منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةأحدث الصورقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكجماعات التكفير والنقاش معهم Oouusu10دخول

شاطر
 

 جماعات التكفير والنقاش معهم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
جماعات التكفير والنقاش معهم I_back11

جماعات التكفير والنقاش معهم Empty
مُساهمةموضوع: جماعات التكفير والنقاش معهم   جماعات التكفير والنقاش معهم I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 20, 2013 11:57 am

جماعات التكفير والنقاش معهم
تتفق جماعات التكفير على وجوب التكفير، ثم تختلف فيمن يجب تكفيره، وفيمن يجب التوقف في تكفيره.. كما تختلف في تحديد أسباب كفر الناس، وفيما يُبنى على الحكم بتكفيرهم.
فغالبية هذه الجماعات تقول: إن الناس خرجوا من الدين لأن ظاهرهم يوحي بذلك، فهم لا يكفرون بالطاغوت الذي هو شرط لدخول الإسلام، حيث إنهم يقبلون بأن يُحكموا بغير ما أنزل الله، بل ينتخبون ممثلين عنهم في مجالس تشريعية. وهذا الانتخاب يعني أنهم رضوا بغير الإسلام دينًا، فالذي ينتخب مشرعًا يعني أنه اختار إلهًا غير الله، وهذا شرك بواح؛ قال تعالى (إن الحكم إلا لله) وهؤلاء الناخبون يقبلون بغير الله حَكَما.
والجهل بهذا الأمر هو جهل في أصل الدين ولا يُعذر أحد به، لأنه لا عذر بالجهل في مثل هذه الأمور.. ذلك أن الإنسان لا يدخل الإسلام إلا بمعرفته أن الله هو المعبود وحده، وهذا يعني أنه هو الحاكم وحده.
أما من يرفض المشاركة في الانتخابات فإن دافعه لهذا الرفض، غالبًا، ليس الشرك المتعلق بها، بل عدم قناعته الشخصية بالمرشحين أو ما شابه ذلك من مبررات.. وأما من يرفضها مبدئيًّا فإن رفضه لها لا يتضمن تكفير من يقوم بها ويشارك فيها بالانتخاب أو بالترشيح، بل إنه لا يزال يعتبرهم مسلمين، وهذا يعني أنه جاهل بالإسلام، إذ لو علم (لا إله إلا الله) لكان أول ما قام به هو تكفير هؤلاء والبراءة منهم.
وبالتالي فإنه يُشترط للحكم بإسلام أي إنسان أن يتبرأ من هذه الانتخابات ومما يتعلق بها، وأن لا يكتفي بتكفير المشاركين فيها، بل لا بدّ من تكفير من لا يكفرهم.. وهذا ينسحب على الشعب كله؛ من حكومة وبرلمان وحركات غير إسلامية وحركات إسلامية وعوامّ.
منطلقاتهم:
يجدر أن يُعلم أن هؤلاء ينطلقون من منطلقات فقهية يرونها قطعية.. وهذه المنطلقات يتفقون فيها مع الجماعات الإسلامية غير التكفيرية.
فهم يبدءون بتكفير الحاكم بقولهم: إنه يسمح للأحزاب غير الإسلامية بالدعوة إلى مبادئها، وهذا يعني أنه لا يطبق حكم الله تعالى بقتل هؤلاء.. فهو يحكم بغير ما أنزل الله فهو كافر.
إن الاعتقاد بوجوب قتل الدعاة إلى مبادئ مخالفة للإسلام ليس مقصورًا على جماعات التكفير، بل تشاركهم في ذلك بقية الجماعات غير التكفيرية.. بيد أن هؤلاء يخالفونهم في تكفير الأنظمة لاعتبارات عقدية أخرى؛ فبعضهم يقول: لا يجوز التكفير بأي ذنب مهما عظم، لأن التكفير مقصور على الاعتقاد.. فينبري لهم التكفيريون ليقولوا: إن الاعتقاد مداره على القلب الذي لا يعلم ما فيه غير الله، وعليكم أن تكفّروا بظاهر العمل الذي يتضمن أن هذه الأنظمة تحكم بغير ما أنزل الله.. وتضع تشريعات مخالفة للإسلام.
طريقة نقاشنا معهم مختلفة:
في حوارنا مع جماعات التكفير لا نسلك طرق الجماعات الأخرى الملتوية، ذلك أن جماعات التكفير أصدق منها، فقد طبّقت ما تؤمن به نظريًّا، بينما الجماعات الأخرى حاولت التملص من الموضوع.
أما نحن فنقول لهم بصراحة ووضوح:
إن هناك عددًا من الأحكام الفقهية الباطلة المخالفة للقرآن العظيم هي التي جعلتكم تقعون في هذا المطبِّ الخطير. وهي مبنية على إنكار الحرية الدينية التي نصّها القرآنُ العظيم بقوله تعالى (لا إكراه في الدين) وبآيات أخرى.
إن عدم تقدير هذه الآيات حقّ قدرها جعل هؤلاء يقولون بأحكام تخالفها تماما؛ ومن أهم هذه الأحكام:
-قتل الذي يحكمون أنه غيّر دينه.. سواء غيّره حقيقة أم اتُّهم بذلك.
-منع المخالفين من الدعوة إلى مبادئهم، سواء كانوا أهل كتاب أو ملاحدة أو فرقًا إسلامية مخالفة.
-إجبار غير المسلمين بالتحاكم إلى الشريعة الإسلامية، وبوجوب إخضاعهم بالقوة لنفوذ الدولة الإسلامية.
-وجوب القتال لنشر الإسلام بالقوة، ووجوب قتال الناس أجمعين؛ محاربين ومسالمين.
وأول ما يُبنى على ذلك هو أن تكفير الأنظمة الحاكمة من هذا الباب لا يصحّ. كما لا يصحّ تكفير المجلس التشريعي من الباب ذاته، فطالما أنه لا إكراه في الدين، فهذا يعني أنه لا إكراه في قبول أي عقيدة ولا في الانقياد لأية شريعة؛ فالدين عقيدة وشريعة، وحرمة الإكراه في الدين تتشمن حرمة إكراه أي شخص على قبول أية عقيدة، وحرمة إجباره على التحاكم لأية شريعة.
وعندما يجدون صعوبة في استمرارية النقاش في هذا الباب، وبخاصة عندما نتحداهم أن يأتوا بآية قرآنية تنقض ما نذهب إليه، يفرون من هذا الباب إلى غيره فيقولوا: إن مبررات كفر الحكام أكثر من أن تحصى.
ولو سئلت احدهم و قلت له بعد هذا الحوار: هل بقي لديك دليل على كفر الأنظمة بعد أن تمّ تفنيد هذا الدليل؟
قال: إن النظام الحاكم في بلدنا وفي غيره يحارب الدعوة الإسلامية ويزج بالدعاة إلى السجون إن لم يقم بقتلهم.. وهذا دليل على كراهيته الشديدة للإسلام.. وهذا كفر بواح.
وتقول له إنك لا تستطيع أن تثبت أنه يكره الإسلام ويحاربه، فهو يدّعي-على الأقل، ونحن لنا الظاهر- أنه يحارب أدعياء الإسلام ممن يعملون على تشويهه، وهو في ذلك يدّعي أنه يقتفي آثار أهل السنة في محاربتهم الخوارج عبر القرون الغابرة، فحربه لهذه الحركات لا يعني بالضرورة حربه للإسلام، وحيث إنه تعدد الاحتمال بطل الاستدلال.
وبعدها ياتى تكفيري آخر بدليل ثالث على كفر الأنظمة، حيث قال: إن وجود خمارة واحدة في الدولة يدل على كفر النظام الحاكم، لأنه رخّص لها حسب القانون، وهذا يتضمن إباحة الخمر، وليس ثمة خلاف على أن تحليل الحرام كفر بواح.
قلت: إن مجرد فتح الخمارة ليس حرامًا ولا ممنوعًا، بل إن شربها هو الحرام، أما بيعها من قبل غير المسلمين لغير المسلمين جائز ولا شيء فيه.. فمن حقّ غير المسلمين أن يشربوا الخمر، ويحرم على المسلمين فقط شربها. أما مراقبة البيع والتأكد أنه محصور في غير المسلمين فهذا من باب التجسس غير الجائز… أما حدّ شارب الخمر، فليس عليه دليل من القرآن الكريم، وعقوبة الشارب هي تعزيرية تختلف من شخص لآخر حسب المكان والزمان والظروف المحيطة، وهي ليست عقوبة على مجرد الشرب، فهذا يعاقب عليه اللهُ يوم القيامة، بل هي عقوبة على ما يترتب على السُّكْر من أضرار محتملة على المجتمع.
وهاجمني آخر بقوله: أنت تدافع عن أنظمة كافرة لا تطبّق الشريعة الإسلامية، وعدم تطبيقها دليل بيّن على كفرها.
فسألته: عن أية شريعة تتحدّث؟ هل هي الشريعة التي تعدم المخالف فكريا تحت مبرر قتل المرتد؟ هل هي الشريعة التي تمنع المسلم من فرقة أخرى بالدعوة إلى مبادئه تحت مبرر محاربة أهل البدع؟ هل هي التي تؤفغن بلادنا؟ هل هي التي تأمرنا بوجوب الإيمان بانبساط الأرض وعدم كرويتها؟ هل هي التي توجب على السّني أن يضمّ دولة الشيعي لأرضه، كما توجب على الشيعي أن يحارب السنّي المغتصب؟
وما دام المسلمون مختلفين في أمور جوهرية متعلقة بالشريعة؟ وما دام تطبيقها يؤدي إلى إراقة دماء بريئة أفليس حريًّا التّأني بتطبيقها والبحث في ماهيّتها قبل تطبيقها؟
وتدخل تكفيري رابع ليقول: أنت تبذل قصارى جهدك للدفاع عن أنظمة عميلة باعت البلاد والعباد.
قلت: بل أبذل جهدي لتصحيح الأسس الواهية التي من خلالها حكمتم بكفر المجتمع كله، ثم أخذتم تحاربونه وتقتلون مواطنيه وتسْبون أهله. ثم إنني أبذل جهدي لأريحكم من عناء ما تُحْرِمون أنفسكم منه من دون دليل شرعي؛ فأنتم تُحْرِمون أنفسكم من شراء اللحوم بحجة كُفْرِ مَنْ ذَبَحها، وأنتم لا تلقون السلام على أحد بحجة حرمة إلقاء السلام على غير المسلمين، وأنتم لا تصلّون في مساجد الناس بحجة أنها مساجد الضرار.. وغير ذلك، مما يتسبب في كراهية وعداء بينكم وبين أهلكم ممن قد ينتمي إلى جماعة إسلامية مخالفة تسعى هي الأخرى لتطبيق الشريعة.
وهم يختلفون بعض الشيء في ترتيب النقاش، ففي مجادلة بالحسنى مع أحدهم قال: هناك من يدافع عن وجوب قتل الجواسيس، ويدعو إلى التريث في قتلهم، واعتبارهم مسلمين.. وهذا كله يدل على جهل هؤلاء بالدين.. أي أنهم كفار مارقون وهذا حال المجتمع بشكل عام.
قلت له: ما دليلك على أن الجاسوس قد خرج من الدين بتجسسه لصالح الكافرين المعتدين؟ ثم ما دليلك على وجوب قتله إن كان قد كفر وخرج من الدين بعمله؟
قال: قوله تعالى (ومن يتولهم منكم فإنه منهم).
قلت: قبل تفسير الآية، ما رأيك بقصة حاطب الذي أرسل لقريش يخبرهم بقدوم جيش المسلمين إلى مكة؟‍ أليس عمله خيانيًّا إجراميًّا لا مثيل له في تاريخ التجسس؟‍
قال: لكنه شهد بدرا؟ وفي الوقت ذاته فهو قد كفر... بدليل تكفير عمر له وإقرار الرسول لعمر بذلك.
قلت: هذه رواية واهية، والصحيح أن عمر دعا لمعاقبته قتلاً، ولم يتحدث عن كفر وإيمان.. ثم إن الذين يدافعون عن قتل الجواسيس يرون وجوب التفريق بين جاسوس مبتدئ وجاسوس عريق .. وهم في تفريقهم هذا يودّون أن يصلح حال هؤلاء الجواسيس ويعودوا إلى رشدهم ويتوبوا من جريمتهم المنكرة.. وهذا لا يدل على كفر هؤلاء الناس، بل على إخلاصهم وحبهم لصلاح أبنائهم المنحرفين.
وعندما يعجز أحد التكفيريين عن إثبات كُفْر الناس من باب يفتح بابا آخر، وهكذا.. لكن يجدر ملاحقة أبوابه كلها والعمل على إغلاقها قبل فتحها بأدلة لا تقبل الردّ.
الديمقراطية والإسلام:
إن الأسس التي تؤصَّل على (لا إكراه في الدين) كفيلة بالردّ على من يقول: إن الديمقراطية نظام كفر.. بل يجب القول: إن الديمقراطية أسلوب من أساليب الحكم، وهذا الأسلوب في إيصال الحاكم إلى الحكم يتفق مع قوله تعالى (لا إكراه في الدين).. فهذا النص القرآني يحرم أن نجبر أحدا على اعتناق عقيدة أو اتباع شريعة.
نعم، إننا نعلم أن الديمقراطية تتضمن أن يكون الحكم للشعب، وأن يكون التشريع بيد البشر؛ يحكمون أنفسهم بأنفسهم. أما في الإسلام فإن الحكم لله تعالى، وإن القرآن والسنة هما مصدرا التشريع. ومن هنا فإن التعارض واضح بينهما. ومن اختار أن يُحكَم بالقوانين التي يضعها الناس، بدل الأحكام التي شرعها الله، فليس بمسلم، بل اختار دينا آخر.
بيد أن هذا لا يعني أنْ نجبر الآخرين على التحاكم إلى القرآن والسنة، بل لا يحق لنا أن نجبرهم على دخول الإسلام، فمن باب أولى عدم جواز إجبارهم على التحاكم إلى الإسلام. وحيث إنه لا يمكن أن يعيش الإنسان وحده، بل يعيش مع أناس في مجتمع؛ كان لا بد من قوانين تحكم هذا المجتمع، وكان لا بدّ من أن تكون القوانين حسب ما يريد الناس، فالمسلم لا يقبل بالقوانين الاقتصادية الاشتراكية التي تحرم التملك الفردي، ولا يقبل بالقانون الرأسمالي الذي يبيح الربا. لذا لا يمكن للمسلمين في دولة إسلامية إلا أن يختاروا القانون الإسلامي ليحكم بينهم. وهكذا الرأسماليون لا يمكن أن يختاروا الإسلام الذي يحرم الربا ليحكم بينهم، بل سيختارون قوانين تتوافق مع مصالحهم وغاياتهم. لكن المشكلة تكمن في وجود دولة يسكنها مسلمون وغير مسلمين، فَلِمَنْ يكون الحكم فيها؟ أللمسلمين، أم لغيرهم؟
الأحكام منها ما هو شخصي، ومنها ما هو عام، وإذا اتفقنا أن لا يتدخل الحاكم بخصوصيات كل ملة أو مذهب، صار التفاهم ممكنًا. فإذا حكم المسلمون فلا يجوز لهم أن يعترضوا على قوانين الأحوال الشخصية لدى الآخرين، ولا على عباداتـهم، ولا على ما هو محرم أو مباح في شريعتهم الخاصة. أما في الأحكام العامة فمن حق الحاكم أن يحكم بالشريعة التي يراها أكثرية الناس. ومن خلال مبدأ العدالة التي أرسى قواعدها الإسلام، فإن ديننا العظيم لا يقبل أن تُجبر الأكثريةُ على الانصياع لحكم الأقلية. والمعنى إذا رضي غالبية الناس على أن يتحاكموا إلى غير الإسلام، فإنَّ على الأقلية المسلمة أنْ لا تقف حجر عثرة أمام رغبتهم.. بشرط ألا يكون اختيار الأغلبية لأحكام تجبر المسلم على عصيان الله تعالى وأوامره.
من خلال هذا التخريج فإن الديمقراطية ليست نظام كفر، بل هي أسلوب في إيصال الحاكم إلى سدّة الحكم.. وهذا الأسلوب لا يعارض الإسلام.
الجماعات الإسلامية التكفيرية وغيرها والديمقراطية:
إن جماعات التكفير المختلفة أقدر في النقاش مع الجماعات الإسلامية غير التكفيرية، ذلك أن المنطلقات التي ينطلقون منها واحدة ومتفق عليها، بيد أن التكفيريين يلتزمون خطّ هذه الأفكار مهما كانت النتائج، أما الآخرون، فإنهم يقفون وسط الطريق أو يتراجعون..
لذا فإن جماعات التكفير أصدق من غيرها.. وبالنسبة إلينا، فلا يجوز أن نبدأ بنقاشهم من النتائج التي توصلوا إليها، بحيث نحاججهم بأن ما يترتب على التكفير صعب لا يمكن التزامه وتطبيقه، ولا أن نحاججهم بأنهم أتوْا ببدع لم يُسبقوا إليها.. فهذا كله مضيعة للوقت ومحاولة لكسب الجمهور عاطفيًّا.. وقد سمعت نقاشًا بين تكفيريٍّ ومسلم حركيٍّ متعصب سأل فيه التكفيريَّ: المسلم لا يرث الكافر، فهل ستمتنع عن أخذ نصيبك من ميراث أبيك؟ قال التكفيري: بالتأكيد. فقال المتعصب: سننتظر ونرى.
وكأن المسألة ستُحلُّ عند هذه النقطة، وكأنّ هذا التكفيريَّ إذا ورث أباه فإن فكر التكفير ينهار!!
لذا لا بدّ من النقاش في الأصول وليس في الفروع والنتائج. وهذا النقاش في الأصول لا يتقنه مسلم من غير الأحمديين، اللهم إلا المتأثر بأفكارهم حول الحرية الدينية ومفهوم الجهاد.
غموض الوسطيين
الذين يطلقون على أنفسهم دعاة (الإسلام الوسطي) أو أتباع المنهج الوسطي يجدون حرجًا في مناقشة التكفيريين في موضوع كفر الحكام والشعوب، فما دام الناس ينتخبون آلهة مع الله فكيف يظلون مسلمين؟! وهم في الوقت ذاته يجدون حرجًا في مناقشتنا، ذلك أنه كيف يوفقون بين مناداتهم بالتعددية وهم في الوقت ذاته يقولون بقتل كل مرتدّ؟! لذا فإنهم ضعفاء عند مناقشتنا وضعفاء عند مناقشة خصومنا التكفيريين. ولا يجدر تسميتهم بالوسطيين، بل يحسن أن نطلق عليهم اسم المنافقين، أو الغامضين. هؤلاء الغامضون هم المحرك الأقوى للتكفيريين؛ ذلك أنهم، بضعف أدلتهم وتناقضها، يمنحون التكفيريين ثقة عالية بأطروحاتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
جماعات التكفير والنقاش معهم 44444410

جماعات التكفير والنقاش معهم Empty
مُساهمةموضوع: رد: جماعات التكفير والنقاش معهم   جماعات التكفير والنقاش معهم I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 20, 2013 1:46 pm

اولا هناك مغالطات وعبارات مسمومة يتم تداولها

- الاسلام السياسي
- الاسلام الوسطي

ويالها من مغالطات كبرى فعبارة الاسلام السياسي توحي ان الاسلام لا يفترض به دخول السياسة وان من يفعل ذلك هو متاجر في الدين ولكن مهلا اليس الاسلام هو منهج حياة مكتمل وليس فقط مجرد شعائر تعبدية موسمية ؟ اذن الحالة الطبيعية في دولة اسلامية ان يكون نظام الحكم السياسي قائما على تعاليم واحكام الاسلام ولا يوجد اسلام سياسي واخر اجتماعي واخر اقتصادي فالاسلام هو الاسلام شئنا ام بينا !

الاسلام الوسطي ههههه ويالها من مغالطة فالوسطية هي منهج الاسلام وكل غلو وتشدد او تراخي وتفريط يعتبر حيادا عن منهج الوسطية الذي رسمه الله تعالى للامة لكن مبتكري هذا المصطلح يريدون ان يصوروا لنا ان الاسلام الوسطي هو ان تتنازل وتفرط في بعض مبادئ الاسلام حتى لا يقال عنك انك متشدد او بمعنى ادق اسلام على الطريقة الامريكية .. لا باس بشرب بعض البيرة .. لا باس بمراقصة النساء في الملاهي مادمت لا تكثر من ذلك .. لا باس بالعلاقات خارج ضوابط الشريعة مادام الامر لا يتعدى القبلات .. مهزلة !

سوف اكمل لاحقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
auress54

ذكر
عدد المساهمات : 7617
نقاط : 11436
سمعة العضو : 567
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 29
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

جماعات التكفير والنقاش معهم Empty
مُساهمةموضوع: رد: جماعات التكفير والنقاش معهم   جماعات التكفير والنقاش معهم I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 20, 2013 1:59 pm

morad كتب:
جماعات التكفير والنقاش معهم
تتفق جماعات التكفير على وجوب التكفير، ثم تختلف فيمن يجب تكفيره، وفيمن يجب التوقف في تكفيره.. كما تختلف في تحديد أسباب كفر الناس، وفيما يُبنى على الحكم بتكفيرهم.
فغالبية هذه الجماعات تقول: إن الناس خرجوا من الدين لأن ظاهرهم يوحي بذلك، فهم لا يكفرون بالطاغوت الذي هو شرط لدخول الإسلام، حيث إنهم يقبلون بأن يُحكموا بغير ما أنزل الله، بل ينتخبون ممثلين عنهم في مجالس تشريعية. وهذا الانتخاب يعني أنهم رضوا بغير الإسلام دينًا، فالذي ينتخب مشرعًا يعني أنه اختار إلهًا غير الله، وهذا شرك بواح؛ قال تعالى (إن الحكم إلا لله) وهؤلاء الناخبون يقبلون بغير الله حَكَما.
والجهل بهذا الأمر هو جهل في أصل الدين ولا يُعذر أحد به، لأنه لا عذر بالجهل في مثل هذه الأمور.. ذلك أن الإنسان لا يدخل الإسلام إلا بمعرفته أن الله هو المعبود وحده، وهذا يعني أنه هو الحاكم وحده.
أما من يرفض المشاركة في الانتخابات فإن دافعه لهذا الرفض، غالبًا، ليس الشرك المتعلق بها، بل عدم قناعته الشخصية بالمرشحين أو ما شابه ذلك من مبررات.. وأما من يرفضها مبدئيًّا فإن رفضه لها لا يتضمن تكفير من يقوم بها ويشارك فيها بالانتخاب أو بالترشيح، بل إنه لا يزال يعتبرهم مسلمين، وهذا يعني أنه جاهل بالإسلام، إذ لو علم (لا إله إلا الله) لكان أول ما قام به هو تكفير هؤلاء والبراءة منهم.
وبالتالي فإنه يُشترط للحكم بإسلام أي إنسان أن يتبرأ من هذه الانتخابات ومما يتعلق بها، وأن لا يكتفي بتكفير المشاركين فيها، بل لا بدّ من تكفير من لا يكفرهم.. وهذا ينسحب على الشعب كله؛ من حكومة وبرلمان وحركات غير إسلامية وحركات إسلامية وعوامّ.
منطلقاتهم:
يجدر أن يُعلم أن هؤلاء ينطلقون من منطلقات فقهية يرونها قطعية.. وهذه المنطلقات يتفقون فيها مع الجماعات الإسلامية غير التكفيرية.
فهم يبدءون بتكفير الحاكم بقولهم: إنه يسمح للأحزاب غير الإسلامية بالدعوة إلى مبادئها، وهذا يعني أنه لا يطبق حكم الله تعالى بقتل هؤلاء.. فهو يحكم بغير ما أنزل الله فهو كافر.
إن الاعتقاد بوجوب قتل الدعاة إلى مبادئ مخالفة للإسلام ليس مقصورًا على جماعات التكفير، بل تشاركهم في ذلك بقية الجماعات غير التكفيرية.. بيد أن هؤلاء يخالفونهم في تكفير الأنظمة لاعتبارات عقدية أخرى؛ فبعضهم يقول: لا يجوز التكفير بأي ذنب مهما عظم، لأن التكفير مقصور على الاعتقاد.. فينبري لهم التكفيريون ليقولوا: إن الاعتقاد مداره على القلب الذي لا يعلم ما فيه غير الله، وعليكم أن تكفّروا بظاهر العمل الذي يتضمن أن هذه الأنظمة تحكم بغير ما أنزل الله.. وتضع تشريعات مخالفة للإسلام.
طريقة نقاشنا معهم مختلفة:
في حوارنا مع جماعات التكفير لا نسلك طرق الجماعات الأخرى الملتوية، ذلك أن جماعات التكفير أصدق منها، فقد طبّقت ما تؤمن به نظريًّا، بينما الجماعات الأخرى حاولت التملص من الموضوع.
أما نحن فنقول لهم بصراحة ووضوح:
إن هناك عددًا من الأحكام الفقهية الباطلة المخالفة للقرآن العظيم هي التي جعلتكم تقعون في هذا المطبِّ الخطير. وهي مبنية على إنكار الحرية الدينية التي نصّها القرآنُ العظيم بقوله تعالى (لا إكراه في الدين) وبآيات أخرى.
إن عدم تقدير هذه الآيات حقّ قدرها جعل هؤلاء يقولون بأحكام تخالفها تماما؛ ومن أهم هذه الأحكام:
-قتل الذي يحكمون أنه غيّر دينه.. سواء غيّره حقيقة أم اتُّهم بذلك.
-منع المخالفين من الدعوة إلى مبادئهم، سواء كانوا أهل كتاب أو ملاحدة أو فرقًا إسلامية مخالفة.
-إجبار غير المسلمين بالتحاكم إلى الشريعة الإسلامية، وبوجوب إخضاعهم بالقوة لنفوذ الدولة الإسلامية.
-وجوب القتال لنشر الإسلام بالقوة، ووجوب قتال الناس أجمعين؛ محاربين ومسالمين.
وأول ما يُبنى على ذلك هو أن تكفير الأنظمة الحاكمة من هذا الباب لا يصحّ. كما لا يصحّ تكفير المجلس التشريعي من الباب ذاته، فطالما أنه لا إكراه في الدين، فهذا يعني أنه لا إكراه في قبول أي عقيدة ولا في الانقياد لأية شريعة؛ فالدين عقيدة وشريعة، وحرمة الإكراه في الدين تتشمن حرمة إكراه أي شخص على قبول أية عقيدة، وحرمة إجباره على التحاكم لأية شريعة.
وعندما يجدون صعوبة في استمرارية النقاش في هذا الباب، وبخاصة عندما نتحداهم أن يأتوا بآية قرآنية تنقض ما نذهب إليه، يفرون من هذا الباب إلى غيره فيقولوا: إن مبررات كفر الحكام أكثر من أن تحصى.
ولو سئلت احدهم و قلت له بعد هذا الحوار: هل بقي لديك دليل على كفر الأنظمة بعد أن تمّ تفنيد هذا الدليل؟
قال: إن النظام الحاكم في بلدنا وفي غيره يحارب الدعوة الإسلامية ويزج بالدعاة إلى السجون إن لم يقم بقتلهم.. وهذا دليل على كراهيته الشديدة للإسلام.. وهذا كفر بواح.
وتقول له إنك لا تستطيع أن تثبت أنه يكره الإسلام ويحاربه، فهو يدّعي-على الأقل، ونحن لنا الظاهر- أنه يحارب أدعياء الإسلام ممن يعملون على تشويهه، وهو في ذلك يدّعي أنه يقتفي آثار أهل السنة في محاربتهم الخوارج عبر القرون الغابرة، فحربه لهذه الحركات لا يعني بالضرورة حربه للإسلام، وحيث إنه تعدد الاحتمال بطل الاستدلال.
وبعدها ياتى  تكفيري آخر بدليل ثالث على كفر الأنظمة، حيث قال: إن وجود خمارة واحدة في الدولة يدل على كفر النظام الحاكم، لأنه رخّص لها حسب القانون، وهذا يتضمن إباحة الخمر، وليس ثمة خلاف على أن تحليل الحرام كفر بواح.
قلت: إن مجرد فتح الخمارة ليس حرامًا ولا ممنوعًا، بل إن شربها هو الحرام، أما بيعها من قبل غير المسلمين لغير المسلمين جائز ولا شيء فيه.. فمن حقّ غير المسلمين أن يشربوا الخمر، ويحرم على المسلمين فقط شربها. أما مراقبة البيع والتأكد أنه محصور في غير المسلمين فهذا من باب التجسس غير الجائز… أما حدّ شارب الخمر، فليس عليه دليل من القرآن الكريم، وعقوبة الشارب هي تعزيرية تختلف من شخص لآخر حسب المكان والزمان والظروف المحيطة، وهي ليست عقوبة على مجرد الشرب، فهذا يعاقب عليه اللهُ يوم القيامة، بل هي عقوبة على ما يترتب على السُّكْر من أضرار محتملة على المجتمع.
وهاجمني آخر بقوله: أنت تدافع عن أنظمة كافرة لا تطبّق الشريعة الإسلامية، وعدم تطبيقها دليل بيّن على كفرها.
فسألته: عن أية شريعة تتحدّث؟ هل هي الشريعة التي تعدم المخالف فكريا تحت مبرر قتل المرتد؟ هل هي الشريعة التي تمنع المسلم من فرقة أخرى بالدعوة إلى مبادئه تحت مبرر محاربة أهل البدع؟ هل هي التي تؤفغن بلادنا؟ هل هي التي تأمرنا بوجوب الإيمان بانبساط الأرض وعدم كرويتها؟ هل هي التي توجب على السّني أن يضمّ دولة الشيعي لأرضه، كما توجب على الشيعي أن يحارب السنّي المغتصب؟
وما دام المسلمون مختلفين في أمور جوهرية متعلقة بالشريعة؟ وما دام تطبيقها يؤدي إلى إراقة دماء بريئة أفليس حريًّا التّأني بتطبيقها والبحث في ماهيّتها قبل تطبيقها؟
وتدخل تكفيري رابع ليقول: أنت تبذل قصارى جهدك للدفاع عن أنظمة عميلة باعت البلاد والعباد.
قلت: بل أبذل جهدي لتصحيح الأسس الواهية التي من خلالها حكمتم بكفر المجتمع كله، ثم أخذتم تحاربونه وتقتلون مواطنيه وتسْبون أهله. ثم إنني أبذل جهدي لأريحكم من عناء ما تُحْرِمون أنفسكم منه من دون دليل شرعي؛ فأنتم تُحْرِمون أنفسكم من شراء اللحوم بحجة كُفْرِ مَنْ ذَبَحها، وأنتم لا تلقون السلام على أحد بحجة حرمة إلقاء السلام على غير المسلمين، وأنتم لا تصلّون في مساجد الناس بحجة أنها مساجد الضرار.. وغير ذلك، مما يتسبب في كراهية وعداء بينكم وبين أهلكم ممن قد ينتمي إلى جماعة إسلامية مخالفة تسعى هي الأخرى لتطبيق الشريعة.
وهم يختلفون بعض الشيء في ترتيب النقاش، ففي مجادلة بالحسنى مع أحدهم قال: هناك من يدافع عن وجوب قتل الجواسيس، ويدعو إلى التريث في قتلهم، واعتبارهم مسلمين.. وهذا كله يدل على جهل هؤلاء بالدين.. أي أنهم كفار مارقون وهذا حال المجتمع بشكل عام.
قلت له: ما دليلك على أن الجاسوس قد خرج من الدين بتجسسه لصالح الكافرين المعتدين؟ ثم ما دليلك على وجوب قتله إن كان قد كفر وخرج من الدين بعمله؟
قال: قوله تعالى (ومن يتولهم منكم فإنه منهم).
قلت: قبل تفسير الآية، ما رأيك بقصة حاطب الذي أرسل لقريش يخبرهم بقدوم جيش المسلمين إلى مكة؟‍ أليس عمله خيانيًّا إجراميًّا لا مثيل له في تاريخ التجسس؟‍
قال: لكنه شهد بدرا؟ وفي الوقت ذاته فهو قد كفر... بدليل تكفير عمر له وإقرار الرسول لعمر بذلك.
قلت: هذه رواية واهية، والصحيح أن عمر دعا لمعاقبته قتلاً، ولم يتحدث عن كفر وإيمان.. ثم إن الذين يدافعون عن قتل الجواسيس يرون وجوب التفريق بين جاسوس مبتدئ وجاسوس عريق .. وهم في تفريقهم هذا يودّون أن يصلح حال هؤلاء الجواسيس ويعودوا إلى رشدهم ويتوبوا من جريمتهم المنكرة.. وهذا لا يدل على كفر هؤلاء الناس، بل على إخلاصهم وحبهم لصلاح أبنائهم المنحرفين.
وعندما يعجز أحد التكفيريين عن إثبات كُفْر الناس من باب يفتح بابا آخر، وهكذا.. لكن يجدر ملاحقة أبوابه كلها والعمل على إغلاقها قبل فتحها بأدلة لا تقبل الردّ.
الديمقراطية والإسلام:
إن الأسس التي تؤصَّل على (لا إكراه في الدين) كفيلة بالردّ على من يقول: إن الديمقراطية نظام كفر.. بل يجب القول: إن الديمقراطية أسلوب من أساليب الحكم، وهذا الأسلوب في إيصال الحاكم إلى الحكم يتفق مع قوله تعالى (لا إكراه في الدين).. فهذا النص القرآني يحرم أن نجبر أحدا على اعتناق عقيدة أو اتباع شريعة.
نعم، إننا نعلم أن الديمقراطية تتضمن أن يكون الحكم للشعب، وأن يكون التشريع بيد البشر؛ يحكمون أنفسهم بأنفسهم. أما في الإسلام فإن الحكم لله تعالى، وإن القرآن والسنة هما مصدرا التشريع. ومن هنا فإن التعارض واضح بينهما. ومن اختار أن يُحكَم بالقوانين التي يضعها الناس، بدل الأحكام التي شرعها الله، فليس بمسلم، بل اختار دينا آخر.
بيد أن هذا لا يعني أنْ نجبر الآخرين على التحاكم إلى القرآن والسنة، بل لا يحق لنا أن نجبرهم على دخول الإسلام، فمن باب أولى عدم جواز إجبارهم على التحاكم إلى الإسلام. وحيث إنه لا يمكن أن يعيش الإنسان وحده، بل يعيش مع أناس في مجتمع؛ كان لا بد من قوانين تحكم هذا المجتمع، وكان لا بدّ من أن تكون القوانين حسب ما يريد الناس، فالمسلم لا يقبل بالقوانين الاقتصادية الاشتراكية التي تحرم التملك الفردي، ولا يقبل بالقانون الرأسمالي الذي يبيح الربا. لذا لا يمكن للمسلمين في دولة إسلامية إلا أن يختاروا القانون الإسلامي ليحكم بينهم. وهكذا الرأسماليون لا يمكن أن يختاروا الإسلام الذي يحرم الربا ليحكم بينهم، بل سيختارون قوانين تتوافق مع مصالحهم وغاياتهم. لكن المشكلة تكمن في وجود دولة يسكنها مسلمون وغير مسلمين، فَلِمَنْ يكون الحكم فيها؟ أللمسلمين، أم لغيرهم؟
الأحكام منها ما هو شخصي، ومنها ما هو عام، وإذا اتفقنا أن لا يتدخل الحاكم بخصوصيات كل ملة أو مذهب، صار التفاهم ممكنًا. فإذا حكم المسلمون فلا يجوز لهم أن يعترضوا على قوانين الأحوال الشخصية لدى الآخرين، ولا على عباداتـهم، ولا على ما هو محرم أو مباح في شريعتهم الخاصة. أما في الأحكام العامة فمن حق الحاكم أن يحكم بالشريعة التي يراها أكثرية الناس. ومن خلال مبدأ العدالة التي أرسى قواعدها الإسلام، فإن ديننا العظيم لا يقبل أن تُجبر الأكثريةُ على الانصياع لحكم الأقلية. والمعنى إذا رضي غالبية الناس على أن يتحاكموا إلى غير الإسلام، فإنَّ على الأقلية المسلمة أنْ لا تقف حجر عثرة أمام رغبتهم.. بشرط ألا يكون اختيار الأغلبية لأحكام تجبر المسلم على عصيان الله تعالى وأوامره.
من خلال هذا التخريج فإن الديمقراطية ليست نظام كفر، بل هي أسلوب في إيصال الحاكم إلى سدّة الحكم.. وهذا الأسلوب لا يعارض الإسلام.
الجماعات الإسلامية التكفيرية وغيرها والديمقراطية:
إن جماعات التكفير المختلفة أقدر في النقاش مع الجماعات الإسلامية غير التكفيرية، ذلك أن المنطلقات التي ينطلقون منها واحدة ومتفق عليها، بيد أن التكفيريين يلتزمون خطّ هذه الأفكار مهما كانت النتائج، أما الآخرون، فإنهم يقفون وسط الطريق أو يتراجعون..
لذا فإن جماعات التكفير أصدق من غيرها.. وبالنسبة إلينا، فلا يجوز أن نبدأ بنقاشهم من النتائج التي توصلوا إليها، بحيث نحاججهم بأن ما يترتب على التكفير صعب لا يمكن التزامه وتطبيقه، ولا أن نحاججهم بأنهم أتوْا ببدع لم يُسبقوا إليها.. فهذا كله مضيعة للوقت ومحاولة لكسب الجمهور عاطفيًّا.. وقد سمعت نقاشًا بين تكفيريٍّ ومسلم حركيٍّ متعصب سأل فيه التكفيريَّ: المسلم لا يرث الكافر، فهل ستمتنع عن أخذ نصيبك من ميراث أبيك؟ قال التكفيري: بالتأكيد. فقال المتعصب: سننتظر ونرى.
وكأن المسألة ستُحلُّ عند هذه النقطة، وكأنّ هذا التكفيريَّ إذا ورث أباه فإن فكر التكفير ينهار!!
لذا لا بدّ من النقاش في الأصول وليس في الفروع والنتائج. وهذا النقاش في الأصول لا يتقنه مسلم من غير الأحمديين، اللهم إلا المتأثر بأفكارهم حول الحرية الدينية ومفهوم الجهاد.
غموض الوسطيين
الذين يطلقون على أنفسهم دعاة (الإسلام الوسطي) أو أتباع المنهج الوسطي يجدون حرجًا في مناقشة التكفيريين في موضوع كفر الحكام والشعوب، فما دام الناس ينتخبون آلهة مع الله فكيف يظلون مسلمين؟! وهم في الوقت ذاته يجدون حرجًا في مناقشتنا، ذلك أنه كيف يوفقون بين مناداتهم بالتعددية وهم في الوقت ذاته يقولون بقتل كل مرتدّ؟! لذا فإنهم ضعفاء عند مناقشتنا وضعفاء عند مناقشة خصومنا التكفيريين. ولا يجدر تسميتهم بالوسطيين، بل يحسن أن نطلق عليهم اسم المنافقين، أو الغامضين. هؤلاء الغامضون هم المحرك الأقوى للتكفيريين؛ ذلك أنهم، بضعف أدلتهم وتناقضها، يمنحون التكفيريين ثقة عالية بأطروحاتهم.
يااخي لنا توقفت على النقاش معهم مند مدة
لاسباب منها .انهم قالوا لي
..انه لا حاجة لنا للسلاح النووي ..
..ولا حاجة لنا للتكنولوجيا لان الكفار سخرهم لنا الله ليخدمونا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
جماعات التكفير والنقاش معهم 44444410

جماعات التكفير والنقاش معهم Empty
مُساهمةموضوع: رد: جماعات التكفير والنقاش معهم   جماعات التكفير والنقاش معهم I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 20, 2013 3:32 pm

ههههههه وكذلك من اقوالهم وحججهم لما تواجههم بموازين القوى وسوء استراتيجيتهم ان النصر من عند الله ولكن يهملون ان النصر له اسبابه المطلوبة

ببساطة واختصار افكارهم هي نتيجة تلاعب بعقولهم من طرف خبراء مختصين في التلاعب والتوجيه النفسي والمعنوي

لكن ومن ناحية اخرى لا يجب اسغلال هذا الامر كفزاعة وكل من قال ان فلان كافر فهو تكفيري لان التكفير جزء من العقيدة ولكن التكفير يكون للكفار ( سواء الاصليين او من بدت منهم الردة ) وذلك بالادلة الشرعية الصحيحة والرسيخة وبعد استنفاذ كافة موانع التكفير والتثبت الجيد

ما اريد قوله هو ان التكفيريين عبارة عن فزاعة تستخدمها العديد من الانظمة لنيل الحصانة المطلقة وفعل ما يحلو لهم وكل من انتقدهم يصبح من القاعدة او تكفيري او متشدد او متاجر في الدين

لا تدعوا احدا يعبث بعقولكم من هذا الطرف او ذاك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
auress54

ذكر
عدد المساهمات : 7617
نقاط : 11436
سمعة العضو : 567
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 29
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

جماعات التكفير والنقاش معهم Empty
مُساهمةموضوع: رد: جماعات التكفير والنقاش معهم   جماعات التكفير والنقاش معهم I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 20, 2013 7:31 pm

كتيبة مضادة للطائرات كتب:
ههههههه وكذلك من اقوالهم وحججهم لما تواجههم بموازين القوى وسوء استراتيجيتهم ان النصر من عند الله ولكن يهملون ان النصر له اسبابه المطلوبة

ببساطة واختصار افكارهم هي نتيجة تلاعب بعقولهم من طرف خبراء مختصين في التلاعب والتوجيه النفسي والمعنوي

لكن ومن ناحية اخرى لا يجب اسغلال هذا الامر كفزاعة وكل من قال ان فلان كافر فهو تكفيري لان التكفير جزء من العقيدة ولكن التكفير يكون للكفار ( سواء الاصليين او من بدت منهم الردة ) وذلك بالادلة الشرعية الصحيحة والرسيخة وبعد استنفاذ كافة موانع التكفير والتثبت الجيد

ما اريد قوله هو ان التكفيريين عبارة عن فزاعة تستخدمها العديد من الانظمة لنيل الحصانة المطلقة وفعل ما يحلو لهم وكل من انتقدهم يصبح من القاعدة او تكفيري او متشدد او متاجر في الدين

لا تدعوا احدا يعبث بعقولكم من هذا الطرف او ذاك .
لا يا كتيبة ليس نتيجة التلاعب بعقولهم .ولكن نتيجة اتباع فتاوى من علماء معروفون .ونتيجة اجتهاداتهم .الشخصية .وتحريف بعض الاحاديث النبوية .والاخد بالاحاديث الضعيفة ...مثل حفوا الشوارب واعفوا عن اللحى .ففهموها انك يجب ان تحفف الشلاغم وتطلق لحيتك فاصبحت صورة الواحد منهم كانه شيطان ...جماعات التكفير والنقاش معهم Images?q=tbn:ANd9GcShMTzkc8Wt7KwS9rDXhrRYAIilG9N2gUpcPvqQ1O0xGCjvZRC_iAهم كما يدعون .
اما كلمة التكفيري فلا يقصد بها الكفر البيين او كما نسميه ..الالحاد بوجود الله .وانما .وانما كل من يخالفني الراي فهو كافر بما اعتقده انا وهده هي الطامة الكبرى ..يعني من شاكلة //لا اريكم الا ما ارى //.ونعم هي فزاعة يستعملها الحكام للانتقام من الخصوم.كما استعملت القاعدة

جماعات التكفير والنقاش معهم 545378_457771700950789_350755473_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
جماعات التكفير والنقاش معهم 44444410

جماعات التكفير والنقاش معهم Empty
مُساهمةموضوع: رد: جماعات التكفير والنقاش معهم   جماعات التكفير والنقاش معهم I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 20, 2013 9:30 pm

يا اوراس ربي يهديك انت ثاني جيت تكحلها عميتها
حديث حفوا الشوارب واعفوا اللحى حديث صحيح وورد في عدة الفاظ فلا مجال للطعن فيه لكن الاختلاف في كون ذلك واجبا شرعا ام مكره مخالفته ام سنة فقط
انت راك خارج مجال التغطية باستهزائك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم وهذا امر خطير جدا ربي يهديك !

بالعودة الى الموضوع الذي حرفتنا عنه دون قصد منك من الواضح جدا ان ظاهرة التكفير والقاعدة ليست ظاهرة اعتباطية بل هي ظاهرة لها جذور وتداخلات عديدة ولان هناك اجهزة امنية متفرغة تماما للحيل والالاعيب الشيطانية وبالنظر ايضا الى النتائج التي تحققها تلك الجماعات التكفيرية والجهادية المزعومة فيمكنني ان اخرج بنتيجة انها تخدم عن جهل منها مصالح لفئات معينة فتجده يعتقد انه يحارب النظام الطاغوتي بينما هو يقدم له اكبر الخدمات التي تطيل بقاؤه على الكرسي وهنا يصعب ان اقتنع ان هذه الانظمة لم تنتبه الى الفائدة العظيمة لهذه الجماعات وتسعى لاستغلالها وتنميتها عبر تدجين وتربية تكفيرييها الخاصين بها في مزارع خاصة ومختبرات خاصة ثم تطلقهم كالفيروس يعيث فسادا وافسادا ثم تلعب دور المبيد المكافح لهم ويتسنى لها زرع افكارها المسمومة وقلب المفاهيم بحجة فزاعة اسمها القاعدة والجماعات التكفيرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
auress54

ذكر
عدد المساهمات : 7617
نقاط : 11436
سمعة العضو : 567
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 29
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

جماعات التكفير والنقاش معهم Empty
مُساهمةموضوع: رد: جماعات التكفير والنقاش معهم   جماعات التكفير والنقاش معهم I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 20, 2013 9:52 pm

كتيبة مضادة للطائرات كتب:
يا اوراس ربي يهديك انت ثاني جيت تكحلها عميتها
حديث حفوا الشوارب واعفوا اللحى حديث صحيح وورد في عدة الفاظ فلا مجال للطعن فيه لكن الاختلاف في كون ذلك واجبا شرعا ام مكره مخالفته ام سنة فقط
انت راك خارج مجال التغطية باستهزائك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم وهذا امر خطير جدا ربي يهديك !

بالعودة الى الموضوع الذي حرفتنا عنه دون قصد منك من الواضح جدا ان ظاهرة التكفير والقاعدة ليست ظاهرة اعتباطية بل هي ظاهرة لها جذور وتداخلات عديدة ولان هناك اجهزة امنية متفرغة تماما للحيل والالاعيب الشيطانية وبالنظر ايضا الى النتائج التي تحققها تلك الجماعات التكفيرية والجهادية المزعومة فيمكنني ان اخرج بنتيجة انها تخدم عن جهل منها مصالح لفئات معينة فتجده يعتقد انه يحارب النظام الطاغوتي بينما هو يقدم له اكبر الخدمات التي تطيل بقاؤه على الكرسي وهنا يصعب ان اقتنع ان هذه الانظمة لم تنتبه الى الفائدة العظيمة لهذه الجماعات وتسعى لاستغلالها وتنميتها عبر تدجين وتربية تكفيرييها الخاصين بها في مزارع خاصة ومختبرات خاصة ثم تطلقهم كالفيروس يعيث فسادا وافسادا ثم تلعب دور المبيد المكافح لهم ويتسنى لها زرع افكارها المسمومة وقلب المفاهيم بحجة فزاعة اسمها القاعدة والجماعات التكفيرية
انا لم اقل انه حديث ضعيف وانما .قلت ياخدون بالاحاديث الضعيفة ...ويحرفون بعض الاحاديث كحديث اللحية والشوارب .فالرسول صلىالله عليه وسلم قال حفوا .وليس حففوا ..وهم فهموها ...احلقوا
اما الباقي فنحن متفقان
وهدا ما قلته انا //.وتحريف بعض الاحاديث النبوية .والاخد بالاحاديث الضعيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
جماعات التكفير والنقاش معهم 44444410

جماعات التكفير والنقاش معهم Empty
مُساهمةموضوع: رد: جماعات التكفير والنقاش معهم   جماعات التكفير والنقاش معهم I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 20, 2013 10:18 pm

auress54 كتب:
كتيبة مضادة للطائرات كتب:
يا اوراس ربي يهديك انت ثاني جيت تكحلها عميتها
حديث حفوا الشوارب واعفوا اللحى حديث صحيح وورد في عدة الفاظ فلا مجال للطعن فيه لكن الاختلاف في كون ذلك واجبا شرعا ام مكره مخالفته ام سنة فقط
انت راك خارج مجال التغطية باستهزائك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم وهذا امر خطير جدا ربي يهديك !

بالعودة الى الموضوع الذي حرفتنا عنه دون قصد منك من الواضح جدا ان ظاهرة التكفير والقاعدة ليست ظاهرة اعتباطية بل هي ظاهرة لها جذور وتداخلات عديدة ولان هناك اجهزة امنية متفرغة تماما للحيل والالاعيب الشيطانية وبالنظر ايضا الى النتائج التي تحققها تلك الجماعات التكفيرية والجهادية المزعومة فيمكنني ان اخرج بنتيجة انها تخدم عن جهل منها مصالح لفئات معينة فتجده يعتقد انه يحارب النظام الطاغوتي بينما هو يقدم له اكبر الخدمات التي تطيل بقاؤه على الكرسي وهنا يصعب ان اقتنع ان هذه الانظمة لم تنتبه الى الفائدة العظيمة لهذه الجماعات وتسعى لاستغلالها وتنميتها عبر تدجين وتربية تكفيرييها الخاصين بها في مزارع خاصة ومختبرات خاصة ثم تطلقهم كالفيروس يعيث فسادا وافسادا ثم تلعب دور المبيد المكافح لهم ويتسنى لها زرع افكارها المسمومة وقلب المفاهيم بحجة فزاعة اسمها القاعدة والجماعات التكفيرية
انا لم اقل انه حديث ضعيف وانما .قلت ياخدون بالاحاديث الضعيفة ...ويحرفون بعض الاحاديث كحديث  اللحية والشوارب .فالرسول صلىالله عليه وسلم قال حفوا .وليس حففوا ..وهم فهموها ...احلقوا
اما الباقي فنحن متفقان
وهدا ما قلته انا //.وتحريف بعض الاحاديث النبوية .والاخد بالاحاديث الضعيفة
انت ببساطة خرجتنا عن الموضوع فاللحية والشارب والتقصير ليس هو اساس ايديولوجية الجماعات التكفيرية
لكن وبما انك تطرقت لهذا الموضوع فيوجد تفسيرات كثيرا لقوله صلى الله عليه وسلم حفوا فهناك من قال انها الجز القريب من الحلق ومنهم من قال القص ومنهم من قال الحلق التام ولا اعرف ان من بينهم من يملك حجة قاطعة يبطل بها بقية الاراء لذلك فكلها اراء مقبولة ومعقولة ولا يجب السخرية او التعليق بتلك الطريقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
auress54

ذكر
عدد المساهمات : 7617
نقاط : 11436
سمعة العضو : 567
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 29
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

جماعات التكفير والنقاش معهم Empty
مُساهمةموضوع: رد: جماعات التكفير والنقاش معهم   جماعات التكفير والنقاش معهم I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 20, 2013 10:52 pm

كتيبة مضادة للطائرات كتب:
auress54 كتب:
كتيبة مضادة للطائرات كتب:
يا اوراس ربي يهديك انت ثاني جيت تكحلها عميتها
حديث حفوا الشوارب واعفوا اللحى حديث صحيح وورد في عدة الفاظ فلا مجال للطعن فيه لكن الاختلاف في كون ذلك واجبا شرعا ام مكره مخالفته ام سنة فقط
انت راك خارج مجال التغطية باستهزائك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم وهذا امر خطير جدا ربي يهديك !

بالعودة الى الموضوع الذي حرفتنا عنه دون قصد منك من الواضح جدا ان ظاهرة التكفير والقاعدة ليست ظاهرة اعتباطية بل هي ظاهرة لها جذور وتداخلات عديدة ولان هناك اجهزة امنية متفرغة تماما للحيل والالاعيب الشيطانية وبالنظر ايضا الى النتائج التي تحققها تلك الجماعات التكفيرية والجهادية المزعومة فيمكنني ان اخرج بنتيجة انها تخدم عن جهل منها مصالح لفئات معينة فتجده يعتقد انه يحارب النظام الطاغوتي بينما هو يقدم له اكبر الخدمات التي تطيل بقاؤه على الكرسي وهنا يصعب ان اقتنع ان هذه الانظمة لم تنتبه الى الفائدة العظيمة لهذه الجماعات وتسعى لاستغلالها وتنميتها عبر تدجين وتربية تكفيرييها الخاصين بها في مزارع خاصة ومختبرات خاصة ثم تطلقهم كالفيروس يعيث فسادا وافسادا ثم تلعب دور المبيد المكافح لهم ويتسنى لها زرع افكارها المسمومة وقلب المفاهيم بحجة فزاعة اسمها القاعدة والجماعات التكفيرية
انا لم اقل انه حديث ضعيف وانما .قلت ياخدون بالاحاديث الضعيفة ...ويحرفون بعض الاحاديث كحديث  اللحية والشوارب .فالرسول صلىالله عليه وسلم قال حفوا .وليس حففوا ..وهم فهموها ...احلقوا
اما الباقي فنحن متفقان
وهدا ما قلته انا //.وتحريف بعض الاحاديث النبوية .والاخد بالاحاديث الضعيفة
انت ببساطة خرجتنا عن الموضوع فاللحية والشارب والتقصير ليس هو اساس ايديولوجية الجماعات التكفيرية
لكن وبما انك تطرقت لهذا الموضوع فيوجد تفسيرات كثيرا لقوله صلى الله عليه وسلم حفوا فهناك من قال انها الجز القريب من الحلق ومنهم من قال القص ومنهم من قال الحلق التام ولا اعرف ان من بينهم من يملك حجة قاطعة يبطل بها بقية الاراء لذلك فكلها اراء مقبولة ومعقولة ولا يجب السخرية او التعليق بتلك الطريقة
اللحية والتقصير هي اساس التطرف .او البداية.على الاقل عندنا في الجزائر وهدا ناتج عن الجهل .فالجاهل يبدا باتباع نوع معين من الاشخاص .سواء لانبهاره به او لحاجة في نفسه .ثم تتطور الامور الى الايمان به وتقليده .ثم يحاول الاستقلال بنفسه فيحاول الاجتهاد .ليفرض رايه بين القرانه .فيتخد كل الكتب التي الصفراء كمرجع ...وهنا ينشا مشروع تكفيري .
اما من الناحية الواقعية فإن محاولة العثور على سبب واحد يدفع شخصًا ما إلى التطرف أمر غير مفيد، مثل وضع صورة نمطية للإرهابيين على أساس العرق أو النوع أو الشكل. ببساطة، لن يجدي ذلك نفعًا. فبإمكان أي شخص من أي خلفية أن يتحول إلى متطرف، وعادةً يكون هناك عدد كبير من المتحولين والأشخاص ذوي التعليم العالي من المتوسط الذين ينجذبون إلى مثل هذه الأمور.ولمعالجة هده المشكلة يجب أولا أن ندرك أن الإرهاب ينتج عن عملية طويلة الأمد تؤدي بالضرورة إلى التطرف. ف لا يمكن أن تساعد تدابير معالجة المشكلة على إيجاد الحل إلا إذا كانت جزءًا من مجموعة كاملة من التدابير تتضمن ما يلي:

تبني استراتيجية وطنية تغطي جوانب تدابير مكافحة الشغب الخارجية
تدابير داخلية لمكافحة الإرهاب (يغطي هذان الجانبان عادةً الجوانب العسكرية وجوانب إنفاذ القانون في هذا الجهد
التحرر من العنف (سياسة عادةً تتم محاولة اتباعها في السجون)
مبادرات مكافحة الإرهاب في المجتمع المدني
جهود الدمج (التي يجب أن تكون بالضرورة في اتجاهين)
المشاركة السياسية الديمقراطية.
حينما تكون هناك تظلمات فعلية، يجب أن تتم معالجتها بالتغييرات السياسية. حينما يكون هناك تصور لوجود مظالم، يجب التعامل مع هذه التصورات من خلال تحسين التواصل والمشاركة المدنية.
وبناءً عليه، فإن الإرهاب ليس ظاهرة عسكرية أو قانونية فحسب، بل هو ظاهرة اجتماعية بالكامل لا يحدها حدود. فلا وجود لحل آخر سوى الذي يعالج المشكلة بشكل كلي.

ففي الوقت الذي تكون فيه القوانين الحديثة، واستخدام الشرطة لإنفاذ هذه القوانين وتدابير مكافحة الإرهاب أمورًا ضرورية، لا بد أن تصاحب هذه الأمور سياسة، وإعلام وفعالية للتعامل مع الجانب الاجتماعي للمشكلة.

وفي الوقت الحالي، يتم صياغة القليل جدًا من ذلك كاستراتيجية في جميع أنحاء العالم. وفي البلدان التي توجد فيها مثل هذه الاستراتيجية، و هناك احتياجات كثيرة يجب تلبيتها لجهة نشرها على الأرض.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
جماعات التكفير والنقاش معهم 44444410

جماعات التكفير والنقاش معهم Empty
مُساهمةموضوع: رد: جماعات التكفير والنقاش معهم   جماعات التكفير والنقاش معهم I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 21, 2013 1:27 am

اقتباس :
اللحية والتقصير هي اساس التطرف .او البداية.على الاقل عندنا في الجزائر وهدا ناتج عن الجهل
نعم واذن المشكلة ليست في السنة بل هي في الجهل بالدين والحل لا يكمن في منع ومحاربة السنة بل يكمن في محاربة الجهل والجهل يحارب بالعلم

اما ان نشوه السنة او نحاربها بحجة انها مدخل الى التطرف فهذا امر خاطئ وباطل وليس عذرا

كما ان التدين الاعمى بدون علم يعتبر ركنا اساسيا في عملية التلاعب بالعقول ولهذا رجعنا الى النقطة التي قلتها انا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
جماعات التكفير والنقاش معهم I_back11

جماعات التكفير والنقاش معهم Empty
مُساهمةموضوع: رد: جماعات التكفير والنقاش معهم   جماعات التكفير والنقاش معهم I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 24, 2013 8:48 pm

كتب اخى auress54
يااخي لنا توقفت على النقاش معهم مند مدة
لاسباب منها .انهم قالوا لي
..انه لا حاجة لنا للسلاح النووي ..
..ولا حاجة لنا للتكنولوجيا لان الكفار سخرهم لنا الله ليخدمونا .
معليهش يا اخى لازم نخرجوهم من الخرافة والوهم .وش رح الدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جماعات التكفير والنقاش معهم
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire ::  الـــــقـــــــــســــــم الـــــــــغــــــيـــــــــر عــــــــســـــــكـــــــــــري  :: مواضيع عامة-
انتقل الى: