منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكبرنامج ايران النووي Oouusu10دخول

شاطر
 

 برنامج ايران النووي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
djemili ammar el hadj
عريـــف
عريـــف
djemili ammar el hadj

عدد المساهمات : 76
نقاط : 187
سمعة العضو : -1
التسجيل : 12/05/2013

برنامج ايران النووي Empty
مُساهمةموضوع: برنامج ايران النووي   برنامج ايران النووي I_icon_minitimeالإثنين مايو 20, 2013 11:04 pm

تم إطلاق البرنامج النووي لإيران في خمسينات القرن العشرين مع مساعدة من الولايات المتحدة كجزء من الذرة من أجل برنامج السلام. واصلت مشاركة الولايات المتحدة والحكومات الأوروبية الغربية في البرنامج النووي الإيراني حتى الثورة الإيرانية عام 1979 بعد أن أن أطاحت بشاه إيران.
بعد ثورة 1979، تم حل أبحاث الأسلحة النووية السرية للبرنامج بأمر روح الله الموسوي الخميني، الذي كان يعتبر هذه الأسلحة محظورة بموجب الأخلاق والفقه الإسلامي. ولكنه أعاد السماح لإجراء تلك البحوث صغيرة النطاق في الأسلحة النووية وإعادة تشغيل البرنامج خلال الحرب الإيرانية العراقية، وقد خضع البرنامج لتوسع كبير بعد وفاة آية الله في عام 1989. وقد شمل البرنامج النووي الايراني عدة مواقع بحث،اثنين من مناجم اليورانيوم، مفاعل أبحاث، ومرافق معالجة اليورانيوم التي تشمل ثلاث محطات تخصيب اليورانيوم المعروفة. أول محطة للطاقة النووية في إيران، هو مفاعل بوشهر I الكامل مع مساعدة كبيرة من الحكومة الروسية، وكالة روساتوم. وقد افتتح رسميا في 12 سبتمبر 2011] وقد أعلنت إيران أنها تعمل على مصنع جديد سعته 360 ميجاوات للطاقة النووية ليكون موجوداً في دارخوين . وقد أعلن المقاول الروسي للمفاعل أن محطة بوشهر للطاقة النووية سيبلغ كامل طاقته بحلول نهاية عام 2012. وأوضحت إيران أيضاً وأشارت بأنها ستسعى لتصنيع محطات متوسطة الحجم لإنتج الطاقة واستكشاف مناجم اليورانيوم في المستقبل.] في نوفمبر 2011، انتقدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA) مجلس محافظي إيران. وبعد تقرير الوكالة خلصت إلى أن إيران على الأرجح قد أجرت البحوث والتجارب الرامية إلى تطوير قدرات الأسلحة النووية قبل عام 2003. تقرير الوكالة يُوضح تفاصيل المزاعم بأن إيران أُجريت دراسات تتعلق بتصميم الأسلحة النووية، بما في ذلك وضع المفجر، ووضع نقط متعددة من المواد شديدة الإنفجار، والتجارب التي تنطوي على إمكانية حمل صواريخ نووية على مركبات ناقلة.] وقد ذكر عدد من الخبراء النوويين الغربيين بأنه كان هناك القليل جداً من الجديد في التقرير، أنه المعني في المقام الأول الأنشطة الايرانية قبل عام 2003، وأن وسائل الإعلام أعطت تقارير مبالغ فيها. إيران رفضت تفاصيل التقرير واتهمت الوكالة الموالية للغرب بالتحيز. وهددت بخفض تعاونها مع الوكالة الدولية.
مصنع أردكان
تم تنقية اليورانيوم الخام كي يصبح يورانيوم خاماً مركزاً ويعرف أيضاً باسم (الكعكة الصفراء) ويمكن أن ينتج المصنع من 70الي80 طن يورانيوم سنوياً تقريباً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Agent047
مقـــدم
مقـــدم
Agent047

ذكر
عدد المساهمات : 1059
نقاط : 1269
سمعة العضو : 89
تاريخ الميلاد : 19/12/1992
التسجيل : 18/07/2009
العمر : 26
الموقع : الجزائر نتاعي
برنامج ايران النووي I_back11

برنامج ايران النووي Empty
http://www.bvog.com/?post=IDZcWnTyFbZaVZrH7
مُساهمةموضوع: رد: برنامج ايران النووي   برنامج ايران النووي I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 16, 2013 6:23 pm

فقاعة من فقاعات العصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برنامج ايران النووي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: أسلحة الدمار الشامل و الاستراتيجية-
انتقل الى: