منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوك قذيفة تشظية روسيه حديثه . Oouusu10دخول

شاطر
 

  قذيفة تشظية روسيه حديثه .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العقيد الياس
عريـــف أول
عريـــف أول
العقيد الياس

ذكر
عدد المساهمات : 117
نقاط : 479
سمعة العضو : 6
تاريخ الميلاد : 01/07/1993
التسجيل : 12/05/2009
العمر : 26
 قذيفة تشظية روسيه حديثه . I_back11

 قذيفة تشظية روسيه حديثه . Empty
مُساهمةموضوع: قذيفة تشظية روسيه حديثه .    قذيفة تشظية روسيه حديثه . I_icon_minitimeالإثنين يونيو 28, 2010 12:37 pm

 قذيفة تشظية روسيه حديثه . 0721


تشتمل ذخيرة الدبابات الحديثة modern tanks ammunition على تشكيلة متنوعه من القذائف ، مصممه لمواجهة أهداف مختلفه ( دبابات ، عربات مشاة مقاتلة ، مشاة راجلين infantry) . فهناك القذائف المستقرّة بزعانف النابذة للكعب المخترقة للدروع APFSDS ، كما يوجد القذائف شديدة الإنفجار المضادة للدبابات HEAT ، النوع الآخر هو المتشظي شديد الإنفجار HEF .. وغيرها .
النوع الأخير مصمم لمواجهة العربات المدرعة ، وأسلحة المشاة المضادة للدروع ، والمروحيات الهجومية attack helicopters ، والأهداف الأخرى خفيفة التدريع . وفي هذا المجال ، طور الروس قذيفة تشظيه حديثه أطلق عليها إختصاراً إسم HES ، دمجت هذه جميع فوائد قذيفة التشظيه الأسبق HEF ، مع إضافة توزيع محوري أفضل للشظايا axial distribution of fragments ، يحسّن شكل المنطقة القاتلة إلى حدّ كبير ، ويضمن إشتباك engagement أكثر فاعلية مع الأهداف والكمائن المضادةّ للدروع ، مقارنة بالقذيفة الأقدم HEF . أمكن تحقيق هذه النتائج مع إعادة تصنيع وترتيب آليه التشظية في القذيفة ، وتحديداً مع مقدمة القذيفة projectile nose ، وتعزيز إمكانيه توليد تشظية جانبية وأخرى مخروطيه من المقدمه front cone . التعديلات شملت أيضاً صمام ألكتروني وتصادمي في نفس الوقت electronic time/contact fuze ويتيح هذا الصمام خيارات التفجير عند الإرتطام أو أثناء الطيران air burst .

 قذيفة تشظية روسيه حديثه . Shrap2


تأثير التشظية في النسخة الأقدم HEF عند الإصطدام ، لم تكن ذات فاعلية تجاه مكامن ومواضع الأسلحة المضادة للدروع ، فنمط التشظي الشعاعي المتشكل لا يغطّي كقاعدة هذه الأهداف الواقعة بإتّجاه طيران القذيفة ، بسبب أخطاء تقدير مدى النيران المطلوبه ، أو التعاريج والتقلبات البسيطة للتضاريس الأرضيه minor irregularities of terrain.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قذيفة تشظية روسيه حديثه .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات البرية :: العتاد الثقيل-
انتقل الى: