منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكالمدمرات من الفئة Type 45 Daring Oouusu10دخول

شاطر
 

 المدمرات من الفئة Type 45 Daring

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kechiti.algerie
عقـــيد
عقـــيد
kechiti.algerie

ذكر
عدد المساهمات : 1655
نقاط : 875
سمعة العضو : 31
تاريخ الميلاد : 31/01/1979
التسجيل : 17/09/2008
العمر : 40
الموقع : الله غالب
المهنة : ابن عسكري متقاعد رحمه الله
المدمرات من الفئة Type 45 Daring I_back11

المدمرات من الفئة Type 45 Daring Empty
مُساهمةموضوع: المدمرات من الفئة Type 45 Daring   المدمرات من الفئة Type 45 Daring I_icon_minitimeالسبت فبراير 14, 2009 1:22 am

المدمرات من الفئة Type 45 Daring Pic819zm8

المدمرات من الفئة Type 45 Daring، مخصصة لتنفيذ مهام الدفاع الجوي. وتخطط البحرية الملكية البريطانية إحلال مدمرات هذه الفئة الحديثة، بدلاً من مدمرات فئة Type 42، الموجودة في الخدمة منذ عام 1987. تعاقدت البحرية الملكية البريطانية على ست مدمرات من هذا النوع، بينما تشتمل الخطة الإجمالية على إنتاج 12 مدمرة منها؛ على أن تكون عاملة بكامل طاقتها قبل عام 2014. يجري إنتاج وبناء كلّ المدمرات المتعاقد عليها في حوض Scotstoun Shipyard الجاف.
مخطط أن تدخل أول مدمرات هذه الفئة، التي تحمل اسم HMS Daring، إلى الخدمة في عام 2007؛ والثانية التي تحمل اسم HMS Dauntles، والثالثة التي تحمل اسم HMS Diomond، في عام 2009. وأطلق على الثلاث مدمرات التالية الأسماء: HMS Dragon ، وHMS Defender، وHMS Duncan.
انسحبت المملكة المتحدة من المشروع الثلاثي، الذي كان يشمل إضافة لها كلاًّ من فرنسا وإيطاليا، لإنتاج الجيل الجديد من الفرقاطات، تحت اسم برنامج Project Horizon، وانتهى البرنامج تماماً عام 1999، ولكن قررت المملكة المتحدة مستقلة، أن تستثمر الجهد الذي بذل في المشروع قبل إلغائه، لتطوير المدمرات الحديثة من الفئة Type 45. وفي الوقت نفسه، قررت فرنسا وإيطاليا العمل المشترك لإنتاج مدمرة، لتنفيذ مهام الدفاع الجوي، مستغلتَين كذلك الجهود والأموال السابق بذلها وإنفاقها في البرنامج الملغى.
تبلغ حمولة المدمرة البريطانية من الفئة الجديدة حوالي 8 آلاف طن. وتزيد سرعتها القصوى على 49 كم/ س. ومدى عملها يزيد على 1.000 كم. المهمة الرئيسية لهذه الفئة من المدمرات، هي توفير إمكانيات الدفاع الجوي، لمنطقة عمل الأسطول، بواسطة رادارات بعيدة المدى، وقدرات عالية للدفاع الجوي. هذه المدمرات مزودة كذلك بالمعدات التي تسمح بالسيطرة على الطيران الصديق، والتنسيق بين كافة إمكانيات الدفاع الجوى المتوافرة على قطع الأسطول الأخرى الموجودة في منطقة العمل.
هذه الفئة من المدمرات مزودة بأسلحة بعيدة المدى، يمكنها اعتراض التهديدات الجوية الحديثة، بما في ذلك الصواريخ الموجهة الحديثة، ذات المرونة العالية. وتمتلك إضافة إلى ذلك منظومة للدفاع المركزي عن المدمرة نفسها، كآخر طبقة من طبقات منظومة الدفاع الجوي.
تستخدم المدمرة نظام PAAMS البريطاني لحماية سفن الأسطول من الصواريخ المقتربة، سواء كانت فردية أو على شكل قصفات مجمعة من الصواريخ؛ إذ إن هذا النظام قادر على التحكم في عدد كبير من الصواريخ المضادة في وقت واحد. يمكن كذلك هذه الفئة من المدمرات أن تستوعب الصواريخ الطوافة من النوع Tomahawk، وكذلك يمكن تجهيزها بالصواريخ المضادة البالستكية، إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك في المستقبل. وتستطيع أن تستوعب كذلك طائرة عمودية في حجم الطائرة Merlin؛ ولكنها ستستخدم، في أول الأمر، الطائرة العمودية Lynx HMA 8، المسلحة بالطوربيد من النوع Stingray.
السلاح الرئيسي لمدمرات هذه الفئة، هو النظام الرئيسي للصواريخ المضادة للطائرات Principal Anti-Aircraft Missile System PAAMS؛ وهو برنامج ثلاثي تشترك فيه كلّ من المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا، وهو حالياً في مرحلة الإنتاج الفعلي بكامل الطاقة. ويستخدم هذا النظام الصواريخ من النوع Aster 30، Aster 15. وتحمل حاسباً مصغراً للتوجيه، ووصلة نقل بيانات وراداراً إيجابياً يعمل في الحيز الترددي J-Band، إضافة إلى رأس مدمر يزن 15 كجم. وتبلغ سرعة الصاروخ 4 ماخات، ومداه 80 كم. ويتحمل حد تسارع يصل إلى 62 g. وتشتمل منظومة PAAMS على رادار متعدد المهام يعمل في الحيز الترددي E/F، وله قدرة خرج تصل إلى 25 كيلواتاً، ويستطيع البحث عن الأهداف واكتشافها على المدى البعيد أو المتوسط؛ وكذلك يعمل بنظام البحث السطحي لاكتشاف الأهداف البحرية، أو الأهداف التي تطير ملاصقة لسطح البحر Sea Skimming، وتستخدم المنظومة 6 مجموعات ثمانية من القواذف الرأسية من النوع D C N Sylver A50.
المدمرات من هذه الفئة مزودة برادارات بحث بعيدة المدى، وبأنظمة سونار متطورة لاكتشاف الغواصات المعادية، ونظام معاونة إلكترونية يعمل في حيز الترددات الرادارية RESM، ونظام آخر للمعاونة الإلكترونية يعمل في حيز الترددات لأجهزة الاتصالات.
تستخدم مدمرات هذه الفئة محركَين من النوع التوربيني الدوار، يوفر كلّ منهما قدرة 25 ميجاواتاً.

1. بلد المنشأ: المملكة المتحدة.
2. الاستخدام: مدمرة خاصة لتوفير الدفاع الجوي لمنظمة عمل أسطول أو مجموعة عمل بحرية.
3. الدول المستخدِمة: ينتظر بدء دخول الخدمة في البحرية الملكية البريطانية منذ عام 2007.

المواصفات: العامة والفنية

1. الأبعاد الخارجية
الطول: 152.4 م.
العرض: 18 م.
2. الأوزان
الحمولة الكاملة: 7350 طناً.
3. الأداء
السرعة القصوى: أكثر من 50 كم/ س.
المدى: 11 ألف كم، عند السرعة 32.5 كم / س.
4. القوة المحركة
المحرك: WR –21.
النوع: توربيني محوري.
العدد: 2.
الوقود: البنزين.
قدرة المحرك: 25 ميجاواتاً.
5. التسليح
منظومة صواريخ سطح/ جو: PAAMS.
صواريخ سطح / جو: 16 صاروخاً من النوع أستر 15، أو 32 صاروخاً من النوع أستر 30.
عدد القواذف: 6 قواذف ثمانية الخلايا.
قاذف صواريخ سطح / سطح: رباعي الخلايا.
العدد: 2.
الطوربيد: Stingray.
المدافع: عيار 127 مم، وعيار30 مم للدفاع المركزي عن المدمرة.
طائرة عمودية: Merlin EH 101.
6. الحرب الإلكترونية
منظومة معاونة إلكترونية رادارية: RESM.
منظومة معاونة إلكترونية في حيز الاتصالات: CESM.
منظومة حرب إلكترونية إيجابية: ECM.
قواذف للرقائق المعدنية والمشاعل الحرارية: نعم.
أجسام خداعية لتشتيت وخداع الطوربيدات المعادية: نعم.
7. الطاقم
الأساسي: 190 فرداً.
الاحتياطي: 45 فرداً.


var tmp;
tmp = document.getElementById('linksflag');
if(tmp)
{
if(tmp.value == 0)
{
tmp.value = 1;

document.write('
'
+'ابدأ بتشكيل جيشك وقد مملكتك للنصر مع حرب الملوك لعبة المتصفح المجانية'+'
');
}
else {
if(tmp.value == 1)
{
tmp.value = 2;
}
}
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المدمرات من الفئة Type 45 Daring
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات البحرية :: القطع البحرية-
انتقل الى: