منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكشركة روسية تسعى لانتاج طائرات وقود للجيش الامريكي Oouusu10دخول

شاطر
 

 شركة روسية تسعى لانتاج طائرات وقود للجيش الامريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eljawhar
رائـــــد
رائـــــد


انثى
عدد المساهمات : 862
نقاط : 1317
سمعة العضو : 11
التسجيل : 01/01/2010
الموقع : **********
المهنة : *********
شركة روسية تسعى لانتاج طائرات وقود للجيش الامريكي I_back11

شركة روسية تسعى لانتاج طائرات وقود للجيش الامريكي Empty
مُساهمةموضوع: شركة روسية تسعى لانتاج طائرات وقود للجيش الامريكي   شركة روسية تسعى لانتاج طائرات وقود للجيش الامريكي I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 07, 2010 9:53 pm

شركة روسية تسعى لانتاج طائرات وقود للجيش الامريكي Kc-130-tanker

تعتزم شركة تابعة للحكومة الروسية التقدم بعطاء للفوز بعقد قيمته 35 مليار دولار، لتصنيع طائرات تزود بالوقود لصالح الجيش الأمريكي، في خطوة تعكس مدى الانفتاح الاقتصادي بين روسيا والولايات المتحدة.


وأفاد جون كيركلاند محامي شركة "يونايتد إيركرافت كوربوريشن" الروسية، - والتي يمثلها في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية- بأن الشركة الروسية تعتزم إنشاء شركة جديدة مع شريك أمريكي، بهدف التقدم بالعطاء للفوز بهذه الصفقة، إلا أنه رفض الإفصاح عن اسم الشريك الأمريكي.


وقال كيركلاند إن: "الروس تحدثوا مع هيلاري كلينتون، بخصوص ذلك اليوم"، حيث كانت وزيرة الخارجية الأمريكية في زيارة للعاصمة الروسية موسكو نهاية الأسبوع الماضي، لحضور اجتماع اللجنة الرباعية المعنية بالسلام في الشرق الأوسط، وكذلك لمناقشة تطورات الوضع بالنسبة للملف النووي الإيراني.


وفيما لم يصدر تأكيد رسمي بشأن مناقصة تصنيع طائرات التزود بالوقود لحساب الجيش الأمريكي، سواء من الوزيرة الأمريكية أو فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي ، خلال لقائهما يوم الجمعة، فقد حث بوتين على إتاحة الفرصة أمام الشركات الروسية للدخول إلى السوق الأمريكية.


وقال بوتين موجهاً حديثه لهيلاري: "بما أننا نأخذ على عاتقنا مهمة توسيع التعاون الاقتصادي فيما بيننا، فإن شركاتنا الكبرى تتطلع بشغف إلى زيادة هذا التعاون، ويتوقعون أن ندعم هذه التطلعات"، وردت الوزيرة الأمريكية بقولها: "يجب أن تصلهم رسالة بأنهم محل ترحيب في كلا الجانبين، سواء في الولايات المتحدة أو روسيا".

وذكر كيركلاند أن الشركة الجديدة، التي سيتم تأسيسها خلال أيام بين الشركة الروسية والشريك الأمريكي، سيكون مقرها في مدينة لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، إلا أنه أشار إلى أن عملية التصنيع قد تجري في أي مكان آخر داخل الولايات المتحدة, وتابع أن تصميم طائرة التزود بالوقود التي تعتزم الشركة التقدم بها ضمن عطائها، يعتمد بشكل أساسي على طائرة "إليوشن آي إل - 96" الروسية، وهي طائرة تجارية تعمل بأربعة محركات.


إلى ذلك، قالت شركة الصناعات الفضائية الأوروبية يوم الجمعة، إنها ما زالت تسعى للفوز بالصفقة، التي يحاول الجيش الأمريكي إبرامها منذ نحو 10 سنوات، رغم انسحاب شريكها الأمريكي "نورثروب غرومان" من المنافسة في وقت سابق من شهر مارس.


من جانبه، قال بريان وايتمان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إن الوزارة تلقت طلباً من شركة الصناعات الفضائية الأوروبية في أمريكا الشمالية، لتمديد المهلة الممنوحة للشركات للتقدم بعطائها لمدة 90 يوماً، مشيراً إلى أن "الوزارة وضعت الطلب محل اعتبار".


يُشار إلي أن شركة "بوينج" عملاق صناعة الطائرات الأمريكية، حتى يوم الجمعة، هي الوحيدة التي أعلنت عن تقديم عطائها للفوز بالصفقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شركة روسية تسعى لانتاج طائرات وقود للجيش الامريكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: المعاهدات و الصفقات التسليحية .-
انتقل الى: