منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكmig -31 Oouusu10دخول

شاطر
 

 mig -31

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ziani-15
عريـــف
عريـــف


ذكر
عدد المساهمات : 54
نقاط : 83
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 04/12/1990
التسجيل : 06/07/2009
العمر : 29
الموقع : boufarik
المهنة : ادرس
mig -31 I_back11

mig -31 Empty
مُساهمةموضوع: mig -31   mig -31 I_icon_minitimeالسبت يوليو 11, 2009 12:29 pm

الطائرة ( MIG-31 FOXHOUND )















طائرة مقاتلة إعتراضية طويلة المدي قائمة في الأساس علي تكنولوجيا و فكر المقاتلة MIG 25 ، بعد أن تم تعديل العديد و العديد من المواصفات و الإمكانيات لإكسابها القدرة علي الطيران لمدي أطول بكثير ، و كذلك القدرة علي القيام بمهامها علي إرتفاعات منخفضة ، و المقاتلة MIG 31 من أكثر طائرات القوات الجوية السوفييتية ( الروسية حاليا ) كفاءة و قدرة علي تنفيذ مهام الطائرة الإعتراضية بكفاءة عالية جدا .

و المقاتلة MIG 31 مزودة بمحركين من طراز D-30F6 TURBO FANS مما منحها القدرة علي البقاء لمدة أطول في الجو دون الحاجة لإعادة التزود بالوقود ، و من أبرز الإمكانيات التي تميز المقاتلة MIG 31 و تضعها في مصاف أفضل المقاتلات الإعتراضية في العالم رادار إدارة عمليات النيران من طراز ZASLON SBI-16 و الذي يمتلك القدرة علي تتبع 10 أهداف في وقت واحد و التعامل مع 4 أهداف منها في وقت واحد بمتوسط مدي 120 كيلومتر ( 75 ميل ) .

و النموذج الأول من المقاتلة MIG 31 و هو الطراز MIG 31 A بدأ العمل عليها في عام 1979 , و بحلول العام 1987 بلغ عدد الطائرات الموجودة بالخدمة الفعلية بالقوات الجوية السوفييتية حوالي 150 طائرة ، و الطراز MIG 31 A معد للعمل مع الرادار ZASLON SBI-16 و مجهز أيضا للعمل مع الصواريخ جو / جو طويلة المدي من طراز ( R-33 AA - 9 AMOS ) .

أما الطراز MIG 31B فقد تم تم تزويده بالرادار إدارة النيران المتقدم من فئة ZASLON - A ، كما تم إجراء العديد من التعديلات علي نظم التسليح و إدارة النيران في المقاتلة أتاحت لها العمل مع محموعة متنوعة من الصواريخ جو / جو مثل الصاروخ R-33 S طويل المدي و يعد من احدث صواريخ جو / جو في الترسانة العسكرية الروسية ، و أيضا الصاروخ R-40 TD متوسط المدي و الصاروخ R-60 قصير المدي ، كل هذه الإضافات و التعديلات أعطت المقاتلة القدرة علي التعامل مع أغلب أوضاع الأهداف الجوية في مختلف الإرتفاعات و المسافات .

أما الطراز MIG 31D فقد تم تصميمة خصيصا لأعمال التصدي لللأقمار الصناعية ضمن برنامج روسي متكامل في هذا الشأن ، و قد تم تزويدها بصاروخ مضاد للأقمار الصناعية ، و يمكن تمييز هذا الطراز عن دونه من طرازات المقاتلة MIG 31 عن طريق الحواف الإضافية الموجودة عند نهاية الأجنحة .

أما عن الطراز MIG 31E و هو الطراز الذي تم تصميمة خصيصا بغرض البيع لدول اخري فقد ظهر للعلن للمرة الأولي في معرض برلين للطيران في العام 1992 .

بعد ذلك ظهر الطراز MIG 31M ، و قد إحتوي هذا النموذج علي العديد من التغييرات و التعديلات علي النموذج الأصلي MIG 31 ، فقد تم تعديل نظام إدارة النيران بالمقاتلة لتستطيع التعامل مع 6 اهداف في ذات الوقت ، كما تم تعديلها لتستطيع حمل الصواريخ جو / جو من طراز R-37 و هو النموذج المعدل من الصاروخ R-33 AAM طويل المدي ، و كذلك إعدادها للعمل بالصواريخ جو / جو من طراز R-77 AA-12 ADDER بدلا من الصاروخ R-40 TD متوسط المدي ، كما تم أيضا زيادة سعة خزانات الوقود بالمقاتلة لزيادة مدي عملها دون الحاجة لإعادة التزود بالوقود ، و تم أيضا زيادة معدلات الإحتراق و الدفع بالمحركات .

ثم جاء الطراز MIG 31BM و الذي يعتبر تعديلا للنموذج MIG 31B ، و من أبرز التعديلات التي أدخلت علي هذا الطراز ، إمكانية حمل صواريخ جو / سطح لتستطيع العمل ضد القطع البحرية ، أيضا تزويدها بنظام لإدارة النيران قادر علي رصد 24 هدف في وقت واحد .

و جاء في النهاية الطراز MIG 31EF و الذي تم تصميمة للعمل مع أغلب صواريخ جو / جو و جو / سطح الموجودة بترسانة الأسلحة الروسية و كذلك القدرة علي حمل معظم أنواع القنابل التليفزيونية و الموجهة و الذكية .




مواصفات الطائرة :


الفئة : طائرة مقاتلة إعتراضية .
الدولة المصنعة : الإتحاد السوفييتي .
الشركة المصنعة : ميكويان جيوريفيتش .
القوة الدافعة و المحركات : محركان نفاثان من طراز D-30F6 TURBO FANS بقوة دفع 151.9 كيلو نيوتن .
الطول : 22.69 متر .
الإرتفاع : 6.15 متر .
عرض الجناحين من الطرف للطرف : 13.46 متر .
المدي : 2000 كم .
أقصي إرتفاع للتحليق : 20600 متر .
السرعة القصوي : 2.8 ماخ ( 3000كم / ساعة ) .
الوزن بدون حمولة : 21825 كجم .
أقصي وزن للتحليق : 46200 كجم .















...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
mig -31
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: القوات الجوية :: المقاتلات-
انتقل الى: