منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكروسيا تؤكد تعاونها العسكري مع دمشق Oouusu10دخول

شاطر
 

 روسيا تؤكد تعاونها العسكري مع دمشق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
younes34
نائب القائد الأعلى للدرك
نائب القائد الأعلى للدرك
younes34

ذكر
عدد المساهمات : 1485
نقاط : 2423
سمعة العضو : 46
التسجيل : 02/08/2009
الموقع : الشرق الجزائري
المهنة : .ان شاء الله
نقاط التميز : 20
روسيا تؤكد تعاونها العسكري مع دمشق I_back11

روسيا تؤكد تعاونها العسكري مع دمشق Empty
http://http//armpoli.montadarbi.com
مُساهمةموضوع: روسيا تؤكد تعاونها العسكري مع دمشق   روسيا تؤكد تعاونها العسكري مع دمشق I_icon_minitimeالأربعاء مايو 12, 2010 2:38 pm

روسيا تؤكد تعاونها العسكري مع دمشق 106984040

أصبح دميتري ميدفيديف أول رئيس روسي يزور سورية. وأشار الرئيس ميدفيديف في مقال نشر في صحيفة "الوطن" السورية إلى أن مهمة الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى نوعي جديد تتطلب قبل كل شيء تفعيل الحوار السياسي المتعدد الأبعاد، وأكد أهمية توسيع التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والعلمية والتقنية والثقافية والإنسانية وفي مجال الطاقة والنقل، ودعا إلى ضرورة السعي لإعادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى ما كانت الحال عليه في عام 2008 ومن ثم زيادته.

وقالت صحيفة "كوميرسانت" الروسية في عددها الصادر اليوم إن صادرات الأسلحة الروسية كانت أحد أهم مقومات الصداقة الروسية السورية في العقد الأول من الألفية الثالثة حيث تعاقدت سورية على شراء طائرات "ميغ-29م" و"ميغ-31أ" ووسائل الدفاع الجوي "بوك" و"بانتسير" وأيضا صواريخ "اسكندر" ولكن تم إلغاء صفقة بيع "اسكندر" إلى سورية في عام 2005.

وترى سورية لها مصلحة في شراء الأسلحة الروسية لأنها ترى ضرورة تحديث أسلحة جيشها كما يقول الخبير الإستراتيجي الروسي كونستانتين ماكيينكو.

ومن جانبه قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الروسي، ميخائيل مارغيلوف، الذي رافق الرئيس ميدفيديف خلال زيارته لسورية: "إننا كنا ولا نزال وسنظل نبيع الأسلحة إلى سورية".

كما رافق الرئيس ميدفيديف مدير عام شركة "روس أوبورون أكسبورت" الحكومية التي تدير غالبية صادرات الأسلحة الروسية (اناتولي إيسايكين) ورئيس شركة "إيركوت" المصنعة لطائرات "سوخوي" (اوليغ ديمتشينكو) ومدير عام أحد مصانع الصواريخ الحربية (الكسندر ليونوف). ولم يتضمن برنامج الزيارة، مع ذلك، بحث ما يتصل بتوريد السلاح والعتاد العسكري الروسيين إلى سورية وفقا لما قاله مساعد الرئيس الروسي، سيرغي بريخودكو.

ولم تستبعد مصادر مطلعة أن يكون الرئيسان الروسي والسوري تطرقا إلى موضوع التعاون التسليحي عندما اجتمعا على انفراد. وقال مصدر من الوفد الروسي طلب عدم كشف اسمه لصحيفة "فريميا نوفوستيه" إن المحادثات تناولت هذا الموضوع ولكنه لم يكن موضوعا رئيسيا.

ومن الواضح أن الجانبين الروسي والسوري يأخذان في الاعتبار أن إسرائيل تثير ضجة كبيرة عندما تصلها أنباء عن حصول سورية على الأسلحة العصرية. كما تتتبع إسرائيل باهتمام تطوير ما يسمى "نقطة المعاونة المادية والفنية" للسفن الحربية الروسية في ميناء طرطوس السوري، وهي القاعدة الوحيدة للأسطول الروسي في البحر الأبيض المتوسط.

ورجحت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" أن يكون الجانبان الروسي والسوري تجنبا الحديث العلني عن الشؤون العسكرية "لكيلا يثيرا أعصاب إسرائيل".

ورجح الخبير ماكيينكو أن تكون المحادثات الروسية السورية تناولت تنفيذ العقود المبرمة وخاصة في ما يتصل بتحديث الدبابات والمدرعات السورية وتزويد القوات السورية بوسائل تدمير الدبابات "ميتيس" و"كورنيت" ووسائل الدفاع الجوي "بانتسير" و"بوك". وكانت دمشق قد رصدت الاعتمادات المطلوبة لشراء وسائل الدفاع الجوي ومقاتلات "سو-24" و"سو-27" و"ميغ-29" وفق ما ذكرته صحيفة "ر ب ك ديلي" الروسية.

أما ما تم إعلانه فإنه يخص المشاريع المدنية. وهكذا فقد أعلن وزير النقل الروسي إيغور ليفيتين إجراء المحادثات المتعلقة بتوريد طائرتي ركاب من طراز "تو-204" إلى سورية.

(وكالة نوفوستي للأنباء 12/5/2010)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روسيا تؤكد تعاونها العسكري مع دمشق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: تاريخ باقي جيوش العالم-
انتقل الى: