منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكامريكا والبرازيل توقعان اتفاقية للتعاون العسكري Oouusu10دخول

شاطر
 

 امريكا والبرازيل توقعان اتفاقية للتعاون العسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eljawhar
رائـــــد
رائـــــد


انثى
عدد المساهمات : 862
نقاط : 1317
سمعة العضو : 11
التسجيل : 01/01/2010
الموقع : **********
المهنة : *********
امريكا والبرازيل توقعان اتفاقية للتعاون العسكري I_back11

امريكا والبرازيل توقعان اتفاقية للتعاون العسكري Empty
مُساهمةموضوع: امريكا والبرازيل توقعان اتفاقية للتعاون العسكري   امريكا والبرازيل توقعان اتفاقية للتعاون العسكري I_icon_minitimeالجمعة أبريل 30, 2010 3:13 pm

واشنطن/برازيليا (رويترز) - قال مسؤولون يوم الاربعاء إن الولايات المتحدة والبرازيل تستعدان لتوقيع اتفاقية جديدة لتعزيز التعاونالعسكري هي الاولى من نوعها بين أكبر قوتين اقتصاديتين في نصف الكرة الغربي منذ أكثر من 30 عاما.
وتستهدف الاتفاقية التي قد يتم توقيعها يوم الاثنين القادم على أقل تقدير اظهار العلاقات الاخذة في النمو بين الجيشين على الرغم من التوترات الدبلوماسية بسبب رفض البرازيل تأييد فرض عقوبات جديدة ضد ايران في مجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة.
ووصف وزير الدفاع البرازيلي نلسون جوبيم الاتفاقية الوشيكة بأنها "اتفاقية مظلة شاملة" ستسهل المفاوضات حول القضايا العسكرية في المستقبل.
وقال جوبيم أمام جلسة استماع في الكونجرس البرازيلي "أحاول الاتفاق مع وزير ( الدفاع الامريكي روبرت) جيتس لتوقيع هذه الاتفاقية في واشنطن يوم الاثنين."
واعترف مسؤولون في وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) بأنه يجري الاستعداد لتوقيع اتفاقية أمنية جديدة مع البرازيل وأنها قد توقع في واشنطن في بداية الاسبوع القادم لكنهم لم بعطوا موعدا محددا.
وأثارت اتفاقية أمريكية مع كولومبيا في العام الماضي تسمح للقوات الامريكية بتوسيع وصولها للقواعد العسكرية في كولومبيا دهشة في المنطقة وأثارت انتقادات من فنزويلا المجاورة حيث زعم الرئيس هوجو تشافيز ان الاتفاقية جزء من مؤامرة لغزو بلاده.
ولكن مصدرا دبلوماسيا قال ان الاتفاقية الجديدة لن تسمح للولايات المتحدة ببناء قواعد عسكرية جديدة في البرازيل رغم توقعات في وسائل اعلام في امريكا الجنوبية بوجود امكانية لذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امريكا والبرازيل توقعان اتفاقية للتعاون العسكري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: المعاهدات و الصفقات التسليحية .-
انتقل الى: