منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكالصين تختبر صاروخا خارقا بسرعة تفوق سرعة الصوت بـ 10 أضعاف Oouusu10دخول

شاطر
 

 الصين تختبر صاروخا خارقا بسرعة تفوق سرعة الصوت بـ 10 أضعاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zerrouki1990
مـــلازم
مـــلازم
zerrouki1990

ذكر
عدد المساهمات : 425
نقاط : 960
سمعة العضو : 15
تاريخ الميلاد : 16/06/1990
التسجيل : 22/11/2009
العمر : 29
الموقع : ورقلة
المهنة : طالب
الصين تختبر صاروخا خارقا بسرعة تفوق سرعة الصوت بـ 10 أضعاف I_back11

الصين تختبر صاروخا خارقا بسرعة تفوق سرعة الصوت بـ 10 أضعاف Empty
https://www.facebook.com/zerrouki1990
مُساهمةموضوع: الصين تختبر صاروخا خارقا بسرعة تفوق سرعة الصوت بـ 10 أضعاف   الصين تختبر صاروخا خارقا بسرعة تفوق سرعة الصوت بـ 10 أضعاف I_icon_minitimeالإثنين يونيو 15, 2015 11:10 pm

الصين تختبر صاروخا خارقا بسرعة تفوق سرعة الصوت بـ 10 أضعاف

الصين تختبر صاروخا خارقا بسرعة تفوق سرعة الصوت بـ 10 أضعاف 557ec287c4618826588b456c

أكدت وزارة الدفاع الصينية الاختبار الرابع الأخير للصاروخ الخارق " Wu-14 " القادر على حمل رؤوس نووية، وسط تصاعد التوتر بينها وبين الولايات المتحدة في منطقة بحر الصين الجنوبي.

وقد أجري الاختبار الأخير في 7 يونيو/حزيران، وهو الاختبار الرابع للصاروخ في غضون 18 شهرا.

وقالت الوزارة في رد على تقرير نشر يوم الخميس كتب بواسطة Free Beacon : "البحوث والتجارب العلمية التي نُجريها في أراضينا أمر طبيعي، وهذه التجارب لا تستهدف أي بلد أو أهداف محددة".

ويعد هذا السلاح الهجومي الاستراتيجي متقدم للغاية، ويمكنه أن ينطلق بسرعة تساوي 10 أضعاف سرعة الصوت، أو 12231 كيلومترا في الساعة.

ولا يمكن لأنظمة الدفاع الصاروخية الأمريكية سوى مواجهة الصواريخ الباليستية والرؤوس الحربية التي لديها مسارات يمكن التنبؤ بها، أما الصاروخ "Wu-14 " فهو قادر على المناورة أثناء الطيران على ارتفاعات تكاد تقارب الفضاء الخارجي، وذلك أمر غاية في الصعوبة على أنظمة الدفاع الصاروخية، حتى تتمكن من اسقاطه أو حتى محاولة اكتشافه.

وقال مسؤولون في المخابرات الامريكية إن توقيت إطلاق الاختبارات يتزامن مع زيارة "فان شانغ لونغ"، نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصينية لواشنطن.

وتستمر زيارة "فان" للولايات المتحدة لمدة أسبوع، وكان توقيت إطلاق الاختبار الأخير من أجل زيادة "القدرة على المساومة على طاولة المفاوضات عند التعامل مع نظيره الأمريكي"، وفقا لما قاله المراقب العسكري "أنتوني وونغ"، من منطقة مكاو الصينية، لصحيفة "ساوث تشاينا بوست".

وقد عقد "فان" محادثات مع وزير الدفاع الأمريكي "آشتون كارتر" يوم الجمعة 12 يونيو/حزيران، وتصدرت الجزر المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي جدول أعمال المباحثات بين الطرفين، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية الصينية.

وتعتقد الولايات المتحدة أن الصين تتصرف بـ "عدوانية" في بحر الصين الجنوبي، وقال البنتاغون في بيان عن الاجتماع: "دعا كارتر الصين وجميع الساعين لفرض سيطرتهم على منطقة بحر الصين الجنوبي للقيام بوقف دائم لاستصلاح الأراضي هناك(إقامة جزر اصطناعية) وإيقاف نشر المزيد من القوات العسكرية، والسعي إلى حل سلمي للنزاعات الإقليمية وفقا للقانون الدولي".

وتحتفظ الصين بالغالبية العظمى من مساحة بحر الصين الجنوبي، باعتباره ملكية خاصة لها، لكن هناك مطالبات متداخلة بفرض السيطرة على مناطق البحر هذا، من قبل الفلبين وبروناي وماليزيا وتايوان وفيتنام.

وقامت الصين في الآونة الأخيرة ببناء جزر اصطناعية في المناطق التي تطالب فيها الفلبين وغيرها من البلدان، فارضة بذلك نوعا من السيطرة الإقليمية، وعارضت كل من الفلبين واليابان محاولات الصين لاستصلاح الأراضي في بحر الصين الجنوبي.

وقد قال "هوكس" النائب في الكونغرس الأمريكي: كان ينبغي إلغاء زيارة "فان" للولايات المتحدة، بسبب التقارير الأخيرة التي تتحدث عن إختراق الجيش الصيني لشبكات الكمبيوتر التابعة للحكومة الأمريكية.

وفسّر بعض المحللين العسكريين في الصين الاختبارات الصينية الأخيرة للصاروخ "Wu-14 " باعتبارها ردا على طيران طائرة تجسس أمريكية فوق بحر الصين الجنوبي الشهر الماضي. لكن المحللين شددوا أيضا على أن الصاروخ " WU-14 " هو في المقام الأول سلاح دفاعي وليس هجوميا، على الرغم من أنه قادر على حمل رؤوس نووية.


الصين تختبر صاروخا خارقا بسرعة تفوق سرعة الصوت بـ 10 أضعاف China_performed_the_third_test_flight_of_its_new_Wu-14_hypersonic_missile_640_001

الصين تختبر صاروخا خارقا بسرعة تفوق سرعة الصوت بـ 10 أضعاف Hssw_large

الصين تختبر صاروخا خارقا بسرعة تفوق سرعة الصوت بـ 10 أضعاف China_has_conducted_second_flight_test_of_of_its_new_WU-14_hypersonic_glide_vehicle_HGV_640_001
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصين تختبر صاروخا خارقا بسرعة تفوق سرعة الصوت بـ 10 أضعاف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: أسلحة الدمار الشامل و الاستراتيجية-
انتقل الى: