منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكصاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي Oouusu10دخول

شاطر
 

 صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lovesword
مشرف
عــمـيـــد

مشرف  عــمـيـــد
lovesword

ذكر
عدد المساهمات : 897
نقاط : 1173
سمعة العضو : 16
تاريخ الميلاد : 27/07/1993
التسجيل : 02/07/2009
العمر : 26
نقاط التميز : 80
صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي I_back11

صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي Empty
مُساهمةموضوع: صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي   صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 08, 2009 11:57 pm

صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي 204
يعد صاروخ "براموس" صاروخا فوق صوتيا مضادا للسفن. وتم تصميمه بالتعاون بين مؤسسة "ماشينوسترويينيه" الصناعية العلمية الروسية ومؤسسة الابحاث الدفاعية الهندية. واطلق عليه "براموس" نسبة الى نهر براهمابوترا الهندي ونهر موسكو الروسي.

تم تصميم "براموس" على اساس صاروخ "ياخونت" الذي قامت بتصنيعه مؤسسة "ماشينوسترويينيه" الصناعية العلمية في الثمانينات. وبوسع صاروخ "براموس" ان يبلغ سرعة 2.5 – 2.8 ماخ، وهو أكثر بـ3 اضعاف مما هو عليه عند صاروخ توموهوك الامريكي الصنع. ويمكن اطلاق صاروخ "براموس" من المنصات الساحلية او من على ظهر السفن او من الغواصة او الطائرة. وقد تم تصميم نسختين من هذا الصاروخ اولها للقوات البحرية وثانيها للقوات البرية.
المواصفات الفنية التكتيكية للصاروخ
مدى الاطلاق حتى 300 كم
سرعة التحليق 750 متر في الثانية
ارتفتع التحليق 14000 متر
وزن الصاروخ عند الاقلاع 3000 كغ
وزن الرأس المدمرة 200 كغ
مؤسسة"براموس" الروسية الهندية المشتركة

وتم اول اطلاق للصاروخ من المنصة الساحلية في 12 يونيو/حزيران عام 2001. ثم ادخل الصاروخ حيز الاستخدام في القوات المسلحة الهندية.

تأسست شركة "براموس" الروسية الهندية المشتركة بناء على اتفاقية موقعة بين الحكومتين الروسية والهندية. ويتم تجميع الصواريخ من هذا النوع في معمل شركة "براموس – ايرو سبيس" الواقع في مدينة " حيدر آباد الهندية ومؤسسة "ستريلا" الواقعة في مدينة اورينبورغ الروسية. ومن المتوقع ان يتم قبل عام 2016 تصنيع 1000 صاروخ من طراز "براموس" يخطط لان يباع نصفها الى دول اجنبية. غير ان ادارة المؤسسة المشتركة الخاصة بتصنيع "براموس" اعلنت ان اولويتها هي تزويد القوات البحرية والبرية والجوية الهندية ثم بيع الصواريخ الى الخارج، وذلك على الرغم من ان الصاروخ يحظى باهتمام فائق في دول الشرقين الاوسط والادنى.

من ناحية اخرى اقترحت القوات البحرية الهندية في اغسطس/آب عام 2009 على مؤسسة "براموس" الهندية الروسية المشتركة دراسة امكانية نصب الصواريخ المجنحة من طراز "براموس" في غواصات الديزل الهندية . لكن مثل هذه الامكانية لا تتوفر في الوقت الحاضر.

وقد تم لحد الآن 20 تجربة اطلاق لهذا الصاروخ من على ظهر السفن والمنصات الارضية. وتعد كافة الاطلاقات تقريبا ناجحة. وتستمر في الوقت الحاضر تجارب اختبارية لهذا الصاروخ من على منصة عمودية منصوبة على ظهر سفينة بحرية. وقد تم تصميم هذه المنصة من قبل فريق المصممين الهندي- الروسي المشترك. ويجرى حاليا الانتاج التسلسلي لهذه الصواريخ لتنصب في 9 سفن حربية تابعة للقوات البحرية الهندية. ويعمل حاليا الخبراء الروس والهنود في هذا المجال على جعل الصاروخ "براموس" مهيئا للاستخدام على متن الطائرات والغواصات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
belmiloud
عريـــف
عريـــف
belmiloud

ذكر
عدد المساهمات : 80
نقاط : 160
سمعة العضو : 0
التسجيل : 08/10/2009
صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي I_back11

صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي Empty
مُساهمةموضوع: رد: صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي   صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي I_icon_minitimeالسبت فبراير 20, 2010 6:43 pm

موضوع جيد شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صنع طاقة شمسية "محمولة" في الملابس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات البرية :: العتاد الثقيل-
انتقل الى: