منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكإستراتيجية حزب الله في القتال... Oouusu10دخول

شاطر
 

 إستراتيجية حزب الله في القتال...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ABDELNACER
مـــلازم اول
مـــلازم اول
ABDELNACER

ذكر
عدد المساهمات : 674
نقاط : 824
سمعة العضو : 22
تاريخ الميلاد : 25/03/1996
التسجيل : 09/04/2010
العمر : 23
نقاط التميز : 10
إستراتيجية حزب الله في القتال... I_back11

إستراتيجية حزب الله في القتال... Empty
مُساهمةموضوع: إستراتيجية حزب الله في القتال...   إستراتيجية حزب الله في القتال... I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 25, 2010 11:02 pm

إستراتيجية حزب الله في القتال وكيف أسقط بيروت في خمسة أيام


--------------------------------------------------------------------------------
يستخدم حزب الله تكتيكَ حرب العصابات بشكلٍ متطور جدًّا أدخل فيه مختلف أنواع التكتيكات القتالية واستفاد من الخبرات والتجارب السابقة، ودرس وحلل مختلف فنون القتال فهو يتوقف أمام كلِّ فن قتالي على حدة، ويدرسه بعناية، ويضيف إليه ويطوره كما يدرس عدوه جيد، ويعرف نقاط الضعف والقوة. نقاط ضعف العدو كيف يستفيد منها إلى أقصى حد ممكن، ونقاط القوة لدى العدو وكيف يضعفها إلى أقصى حد ممكن؛ ليتمكن من ضربها. ومن خلال خبراته القتالية لم يتوان حتى عن استخدام الفنون القتالية لدى العدو الذي يتميز بها وهي الضربات الخاطفة وحسم المعارك في أقصر وقت وأقل التكاليف في الأرواح والمعدات، بل طور من هذا الأسلوب في قتاله وعند مواجهة العدو وجد أنه قد تشرب صنعة الحرب وأجادها أفضل منه حتى أنه وقف حائرًا مندهشًا أمام قدرات مقاتلي حزب الله الجهادية والعقائدية وفنون القتال المختلفة في قتال المدن والغابات والجبال وفي البر والبحر واستخدام تكتيك الصواريخ القريبة والبعيدة ومفاجأة العدو.
يستخدم حزب الله تكتيك القتال في خطوط متعاقبة:
الخط الأول: يستخدم في هذا الخط أفضل مقاتليه من أصحاب الخبرات في القتال والمعدات والمدربين جيدًا، ويمتد هذا الخط على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية من عمق (1-2) كم في مواجهة العدو وهو يتخندق جيدًا مستخدمًا القرى اللبنانية في مواجهة الحدود و أنواع الإخفاء والتمويه واستخدام الانفاق المموهة جيدًا الطرق والعقد بشكل جيد لنصب الكمائن للعدو مما يجعل العدو يتقدم ظنًا منه بأنه حطم مقاتلي حزب الله، ولكنه يصطدم بالخط الثاني من أدناه ويطبق عليه مقاتلي حزب الله من الجوانب
ويبلغ مقاتلى حزب الله فى الخط الاول حوالى 1000 مقاتل تقريباً .
الخط الثاني: وهو خط الكمائن، وهو خط يعتمد على الدمج في القتال الثابت المتحصن والمتحرك، ويتميز بسرعة الحركة على عربات صغيرة عند الضرورة فقط وبواسطة العبوات الناسفة المنصوبة سلفًا وبواسطة الكمائن المموهة وبواسطة الصواريخ المحمولة على الكتف والمضادة للدبابات B7))، (b10)، صواريخ "لو" محمولة على الكتف واحدت الصواريخ المضادة للدبابات الإسرائيلية فخر الصناعة الإسرائيلية والمشهور عنها بأنها مدرعة جيدًا (نوع ميركافا)، وأنها لا تقهر فلقد قهرها مقاتلو حزب الله بواسطة العبوات الناسفة شديدة الانفجار من وزن (400) كيلو، (500) كيلو. واحدت الصواريخ الروسية المضادة للدبابات (كونكورد) حيث يمتلك منها حزب الله (10000) عشرة ألف صاروخ.
وهي أكثر من ضعف عدد دبابات العدو الإسرائيلي، وقد برز قتال الخط الثاني عند خرق العدو للخط الأول لحزب الله، وتقدم واندافاع الدبابات بما يسمى (قوة الضربة)، واختراق الخطوط الحصينة وهو ما جعل من وادي الموت مصيدة للدبابات الإسرائيلية وتدمير أكثر من (80) دبابة بل ومعرفة نقاط الضعف في الدبابة الإسرائيلية (ميركافا). وهي قسم المحركات في الخلف وقاع الدبابة، ومنطقة الدوران للبرج مما ضرب شهرة هذه الدبابة عالميًّا والتي تعتبر قوة الضربة وقوة اندفاع العدو. فلقد كان لقوة الدروع الإسرائيلية دورها البارز في الحروب العربية الإسرائيلية وتدميرها للقوات العربية في جميع المعارك مع العدو الإسرائيلي بقوة الضربة فحزب الله ومقاتليه ألغى أسطورة الدبابة الإسرائيلية التي لا تقهر وقهرها بل وجعلها هدف سهل التدمير مما سيكلف العدو خسائر لا حدود لها في المستقبل لتطويرها.
يبلغ مقاتلى حزب الله فى الخط الثانى حوالى 2000 مقاتل تقريباً .
الخط الثالث: وهو خط الصواريخ قصيرة المدى (كاتيوشا).
مختلفة الأمدية بعضها يحمل على عربات صغيرة عدد (8، 12) صاروخ وبعضها عربات كبيرة (24، 40) صاروخ يبلغ أقصى مدى لهذه الصواريخ (40) كيلو، ولكن إجادة حزب الله لاستخدام إطلاق هذه الصواريخ والإخفاء والتمويه الجيد في استخدامها. فلقد درس حزب الله جيدًا ساحة المعركة وحسب جيدًا طيران المراقبة الإلكترونية بدون طيار لسماء المعركة وحسب أيضًا طيران العدو المقاتل الذي يغطي سماء المعركة على مدى (24) ساعة، ولكنه كان يعرف جيدًا أن طيران العدو لا يمكن أن يظل (24) ساعة في سماء المعركة بل عليه العودة والتزود بالذخائر والوقود. فلقد حسب جيدًا زمن تدحرج طيران العدو (3) دقائق، وزمن الإقلاع (1) دقيقة وزمن الطيران للوصول إلى سماء المعركة (4) دقائق والرصد الجيد لإقلاع طيران العدو.
فلقد جهز حزب الله مخابئ العربات جيدًا و موهها تمويهًا جيدًا ونشرها في خط قتال يعمق من (5-10) كم، مستخدماً طبيعة الأرض إلى أقصى حد ممكن في الإخفاء والتمويه لهذه العربات حيث تخرج العربات من مناطق الإخفاء والتمويه إلى مناطق الإطلاق حيث تم تحديد مناطق إطلاق متعددة مختارة مسبقًا، كما تم تحديد الأهداف التي سوف يتم تدميرها سلفًا، وتم حساب الزمن في الخروج والإطلاق بــ (3) دقائق ثم العودة إلى مناطق الاختفاء بزمن (1-2) دقيقة. وقد قام مقاتلو حزب الله في هذا الخط بتنفيذ مهمتهم على أكمل وجه؛ حيث حير العدو وأربك تحركاته وسرعة تنفيذ الضربات وسرعة الاختفاء، وبل إصابة الأهداف بدقةٍ عاليةٍ.
وسبب الرعب لسكان شمال إسرائيل وأربك تقدم القوات من أول يوم للمعركة حتى آخر يوم للمعركة بدقةٍ عاليةٍ قل أن يوجد لها مثيل، بل واستطاع أن يحدد كمية الصواريخ التي يطلقها في اليوم الواحد ونوع الأهداف المختارة بدقة بواسطة التحديد المسبق للأهداف بواسطة (gps) وخرائط جوجل التي أجاد استخدام التكنولوجيا الحديثة لصالحه إلى أقصى حد ممكن.
يبلغ مقاتلى حزب الله فى الخط الثالث حوالى 1000 مقاتل تقريباً .

الخط الرابع: هو خط قتال صواريخ هو قصيرة المدى والصواريخ البحرية، وكان هذا الخط هو من أنجح خطوط القتال فلقد أبدع جدًّا في مفاجئة العدو الإسرائيلي إلى الحد الذي لم يكنْ يتوقعه، فلقد تم إطلاق هذه الصواريخ والتي يصل مداها إلى (200كم) مما جعلها تضرب عمق العدو الإسرائيلي في حيفاء والعجولة، كما يمكنها الوصول إلى تل أبيب عاصمة العدد الإسرائيلي، فلقد أدرك العدو الإسرائيلي هذه الحقيقة جيدًّا عندما قال أمينه العام السيد حسن نصر الله؛ إذ قصفوا عاصمتنا ببيروت، فسوف تقصف عاصمتكم. وهو ما جعل أمريكا وإسرائيل تعيد ترتيبًا حساباتها وتوافق على إيقاف الحرب بعد أن انهارت معنويات الجيش الإسرائيلي وتلقي الضربات والهزائم.
وانكسرت أسطورة الجيش الذي لا يُقهر بضرب عمق العدو الإسرائيلي في العمق. وفاجأه حزب الله بضرب قوات العدو الإسرائيلي البحرية وتدميره فخر الصناعة الإسرائيلية الفرقاطة (سعر-5)؛ حيث تعتبر هذه الفرقاطة (كتلة من النيران)؛ حيث إنها محملة بصواريخ توماهوك ومعدات الحرب الإلكترونية وصواريخ دفاع جوي ومدفعية دفاع جوي وطوربيد بحري وسرعتها العالية ومنظومة تشويش. وحرب إلكترونية فلقد استخدم حزب الله المفاجئة للعدو باستخدامه صواريخ بحرية على عربات متحركة من نوع (c801) صينية الصنع، وهي نسخة مقلدة للصاروخ الفرنسي البحري (أكزوسيت) مما جعل العدو يصاب لهول المفاجئة، ولم يصدق وظن أنها مصادفة أو خطأ عابر، ولكن عندما تم تكرار ضرب الفرقاطة (سعر 4.5) تأكد للعدو امتلاك حزب الله لصواريخ بحرية، وكان آخر أمل للعدو بالاقتراب من سواحل لبنان عندما ضرب زورق الدورية من نوع (دبور) وهو من أفضل زوارق الدورية البحرية المجهز والمسلح بأحدث النظم وأجهزة الحرب وسرعته العالية والقدرة على المناورة.
يبلغ مقاتلى حزب الله فى الخط الرابع حوالى 1000 مقاتل تقريباً .
الخط الخامس: وهو أكبر خط مقاتل وهو خط قتال المدن، وهذا الخط لم يستخدم كثيرًا في حرب لبنان، وإنما بشكل قليل كان دوره في إنقاذ الجرحى والمصابين وأعمال الإغاثة للمدنيين النازحين وضبط الأمن من داخل القرى والمدن اللبنانية وضرب بعض الإنزالات الخاطفة التي قام بها العدو الإسرائيلي في البقاع وصيدًا عن طريق المروحيات.
ولكن برز دور هذا الخط يشكل واضح في معركة إسقاط بيروت عندما اختلف الفرفاء وتحمل حزب الله الفجاجة والتهكم مدة (سنة ونصف) في الاعتصام الأطول في تاريخ لبنان في ساحة الحمراء وأمام السرايا الحكومي، مما جعل قيادة هذا الخط تتحفظ بقوة على قيادة هذا الحزب؛ لكي تثبت قوتها وقدراتها القتالية وسرعة التحرك في تنفيذ أعمال قتال محدودة داخل العاصمة بيروت وجبل لبنان وصيدا و البقاع؛ حيث يعتبر قتال المدن من أصعب تكتيك القتال وخاصة عندما يكون ضد مجاميع قتال أخرى تستخدم نفس الأسلوب والتكتيك وهم مقاتلين الحزب الإشتراكي وحزب الحريري ومختلف التنظيمات المنظوية في قوات الأغلبية، بل والمتحصنة في معاقلها وبين مناصريها والتي تمتلك رصيدًا كبيرًا في القتال وتسليح جيد ومعلومات استخبارية عالية وتدعمها أمريكا وإسرائيل وفرنسا وكثير من الدول العربية الداعمة والمساعدة بالمال والسلاح والدعم اللوجيستي والمعنوي بل والشرعية الدولية، ولكن قوة اندفاع مقاتلي حزب الله وفرضهم السيطرة على بيروت فور انتهاء خطاب السيد حسن نصر الله وإسقاطهم بيروت في خمس ساعات فقط أدهش العالم وأدهش جميع المحليين العسكريين والسياسيين، أدهش ساسة لبنان الذين شاهدوا مراكزهم الأمنية تتساقط أركانها مثل أوراق الخريف أمام مقاتلي حزب الله فاضطروا للتسليم للجيش اللبناني حفاظًا لماء الوجه، وهو ما قبله مقاتلو حزب الله حفاظًا على الدم والأخوة وتجنب إراقة الدماء وهو عفو القادر والمنتصر، فلم تصحو بيروت وتبزغ شمس اليوم الثاني إلا وبيروت في جيب حزب الله.
يبلغ مقاتلى حزب الله فى الخط الخامس حوالى 10000 مقاتل تقريباً....

منقول إستراتيجية حزب الله في القتال... D8add8b2d8a8-d8a7d984d984d987
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
إستراتيجية حزب الله في القتال... 44444410

إستراتيجية حزب الله في القتال... Empty
مُساهمةموضوع: رد: إستراتيجية حزب الله في القتال...   إستراتيجية حزب الله في القتال... I_icon_minitimeالخميس أغسطس 26, 2010 1:00 am

لكن هذه معلومات استخبارية قيمة اذا كانت جديدة هل يمكن ان تخبرنا بالمصدر لو سمحت ؟

______________________
إستراتيجية حزب الله في القتال... 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ABDELNACER
مـــلازم اول
مـــلازم اول
ABDELNACER

ذكر
عدد المساهمات : 674
نقاط : 824
سمعة العضو : 22
تاريخ الميلاد : 25/03/1996
التسجيل : 09/04/2010
العمر : 23
نقاط التميز : 10
إستراتيجية حزب الله في القتال... I_back11

إستراتيجية حزب الله في القتال... Empty
مُساهمةموضوع: رد: إستراتيجية حزب الله في القتال...   إستراتيجية حزب الله في القتال... I_icon_minitimeالخميس أغسطس 26, 2010 12:33 pm

هي منقولة على كل حال.........منقولة من الموقع التالي

http://www.gn0o0n.com/vb/showthread.php?t=355
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إستراتيجية حزب الله في القتال...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: الدراسات العسكرية الاستراتيجية-
انتقل الى: