منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 Oouusu10دخول

شاطر
 

 ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 44444410

ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29   ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 18, 2011 9:52 pm

fareshacene كتب:
حسب علمي المحدود وإضطلاعي فإن طائرة الإنذار المبكر أواكس هي بمثابة مركز كشف ومراقبة المتواجد في قوات الدفاع الجوي (سيؤكد مدى صحة هذا صديقي المدافعي) لكن في الجو ! يعني تتوفر فيها العناصر الأساسية : رادار للكشف ، أجهزة السيطرة والإشارة والإتصالات والطاقم العامل ، لو تم التركيز والبحث والتجريب ربما أمكن تعديل طائرة بوينك بإضافة رادار شبيه برادار الأواكس وتركيب باقي الأجهزة داخل الطائر !؟ مايمنع هذا؟  

في الحقيقة لو تقصد رادار ارضي لا يمكن ان يعمل رادار ارضي على متن طائرة بمجرد تحميله لان هناك الكثير من المتغيرات

- طريقة حساب فارق دوبلر للتعديل الترددي واستخلاص السرعة الحقيقية المتوسطة للهدف
- تقدير المقطع الراداري للهدف بسبب اختلاف كثافة الجو
- حجم الهوائيات وشكلها والتي هي غير مصممة للعمل في ظروف معاوقة الريح ما يؤدي الى عدم الدقة

ولكن بكل تأكيد يمكن اجراء بعض التعديلات على بعض انواع الرادارات لكي تعمل على متن طائرة مناسبة كاواكس بفعالية كبيرة

اقتباس :
ولاكن بعد اعلان روسيا بيع الطائرات السو-35 فهي طائرة جيدة تستطيع العمل في مكان اواكس

لا السو-35 ولا الميج-31 يمكنها ان تعوض الاواكس فالطائرتان لديهما رادارات قوية صحيح لكن تعمل بزاوية محدودة والاواكس تعمل في زاوية 360 درجة كشف بالاضافة لقوة البث بالتالي زيادة مدى الكشف

______________________
ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
عبد المجيد

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 23
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29   ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 18, 2011 11:07 pm

شكرا لك الاخ كتيبة مضادة للطائرات على مرورك
لا اقصد التعويض اي لانفكر بالقتناء طائرات الاوكس بالأعني في الوقة الراهن وبما أن ردرها قوي فنستطيع على الاقل تحدير وحدات الدفاع الجوي
ونستطيع تقييم الوضع وعندها تستطيع السو35 و السو30 و الميغ29 العمل وتنفيد المهام بشكل جيد ومطمئن حينها تكون قد دخلت في مرما الاس300
ولا مفر لها
وبما أن السو35 تمتاز بردار فريد وقوي اي ان الأوكس في مرماها .
وسمعة ان السو 30الجزائرية بعد التطوير استبدل ردارها بردار اشبه بردار السو35
سؤال ماهي قدرت الكشف عند السو30 و الميغ29 الجزائريتين وماهي الطائرات التي تستطيع كشفها ومدى ردارها



ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 94160

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 I_back11

ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29   ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 19, 2011 12:35 am

شكرا صديقي المدافعي على التفصيل وتبيين الفوارق بين الرادار الأرضي والرادار المركب على ظهر الأواكس والذي يمكن إنجازه بسهولة مع توفر المخططات الخاصة بالطائرة...
كما هو ملاحظ على الأقل للسو35 قدرة على التشويش على الأواكس وكذلك التشويش عليها وعلى المقاتلات التي تسيطر عليها في العملية وحسب علمي البلد العربي الوحيد الذي يملك طائرة أواكس هو السعودية بحيث تملك 5 طائرات وواحدة منها مزودة بتقنية تشويش على الرادارت الأرضية سواء كانت رادارت كشف أو رادارات توجيه الصواريخ
تحياتي

______________________
ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
عبد المجيد

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 23
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29   ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 19, 2011 9:44 am

ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 43266
الاتوجد صفقة جزائرية ترغب بقتنائها؟
ولاماذ تتسلح السعودية بهاذه القوة وكانها ستقوم بحرب الدمار والخراب ولافائدة منها لأنها لاتستعملها ضد عدوان الاسلام




ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 987874

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 I_back11

ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29   ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 19, 2011 12:14 pm

تلك سياسث بلد ملكه أدرى بشؤنه...

______________________
ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 44444410

ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29   ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 19, 2011 5:31 pm

بالنسبة للتشويش على الاواكس ارى انه من الضروري ان يتم بواسطة منصة جوية لان هوائيات الرادار للاواكس اكيد طورية ودقيقة والتشويش من الارض حتى لو نجح فلن يغطي سوى على طائرات اقل ارتفاعا من الاواكس وفي شعاع الربط محطة تشويش ارضية - اواكس معادية

السو-35 طائرة قتالية متعددة المهام لذلك ارى انها لا تستطيع التشويش على ااواكس سوى لحماية نفسها في مسافات بعيدة فوق 400 كلم ( رقم تخميني ) وهذا بسبب قوة بث رادار الاواكس الكبيرة

السو-35 صحيح تمتاز برادارها القوي ولكن يبقى محدود الزاوية والمدى
المشكلة ان القوات الجوية الامريكية لما تعلم بامتلاكنا للسو-35 لن ترسل الاف-18 والاف-16 للقتال بل سترسل لنا الاف-22 .. هذه الاخيرة تتميز ببصمة رادارية منخفضة للغاية زد على ذلك استفادتها من الاواكس ما يؤهلها للتقرب بصمت راداري فيستحيل تحديد موقعها او كشفها سلبيا وتقوم بالتموضع بشكل يمكنها من فتح نيران جانبية او خلفيةعلى طائراتنا التي لا تعلم شيئا عن حقيقة الموقف .. سيناريو مماثل من شأنه ان يدمر القوة الضاربة لسلاحنا الجوي ويضع سمعة السلاح الروسي في الطين

لذلك الجزائر بحكم موقعها ومكانتها بحاااااااااجة ماااااااااااااسة لطائرة اواكس من النوع الثقييييييييل بابعد مدى كشف راداري ممكن

والى ذلك الحين فنحن كما يقول المثل " نهرسو فالماء " اي بلا فائدة

______________________
ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
عبد المجيد

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 23
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29   ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 19, 2011 6:22 pm

ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 660610
ولاكن ألا تجد اي صفقة لتوريدنا هاذه الطائرة او انه حتى لو وجدة صفقة فستكون سرية
لمشكلة ان القوات الجوية الامريكية لما تعلم بامتلاكنا للسو-35 لن ترسل الاف-18 والاف-16 للقتال بل سترسل لنا الاف-22

اتقصدان سو35 لتستطيع كشف الاف-22
affraid affraid affraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 I_back11

ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29   ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 19, 2011 6:59 pm

بالنسبة لرادار السو ياأخي المدافعي هو فعلا محدود الزاوية لكن في الهوائي الأمامي في مقدم الطائرة لكن هوائيا التشويش هما في طرفي الجناح (هوائيان أنبوبيان مفرغان) يخلقاني مجالا تشويشيا 360درجة

______________________
ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 44444410

ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29   ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 19, 2011 8:12 pm

@عبد المجيد كتب:
ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 660610
ولاكن ألا تجد اي صفقة لتوريدنا هاذه الطائرة او انه حتى لو وجدة صفقة فستكون سرية
لمشكلة ان القوات الجوية الامريكية لما تعلم بامتلاكنا للسو-35 لن ترسل الاف-18 والاف-16 للقتال بل سترسل لنا الاف-22

اتقصدان سو35 لتستطيع كشف الاف-22
affraid affraid affraid

القصة يا صديقي ليست مطلقة لكي نصدر حكما قطعيا اما تستطيع ان تكشفها او لا تستطيع

هي بالطبع تستطيع ولكن المسالة هي من يرى الاخر قبل ان يراه الاخر ومن يطلق النار اولا ومن يمتلك زمام المباغتة

الاف-22 تعتمد خاصية التخفي اي ان بدنها لا يعكس الكثير من طاقة الرادار الساقطة عليه (سيما من المقدمة) بينما السو-35 بدنها يعكس كمية اكبر من الطاقة

في المعركة الجوية الحقيقية سيكون هناك تشويش اذن الامر لا يتعلق فقط بقوة الاشارة المرتدة من طائرة العدو بل يتعلق بنسبة الاشارة الى نسبة الضجيج وبمان تلك الاشارة المرتدة عن الاف-22 اصلا ضعيفة فاي تشويش سيطمسها معه

لهذا لابد من طائرة مراقبة رادارية جوية تمتلك رادار قوي جدا لمكافحة هذه المشكلة يعني لا بد من الاواكس حتى لا يحدث لنا ما حدث لسوريا في معارك سهل البقاع عام 1982

اقتباس :
بالنسبة لرادار السو ياأخي المدافعي هو فعلا محدود الزاوية لكن في الهوائي الأمامي في مقدم الطائرة لكن هوائيا التشويش هما في طرفي الجناح (هوائيان أنبوبيان مفرغان) يخلقاني مجالا تشويشيا 360درجة

اعتقد انهما مخصصان للحماية الذاتية للطائرة للتشويش على الصواريخ التي تستهدفها وعندما تطير في تشكيلات فان بدن كل طائرة سوف يعمل كعاكس لاشارة التشويش لزيادة الفوضة الالكترونية وارباك نظام التوجيه المعادي ولكن هذا اضعف من ان يشوش على الاواكس ولا حتى من ناحية قوة البث

______________________
ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
عبد المجيد

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 23
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29   ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 19, 2011 8:32 pm

شكرا لك اخي المدفعي على التوضيح
ولاكن لم تجبني عن السأل ولاكن ألا تجد اي صفقة لتوريدنا هاذه الطائرة او انه حتى لو وجدة صفقة فستكون سرية

اشكرك مرة ثانية
ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 94160ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29 - صفحة 2 937310

اعدروني لكثرة سؤالي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملخص كامل عن الروسية ميغ-29 mig-29
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: القوات الجوية :: المقاتلات-
انتقل الى: