليوم قالت لنا المعلمــة :


أن محمد سوف يأتي بروحه إلى المدرســة.......


و المسيح عليه السلام سوف يأتي


و سنرى من تحبون و من هو الكريم........؟؟؟؟


طلبت المعلمـة من الأطفال أن يغلقوا أعينهم


و يضعوا رؤوسهم على الطاولـــة..........


أمتثل التلاميذ لها .. وقالت الآن سيأتي محمد


و سنرى هل يعطيكم هديــــة ام لا.......؟؟؟؟


بعد فتره قالت لهم افتحوا أعينكم.......


ولم يجدوا شيئا... أصاب الأطفال الأحباط.....!!!


و قالت لنرى ماذا سيعطيكم المسيح....؟؟؟؟


أغمضوا أعينهم مره أخرى......


وعندما فتحوا أعينهــم وجدوا الشوكولاتــه.......!!!


أنظر إلى خبث هؤلاء النصارى.....!!!!


و كيف بطريقة تفكيرهم يحاولون تنصير الأطفال..وبغض الرسول عليه أفضل الصلاة


والسلام.....عن طريق أشياء محببـــة لديهم......!!؟؟


لقد قرأت الموضـوع في أحد المنتديـات....وتأثـرت كثيــرآ...... فأحببت أن أضعـه


بين أيديكـم....لأرى وجهـات نظركـم....تجاه أعداء الإسلام....وأعـداء الحبيب الرسـول


عليـه أفضل الصلاة والسلااام

______________________
..........................................................بلادي أحبك فوق الظنــون** وأشدو بحبـك في كــل نـادي
..........................................عشقت لأجلك كل جميــــل** وهمـت لأجــلك في كل واد
.........................................................فيا أيها الـــــناس هـــذي بـــلادي


..............................دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد 626545031
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
auress54

ذكر
عدد المساهمات : 7616
نقاط : 11433
سمعة العضو : 567
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 24
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالأحد يناير 08, 2012 11:20 pm

@معلمة كتب:
شكرا زميلي المحترم " auress54" على التنويه بهذا الكتاب المهم و هو كتاب من الوزن الثقيل رغم اني لم استطيع استكمال قراته ،و لا ادري هل ترجم الى لغات اخرى ام لا............... 119
.لقد بحثت عن طراجم لهدا الكتاب لكن للاسف لم اجد لحد الان No
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلمة
عقـــيد
عقـــيد
معلمة

انثى
عدد المساهمات : 1537
نقاط : 2013
سمعة العضو : 186
التسجيل : 14/04/2011
الموقع : الشرق
المهنة : طلب العلم

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالإثنين يناير 09, 2012 12:23 am

شكرا زميلي المحترم" auress54" على سعيك ،اما عن القصة فهي مؤثرة جدا و توحي بالكثير ........قال الله عزّ وجلّ فى سورة الصف { يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) } .............. 119
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_back11

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 24, 2012 1:16 pm

مشكور زميلي المحترم -معلمة- والشكر لم رد على هذا الموضوع الرائع حيث أن ردودكم زادت إثراءا للموضوع.
اللهم صل على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد.

______________________
دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ss004
عريـــف
عريـــف


عدد المساهمات : 60
نقاط : 55
سمعة العضو : 3
التسجيل : 27/11/2011

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 15, 2012 1:39 am

السلام عليكم
بالمختصر المفيد نستنتج من هذه الدراسة امورا هي
دراسة اساليب القتال في زمن الرسول من قبل هؤلاء وبالتاكيد ليس منذذ اليوم فقط دليل آخر ان شئ ما يطبخ في مخابرهم.
كل هذا التملق لحنكة الرسول الفذة والقيادة العسكرية وتسميته جنرال هي اللهث والجري وراء كل شئ ينفي النبوة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا ن قوله لولا هذه العبقرية ما صمد هذا الدين من بعده هي نفي النبوة كيف لا واننا نعلم بان الله عز وجل تكفل بحفظ هذا الدين وما عبقرية النبي الا هبة ومنة من الله وهي من بين معجزاته صلى الله عليه وسلم.
كذلك القول بانه اول متمرد كذب وبهتان وهذا المراد منه محاولة ربط ما يجري اليوم بالرسول لاعطاء مزيد من المصداقية للثورات التي تدعمها واشنطن بفضل السي اي ايه كذلك هي ضرب لمصداقية الرسول وتصوير هذا الدين على انه لا يعدو ان يكون فكرة تحرر من نظام نمطي بائد فهي مثلها مثل اي ثورة لاي امة في اي زمن ولا يؤهله بالتالي لان يصير او يكون دينا يتبع وبالتالي فهو باطل.
هذا غيظ من فيظ.

الله الهمنا مراشد امورنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nejme
عريـــف أول
عريـــف أول


عدد المساهمات : 104
نقاط : 108
سمعة العضو : 0
التسجيل : 29/06/2012
الموقع : بلاد الله واسعة
المهنة : طالب للعلم وعلى درب ضوء القمر

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالجمعة يوليو 13, 2012 1:54 am

سرى طيف من أهوى فأرقني والحب يعترض اللذات بالالم يالائمي في الهوى العذري معذرة مني اليك ولو أنصفت لم تلمي مولاي صلي وسلم دائما أبدا على حبيبك خير الخلق كلهم.

117
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلمة
عقـــيد
عقـــيد
معلمة

انثى
عدد المساهمات : 1537
نقاط : 2013
سمعة العضو : 186
التسجيل : 14/04/2011
الموقع : الشرق
المهنة : طلب العلم

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالجمعة يوليو 13, 2012 1:19 pm

@nejme كتب:
سرى طيف من أهوى فأرقني والحب يعترض اللذات بالالم يالائمي في الهوى العذري معذرة مني اليك ولو أنصفت لم تلمي مولاي صلي وسلم دائما أبدا على حبيبك خير الخلق كلهم.

117
شكرا زميلي المحترم " nejme" على هذا البيت من البردة للامام البوصري في مدح الرسول صلى الله عليه و سلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nejme
عريـــف أول
عريـــف أول


عدد المساهمات : 104
نقاط : 108
سمعة العضو : 0
التسجيل : 29/06/2012
الموقع : بلاد الله واسعة
المهنة : طالب للعلم وعلى درب ضوء القمر

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالإثنين يوليو 16, 2012 12:00 am

موضوعك جميل اختي لخير الخلق ***الرسول صلى الله عليه وسلم *** 116 /واصلي تألقك أختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصافي الوفي
عريـــف
عريـــف
الصافي الوفي

ذكر
عدد المساهمات : 84
نقاط : 88
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 01/11/1954
التسجيل : 14/11/2012
العمر : 64
الموقع : الجزائر
المهنة : قطب مجاهد جزائري

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 17, 2012 3:02 am

علم الجزائر 601 المهم المعلومات اما العواطف فما تنفعش بل تشوش لازم الموضوعية باش يكون عمق في البحث . لا تحشم باش تتعلم من عدوك فهي افضل و سيلة للتغلب . 119
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tika
جــندي



عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
سمعة العضو : 0
التسجيل : 13/01/2013

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 26, 2013 4:42 pm

شكرا جزيلا زميلي Auress 54
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tika
جــندي



عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
سمعة العضو : 0
التسجيل : 13/01/2013

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 26, 2013 4:44 pm

علينا معرفة كيفية تعليم و تربية أولادنا على الطريقة الاسلامية الصحيحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهدي داود
عريـــف أول
عريـــف أول
مهدي داود

ذكر
عدد المساهمات : 121
نقاط : 225
سمعة العضو : 7
تاريخ الميلاد : 13/08/1984
التسجيل : 30/06/2013
العمر : 35
الموقع : تيارت
المهنة : ممرض

دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد   دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 03, 2013 9:26 pm

السلام عليكم
يا أختي فعلا رسولنا الحبيب كان قائد عسكري وهذا جزء بسيط من سيرته لو بحث هذا في جوانب أخرى لرسول الله صلى الله عليه وسلم لدخل الإسلام
وشكرا لك على هذه المعلومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: الدراسات العسكرية الاستراتيجية-
انتقل الى: