منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكلمحة عن صائدة الثعالب الميغ 31 الاعتراضية  Oouusu10دخول

شاطر
 

 لمحة عن صائدة الثعالب الميغ 31 الاعتراضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zerrouki1990
مـــلازم
مـــلازم
zerrouki1990

ذكر
عدد المساهمات : 425
نقاط : 960
سمعة العضو : 15
تاريخ الميلاد : 16/06/1990
التسجيل : 22/11/2009
العمر : 29
الموقع : ورقلة
المهنة : طالب
لمحة عن صائدة الثعالب الميغ 31 الاعتراضية  I_back11

لمحة عن صائدة الثعالب الميغ 31 الاعتراضية  Empty
https://www.facebook.com/zerrouki1990
مُساهمةموضوع: لمحة عن صائدة الثعالب الميغ 31 الاعتراضية    لمحة عن صائدة الثعالب الميغ 31 الاعتراضية  I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 10, 2014 7:16 pm

لمحة عن صائدة الثعالب الميغ 31 الاعتراضية  709316558


تعمل طائرة فريدة من نوعها على حماية الحدود الجوية الروسية بقدرتها على اعتراض أي هدف، بدءاً من الصواريخ الموجهة وانتهاء بالأقمار الصناعية، نهاراً وليلاً، وفي مختلف الأحوال الجوية وبأي سرعة فائقة. وقد علمنا طريقة عمل "ميغ 31" ولم لا يشعر طاقمها بالملل.
صنعت طائرة "ميغ 31" لسبيين: خارجي وداخلي. فقد اعتمدت الولايات المتحدة الصواريخ الموجهة الاستراتيجية وقاذفة القنابل "FB- 111 ". وكانت بامكان هذه الطائرات عبور القطب الشمالي والوصول إلى حدود الاتحاد السوفيتي على علو منخفض دون الدخول في مجال رؤية الأقمار الصناعية. ومن ناحية أخرى فقد كان لدى الشمال الروسي فراغ كبير في عمل الرادار.
وتم اتخاذ قرار إطلاق الطائرات لضبط المجال الجوي في سماء القطب الشمالي على جميع الارتفاعات لتغطية الفراغ وتفادي الضيوف المحتملين.
تتمكن "ميغ 31" من اعتراض وتدمير أي هدف من الأقمار الصناعية التي تحلق على ارتفاع منخفض وكذلك الصواريخ الموجهة. تجدر الإشارة إلى أن المجموعة الاعتراضية تسيطر على جزء كبير من المجال الجوي وتوجه المقاتلات ومنظومات الدفاع الجوية نحو الهدف.
قامت الولايات المتحدة بتقليص طلعات طائرات التجسس "لوكهيد اس ار-71" و"بوينغ ار سي-135" بالقرب من الحدود الروسية بعد اعتماد "ميغ 31".
الرادار الطائر
تملك الطائرة الاعتراضية جهاز هبوط غير عادي: العجلة الأمامية متجهة إلى الداخل من المحور الطولي للدعم، أما الخلفية فموجهة للخارج، لتحسين قيادة الطائرة فوق الثلوج والجليد.
تخبئ الفوهات الضخمة محركات "D- 30F6 " القوية والاقتصادية التي تسمح للطائرة بالتحليق لساعات طويلة، و للانتقال حين الضرورة إلى سرعة تفوق سرعة الصوت والهجوم بسرعة 3000 كم/ساعة. وقد صممت المحركات على أساس محرك طائرة الركاب "تو 134".
حصلت ميغ 31 في حلف الناتو على لقب "فوكساوند". بينما أطلق عليها الطيارون الروس اسم "الرادار الطائر" لإمكانيات منظومة الرادار على متن الطائرة ما يسمح بنقل الأشعة في حالة الهوائي الثابت، بالإضافة إلى خلق العدد اللازم من الأشعة وملاحقة أهداف متعددة في آن واحد.
يتمكن الرادار من كشف 24 جسماً على مسافة 320 كم (الأهداف المخفية والتي تتمتع بتكنولوجيا الشبح على مسافة 189 كم) ومهاجمة 8 أهداف منها في الوقت ذاته. إذ يقوم الحاسوب الداخلي باختيار أكثر 4 أهداف خطورة ويوجه عليها صواريخ من طراز "جو-جو" ذات المدى البعيد. بينما يوجه على الأهداف الأخرى صواريخ متوسطة المدى أو ينقل الإحداثيات الخاصة بها إلى المقاتلات والمنظومات المضادة للصواريخ على الأرض.


الفرقة
تم خلال برنامج الاختبار تنظيم هجوم 10 طائرات على مدينة فولغوغراد. ولم تسمح 4 طائرات من طراز "ميغ 31" بوصول أي منها إلى المدينة. تجدر الإشارة إلى أن الطائرات عندما تتواجد على مسافة 200 كم عن بعضها تراقب 800 كم من الجبهة وتتبادل المعلومات عن القنوات المغلقة.
وتستطيع كل "ميغ 31" العمل بشكل مستقل ووفقاً لنظام المجموعة الجوية وتوجيه عمل الأجهزة الاعتراضية الأخرى، إذ أن قدرة الحاسوب والاتصالات على متن الطائرة تسمح بذلك.
يذكر أن "ميغ 31" كانت بالاشتراك مع طائرات الاستطلاع الجوية "A- 50 " تسيطر على سماء الشيشان خلال العمليات العسكرية في القوقاز.

ويؤكد الخبراء أنه لا توجد في العالم حالياً، ولن تظهر على مدى السنوات 10-15 القادمة طائرةٌ تقارَن بـ " ميغ 31"، كما أن جميع الطائرات المطاردة الحديثة ( باستثناء طائرات الجيل الخامس) لا تعدّ بالمقدار الكامل أسرع من الصوت، نظراً لأن لديها وقت محدد للطيران بأسرع من الصوت ( مدة 5-15 دقيقة) بسبب التقييدات المختلفة من نوعها بتصميم الهيكل، ولا يحدّ من طول مسافة طيران " ميغ 31" بأسرع من الصوت سوى احتياطي الوقود فقط، وبالإضافة إلى ذلك فإن " ميغ 31" قادرة على خرق جدار الصوت في تحليقها الأفقي وفي نظام اختيار الارتفاع، في الوقت الذي تقوم غالبية الطائرات الأسرع من الصوت بتجاوز سرعة أم =1 في حالة الانقضاض التدريجي.

التطويرات الخاصة بيها

بدأ إنتاج "ميغ 31" في عام 1981، في مصنع " سوكول" بمدينة غوركي ( نيجني نوفغورود حالياً)، وفي أواخر عام 1994 تم صنع 500 طائرة من هذا النوع، بعد ذلك توقف إنتاجها، ولم يبق منها في الخدمة حالياً سوى 100 طائرة تقريباً.
أدى العمل الذي بدأ في عام 1984على التحديث النوعي للطائرات إلى إنتاج " ميغ 31 أم" التي أصبحت قمة تطور الطيران الحربي في الاتحاد السوفييتي، ومازال عدد من المعلومات عنها يحمل طابعاً سرياً حتى الآن، ومعروف أن " ميغ 31 أم" تسبق من حيث السرعة القصوى كل الطائرات المشابهة في العالم بما لا يقل عن 500 كيلومتر بالساعة، وفي شهر أغسطس / آب من عام 1995 عُرضت الطائرة في معرض الطائرات " ماكس 95" في منطقة جوكوفسك وأثارت ردود فعل حماسية، ولكن حتى " ميغ 31 أم" لم يتم إنتاجها التسلسلي.
ومع ذلك، فقد بقيت في مصنع "سوكول" نفسه، وفي مصانع إصلاح الطائرات القدرةُ الانتاجية، وطواقمُ العمل والتصاميمُ الضرورية لاستئناف العمل، ووفق حسابات خبراء الطيران فإن هذا كله يخفّض بمقدار الثلث وقت ونفقات إعادة انتاج مثل هذه الطائرات الواعدة في الدفاع عن الحدود الفضائية ـ الجوية.  

لمحة عن صائدة الثعالب الميغ 31 الاعتراضية  74772751


مواصفات فنية تكتيكية
- سرعة الطائرة القصوى 3000 كم في الساعة على ارتفاع 17500 متر ،
و1500 كم في الساعة على الارتفاع المنخفض
- السقف العملي للارتفاع 20600 متر،
- الوزن الاقصى عند الاقلاع 46200 كغ،
- مدى الطيران الاقصى 3300
- زمن الطيران في حالة تزويد الطائرة بالوقود في الجو 6 ساعات
- الاسلحة المستخدمة في الطائرة هي
الصواريخ الموجهة بعيدة المدى (حتى 120 كم)"والصواريخ المتوسطة المدى
الموجهة ذاتيا والصواريخ الموجهة القصيرة المدى والمدفع السداسي عيار 23
مم بسرعة الرمي 8000 طلقة في الدقيقة.
- الطاقم فردان
الشركة المصنعة: ميكويان

لمحة عن صائدة الثعالب الميغ 31 الاعتراضية  346336

لمحة عن صائدة الثعالب الميغ 31 الاعتراضية  Mig-31

لمحة عن صائدة الثعالب الميغ 31 الاعتراضية  Mig-3110

المصادر
1

2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لمحة عن صائدة الثعالب الميغ 31 الاعتراضية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات الجوية :: المقاتلات-
انتقل الى: