منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكالبنتاغون يعترف: صواريخ خليج فارس الايرانية قلبت موازين القوى Oouusu10دخول

شاطر
 

 البنتاغون يعترف: صواريخ خليج فارس الايرانية قلبت موازين القوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdou444
جــندي

abdou444

ذكر
عدد المساهمات : 12
نقاط : 20
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 10/01/1993
التسجيل : 25/07/2013
العمر : 26
الموقع : جبال الشلعلع
المهنة : جندي simple

البنتاغون يعترف: صواريخ خليج فارس الايرانية قلبت موازين القوى Empty
مُساهمةموضوع: البنتاغون يعترف: صواريخ خليج فارس الايرانية قلبت موازين القوى   البنتاغون يعترف: صواريخ خليج فارس الايرانية قلبت موازين القوى I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 11, 2014 10:46 pm

اعلنت وزارة الدفاع الاميركية في تقرير الى الكونغرس ان ايران ادخلت الخدمة صواريخ بالستية مضادة للسفن من طراز "الخليج الفارسي".

وافاد موقع "جينز" الخبري ان وزارة الدفاع الاميركية اكدت في تقريرها السنوي الى الكونغرس حول القدرات العسكرية الايرانية تسليم صواريخ خليج فارس للوحدات العملانية للقوات المسلحة.

واكد موقع جينز الذي يعنى بالاخبار والتحليلات العسكرية والامنية ان هذا الصواريخ بامكانه ان يقلب التوازن العسكري في منطقة الخليج الفارسي.

وجاء في التقرير السري للبنتاغون حول ايران والذي رفعت السرية عن قسمه الاول ان طهران تعمل بصمت على استخدام منطوماته التسليحية المدمرة المتكافئة وغير المتكافئة ومن بينها الالغام البحرية المتطورة والغواصات الصغيرة المقتدرة ومنصات اطلاق صواريخ كروز للدفاع البحري والصواريخ البالستية المضادة للسفن.

ورغم ان صواريخ "خليج فارس" تم ازاحة الستار عنها لاول مرة في عام 2010 وتم بعد ذلك الكشف عن طرازات اخرى ولكن هذه هي المرة الاولى التي يعترف بها البنتاغون بدخول هذه الصواريخ الخدمة.

هذا ويتجنب المسؤولون الاميركيون لحد الان التعليق اكثر على هذا التقرير.

وصاروخ "خليج فارس" هو صاروخ بالستي مضاد للسفن الحربية (أرض بحر) قصير المدى قادر على تدمير الأهداف الثابتة والمتحركة في عرض البحر, عرض للمرة الأولى في الخميس 22 أيلول 2011 وهو قادر على ضرب هدف على بعد 300 كلم بسرعة فائقة (أسرع من الصوت بثلاث مرات).وتتجاوز سرعة هذا الصاروخ الذكي سرعة الصوت بثلاث مرات. وإن هذا الصاروخ لا يمكن كشفه بالرادارات، ولا يمكن للأعداء ان يتصدوا له، ويتميز بدقة عالية في إصابة الأهداف. الصاروخ المزود برأس يحمل 650 كيلو جرام من المتفجرات, تم تصميمه وصنعه بالكامل, من قبل الحرس الثوري.


البنتاغون يعترف: صواريخ خليج فارس الايرانية قلبت موازين القوى 13920329000641_PhotoI
المصدر
الموضوع الاصلي : البنتاغون يعترف: صواريخ خليج فارس الايرانية قلبت موازين القوى | من القسم : الاخبـــــار العســــــكرية Global Military News
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البنتاغون يعترف: صواريخ خليج فارس الايرانية قلبت موازين القوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: أسلحة الدمار الشامل و الاستراتيجية-
انتقل الى: