منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكالكويت تشتري طائرات النقل/الصهريج kc-130j Oouusu10دخول

شاطر
 

 الكويت تشتري طائرات النقل/الصهريج kc-130j

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eljawhar
رائـــــد
رائـــــد


انثى
عدد المساهمات : 862
نقاط : 1317
سمعة العضو : 11
التسجيل : 01/01/2010
الموقع : **********
المهنة : *********
الكويت تشتري طائرات النقل/الصهريج kc-130j I_back11

الكويت تشتري طائرات النقل/الصهريج kc-130j Empty
مُساهمةموضوع: الكويت تشتري طائرات النقل/الصهريج kc-130j   الكويت تشتري طائرات النقل/الصهريج kc-130j I_icon_minitimeالسبت مايو 29, 2010 9:24 pm

تقوم القوات الجوية الكويتية بتعزيز قدراتها في النقل الجوي والتزود بالوقود جواً عبر شراء ثلاث طائرات نقل/ صهريج KC-130J متعددة الوظائف.
وقد حصلت شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin على عقد بمبلغ 245 مليون دولار من الحكومة الأميركية عن مبيعات عسكرية لدولة أجنبية، وذلك لتزويد الكويت بثلاث طائرات صهريج طراز كي سي 130 جاي KC-130J وسوف تتم إدارة هذا البرنامج من قبل البحرية الأميركية.
هذا وسوف توفر طائرات KC-130J للقوات الجوية الكويتية القدرة على إعادة تزويد أسطول طائراتها من طراز F-18بالوقود جواً، وزيادة قدرة النقل الجوي لأسطولها من طائرات L-100 من لوكهيد مارتن. وسوف تتولى طائرات KC-130J الكويتية أيضاً مهام النقل الجوي وعمليات الإغاثة من الكوارث والقيام بالعمليات الإنسانية عبر العالم.
يقول جيم غرانت نائب رئيس لوكهيد مارتن لشؤون تطوير أعمال طائرات C-130:" نحن جد فخورين بإضافة بلد آخر لمجتمع طائرات C-130J الذي يتنامى باستمرار ويمتد حول العالم. ومن شأن دمج عمليات النقل بالصهريج مع عمليات النقل الجوي العادية أن يظهر وسع تعددية وظائف هذه الطائرة المجربة. لقد تم استعمال طائرات KC-130J في الكثير من العمليات العالية الوقع على مدى السنوات الخمس الأخيرة، وسوف تمنح هذه الطائرات الكويت العديد من القدرات الفاعلة التي يمكن الاعتماد عليهامع تعددية واسعة في المهام."
من المنتظر تسليم أول طائرة KC-130J للكويت في أواخر العام 2013وتسليم الطائرتين المتبقيتين في أوائل العام 2014. وباستعمال خزانات الأجنحة والخزانات الخارجية يمكن لطائرة KC-130J أن تحمل 57500رطل إنكليزي من الوقود القابل للتفريغ جواً لإعادة تزويد الطائرات. ومن الممكن تزويد هذه الطائرة بصهريج في جسمها الداخلي ما يزيد سعة 24392 رطل إنكليزي أخرى، إضافة إلى الكميات المتوافرة من الوقود. وهذه الطائرة مجهزة قياسياً لعمليات الإرضاع الجوي للطائرات الثابتة الجناح والطوافات على السواء. وبالإضافة إلى قدرات تزويد الوقود جواً وعلى الأرض، تتمتع الطائرة الصهريج KC-130J بقدرات نقل الطائرات الأخرى بما في ذلك الإنزال الجوي وإنزال المظليين.
جدير بالذكر أن القوات الجوية الكويتية تمتلك 39 مقاتلة F/A-18، سوف تكتسب قدرات قتالية في المدى البعيد مع إمكانية تزويدها بالوقود جواً.
الكويت تشتري طائرات النقل/الصهريج kc-130j KC-130J
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكويت تشتري طائرات النقل/الصهريج kc-130j
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: المعاهدات و الصفقات التسليحية .-
انتقل الى: