منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكوكالة الأمن القومي الأمريكي زرعت برامج تجسس عبر العالم Oouusu10دخول

شاطر
 

 وكالة الأمن القومي الأمريكي زرعت برامج تجسس عبر العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
وكالة الأمن القومي الأمريكي زرعت برامج تجسس عبر العالم 44444410

وكالة الأمن القومي الأمريكي زرعت برامج تجسس عبر العالم Empty
مُساهمةموضوع: وكالة الأمن القومي الأمريكي زرعت برامج تجسس عبر العالم   وكالة الأمن القومي الأمريكي زرعت برامج تجسس عبر العالم I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 18, 2014 11:13 pm

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير نشر الأربعاء 15 يناير/كانون الثاني، أن وكالة الأمن القومي الأمريكية زرعت برامج خاصة في نحو مائة ألف حاسوب عبر العالم، لكنها خارج الولايات المتحدة، تسمح لها بالتجسس على مستخدميها أو شنّ هجمات إلكترونية واسعة النطاق.

ونقلت الصحيفة عن وثائق سرية للوكالة وعن خبراء ومسؤولين أمريكيين، أن الوكالة منذ عام 2008 على أقل تقدير، اعتمدت تكنولوجيا سرية تستخدم موجات الراديو للوصول الى الحواسيب التي حاولت دول أخرى حمايتها من التجسس والهجمات الإلكترونية.

وتابعت الصحيفة أن هذه التكنولوجيا تعتمد على موجات راديو تطلقها لوحات دارات وبطاقات "يو إس بي" صغيرة، تم زرعها في الحواسيب بشكل خفي.

وحسب الصحيفة، تطلق وكالة الأمن القومي الأمريكية على هذه التكنولوجيا تسمية "الدفاع النشط"، وقد استخدمتها للرقابة على وحدات من الجيش الصيني والقوات المسلحة الروسية وعصابات المخدرات والمؤسسات التجارية في الاتحاد الأوروبي، وحتى ضد بعض حلفاء واشنطن مثل المملكة العربية السعودية والهند وباكستان.

وأوضحت "نيويورك تايمز" أن الجيش الصيني يعتبر الهدف الأكثر عرضة لعمليات التجسس الأمريكي بواسطة هذه التكنولوجيا، لكن وكالة الأمن القومي تصرّ على أنها لا تستخدم التكنولوجيا في الحواسيب داخل الولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم الوكالة فاني فينيس في بيان أصدرته رداً على تحقيقات الصحيفة، إن عمليات الوكالة تتركز على الأهداف الاستخباراتية الأجنبية الواضحة واستجابة لمتطلبات الأجهزة الاستخباراتية فقط.

ونفت المتحدثة أن تستخدم الوكالة تلك التكنولوجيا لسرقة أسرار تجارية من شركات أجنبية أو تسليم شركات أمريكية معلومات قد تزيد من قدراتها التنافسية.

وأشارت الصحيفة الى أن أجزاء من هذا البرنامج السري للتجسس تم الكشف عنها في بعض الوثائق التي سرّبها الموظف السابق في وكالة الأمن القومي إدوارد سنودن

المصدر

______________________
وكالة الأمن القومي الأمريكي زرعت برامج تجسس عبر العالم 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وكالة الأمن القومي الأمريكي زرعت برامج تجسس عبر العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: الاستخبارات العالمية وتقنيات استعلاماتية-
انتقل الى: