منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكسحب أسلحة رجال الشرطة المصابين بأمراض عصبية ونفسية Oouusu10دخول

شاطر
 

 سحب أسلحة رجال الشرطة المصابين بأمراض عصبية ونفسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
سحب أسلحة رجال الشرطة المصابين بأمراض عصبية ونفسية I_back11

سحب أسلحة رجال الشرطة المصابين بأمراض عصبية ونفسية Empty
مُساهمةموضوع: سحب أسلحة رجال الشرطة المصابين بأمراض عصبية ونفسية   سحب أسلحة رجال الشرطة المصابين بأمراض عصبية ونفسية I_icon_minitimeالخميس أغسطس 02, 2012 11:20 am

سحب أسلحة رجال الشرطة المصابين بأمراض عصبية ونفسية Police2_895262419
وجه اللواء عبد الغاني هامل المدير العام للأمن الوطني، تعليمة وصلت كل مديريات الأمن الولائية، يأمر فيها بإعادة إحصاء كل عناصر الشرطة المصابين بالأمراض العصبية والنفسية، بعد إخضاعهم لفحوصات دقيقة قبل أن يتم تجريدهم بصفة نهائية من أسلحتهم.

وحسب مصادر "الشروق"، فإن أعوان وإطارات الشرطة سيخضعون لفحوصات من طرف لجنة المراقبة الطبية، التابعة للمديرية العامة للأمن لإعفائهم من كل مسؤولية موجهة إليهم أو مهام أخرى مع إخطارهم بفصلهم قبل أن تسحب بصفة فورية أسلحتهم مع إخضاعهم إلى لجنة المراقبة وتخصيص نسبة مئوية من الأجر القاعدي كمنحة لهؤلاء .

وحسب مصادر مسؤولة فإن تعليمة هامل القاضية بإحصاء عناصر الشرطة المصابين بالأمراض العصبية والنفسية، جاءت بناء على تقرير استلمه هذا الأخير أظهر أن العديد من رجال الشرطة المصابين بمثل هذه الحالات ارتكبوا جرائم ضد أنفسهم أو ضد المحيطين بهم، دون وعي أو إدراك منهم.

وتعد تعليمة المدير العام للأمن في الوقت الذي كشفت فيه التحقيقات الأولية، أن المفتش الجهوي للشرطة بتمنراست عميد أول للشرطة عمار جناتي، والذي تم العثور عليه جثة هامدة، بإقامته القريبة من مقر المفتشية الجهوية للشرطة، يوم 30 جويلية المنصرم، أنه انتحر بعد أن أطلق رصاصة قاتلة على رأسه".

و تشير دراسة أخيرة أعدها مكتب المتابعة النفسية التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن النتائج المستخلصة من مجموع المعاينات النفسية الدقيقة المنجزة على رجال الأمن الذين أقدموا على الانتحار، تعود إلى ظروف الحياة الصعبة والأعراض النفسية المرضية مثل الاكتئاب والإقصاء وتوفر السلاح الناري كعامل مسهل للانتحار.

وتشير الدراسة، إلى أن 20 بالمائة من ضحايا الصدمات النفسية جراء الأعمال الإرهابية التي عرفتها الجزائر في العشرية السوداء،تظهر ما بعد الصدمة التي تعرضوا لها أصحابها أعراض مرضية، تتمثل في اضطرابات نفسية متتالية بسبب حوادث صادمة، حسب المؤشرات المذكورة في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية.
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/137637.html

______________________
سحب أسلحة رجال الشرطة المصابين بأمراض عصبية ونفسية QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سحب أسلحة رجال الشرطة المصابين بأمراض عصبية ونفسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: الشرطة الجزائرية :: أخبار الشرطة -
انتقل الى: