منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوككل التفاصيل عن شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية Oouusu10دخول

شاطر
 

 كل التفاصيل عن شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
عبد المجيد

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 23
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

كل التفاصيل عن شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية Empty
مُساهمةموضوع: كل التفاصيل عن شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية   كل التفاصيل عن شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية I_icon_minitimeالخميس أغسطس 01, 2013 7:46 am

إيداع الترشيحات تنتهي في العاشر من أوت
كل التفاصيل عن شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية

كل التفاصيل عن شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية ANP_462123652
 
تنتهي في العاشر من أوت الجاري فترة الترشيحات للظفر بمختلف التخصصات العسكرية، ومن المنتظر أن تشتد المنافسة بين أعلى المعدلات للظفر بتخصصات القوات الجوية والبرية والبحرية، فيما حددت الوزارة مسابقة وطنية يمتحن فيها الطلبة في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء واللغات الأجنبية للالتحاق بتخصص ضابط مهندس ضمن المدرسة التحضيرية لدراسات مهندس.
وحظيت التخصصات العسكرية منذ تاريخ إعلان فتح باب التسجيلات عبر موقع وزارة الدفاع الوطني، بإقبال مرتفع من قبل الطلبة الحائزين على شهادة البكالوريا، في شُعب رياضيات، علوم تجريبية، تقني رياضي.
واشترط دليل التجنيد للتخصصات العسكرية معدلات تفوق 12 من 20 على أن مدة التكوين خمس سنوات، وأن تتوزع بسنة واحدة للتكوين العسكري القاعدي المشترك بالأكاديمية العسكرية، لمختلف الأسلحة بشرشال، وثلاث سنوات تكوين تخصصي في مختلف التخصصات العسكرية الأخرى سواء ضمن القوات البرية أو البحرية أو الجوية. 
أما بالنسبة للراغبين في تخصص مهندس ضمن المدرسة التحضيرية لدراسة مهندس، فقد حددت وزارة الدفاع الوطني مسابقة وطنية للدخول إليها، على أن تجرى المسابقة في المواد التالية: الرياضيات، الفيزياء، الكيماء، اللغات الأجنبية، إلى جانب فحص طبي، إضافة إلى اختبار بسيكو تقني، وتحضر هذه المدرسة الطلبة لأجل الإلتحاق بعدها بالمدارس الكبرى في الهندسة، هذا بالنسبة للطلبة الضباط.
وعدا هذه التخصصات، استثنت وزارة الدفاع معدل 12 من 20، واكتفت بحصول المترشح على معدل مقبول في البكالوريا من أجل التجنيد في أحد التخصصات التالية، ضابط صف متعاقد، اختصاص تقنيات الطيران، مدة التكوين، والتجنيد مفتوح لكل الحائزين على شهادة البكالوريا، إلى جانب اختصاص رماة مطاريين، والتجنيد مفتوح للمترشحين الحائزين على مستوى السنة الثالثة ثانوي، مع العلم أن مركز التدريب يقع مقره بولاية غرداية.
أما بالنسبة لمختلف تخصصات قوات الدفاع الجوي عن الإقليم، حددت وزارة الدفاع الدخول إلى تخصص ضابط مهندس اشتراط معدل 12 من 20، وحددت مدة التكوين بست سنوات، فيما حددت تخصصات البحرية بمعدل 12 ومدة التكوين بين سنتين وأربع سنوات.
ويفتح باب التكوين للمترشحين الحائزين على البكالوريا، علوم تجريبية، رياضيات ورياضيات تقني، بمعدل يفوق 12 من 20، تخصص ضابط في البحرية، مدة التكوين أربع سنوات، سنة واحدة للتكوين العسكري القاعدي بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال، وثلاث سنوات للتكوين الجامعي التخصصي تتوج بالحصول على شهادة ليسانس بالمدرسة العليا البحرية بتمنفوست.
أما بالنسبة لتخصص ضابط صف متعاقد، فاستثنت وزارة الدفاع معدل محدد للدخول إلى هذا التخصص مكتفية بشهادة البكالوريا بدرجة مقبول، مدة التكوين في هذا التخصص سنتان بمدرسة ضباط الصف للقوات البحرية بمستغانم، أو بمدرسة الرماة البحريين والغطاسين بجيجل.
كما فتحت وزارة الدفاع الوطني تخصص ضابط في الدرك الوطني، في وجه حاملي شهادة الليسانس، مدة التكوين ثلاث سنوات بالمدرسة العليا للدرك الوطني بيسر، إلى جانب فتح باب الترشح في صفوف الدرك الوطني للحائزين على شهادة البكالوريا دون تحديد المعدل، مدة التكوين سنتان، السنة الأولى تكوين عسكري على مستوى مدرسة ضباط الصف، للدرك الوطني بسيدي بلعباس، والسنة الثانية تكوين مهني، بمدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بسطيف، إلى جانب فتح باب التجنيد في صف دركي عون للراسبين في شهادة البكالوريا، مدة التكوين 6 أشهر. ترسل الملفات على مستوى فرق الدرك الوطني عبر التراب الوطني.



الشروق








بتوفيق
119 

______________________
**************~~ علم الجزائر الــــــــــــــــــــــجزائـــــــــــــــــــــــــــــــر علم الجزائر ~~**************
كل التفاصيل عن شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية 11203151_816430545112115_5775122889024473962_n


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Agent047
مقـــدم
مقـــدم
Agent047

ذكر
عدد المساهمات : 1059
نقاط : 1269
سمعة العضو : 89
تاريخ الميلاد : 19/12/1992
التسجيل : 18/07/2009
العمر : 27
الموقع : الجزائر نتاعي
كل التفاصيل عن شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية I_back11

كل التفاصيل عن شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية Empty
http://www.bvog.com/?post=IDZcWnTyFbZaVZrH7
مُساهمةموضوع: رد: كل التفاصيل عن شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية   كل التفاصيل عن شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية I_icon_minitimeالخميس أغسطس 01, 2013 6:02 pm



فقط اضافة بالنسبة للضباط المهندسين فانه على غير العادة لن يستدعى الجميع لاجتياز المسابقة الوطنية بل سيتم ترتيبهم حسب معدلات الباكلوريا و اختيار 1600 مترشح فقط وهذا بسبب العدد الهائل و لانه فيه ايواء ووو لمدة يومين .


المهم بالتوفيق للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل التفاصيل عن شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: المعاهد والكليات العسكرية-
انتقل الى: