منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكتكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  Oouusu10دخول

شاطر
 

 تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  44444410

تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  Empty
مُساهمةموضوع: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 12, 2013 1:30 pm

كما يقول المثل رب صورة خير من الف كلمة

تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  Boat-stelth-577

كما هو معلوم لماء البحر خاصية امتصاص الموجات الكهرومغناطيسية بما فيها موجات الرادار كما انه يعكس البعض منها
الفكرة من الصورة هي استخدام مضخات مائية تضخ ماء البحر مشكلة ستارة حول القطعة البحرية تؤدي الى امتصاص جزء من اوجات الرادارية وتشتيت جزء اخر الى زاوية تتعلق بالمماس وزاوية ورود الشعاع

يمكن القول انها تكنلوجيا بسيطة ورخيصة وفعالة للتخفي ضد موجات الرادار ووسائل الرصد الحرارية

والاجمل من ذلك انه يمكن خلق ستارة رادارية من طرف عدة قطع بحرية متخصصة تملك مضخات قوية من اجل حجب قطعة بحرية ضخمة او عدة قطع بحرية ضخمة

تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  Picton+Castle+behind+water+Curtain+reduced

دعني اخمن من المتضررون من هذه التكنلوجيا 111 

- الدول التي تعول على مجابهة حاملات الطائرات بصواريخ كروز مضادة للسفن موجهة بالرادار

دعني اخمن من المستفيدون من هذه التكنلوجيا 111 

- البحرية الايرانية انتظر فقط حتى يسمعو بها وبهذا لم تعد لدى زوارقهم مشكلة مع الصواريخ الموجهة بالموجات الملمترية وهذه اخبار سيئة للبحرية الامريكية

صور اخرى مختلفة

تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  Sidewash-DDG-525-45

ترى ماهي امكانية محاكاة الفكرة عن طريق مضخات الرمل لحماية اهداف ثابتة ومتحركة في الصحراء


______________________
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  I_back11

تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 12, 2013 1:46 pm

مضخات رمل ممكن صعبة شوي بسبب عدم تواجد الرمل بكل الصحراء فمساحات شاسعة هي رڤ أو حمادة صخرية لكن ماذا عن شكاير غرڤى تغطي الدبابات لامتصاص الموجات الرادارية وللتمويه البصري أيضا؟

______________________
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  44444410

تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 12, 2013 2:00 pm

@OFP كتب:
مضخات رمل ممكن صعبة شوي بسبب عدم تواجد الرمل بكل الصحراء فمساحات شاسعة هي رڤ أو حمادة صخرية لكن ماذا عن شكاير غرڤى تغطي الدبابات لامتصاص الموجات الرادارية وللتمويه البصري أيضا؟
الصواريخ الموجهة بالموجة الملمترية يسهل تضليلها والامر ليس بحاجة الى اكياس سميكة من الوحل بل فقط يحتاج الى طلي الدبابة بالوحل او اي خليط يحتوي نسبة معتبرة من الماء ويحافظ عليه من التبخر كما ان القذافي استخدم جلود الغنم ونجحت الفكرة في تجنب استهداف الدبابة بالصواريخ

كما ان هناك فكرة اخرى للدفاع عن المجمعات ضد الهجوم بصواريخ كروز ذات الباحث النهائي الذاتي والفكرة باختصار هي انشاء عدة مستنقعات حول الهدف المراد حمايته وتكون غنية بالاوحال والمياه ومخلوطة وعند اقتراب الخطر يتم ضخها بمضخات مشكلة ستارة بحيث يعود الخليط مرة اخرى الى المستنقع ولا يتم خسارته بهذا يتم اخفاء الاهدف من البواحث المثبتة على الصاروخ

بالنسبة لحماية الارتال ضد الهجوم الجوي بالصواريخ الموجهة فيمكن الاعتماد على الرقائق المعدنية من الالمنيوم وايضا البودرة المعدنية واطلاق المشاعل بكثافة
ويمكن مثلا تصميم مركبات متخصصة في الحماية تضم رادار تكتيكي حديث + مجموعة نثر وسائل الحجب والاعاقة + صواريخ حرارية + صافرة انذار وعندما يتم رصد الطائرات المهاجمة للرتل يتم اطلاق صافرة الانذار وتخرج المركبات عن الطريق وتخفف من سرعتها ولما يتم اطلاق الصواريخ تطلق صافرة ثانية لكي يعلم الرتل ويتم نثر وسائل الاعاقة والحجب وبعد ذلك تتوقف المركبات عن الحركة تماما وتضيع الصواريخ اذا اذا حاولت الطائرات مهاجمة الرتل مباشر تكون لها الصواريخ الحرارية بالمرصاد

______________________
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  I_back11

تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 12, 2013 2:27 pm

يعني شبيه بالفلار التي تطلقها المقاتلات لتشتيت الصواريخ ، يمكن للبانتسير مرافقة القوافل والتكفل بما ذكرته.

______________________
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  44444410

تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 12, 2013 2:32 pm

@OFP كتب:
يعني شبيه بالفلار التي تطلقها المقاتلات لتشتيت الصواريخ ، يمكن للبانتسير مرافقة القوافل والتكفل بما ذكرته.
نعم يمكن للبانتسير مرافقة القوافل وحمايتها لكن ليس كل القوافل لان البانتسير لديه مهام اخرى كثيرة ويشكل حجر الزاوية في شبكة الدفاع الجوي
لذلك من الاحسن الاهتمام بايجاد حلول اضافية للدفاع الجوي

______________________
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  I_back11

تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 12, 2013 2:38 pm

نعم فلو قلنا أن نضع بانتسيرات في القوافل فهذا شيئ مكلف وكمن يقحم سميرتش في قافلة لحماية المير !! يمكن إذا لو يتم تصميم تعديلات على عربات النمر وتكون عربات خاصة بالقوافل عربة للرصد والتشويش وعربة لنثر الفلارز وعربة صواريخ دفاعية !

______________________
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Agent047
مقـــدم
مقـــدم
Agent047

ذكر
عدد المساهمات : 1059
نقاط : 1269
سمعة العضو : 89
تاريخ الميلاد : 19/12/1992
التسجيل : 18/07/2009
العمر : 26
الموقع : الجزائر نتاعي
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  I_back11

تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  Empty
http://www.bvog.com/?post=IDZcWnTyFbZaVZrH7
مُساهمةموضوع: رد: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 14, 2013 4:54 pm





فكرة
لكن هل هي واقعية؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  44444410

تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 14, 2013 5:43 pm

اجل هي واقعية والصور من تجارب حقيقية للبحرية الامريكية

______________________
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية  1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: القوات البحرية-
انتقل الى: