منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكالجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Oouusu10دخول

شاطر
 

 الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elyes16
جــندي

elyes16

ذكر
عدد المساهمات : 1
نقاط : 26
سمعة العضو : 0
التسجيل : 20/07/2009
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_back11

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالجمعة يوليو 24, 2009 8:15 pm

تستعد الجزائر خلال شهر ديسمبر المقبل لتسلم غواصة من اثنتين كانت طلبتهما من روسيا لدى زيارة الرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين الجزائر في مارس 2006.



  • والغواصة من طراز"636 كيلو" وهي نسخة متطوّرة جدا للغواصة الروسية 877EKM مجهّزة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الإلكترونية، وتملك الجزائر اثنتين من هذه الأخيرة، وبلغت قيمة الصفقة 400 مليون دولار وقّع الطرفان عليها في جوان 2006.

  • وستدفع مصانع أميرالية "سان بترسبورغ" الروسية بأولى الغواصتين للجزائر مع نهاية العام الجاري في إطار تحديث البحرية الجزائرية لقطعها الحربية، وقد أوضحت مصادر روسية أن الجزائر وإيران تتصدّران قائمة "كلبائن الأوائل والجادّين" للسلاح الروسي بكل قطعه الجوية منها والبرية والبحرية، حيث بلغت صفقة الأسلحة التي اشتراها الجيش الجزائر من روسيا 7.7 مليار دولار خلال الفترة بين 2005 و2007، وتُعد هذه الصفقة من أضخم صفقات الأسلحة على المستوى العالمي.

  • ويقول متابعون للشأن العسكري البحري في منطقتي الشرق الأوسط والأبيض المتوسط، أن هناك "حرب تسلّح مجنونة" تجري بين عدة دول هي؛ إيران والجزائر ومصر والإمارات العربية المتحدة من جهة وإسرائيل من جهة أخرى، حيث أثار عبور غواصة نووية إسرائيلية من طراز "دولفين" من قناة السويس المصرية نحو مياه الخليج في شهر جوان الفارط، الكثير من الأسئلة لدى دول الجوار حول الهدف من هذه "الحرَكة الإسرائيلية" التي تعدّ سابقةً. حيث اعتادت الغواصات الإسرائيلية الالتفاف حول إفريقيا مرورا برأس الرجاء الصالح للالتحاق بالبحر الأحمر ومن ثمّ بقواعدها في إيلات الإسرائيلية، وبالرغم من تطمينات مصر على لسان وزير خارجيتها أحمد أبو الغيط الذي قال بأن الأمر يتعلق باتفاقيات مصرية إسرائيلية تسمح بموجبها مصر للقطع الحربية الإسرائيلية بالتحرك عبر السويس خارج أوقات الحروب، إلا أن الدول العربية من الخليج إلى المتوسط بالإضافة إلى إيران لم تهضم كلام أبي الغيط، وقرأت في الأمر قُدرة إسرائيلية على التحرك في المنطقة بغواصاتها النووية القادرة على إرباك خصومها الذين لا يملكون إلى اليوم غواصة نووية واحدة، هذا فضلا عن أن إيران قرأت في الأمر تهديدا مباشرا لها هي على وجه الخصوص.

  • وكانت إسرائيل قد اقتنت ثلاث غواصات ألمانية العام 2003 وتنوي تعزيز أسطولها باثنتين أخريين، حيث تتحدث تقارير عن رغبة إسرائيل في الإبقاء على غواصتين-على الأقل- في مياه الخليج تقومان بمهام استطلاعية تحسبا لأية "مفاجآت" إيرانية، وتجد الإشارة هنا إلى أن الغواصات الإسرائيلية قادرة على حمل صواريخ برؤوس نووية بعيدة المدى.

  • أما إيران فتسعى جاهدة لتعزيز وتجديد أسطولها من الغواصات، حيث تملك غواصات من طراز636 الكلاسيكية وAmur1650 بالإضافة إلى "الجيل الرابع الصامت جدا"- كما يُوصف- من غواصات متطورة جدا ستتسلّمها من روسيا خلال العام 2015.

  • وتتحدث مجلة "جاين" المختصة في الشؤون العسكرية، عما تسميه حرب تسلح في البحار بين قوى إقليمية منها الجزائر، إذ غدا البحر الأبيض المتوسط مجالا حيويا لتنقل القطع البحرية لقوى دولية وإقليمية، وهو ما يفرض استعدادا دائما لبحريات دول المنطقة التي لا تبعد كثيرا عن منطقة الشرق الأوسط التي شهدت وتشهد توترا منذ قيام الكيان الإسرائيلي.

  • وفي هذا السياق لم يترد الجيش الجزائري ممثلا في سلاح البحرية، في إجراء العديد من المناورات والتمارين العسكرية في عرض البحر المتوسط مع قوى بحرية عالمية في مقدّمها البحرية الأمريكية، وقوات حلف شمال الأطلسي وكان آخر تلك المناورات رفقة البحرية الفرنسية في 16 من فيفري المنصرم والتي دامت أسبوعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالسبت يوليو 25, 2009 1:05 am

نسيت أن تكتب أنه منقول من جريدة الشروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chekmanis
عريـــف
عريـــف


عدد المساهمات : 48
نقاط : 55
سمعة العضو : 0
التسجيل : 31/01/2009
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_back11

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 07, 2009 9:02 pm

المصدر و الخبر و من اين لك بهما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرائد رضا الياس
جــندي



ذكر
عدد المساهمات : 9
نقاط : 9
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 02/08/1992
التسجيل : 01/11/2011
العمر : 27
الموقع : الجامعة
المهنة : طالب

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 02, 2011 10:45 pm

المصدر ؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_back11

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 03, 2011 12:07 pm

شيء والأجمل لو تم إمتلاك ولو غواصتين نوويتين وحاملتي مقاتلات للإطمئنان ولو جزئيا..

______________________
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل 44444410

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 03, 2011 2:32 pm

fareshacene كتب:
شيء والأجمل لو تم إمتلاك ولو غواصتين نوويتين وحاملتي مقاتلات للإطمئنان ولو جزئيا..

غواصتان نوويتان وحاملتا طائرات مقاتلة ؟؟؟؟؟؟؟ احس انك تبالغ يا اخي نحن لسنا دولة متطورة صناعيا وتكنلوجيا لذلك محاولة مجاراة الكبار سوف تؤدي بنا الى نتائج وخيمة وكما يقول المثل " امشي مشيتك لا تتكسر "

______________________
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_back11

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 03, 2011 2:50 pm

لما أبالغ؟ هل وجب أن نبقى متخوفين من غيرنا؟ أنظر إلى إيران مهما هددوها لم يفعلوا شيئا! لم يبقى الكثير ياأخي الحرب الشاملة لم يبقى عليها الكثير .. سيدنا عيسى عليه السلام سينزل !! حرب شاملة لا مفر منها وبدايتها قد لاحت في الأفق ! فإما أن تكون أسدا تدافع عن عرينك أو نعجة تنتظر من يفترسها

______________________
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aek
نائب قائد القوات الخاصة
نائب قائد القوات الخاصة
aek

ذكر
عدد المساهمات : 1288
نقاط : 1973
سمعة العضو : 168
التسجيل : 06/04/2010
المهنة : manager
نقاط التميز : 50
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Meda1814

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 03, 2011 3:04 pm

fareshacene كتب:
لما أبالغ؟ هل وجب أن نبقى متخوفين من غيرنا؟ أنظر إلى إيران مهما هددوها لم يفعلوا شيئا! لم يبقى الكثير ياأخي الحرب الشاملة لم يبقى عليها الكثير .. سيدنا عيسى عليه السلام سينزل !! حرب شاملة لا مفر منها وبدايتها قد لاحت في الأفق ! فإما أن تكون أسدا تدافع عن عرينك أو نعجة تنتظر من يفترسها


مجرد مرور بسيط ....

إذا نزل سيدنا عيسى عليه السلام فيومها سنكون كالعهد القديم , يعني لا طائرة تعمل لا صاروخ و لا نووي ........ إلخ
سوف يكون السيف و الرمح ; و القوس يعمل ....

و الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_back11

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 03, 2011 3:19 pm

بالتأكيد لكن هل فكرت للحظة ماسبب غياب تلك الأسلحة والعتاد؟ إنها هي نعم هي الحرب النووية التي لن تبقي ولا تذر لا منشآت قاعدية ولا شيء ونرجع بعدها بالسيف والرنح والنشاب... مفهوم؟!

______________________
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aek
نائب قائد القوات الخاصة
نائب قائد القوات الخاصة
aek

ذكر
عدد المساهمات : 1288
نقاط : 1973
سمعة العضو : 168
التسجيل : 06/04/2010
المهنة : manager
نقاط التميز : 50
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Meda1814

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 03, 2011 3:29 pm

لا أظن ذلك , لأنه من المستحيل أن تندلع حرب نووية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_back11

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 03, 2011 6:20 pm

ومالذي يمنع هذا؟

______________________
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ABDELNACER
مـــلازم اول
مـــلازم اول
ABDELNACER

ذكر
عدد المساهمات : 674
نقاط : 824
سمعة العضو : 22
تاريخ الميلاد : 25/03/1996
التسجيل : 09/04/2010
العمر : 23
نقاط التميز : 10
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_back11

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 04, 2011 10:04 pm

_ لا نحتاج حاملات طائرت بقدر ما نحتاج الفرقاطات او الطرادات او اي قطع بحرية مشابهة خاصة تلك المتخصصة في الدفاع الجوي ,,, كما ان حصول الجزائر على حاملة طائرات له من السلبيات اكثر من الايجبيات وقد تحدثنا عن هذا في موضوع سابق فحاملة الطائرات تستعمل كسلاح هجوم بالدرجة الاولى اما استراتجية الجزائر فهي دفاعية اضافة الى ان حاملة الطائرات تحتاج غطاء جوي يحميها والى طاقم يحتاج تكوينه الى سنوات عدة بالاضافة الى ان الحاملة تحتاج صيانة مستمرة و مراقبة تقنية ,,,, الخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_back11

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 04, 2011 11:26 pm

@ABDELNACER كتب:
_ لا نحتاج حاملات طائرت بقدر ما نحتاج الفرقاطات او الطرادات او اي قطع بحرية مشابهة خاصة تلك المتخصصة في الدفاع الجوي ,,, كما ان حصول الجزائر على حاملة طائرات له من السلبيات اكثر من الايجبيات وقد تحدثنا عن هذا في موضوع سابق فحاملة الطائرات تستعمل كسلاح هجوم بالدرجة الاولى اما استراتجية الجزائر فهي دفاعية اضافة الى ان حاملة الطائرات تحتاج غطاء جوي يحميها والى طاقم يحتاج تكوينه الى سنوات عدة بالاضافة الى ان الحاملة تحتاج صيانة مستمرة و مراقبة تقنية ,,,, الخ

مذا ننتظر؟

______________________
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kohmoh123
رقـــيب
رقـــيب


عدد المساهمات : 174
نقاط : 178
سمعة العضو : 4
التسجيل : 10/11/2011

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالجمعة مارس 09, 2012 12:51 pm

صديقي العقيد لنكن واضحين تقول بان ايران لم تستطع امريكا ان تفعل لها شيءبسبب تزايد قوتها
ان كان الكلام عن القوة يظهر انك لاتعرف شيء عن القوة الحقيقيةلامريكا اضف الى هدا الم تسمع ماقاله وزير خاجية الروسي عندما هددت ايران بغلق مضيق هرمز قال بالحرف الواحد لن تصمد ايران امام اي هجوم امريكي
ساخبرك لمادا تتبجح ايران وتستعرض قوتها على امريكا انظر الى خريطة العالم وستعرف الجواب(بحر قزوين اكبر احتياطي نفطي )اتعرف من يسيطر عليه روسيا
امريكا تخشى روسيا لا ايران
اما عن الاسلحة النووية فهي اسلحة دفاعية لاهجومية فلا يوجد اي غبي في العالم سوف يستخدمه
اما عن شراء الاسلحة فسياسة البلاد في المجال جيدة نستورد ونحاول التصنيع لكن ببطئ شديد هدا هو العيب الوحيد للنظام خاصة ونحن مقبلين على حرب مفروضة علينا تتوضح معالمها كل يوم
وشكرا وافيدوني ان كان هناك اخطاء في راي 114
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_back11

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالجمعة مارس 09, 2012 1:11 pm

ردودي السابقة في هذا الموضوع كانت من محض العاطفة لاتستند لدلالات بيانية وتكتيكية وهذا كان نابعا عن جهلي بظروف الحرب الحديثة والحالة السياسية السائدة والفضل للأعضاء الناشطين في جعلي أفهم كثيرا من الأمور حتى أنني عدت وقرأت ماكتبت سابقا هنا وضحكت على نفسي

______________________
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل QKmyl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nabil1991russia
جــندي



ذكر
عدد المساهمات : 13
نقاط : 13
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 25/08/1991
التسجيل : 31/03/2012
العمر : 28
الموقع : relizane
المهنة : etudiant

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالأحد أبريل 01, 2012 12:53 pm

عدم وصولنا لكفاءة الدول الكبار لا يعني عدم المحاولة .يا اخي نحن مسلمون و المسلم لا يستسلم لان الكفار(الدول المعادية) مهما بلغوا من قوة لا يجب ان يخشاهم المسلم بل هم تحد جيد لنا. 503 256
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد رفيق
قائد القوات الخاصة
قائد القوات الخاصة
محمد رفيق

ذكر
عدد المساهمات : 2862
نقاط : 3003
سمعة العضو : 32
التسجيل : 25/02/2009
الموقع : قبلة الشهداء
المهنة : بالدراسة........
نقاط التميز : 140
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_back11

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالأحد أبريل 01, 2012 9:32 pm

وهل تعتقد اخي الكريم ان الجزائر كاشفة لأوراقها ؟؟؟ كن متيقنا من عدم ذلك مع التحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
capiten styfleur
جــندي



ذكر
عدد المساهمات : 7
نقاط : 5
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 26/01/1994
التسجيل : 14/09/2012
العمر : 25
المهنة : طالب

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 25, 2012 1:29 am

اللهم أنصر الجزائر 256
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
capiten styfleur
جــندي



ذكر
عدد المساهمات : 7
نقاط : 5
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 26/01/1994
التسجيل : 14/09/2012
العمر : 25
المهنة : طالب

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 25, 2012 1:37 am

اللهم أنصر الجزائر 256
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد رفيق
قائد القوات الخاصة
قائد القوات الخاصة
محمد رفيق

ذكر
عدد المساهمات : 2862
نقاط : 3003
سمعة العضو : 32
التسجيل : 25/02/2009
الموقع : قبلة الشهداء
المهنة : بالدراسة........
نقاط التميز : 140
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_back11

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 29, 2012 1:58 am

حاملة طائرات واحدة تكلف مليارات الدولارات و اين هي الطائرات التي ستحمل على هذه القاعدة ام انه نظرا لكثافة التغطية الجوية و تشبع اراضينا بالدفاعات سنلجأ لليد الطويلة على غرار 4 أو 5 دول عظمى !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر العرب
عريـــف
عريـــف


عدد المساهمات : 35
نقاط : 37
سمعة العضو : 2
التسجيل : 31/08/2011

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالإثنين مايو 13, 2013 8:50 pm

الي الامام عاشت الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dazif
جــندي



عدد المساهمات : 4
نقاط : 4
سمعة العضو : 0
التسجيل : 29/07/2013

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالإثنين يوليو 29, 2013 2:54 am

الله أعلم
منقول من جريدة الشروق ؟؟؟؟؟؟؟ لا أظن ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aymen benabbase
جــندي



ذكر
عدد المساهمات : 5
نقاط : 5
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 27/03/1993
التسجيل : 24/01/2014
العمر : 26

الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل   الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل I_icon_minitimeالإثنين يناير 27, 2014 6:03 pm

كم اتمنى غواصة المانية مثل التايب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزائر تستعد لتسلم غواصة متطورة جدا من روسيا ديسمبر المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: القوات البحرية :: القطع البحرية-
انتقل الى: