منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكT-90 الجزائرية Oouusu10دخول

شاطر
 

 T-90 الجزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youchine
جــندي

youchine

عدد المساهمات : 16
نقاط : 53
سمعة العضو : 1
التسجيل : 16/05/2013

T-90 الجزائرية Empty
مُساهمةموضوع: T-90 الجزائرية   T-90 الجزائرية I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 07, 2013 5:44 pm

في 24 مارس من العام 2004 تم عرض الدبابه T-90 على الوفد الجزائري العسكري ( قبلها وبتاريخ 28 يناير من نفس السنه ، عرضت على وفد ليبي مماثل ) ليقرر بعدها الجزائريون - تحديداً في العام 2005 - عرض الدبابه T-90 لإختبارات قاسيه في صحاريهم including the merciless terms of desert .
وخلال زياره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للجزائر وإجتماعه بالرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة في 26 يناير من العام 2006 ( تضمّن الوفد الروسي الرسمي رؤوس الشركات الرئيسية التي إهتمّت بالعمل في الجزائر، بشكل رئيس في مجالي الطاقة والدفاع ) تم الإتفاق على عقد الصفقة ، التي وصلت قيمتها إلى 7.5 بليون دولار ، وكذلك بإسقاط الدين الجزائري لروسيا والبالغة قيمته 4.7 بليون دولار ( الجزائر هي المستورد الثالث الأكبر بعد الصين والهند ، للتجهيزات العسكرية الروسيه ) .
أبرز بنود الصفقه بالإضافة لشراء الدبابه المذكوره ، كانت الإتفاق على تطوير عدد 250 دبابه جزائريه من طراز Т-72М/М1 للنسخه الأحدث Т-72М1М ( التطوير سيكون محلياً في الورش الجزائرية وتحت إشراف فني روسي Russian specialists, but over the local Algerian production areas ) . العقد الذي إشتمل على نحو 300 دبابة أطلق عليها إسم Т-90СА ( A = Algeria ) تسلم الجزائريين معظمها ( أول دفعة إشتملت على 40 دبابة تم تسلمها في العام 2006 وآخر دفعة ستكون في العام 2011 ) وتخدم الآن في صفوف القوات المسلحه الجزائريه ..
هذه الصور هي نسخه طبق الأصل – إن لم تكن ذاتها – للدبابات Т-90СА النسخة الجزائريه ، نعرضها مع بعض التعليقات .. هذه النسخه مجهزه بأحدث التقنيات الروسيه بما في ذلك نظام السيطرة على النيران المتكامل نوع PNK-4S ، والذي يشتمل على حاسوب بالستي ballistic computer متطور جداً ، يتيح هذا الرمي من وضعية السكون أو الحركة ، مع دقة إصابة من مدى 2500 م من الرمية الأولى . كما يمتلك النظام القدرة على الإشتباك مع الحوامات التى تحلق على مستوى منخفض بواسطة النظام الصاروخي REFLEKS .


الصورة توضح نظرة شامله للدبابه ويلاحظ التفاصيل الدقيقه للتجهيزات ، بما في ذلك المدفع الرئيس من عيار 125 ملم ، والمجهز بأكمام حراريه ومانع الدخان ، ويلاحظ كذلك أنظمة التحذير الليزريه فوق المدفع الرئيس .


صورة توضح الدروع التفاعليه من نوع كونتاكت-5 ، وتوفر هذه حمايه من قذائف الطاقة الكيميائيه والحركيه إلى حد أقل . كما يلاحظ تعزيز الحماية لواقيات الجنازير وخلايا الوقود .


تشتمل الدبابه على عدد 12 قاذفة دخان ، سته على كل من جانبي البرج . وتستطيع هذه إعتراض شعاع التوجيه الليزري للمقذوفات المعاديه .


نظام الرؤية الليلي النهاري نوع 1G46 ( جهة اليسار ) للرامي ، ونظام الرؤية النهاري الليلي نوع ESSA ( جهة اليمين ) لقائد الدبابة .



موقع الرشاشة السقفيه ، وهي من عيار 12.7 ملم ، ويمكن الرمي بها من أسفل البرج ، الذي زود بنظام رؤية نهاري / ليلي passive infrared channel
نوع TKN-4S .


صورة خلفيه للبرج والهيكل ، ويتبين أنبوب التنفس والغوص ، وكذلك المجس sensor الخاص ينظام السيطرة على النيران فى الدبابة . كما يتبين مخازن الذخيرة الجانبية الخاصة بالرشاشة من عيار 12.7 ملم .



نسيج الوقاية والإخفاء الروسي " Nakidka "هو أحدث إبتكار روسي لحماية وإخفاء الدبابات عن الرصد المعادي ، بما فى ذلك الوقاية من إكتساب - الإطباق lock on - الأسلحة الموجهه بدقة precision-guided weapons والعاملة بالتوجيه الحراري أو الراداري .


وحدة الطاقه الإضافيه في الدبابه Т-90СА ( لست متأكد من هذه الجزئيه !! ) وهي تعمل على تزويد الدبابه بالطاقه لتوفير وقود المحرك الرئيس ، بالإضافة لتقليل البصمه الحراريه للدبابه ، والناتجه عن المحرك .


الدبابه تستعرض قدراتها الناريه ، المعززه بنظام تلقيم آلي . الدبابه تستطيع إطلاق صواريخ موجهه ليزرياً من طراز REFLEKS حتى مدى يبلغ 5000 م .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زايد
جــندي



ذكر
عدد المساهمات : 29
نقاط : 25
سمعة العضو : 0
التسجيل : 22/12/2009
الموقع : zaidradi@gmail.com
T-90 الجزائرية I_back11

T-90 الجزائرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: T-90 الجزائرية   T-90 الجزائرية I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 29, 2014 12:20 pm

المجد والخلود لشهداء الواجب الوطني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
T-90 الجزائرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: القوات البرية-
انتقل الى: