منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكبوادر فشل الإف 35 Oouusu10دخول

شاطر
 

 بوادر فشل الإف 35

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
بوادر فشل الإف 35 I_back11

بوادر فشل الإف 35 Empty
مُساهمةموضوع: بوادر فشل الإف 35   بوادر فشل الإف 35 I_icon_minitimeالإثنين يوليو 14, 2014 9:56 am







إف ـ 35 الطائرة الأمريكية الأحدث في العالم
كتب ـ علاء المطيري:
قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن الولايات المتحدة الأمريكية أوقفت عمل طائرات إف -35 الأحدث في العالم بعد اشتعال النيران في إحدى محركاتها.
ووفقا للصحيفة فقد تلاشت الآمال في رؤية أكثر الإف ـ 35 وهي تحلق لأول مرة في العرض الجوي ببريطانيا بعد رفض العسكريين الأمريكيين مشاركتها في العرض أثناء إجراء الفحوصات الفنية، مشيرة إلي أن الطائرة الأمريكية التي كان من المنتظر أن تصبح نجم العرض الجوي الملكي العالمي الذي سيبدأ غدا
وأشارت الصحيفة إلي أن الطائرة كانت علي وشك الظهور لأول مرة في العرض الجوي في بريطانيا قبل أن تشتعل النيران في محرك أحدها أثناء الإقلاع من إحدى القواعد الجوية في ولاية كاليفورنيا الامريكية.
وذكرت الصحيفة إن الطائرة المقاتلة الأكثر تقدما في العالم  منعت من الطيران بواسطة الخبراء العسكريين الامريكيين.
ولفتت الصحيفة إلي  قول الجنرال ديفيد دالاي قائد الأنظمة الجوية بالأسطول الأمريكي السابق أنه لا توجد معلومات كافية حول إمكانية عودة إف ـ 35 الفئة بي ، وسي للطيران،  مشيرا إلي أن سبب احتراق المحرك مازال غير معروفا حتي الآن.
وأضاف، تم تقييم القرار علي وفقا لحسابات تقليدية تتضمن آداء الطائرة أثناء الطيران فوق الأطلسي للوصول إلي بريطانيا ثم أدائها  في العرض الجوي نفسه، مشيرا إلي أن نتائج التحقيقات سوف يتم تحديثها الثلاثاء القادم.
ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية قوله إن هناك شك في إمكانية ظهور إف ـ 35 بلوك إس في العرض الجوي، مشيرا إلي أن أهمية الطائرات المشاركة في العرض أهم من مشاركة الإف ـ 35 إس الموجودة في بريطانيا.
وأشارت الصحيفة إلي أن المشكلة الحالية للطائرة هي جزء من سلسلة مشاكل فنية تعرضت لها وهو ما أدي إلي ارتفاع تكلفة الطائرة التي وصلت إلي 100 مليون دولار بداية هذا العام.
ونقلت الصحيفة عن رئيس برنامج اختبار الأسلحة الأمريكي قوله إن الأداء الإليكتروني لنظام الإخفاء الخاص بالطائرة غير مقبول، إضافة إلي أن خزان الوقود الخاص بالطائرة تم اكتشاف أنه قابل للانفجار إذا تعرض لصدمات خفيفة وهو ما يحول دون إمكانية الهبوط السريع.
وقالت الصحيفة إن الفحوصات التي أجريت علي الطائرة أثبتت كشفت عن وجود شروخ في هيكلها الخارجي.
وقالت الصحيفة إن بريطانيا خفضت تعاقدها علي تلك الطائرات من 138 طائرة إلي 48 وأن التعاقد مازال معلقا، مشيرة إلي أن حاملة الطائرات البريطانية الجديدة ستطر للانتظار حتي نهاية العقد قبل أن تنتهى الطائرات التي طلبتها من أمريكا.
وذكرت الصحيفة إنه لو قرر الأمريكيون مشاركة الإف ـ 35 في العرض فإن هذا القرار سيكون غير حكيم


المصدر 
http://www.masrawy.com/news/press/en/2014/July/13/5941149.aspx

______________________
بوادر فشل الإف 35 QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بوادر فشل الإف 35
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات الجوية :: المقاتلات-
انتقل الى: