منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكعقد جديد لتزويد مقاتلة Gripen NG برادار Raven ES-05 Oouusu10دخول

شاطر
 

 عقد جديد لتزويد مقاتلة Gripen NG برادار Raven ES-05

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zerrouki1990
مـــلازم
مـــلازم
zerrouki1990

ذكر
عدد المساهمات : 425
نقاط : 960
سمعة العضو : 15
تاريخ الميلاد : 16/06/1990
التسجيل : 22/11/2009
العمر : 29
الموقع : ورقلة
المهنة : طالب
عقد جديد لتزويد مقاتلة Gripen NG برادار Raven ES-05 I_back11

عقد جديد لتزويد مقاتلة Gripen NG برادار Raven ES-05 Empty
https://www.facebook.com/zerrouki1990
مُساهمةموضوع: عقد جديد لتزويد مقاتلة Gripen NG برادار Raven ES-05   عقد جديد لتزويد مقاتلة Gripen NG برادار Raven ES-05 I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 01, 2014 1:30 pm

وقعت شركتا سيليكس إي إس Selex ESالتابعة لمجموعة فينميكانيكا الإيطالية و(Saab) السويدية عقداً بملايين عدة من الدولارات لتزويد مقاتلات غريبين من الجيل الجديد Gripen NG بالرادار العامل بتكنولوجيا منظومات المسح الإلكتروني النشط Raven ES - 05. وبفضل هذه التكنولوجيا، ستتمكن مقاتلة غريبين المتعددة المهام من فهم الواقع الميداني بشكل متفوق. بالإضافة إلى رادار Raven ES-05 ستوفر الشركة الإيطالية نظام البحث وتعقب بالأشعة دون الحمراء (IRST) ( Skyward-G)ونظام التعرف على العدو أو الصديق (IFF)، وسيتم التعاقد عليهما في الأشهر القليلة المقبلة.
تعود مشاركة Selex ES في برنامج مقاتلات Gripen NG إلى عام 2009 عندما تم التعاقد مع الشركة السويدية على تطوير رادار Raven ES -05. وتلا ذلك في عام 2010 اختيار نظام البحث وتعقب بالأشعة دون الحمراء سكايوارد-جي ونظام التعرف على العدو أو الصديق .
تجدر الإشارة إلى أنه تم تركيب رادار Raven ES-05 على طائرة تجارب غريبين، في حين تم اختبار نظام سكايوارد-جي على المقاتلة في تجارب طيران بدأت من آذار الماضي. وحققت الاختبارات نتائج ممتازة كما برهنت أهمية جهاز الاستشعار السلبي كجزء لا يتجزأ من نظام الأسلحة. سيتم تسليم نظام التعرف على العدو أو الصديق في وقت لاحق من هذا العام.
بالإضافة إلى ذلك، تم اختيار نظام التضليل الفعّال التابع للتوسع Brite Cloud من إنتاج شركة Selex ES، باعتباره خياراً للحرب الإلكترونية لمقاتلات Gripen NG والإصدارات الأخرى من تلك المقاتلة. ويعتبر نظام Brite Cloud الوحيد من نوعه في السوق، وسيتم اختباره على المقاتلة في تجارب حية في نهاية عام 2014.
تتمتع Gripen NG بنظم الكترونيات طيران محدثة والعديد من التحسينات والقطع الأخرى، يدفعها المحرك F414G من General Electric. يولد هذا المحرك طاقة إضافية بنسبة 20 في المئة، بحيث تصل سرعة الطائرة القصوى إلى 1.1 ماخ، وهي مجهزة بالصواريخ جو - جو.
عقد جديد لتزويد مقاتلة Gripen NG برادار Raven ES-05 1803_1402_b


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عقد جديد لتزويد مقاتلة Gripen NG برادار Raven ES-05
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Raven Symone

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات الجوية-
انتقل الى: