منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكسر استخدام الدلافين في الجيوش Oouusu10دخول

شاطر
 

 سر استخدام الدلافين في الجيوش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aissa.zeroual
رقـــيب
رقـــيب
aissa.zeroual

ذكر
عدد المساهمات : 184
نقاط : 471
سمعة العضو : 13
تاريخ الميلاد : 20/06/1987
التسجيل : 26/06/2012
العمر : 33
الموقع : الشرق الجزائري
المهنة : القتال المتلاحم

سر استخدام الدلافين في الجيوش Empty
مُساهمةموضوع: سر استخدام الدلافين في الجيوش   سر استخدام الدلافين في الجيوش I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 01, 2013 12:35 pm

119 114 

وفقاً للتقارير من ميناء سيفاستوبل الأوكراني تم اعتبار ثلاثة دلافين في عداد المفقودين ممن كانوا يخضعون لتدريبات عسكرية، حيث أشار مصدر عسكري بأن هذه الدلافين كانت تشارك في مناورات، ولكن يبدو شيئاً ما حدث بشكل غير طبيعي. في حين أن وزارة الدفاع الأوكرانية نفت هذه المعلومات نفياً قاطعاً.

يشير المراقبون إلى ازدياد واضح في عدد العمليات العسكرية التي تشارك فيها الدلافين في السنوات الأخيرة. فعلى سبيل المثال ازداد حجم واردات الدلافين الأوكرانية إلى إيران التي أصبحت تستخدم من الكشف على الألغام الموجودة في مضيق هرمز. أما الولايات المتحدة الأمريكية فقد كانت تستخدمهم في مونتي نيغرو للمساعدة في تدريب الأسطول الحربي البحري في عملية إزالة الألغام.

تعود فكرة استخدام الدلافين لأغراض عسكرية إلى الستينات من القرن الماضي عندما أرادت البحرية الأمريكية دراسة إمكانية الكشف عن أهداف تحت الماء باستخدام السونار. ولكن سرعان ما أصبح واضحاً أن الدلافين يمكن تدريبهم على أداء مهام البحث واستخراج الأشياء وأن يكونوا بمثابة حراس تحت الماء. جدير بالذكر أن الدلافين في الاتحاد السوفيتي تم تدريبهم في سيفاستوبل منذ عام 1973 وذلك للعثور على أهداف عسكرية مثل الألغام في قاع البحر والغواصين المخربين.

يشار إلى أن البحرية الأمريكية كانت تنفي دائماً قيامها بتدريب الدلافين على العمليات الفدائية، ولكن كما تشير التقارير العسكرية فإن الأمريكيين كانوا يدربون الدلافين للقيام بمثل هذه المعلومات. على سبيل المثال حمل المتفجرات أو حمل سهم خاص على رأسها من أجل إصابة الغواصين. وبطبيعة الحال فإن هذه الأسماك لم تكن تحتاج إلى جهد كبير لتعلم مثل هذه المهام. ويبدو أن الدلافين التي فقدت عندما كانت تشارك في المناورات في أوكرانيا، كانت تخضع لأداء مثل هذه المهام.

يعتقد البعض بأن تعليم هذا النوع من الثدييات الذكية للقيام بمهام عسكرية أمر غير أخلاقي بحجة أن هذا الحيوان لا يمكن التنبؤ بما سيقوم به أثناء الحرب.
نوفوستي

سر استخدام الدلافين في الجيوش ?5WarsO
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سر استخدام الدلافين في الجيوش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: مواضيع عسكرية عامة لباقي الجيوش-
انتقل الى: