منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكبدء برنامج الاتصالات الرقمية الفرنسي كونتاكت  Oouusu10دخول

شاطر
 

 بدء برنامج الاتصالات الرقمية الفرنسي كونتاكت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
بدء برنامج الاتصالات الرقمية الفرنسي كونتاكت  I_back11

بدء برنامج الاتصالات الرقمية الفرنسي كونتاكت  Empty
مُساهمةموضوع: بدء برنامج الاتصالات الرقمية الفرنسي كونتاكت    بدء برنامج الاتصالات الرقمية الفرنسي كونتاكت  I_icon_minitimeالإثنين يناير 14, 2013 7:23 pm

أعلمت المديرية العامة للتسليح الفرنسية DGA في 21 حزيران/ يونيو عن منح عقد إلى شركة تاليس (Thales) بقيمة 1.06 مليار يورو، تبدأ بموجبه المرحلة الأولى من برنامج كونتاكت Contact (الاتصالات الرقمية التكتيكية في مسرح العمليات) وذلك طبقاً لقرار وزير الدفاع جان إيف لو دريان.

يهدف البرنامج إلى تزويد القوات المسلحة الفرنسية بأجهزة راديو تكتيكية من الجيل الجديد بحيث تحل محل الأنظمة المستعملة حالياً خصوصاً نظام PR4G، بحيث يتوفر أداء اتصالات متطورة للوحدات العاملة في ميادين القتال من ناحية سعة الاتصال وسرعته والحماية والتوافق العملاني.

في الواقع يتميّز برنامج كونتاكت بقيمته التقنية العالية، بالإضافة إلى خصائص تخوّله دخول الدول المستهلكة، وذلك بالاعتماد على نجاح نظام PR4G الكبير لدى العديد من هذه البلدان. وذلك مع الإشارة إلى أنّ عمليّتَي تطويره وإنتاجه ستوظّفان مهارات أكثر من 2000 شخصاً في فرنسا.

ستسمح المرحلة الأولى من البرنامج بتجهيز لواءين مشتركتَين برمائيَّين ومن سفن القوات البحرية، مما يؤمّن عملية انتشار على الساحل بما مجموعه 2400 جهاز راديو للمركبات و 2000 جهاز محمول. وسيتمّ تسليم أوّل تجهيزات من هذه المجموعة مع بداية العام 2018.

ستسمح المرحلة الثانية بتجهيز طائرات القتال والاستطلاع والنقل بقدرة اتصال جديدة مع الأرض. أمّا المرحلة الثالثة فستتطرق بشكل كامل إلى حاجات الطائرات، وتكفل تجهيز السفن باحتياجها المطلوب من نظم الاتصال ضمن القوت البحرية.


يستخدم نظام كونتاكت تكنولوجيا مبتكرة لأجهزة الراديو العاملة بالبرمجية ويستند، خصوصاً في مجال التوافق العملاني، إلى أعمال برنامج إيسّور Essor (أجهزة الراديو الأوروبية الآمنة العاملة بالبرمجيات) الذي يتم العمل عليه بقيادة الوكالة الأوروبية للدفاع (EDA) التي تجمع كلاً من فنلندا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبولندا والسويد.

وفي هذا الإطار، تمّ تحديد بنية هندسية لأجهزة الراديو العاملة بالبرمجية خاصة ببرنامج إيسور، وتمت المشاركة بها بين الأوروبيين. مع العلم أنّ هذه البنية تتلاءم مع معايير البنية الهندسية للاتصالات العاملة بالبرمجية (SCA)k وتمّ تطوير شكل موجي بنمط إرسال معطيات عالٍ (HDR) لتوفير الإطار لمعيار جديد.

وستزيد أجهزة الراديو العاملة بالبرمجيات والموجات التي تم تطويرها ضمن إطار العمل هذا اعتماد القوات المسلّحة على نظم القيادة والتحكم والاتصال والكمبيوتر والاستخبار C4I، وبث الفيديو وخدمات أخرى مهمّة خلال العمليات المتعددة الجنسيات.

ويشار كذلك أن هذا النظام يتميز بتوافقية عملانية عالية مع أنظمة اتصال دول أخرى لدعم عمليات دول التحالف.

______________________
بدء برنامج الاتصالات الرقمية الفرنسي كونتاكت  QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدء برنامج الاتصالات الرقمية الفرنسي كونتاكت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: المعاهدات و الصفقات التسليحية .-
انتقل الى: