منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوك''مخطط الإنذار حول الاختطاف'' Oouusu10دخول

شاطر
 

 ''مخطط الإنذار حول الاختطاف''

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
auress54

ذكر
عدد المساهمات : 7617
نقاط : 11436
سمعة العضو : 567
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 25
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

''مخطط الإنذار حول الاختطاف'' Empty
مُساهمةموضوع: ''مخطط الإنذار حول الاختطاف''   ''مخطط الإنذار حول الاختطاف'' I_icon_minitimeالإثنين مارس 25, 2013 7:08 pm

كشفت القيادة العامة للدرك الوطني، أمس، أنّ اقتراحا قدّم إلى الحكومة تحت عنوان ''مخطط الإنذار حول الاختطافات''، هو في طور الدراسة على مستوى الوزارة الأولى، يقضي بفرض تنسيق أمني عالي المستوى بين السلطات الأمنية، وإشراك فعاليات المجتمع المدني والإعلام المكتوب والمرئي، ويعمل في أحد جوانبه على نشر صورة المشتبه فيهم في اختطاف الأطفال عبر مختلف وسائل الإعلام، وإلصاق صورهم وكل شيء يدل على هويتهم عبر ملصقات في الأماكن العمومية.

وقال المقدّم دمان دبيح زهر الدين، مدير الدراسات في علم الإجرام بقيادة الدرك الوطني، إنّ هذا الاقتراح هو قيد الدراسة التقنية لرؤية كيفية تطبيقه في المجتمع الجزائري، على اعتباره مطبّقا في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية.

من جهته، أشار العقيد بن نعمان محمد الطاهر، مدير الأمن العمومي والاستعلام، إلى أنّ قيادة الدرك الوطني سطرت مخططا استثنائيا بمناسبة عطلة الربيع، لتأمين الأماكن العمومية ومراكز الترفيه والتسلية التي تقصدها العائلات رفقة أبنائها، تفاديا لتسجيل حالات اختطاف، مضيفا أنّ هذا المخطط جنّد له تعداد قوامه 15 ألف دركي، موزعين على 700 مجموعة عبر الوطن.

كما كشفت أرقام حول جنوح الأحداث واختطاف الأطفال خلال ندوة صحفية، أمس، بمقر القيادة العامة للدرك الوطني في العاصمة، أن وحدات الدرك الوطني أوقفت، خلال العام الماضي، 2778 قاصر، بمعدل 7 قصّر يوميا، تورّط 830 منهم في السرقة الموصوفة، و674 قاصر تورطوا في قضايا الضرب والجرح العمدي، و167 حالة إخلال بالحياء، و118 حالة تناول والمتاجرة في المخدرات، و42 حالة في تكوين جماعات أشرار. وذكر العقيد بن نعمان محمد الطاهر أن 2593 تلميذ، في الأطوار التعليمية الثلاثة، تورطوا في قضايا مماثلة، وتتمركز هذه الحالات بكثـرة في ولايات العاصمة وميلة وسطيف ووهران وأدرار. مشيرا، من جانب آخر، إلى أن القصّر الضحايا في انخفاض، وتم تسجيل خلال العام الماضي 2444 حالة، أغلبها قضايا السرقة والضرب والجرح العمدي.

أمّا عن حالات الاختطاف، فسجلت قيادة الدرك الوطني 3 حالات اختطاف حقيقية، خلال شهري جانفي وفيفري من العام الجاري، حالة واحدة متبوعة بحالة قتل سجلّت في ولاية غرداية، وحالتان في العاصمة وعنابة، أمّا حالات محاولات اختطاف، فسجلت 12 حالة فقط، فيما بلغ عدد الحالات الوهمية 15 حالة، سببها النتائج المدرسية الضعيفة، وإبعاد القصّر، والهروب من المنزل.

______________________
..........................................................بلادي أحبك فوق الظنــون** وأشدو بحبـك في كــل نـادي
..........................................عشقت لأجلك كل جميــــل** وهمـت لأجــلك في كل واد
.........................................................فيا أيها الـــــناس هـــذي بـــلادي


..............................''مخطط الإنذار حول الاختطاف'' 626545031
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
''مخطط الإنذار حول الاختطاف''
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: الـــــدرك الـوطـني-
انتقل الى: