منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكملك الاتصالات كارلوس سليم يتربع على عرش الثراء العالمي Oouusu10دخول

شاطر
 

 ملك الاتصالات كارلوس سليم يتربع على عرش الثراء العالمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
younes34
نائب القائد الأعلى للدرك
نائب القائد الأعلى للدرك
younes34

ذكر
عدد المساهمات : 1485
نقاط : 2423
سمعة العضو : 46
التسجيل : 02/08/2009
الموقع : الشرق الجزائري
المهنة : .ان شاء الله
نقاط التميز : 20
ملك الاتصالات كارلوس سليم يتربع على عرش الثراء العالمي I_back11

ملك الاتصالات كارلوس سليم يتربع على عرش الثراء العالمي Empty
http://http//armpoli.montadarbi.com
مُساهمةموضوع: ملك الاتصالات كارلوس سليم يتربع على عرش الثراء العالمي   ملك الاتصالات كارلوس سليم يتربع على عرش الثراء العالمي I_icon_minitimeالسبت مارس 20, 2010 10:23 pm

ملك الاتصالات كارلوس سليم يتربع على عرش الثراء العالمي 20100311-carlos-slim_0 أصبح رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم المتحدر من أصول لبنانية و الملقب بسيد " الاحتكار"، أغنى رجل في العالم متقدما بذلك على مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس.


من هو أغنى رجل في العالم ؟ بيل غيتس أم وارين بوفيه ؟ الجواب لا هذا ولا ذاك. إنه المكسيكي كارلوس سليم.
ولأول مرة منذ عام 1994 ، وحسب ترتيب مجلة " فوربس" الأمريكية، لم تكن المرتبة الأولى لهذا العام من نصيب شخصية من أمريكا الشمالية. وقد تجاوزت ثروة رجل الأعمال المكسيكي ثروة بيل غيتس بحوالي 500 مليون دولار. وتقدر ثروته بما يقارب 53.5 مليار دولار مقابل 53 مليار دولار لبيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الأمريكية.

يتربع كارلوس سليم على عرش شركة الاتصالات المكسيكية " تلماكس". وليست هذه أول مرة يدخل فيها هذا النادي المغلق لأثرياء العالم. ولكن كارلوس سليم حسم أخيرا المواجهة التي كانت قائمة بين بيل غيتس ووارين بوفيه طيلة عشر سنوات لصالحه بعد أن حقق أرباحا خيالية في سنوات معدودة.

ولد كارلوس سليم عام 1940 ولم تكن بفمه ملعقة من الذهب. استقر أبوه جوليان سليم في المكسيك عام 1904 مهاجرا من لبنان. عمل الوالد في قطاع التجارة وجمع ثروة صغيرة. ومنذ صغره تعلم كارلوس سليم مع أخوته الخمسة قيمة المال و حكمة التصرف فيه. وبدأ كارلوس سليم في العاشرة من العمر ببيع المشروبات في الشارع ليحصل على مزيد من المال.

من عالم السجائر إلى عالم الاتصالات

تقول الأسطورة التي تدور حول رجل الأعمال المكسيكي إن ميله وشغفه بالأعمال يرجع إلى مواظبته على قراءة كتب عالم الاجتماع الأمريكي الفين توفلر الذي ألف العديد من الكتب التي لاقت صدى كبيرا والتي يعالج فيها مواضيع ذات صلة بعالم الاتصالات الجديدة.

بدا كارلوس سليم حياته المهنية كتاجر أسهم في بورصة مكسيكو. وحسب صحيفة " واشنطن بوست " التي سألت أصدقائه لم يكن الشاب كارلوس سليم وقتها يهتم كثيرا بجمع المال بقدر ما كان مهتما بالحصول على منصب هام ومحترم.


كانت بداية ثروته في عالم السجائر. ففي عام 1981 قام كارلوس سليم بشراء حصة هامة من شركة "سيغاتام" التي تصنع سجائر "المالبورو" الشهيرة في المكسيك. حقق بعد ذلك أرباح هائلة سمحت له باستغلال الفرص المتاحة خلال الأزمة الاقتصادية التي ضربت المكسيك في الثمانيات من القرن الماضي وقام بشراء العديد من الشركات في مختلف القطاعات. وكانت الاستراتيجية التي اتبعها تكمن في شراء شركات تكون في وضع اقتصادي ومالي حرج ثم يقوم ببيعها عندما يتحسن وضعها الاقتصادي والمالي. و تمكن بذلك من جمع الأموال اللازمة لشراء شركة الاتصالات " تلماكس" عندما قرر رئيس المكسيك كارلوس ساليناس في آخر الثمانيات من القرن الماضي خصخصة مئات الشركات الوطنية ومنها أكبر شركة للاتصالات في المكسيك " تلماكس" .

كارلوس سليم يمتلك أكثر من 200 شركة

بعد حصوله على هذه الشركة العملاقة أصبح كارلوس سليم في نادي الأغنياء الكبار. وقد لقبه المكسيكيون بعدها بالسيد " المحتكر".

يهوى كارلوس سليم لعبة البيسبول في بلد يعشق لعبة كرة القدم. و تسيطر شركة "تلماكس" على أكثر من 92% من مجموع الخطوط الهاتفية الموجودة في المكسيك. ويتهمه أعداؤه من رجال الأعمال بأنه احتكر هذا القطاع ومنع أي تنافس نزيه بين الشركات. أصبح رجل الأعمال كارلوس سليم صاحب نفوذ كبير في المكسيك.
و على مر السنين استطاع شراء كل الشركات تقريبا التي كان يرغب في السيطرة عليها. ويمتلك حاليا أكثر من مائتي شركة في قطاعات مختلفة كقطاع الدراجات الهوائية و الفنادق و النشر أو قطاع المصارف. ويمثل كارلوس سليم وحده قرابة 7 بالمائة من الناتج المحلي للمكسيك حسب صحيفة " وال ستريت جورنال". ويحكى أن العديد من المطاعم في العاصمة مكسيكو قد كتب على قائمة وجبات الطعام فيها " أن هذا المكان هو الوحيد الذي لا يمتلكه كارلوس سليم في مكسيكو" .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yaf
قــــــائــــد الأركـــــــــان
قــــــائــــد الأركـــــــــان
yaf

ذكر
عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4577
سمعة العضو : 161
التسجيل : 27/02/2009
الموقع : كعبة الثوار
المهنة : top secret
نقاط التميز : 40
ملك الاتصالات كارلوس سليم يتربع على عرش الثراء العالمي I_back11

ملك الاتصالات كارلوس سليم يتربع على عرش الثراء العالمي Empty
https://www.facebook.com/pages/Armpoli-Forum-de-lANP/147954281883
مُساهمةموضوع: رد: ملك الاتصالات كارلوس سليم يتربع على عرش الثراء العالمي   ملك الاتصالات كارلوس سليم يتربع على عرش الثراء العالمي I_icon_minitimeالسبت مارس 20, 2010 10:58 pm

يعتي أكبر من ميزانية دولة نفطية مثل الجزائر

______________________
نعم, فى القتال ربما ستموت .أهرب وسوف تعيش.
بعد سنوات من الأن مسألة وقت فقط و تموتون فى فراشكم......و ستتمنون طوال الأيام من هذا اليوم لذاك...
فرصة واحدة مجرد فرصة واحدة...لكى تعودوا هنا و تخبروا أعدائنا...
أنهم ربما يأخذون حياتنا ... لكنهم لن يأخذوا حريتنا


ملك الاتصالات كارلوس سليم يتربع على عرش الثراء العالمي IIQf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملك الاتصالات كارلوس سليم يتربع على عرش الثراء العالمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire ::  الـــــقـــــــــســــــم الـــــــــغــــــيـــــــــر عــــــــســـــــكـــــــــــري  :: الإقتصاد و التجارة-
انتقل الى: