منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكاسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Oouusu10دخول

شاطر
 

 اسرائيل تحذر من النووي المصري .......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
egypt
رقـــيب أول
رقـــيب أول
egypt

ذكر
عدد المساهمات : 247
نقاط : 418
سمعة العضو : -3
التسجيل : 14/03/2010
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 30, 2010 3:11 am

حذرت دراسة "إسرائيلية" من أن إعلان الرئيس المصري حسني مبارك مؤخرًا عن اختيار موقع "الضبعة" بالساحل الشمالي الغربي، لبناء أول محطة نووية مصرية للاستخدام السلمي سيوفر لمصر القاعدة العلمية والتكنولوجية الملائمة للبدء سريعًا في برنامج نووي عسكري، وتصنيع قنبلة نووية، بما يتناسب مع الظروف السياسية والإستراتيجية التي قد تشهدها المنطقة مستقبلاً.
واعتبرت دراسة أعدها المركز "الأورشاليمى" للدراسات السياسية والإستراتيجية في "إسرائيل"، أن إعلان مصر أخيرًا عن اختيار موقع بناء المفاعل النووي الذي تقول مصر إنه سيكون للاستخدام السلمي وتوليد الطاقة الكهربائية، هي الخطوة الأخيرة التي تسبق دخول مصر النادي النووي.
وقال تسفى مزائيل، السفير الإسرائيلي الأسبق لدى مصر، كاتب الدراسة، إن قرار الرئيس مبارك لا يعني إلا أن القاهرة حسمت خيارها، وقررت أن تتحول لدولة نووية.
وأضاف إنه على الرغم من أن البرنامج النووي المصري حتى الآن يتخذ الشفافية والوضوح شعارًا له، ويسير تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة النووية، فإن مجرد بناء مفاعل نووي سلمى، وتشغيله يعد بمثابة قاعدة علمية وتكنولوجية، لتطوير هذا البرنامج بشكل يثير القلق في تل أبيب، بحسب ما أوردت صحيفة "المصري اليوم" الأحد.
ومضت الدراسة إلى أنه وفي أعقاب إنشاء المفاعل النووي السلمي في الضبعة، سيكون طريق القاهرة نحو القنبلة النووية قصيرًا، ومفروشًا بالخبرات والوسائل والمعدات اللازمة للتحول لإنشاء مفاعل نووي لأغراض عسكرية، وسيكون الأمر حينئذ رهنًا بالرغبة السياسية لدى القيادة المصرية، وربما رهنًا بالظروف السياسية والعسكرية التي ستشهدها المنطقة في السنوات القليلة المقبلة.
وتبدي "إسرائيل" والتي يعتقد أنها تمتلك مئات الروس النووية، دومًا مخاوفها من أي نشاط ذات طابع نووي في أي من دول المنطقة، وقد لعبت دورًا كبيرًا وعبر حلفائها من أقطاب اليمين المحافظ بالولايات المتحدة دورًا كبيرًا في التحريض على غزو العراق في مارس 2003، بزعم امتلاكه أسلحة دمار شامل، وثبت لاحقًا عدم صدقية تلك الادعاءات.
وفي حين أن "إسرائيل" ترفض التوقيع على أية معاهدات دولية تتيح الرقابة على منشآتها النووية، فإن مصر وقعت على معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية عام ١٩٨١، ومنذ ذلك العام، تدعو لإخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي، وإجبار "إسرائيل" على الانضمام لمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية، وإخضاع مفاعل ديمونة لإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وأضافت الدراسة، إن مصر ترفض حتى اليوم التوقيع على البروتوكول الإضافي لمعاهدة حظر انتشار السلاح النووي، الذي يتيح للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن تقوم بجولات تفتيش مفاجئة في المنشآت النووية التابعة للدول الموقعة على المعاهدة، وهو ما اعتبرت الهدف منه كسب مساحة مناورة إذا دخلت المنطقة في سباق تسلح نووي، تحت أي ظرف من الظروف.
ولم تستبعد أن يكون وراء القرار المصري اتخاذ خطوات فعلية باتجاه تأسيس البرنامج النووي، رغبة القاهرة في الحفاظ على مكانتها وزعامتها في المنطقة، في ضوء النجاحات الإيرانية المتتالية في هذا المجال.
غير أن الأمر الذي يثير قلق إسرائيل تجاه مصر أكثر – وكما تقول الدراسة- إنه بمجرد إعلانها رغبها في دخول "النادي النووي" عام ٢٠٠٦، تشجعت بعض الدول العربية، وأعلنت عن رغبات مماثلة، وفى مقدمتها السعودية، والإمارات، والأردن، ومؤخرًا دعا زعيم "حزب الله" حسن نصر الله الحكومة اللبنانية لدراسة مشروع لإقامة مفاعل نووي سلمي، لمواجهة أزمة الكهرباء التي يعاني منها لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 30, 2010 7:44 pm

الجزائر بلد نووى ولاكن دون صراخ ولا ضجيج ويملك اقمار صناعية من انتاجه. ولاكن الدرة عندنا فى خدمة الانسان لا فى تدميره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 30, 2010 7:47 pm

لهدا كله الوطن كفيل بخلق نوع من توازن الاستراتيجى بما يكفل حماية المنطقة كلها اى من البحر الى المحيط الاطلسى. ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egypt
رقـــيب أول
رقـــيب أول
egypt

ذكر
عدد المساهمات : 247
نقاط : 418
سمعة العضو : -3
التسجيل : 14/03/2010
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 30, 2010 8:09 pm

@morad كتب:
الجزائر بلد نووى ولاكن دون صراخ ولا ضجيج ويملك اقمار صناعية من انتاجه. ولاكن الدرة عندنا فى خدمة الانسان لا فى تدميره.
لكن الجزائر لاتمتلك القنبلة النووية و مادخل الأقمار الصناعية في الموضوع و اذا كنت تريد التحدث عن ذلك فمصر ستقوم باطلاق أقمار صناعية 100% بصواريخ مصرية و مصر الأن تصنع أقمار صناعية بتكنو لوجيا النانو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 44444410

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 30, 2010 9:26 pm

" الجزائر بلد نووى ولاكن دون صراخ ولا ضجيج ويملك اقمار صناعية من انتاجه. ولاكن الدرة عندنا فى خدمة الانسان لا فى تدميره. "

هل تدرك خطورة كلامك هاذا ؟

______________________
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 31, 2010 6:38 pm

ارجوا اخى الكتيبة ان لا تكون اخر من يعلم بانك تملك مفاعلات نووية..الفضاء اصبح مفتوح..وقد اتهم عمرو موسى بالتجسس على المفاعلات النوية الجزائرية لصالح امريكا فى سنة 1991 ..المهم هو تحت الرقابة الوكالة الدولية لطاقة الدرية. والجزائر عضو فى معاعهدة الحد من انتشار السلاح النووى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 44444410

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 31, 2010 9:21 pm

انا اعلم ان الجزائر تمتلك مفاعلين نوويين لكن انت قلت ان الجزائر دولة نووية وهذا كلام آخر لا ينطبق على حالنا .

______________________
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egypt
رقـــيب أول
رقـــيب أول
egypt

ذكر
عدد المساهمات : 247
نقاط : 418
سمعة العضو : -3
التسجيل : 14/03/2010
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 31, 2010 9:23 pm

@morad كتب:
ارجوا اخى الكتيبة ان لا تكون اخر من يعلم بانك تملك مفاعلات نووية..الفضاء اصبح مفتوح..وقد اتهم عمرو موسى بالتجسس على المفاعلات النوية الجزائرية لصالح امريكا فى سنة 1991 ..المهم هو تحت الرقابة الوكالة الدولية لطاقة الدرية. والجزائر عضو فى معاعهدة الحد من انتشار السلاح النووى.
عمرو موسي رئيس جامعة الدول العربية هيتجسس علي الجزائر الصراحة أنت بتقول كلام مستفز جدا و مش عاوز أرد عليك عشان ردي هيزعلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 03, 2010 4:34 pm

اسرائيل استولت على الفرات اقصد نهر الفرات الموجود بالعراق وهكدا تكون قد التزمة بالوعد الدى اعطته للشعب اليهودى.مبقى الى نهر النيل. او الجهة الشرقية من نهر النيل.ادن اخى انضر تحت قدميك ولا تنضر بعيد...بلدكم ينهار على كل المستويات وفى كل الاصعدة.هدا ليس استفزاز .هدا تنبه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 44444410

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 03, 2010 5:08 pm

هو لا يدرك ذلك بالمرة ولكنه حتما سيدرك عندما يدك الطيران الاسرائيلي القاهرة وعندها سنرى ان كانت ستفيدهم اتفاقية كامب ديفيد

______________________
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yaf
قــــــائــــد الأركـــــــــان
قــــــائــــد الأركـــــــــان
yaf

ذكر
عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4577
سمعة العضو : 161
التسجيل : 27/02/2009
الموقع : كعبة الثوار
المهنة : top secret
نقاط التميز : 40
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
https://www.facebook.com/pages/Armpoli-Forum-de-lANP/147954281883
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 03, 2010 6:00 pm

ما هذا وما ذاك
أستغرب أننا نفتخر عندما يأتي هكذا كلام من اكيان الصهيوني فعندما يقول الكيان أن الجزائر بلد خطير نفتخر وعندما يقول الكيان أن مصر بلد نووي نفتخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ما هذا بالله عليكم هل فقدنا ثقتنا بأنفسنا لدرجة أن ننتظر العدو أن يمدحنا أو ان يقوم بدراسات إحصائية في خصوصنا ؟؟؟؟؟

______________________
نعم, فى القتال ربما ستموت .أهرب وسوف تعيش.
بعد سنوات من الأن مسألة وقت فقط و تموتون فى فراشكم......و ستتمنون طوال الأيام من هذا اليوم لذاك...
فرصة واحدة مجرد فرصة واحدة...لكى تعودوا هنا و تخبروا أعدائنا...
أنهم ربما يأخذون حياتنا ... لكنهم لن يأخذوا حريتنا


اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... IIQf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 44444410

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 03, 2010 9:38 pm

يجب اخضاع كلام العدو للغربلة لانه دائما يدس لنا السم داخل العسل

______________________
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2010 1:45 pm

من قال ان الجزائر خطر عليها.الجزائر بلد يدافع عن الحق واى مجرم يحس انه مستهدف من العدالة.اسرائيل تقوده عصابة مجرمة ونحن لمحالة نوثق الجرائم .مثل الاعلى للكيان الصهيونى امريكا او الانجليون. اين هم الهنود الحمر اصحاب الارض الاصلين فى امريكا .ابيد وهجرو ثم ستعبدوا.ثم وضعوا فى سجن كبير اسمه ارضهم.ولاكن الدى اريد ان افهمه وهو يارقنى كيف بدولة مسلمة تتبنى المنهج الوهبى اامتشدد او الفكر السلفى وتدعى انها راعية الاولى للمسلمين وعقيدتها الولاء والبراء ان تكون الحليف الستراتيجى والوحيد والتوام للانجليون المتصهنين.كيف يمكن ان يتحد البنزين والنار. لابد ان نكتشف سرهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egypt
رقـــيب أول
رقـــيب أول
egypt

ذكر
عدد المساهمات : 247
نقاط : 418
سمعة العضو : -3
التسجيل : 14/03/2010
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2010 7:56 pm

@morad كتب:
اسرائيل استولت على الفرات اقصد نهر الفرات الموجود بالعراق وهكدا تكون قد التزمة بالوعد الدى اعطته للشعب اليهودى.مبقى الى نهر النيل. او الجهة الشرقية من نهر النيل.ادن اخى انضر تحت قدميك ولا تنضر بعيد...بلدكم ينهار على كل المستويات وفى كل الاصعدة.هدا ليس استفزاز .هدا تنبه.
بلدنا ينمو و لكن ببطء فمعدل نمو الأقتصاد المصري 4% بعد الأزمة العالمية و بالنسبة لكلامك عن أسرائيل تريد أحتلال مصر مصر تستعد لذلك و خير دليل مفاوضتها لشراء صواريخ مضادة لحاملات الطائرات لكي لا يتدخل الأسطول السادس الأمريكي كما حدث في حرب أكتوبر و ايضا لاتنسي مناورة بدر التي كانت تمثل هجوم علي اسرائيل و بأعداد كبيرة و مصر الأن تحاول الأيتعاد عن أمريكا و الأتجاة للشرق للصين و روسيا و الهند و باكستان و اتجاة مصر بشكل كبير جدا في التصنيع و مجلس الشوري عرض علي الرئيس زيادة ميزانية الجيش الي 50 مليار جنية


عدل سابقا من قبل egypt في السبت سبتمبر 04, 2010 8:07 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egypt
رقـــيب أول
رقـــيب أول
egypt

ذكر
عدد المساهمات : 247
نقاط : 418
سمعة العضو : -3
التسجيل : 14/03/2010
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2010 7:58 pm

@كتيبة مضادة للطائرات كتب:
هو لا يدرك ذلك بالمرة ولكنه حتما سيدرك عندما يدك الطيران الاسرائيلي القاهرة وعندها سنرى ان كانت ستفيدهم اتفاقية كامب ديفيد
من أسلوب كلامك أعتقد أنك تتمني هذا . و بالنسبة لكدة في 2005 أعترضت طائرة ميراج 2000 طائرة اف 15 اسرائيلية و اطبقت عليها لذلك هربت الطائرة الي اسرائيل ثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 44444410

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2010 9:28 pm

اتمنى ان تقدم اسرائيل على تلك الحماقة ليس كرها لمصر بل لاعادة مصر لدائرة الصراع ضد اسرائيل
بالنسبة لاعتراض اف-15 من طرف ميراج-2000 طبعاستعود لقاعدتها الا ان كان الطيار الاسرائيلي ينوي الدخول في اشتباك جوي بمفرده من الطيران والدفاع الجوي المصري

______________________
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egypt
رقـــيب أول
رقـــيب أول
egypt

ذكر
عدد المساهمات : 247
نقاط : 418
سمعة العضو : -3
التسجيل : 14/03/2010
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2010 10:59 pm

@كتيبة مضادة للطائرات كتب:
اتمنى ان تقدم اسرائيل على تلك الحماقة ليس كرها لمصر بل لاعادة مصر لدائرة الصراع ضد اسرائيل
بالنسبة لاعتراض اف-15 من طرف ميراج-2000 طبعاستعود لقاعدتها الا ان كان الطيار الاسرائيلي ينوي الدخول في اشتباك جوي بمفرده من الطيران والدفاع الجوي المصري
مصر بالفعل في دائرة الصراع و الدليل علي ذلك المناورات الموجة ضد اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 44444410

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2010 11:44 pm

الشعب المصري لو اعطي له الضوء الاخضر من الحكومة لهجم على اليهود بالعصي والطوب دون ان ينتظر توزيع السلاح والمصري والصعيدي معروف بالنخوة والرجولة لكن ما العمل مع الحكومات التي توطئ الراس امام اسرائيل وامريكا على فكرة المناورات المصرية دفاعية تتناول استعادة اراضي يتم الاستيلاء عليها وليس مناورات هجومية لذا لن يتم اطلاق رصاصة واحدة تجاه اسرائيل ان لم تبادر هي وهذا شأن باقي العرب وكأنهم لا يعرفون المثل الذي يقول "أكلت يوم اكل الثور الابيض" بضم الالف

______________________
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egypt
رقـــيب أول
رقـــيب أول
egypt

ذكر
عدد المساهمات : 247
نقاط : 418
سمعة العضو : -3
التسجيل : 14/03/2010
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 05, 2010 12:56 am

@كتيبة مضادة للطائرات كتب:
الشعب المصري لو اعطي له الضوء الاخضر من الحكومة لهجم على اليهود بالعصي والطوب دون ان ينتظر توزيع السلاح والمصري والصعيدي معروف بالنخوة والرجولة لكن ما العمل مع الحكومات التي توطئ الراس امام اسرائيل وامريكا على فكرة المناورات المصرية دفاعية تتناول استعادة اراضي يتم الاستيلاء عليها وليس مناورات هجومية لذا لن يتم اطلاق رصاصة واحدة تجاه اسرائيل ان لم تبادر هي وهذا شأن باقي العرب وكأنهم لا يعرفون المثل الذي يقول "أكلت يوم اكل الثور الابيض" بضم الالف
مناورة بدر هجومية مما ادي الي هلع حرس الحدود الأسرائيلي اكتب في جوجل مناورة بدر 96 وستعرف كل شئ عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 44444410

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 05, 2010 1:32 am

هل هذه المناورة من سلسلة مناورات النجم الساطع ؟

______________________
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egypt
رقـــيب أول
رقـــيب أول
egypt

ذكر
عدد المساهمات : 247
نقاط : 418
سمعة العضو : -3
التسجيل : 14/03/2010
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 05, 2010 3:50 am

@كتيبة مضادة للطائرات كتب:
هل هذه المناورة من سلسلة مناورات النجم الساطع ؟
لأ مش تبع النجم الساطع النجم الساطع تقام كل عام في مصر و أنا جيبنلك تقرير من جوجل بيتكلم عن المناورة عشان أنت كسلت
" بعد أن صدر الأمر بعبور القناة ، إستعدادا لمحاربة ((دولة عدو)) ردت الجيوش الميدانية المصرية بسرعة، وبعد ساعات معدودة من صدور الأمر صار الجنود المصريين على كثبان سيناء الرملية واحتلوا مواقع بالضفة الشرقية لقناة السويس ونشر المصريون دبابات (إبرامز) الأمريكية فى مناطق الإنتشار والاستعداد، وفوقها كانت تحلق طائرات ال إف 16 وطائرات الأباتشى التى وفرت حماية جوية للقوات البرية ...." ... هكذا بدت " بدر 96 " أكبر مناورة أجرتها مصر فى تاريخها للتدريب على حرب ضد إسرائيل ..

تلك كانت مقدمة تحقيق نشر فى صحفيفة معاريف الإسرائيلية الأسبوع الماضى ... تحت عنوان (( التهديد الجنوبى ))....

وتتابع الصحيفة ... ومنذ المناورة التى جرت فى عام 1996 ، لم يكشف المصريون عن المناورات العسكرية بالجبهة المصرية ... وكذلك لم يجروا مناورات بمثل هذا الحجم الواسع النطاق . بالإضافة ألى ذلك فإن المعلومات الاستخباراتية التى كانت متوافرة لدى إسرائيل تشير إلى أن الجيش المصرى لا يزال - بالرغم من اتفاقية السلام- ... يتعامل مع إسرائيل على أنها العدو الرئيسى ، ومعظم التدريبات والمناورات الائتراتيجيةتصف وتتحدث عن حرب مع " دولة ضغيرة تقع على حدود مصر من الشمال الشرقى " . والأسلحة ووسائل القتال الحديثة توجد فى أيدى الوحدات التى من المقرر أن تقاتل بالجبهة المواجهة لإسرائيل .. ويبقى أن نذكر أيضا - والكلام لا زال للصحيفة - أن إسرائل لم تهمل إطلاقا " التهديد الجنوبى ".
تقرير تاني غيرة


ثم تبدأ الصحيفة بعر ض إمكانات الجيش المصرىفتقول ... " إن الجيش المصرى هو أكبر جيش فى الشرق الأوسط وفى أفريقيا : فهو يضم ما يقرب من نصف مليون جندى نظامى وحوالى 500 طائرة مقاتلة وعشرات الطائرات الهيليكوبتر وحوالى 3500 دبابة , وكل ذلك يخلق جيشا قويا ومرعبا. وخصوصا أن المصريين لا يعتمدون فقط على الكم فالجيش المصرى يعد جيشا نوعيا وحديثا بكل المعايير، ويعتمد على أفضل ما تنتجه العسكرية الأمريكية .

وتتحول الصحيفة إلى القلق الإسرائيلى من دعم أمريكا العسكرى لمصر فتقول :
" لقد ظل هناك تفاهم ضمنى بين واشنطن وتل أبيب بمقتضاه تتفهم إسرائيل أن الولايات المتحدة ينبغى أن تبيع أسلحة متقدمة للدول العربية كمصر والسعودية والأردن ، فيما تتفهم الولايات المتحدة أن عليها أن تساعد إسرائيل على الحفاظ على تفوقها العسكرى. وفى هذا الإطار تلقت إسرائيل والدول العربية نفس الطائرات والدبابات إلا أن الولايات المتحدة امتنعت عن بيع صواريخ متقدمة أو أنظمة حرب إليكترونية للعرب. وبذلك يمكن لطائرات ال إف16 الإسرائيلية بالأنظمة والمعدات الإليكترونية المتقدمة التغلب على طائرات إف 16 المصرية ... إلا أنه فى الفترة الأخيرة يشعر المسئولون الإسرائيليون بأن ثمة تآكلا ما قد حدث لهذا التفاهم السرى ، وتعتزم الولايات المتحدة تزويد مصر بأنظمة ومعدات من شأنها تضييق الفجوة التكنولوجية . وهناك تفسيرات متضاربة فى إسرائيل بشأن النويا الكامنة وراء بناء المصريين لهذه القوة الهائلة ... فيرى عضو الكنيسيت " يوفال شتاينتس" ... رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع بالكينيست محذرا : " كلما أقرأ الوضع لا يتبقى لى سوى أن أقر أن مصر هى الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط التى تبذل جهودا دءوبة للاستعداد للخرب مع إسرائيل ".!

ويرى هذا العضو .... أن حجة أمريكا بمنع قطع غيار هذه الأليات الحديثة كاف لتقليص فاعلية هذه المعدات عند الضرورة ... فهو يشير إلى أن هذا الأسلوب لم ينفع مع إيران والتى امتنعت أمريكا عن إمدادها بقطع غيار المعدات العسكرية التى اشترتها مناه طوال 20 سنة ... فلا زال الإيرانيون يستخدمون هذه المعدات .... !... فى إشارة الى عمل مصر الدءوب على انشاء مصانع لقطع غيار الأسلحة الامريكية تحسبا لمثل هذا الموقف...
ثم يقلل رئيس لجنة الدفاع من هذا الحظر فيقول : " أنه فى حالة نشوب مثل هذه الخرب فأن الأيام الثلاثة الأولى ستكون حاسمة ... الأمر الذى يجعل عملية حظر قطع الغيار هذه غير ذات جدوى ."

وتتابع الصحيفة فى تحقيقها ... " إن التقديرات فى إسرائيل تقول أن نظام مبارك مستقر ولا تواجهه تهديدات داخلية كبيرة ... لكن القلق ينبع من تنامى العداء للسامية بالشارع المصرى للدرجة التى جعلت - مثلا - صاحب احدى الصيدليات بحى المعادى الفاخر والذي يقطنه البلوماسيون الأجانب يعلق لافتة كتب عليها " ممنوع اقتراب الكلاب والصراصير والإسرائيليين " ...

لذلك فينبغى علينا - الصحيفة - أن نتمتع بقدر من اليقظة لتنامى قدرات الجيش المصرى ةإدراك توجهاته تحاه اعتبار إسرائيل العدو الرئيسى ... فنحن لا نستطيع أن نتوقع ما ستجلبه السنوات القادمة من ظروف قد ترغم مصر - إقليميا - على الدخول فى حرب ضد إسرائيل ...











توقيع :كشفت مصادر صحافية عبرية، اليوم الثلاثاء، أن "إسرائيل" بعثت باحتجاج وصف بأنه "شديد اللهجة" إلى مصر على مناورات عسكرية أجرتها الأخيرة.
واستنادًا إلى ما أوردته صحيفة "معاريف"؛ فقد جاء الاحتجاج في رسالة نقلها "عموس جلعاد"، رئيس الهيئة الأمنية والسياسية في وزارة الحرب "الإسرائيلية" لوزير الدفاع المصري "حسين طنطاوي" ورئيس المخابرات المصرية العامة اللواء "عمر سليمان"، وذلك أثناء زيارة جلعاد الأخيرة إلى القاهرة.
واعتبرت "إسرائيل"، في رسالتها الاحتجاجية، أن المناورات العسكرية التي تجريها مصر، موجهةٌ ضدها.
ويتعلق الاحتجاج "الإسرائيلي" بالمناورة العسكرية الضخمة التي أجرتها مصر في سيناء المصرية واستغرقت خمسة أيام تدربت خلالها قوات برية وجوية من الجيش المصري على عبور قناة السويس كما حدث في حرب أكتوبر 1973 في "10 رمضان" وهو الاسم الذي حملته المناورات.
وبحسب "معاريف"، فقد عبر عموس جلعاد للمسئولين المصريين أيضًا عن قلق "إسرائيل" مما أسماه بـ"انعدام التنسيق والتعاون بين قيادتي الجيشين الإسرائيلي والمصري".
مصر تبقي على الخيار الهجومي:
ونظرت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" إلى موضوع المناورات العسكرية المصرية كمؤشر على أن مصر ما زالت تبقي على الخيار الهجومي وربما التهيؤ لاحتمال إلغاء معاهدة السلام في ظل تطورات إقليمية معينة.
ونسبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية لخبراء تقديرهم بأن الجيش المصري يجري مناورات عسكرية حسب عدة سيناريوهات، أحدها إنهاء "السلام" مع "إسرائيل"، واجتياح متجدد من الجيش "الإسرائيلي" لسيناء في ظل الهجوم على أهداف في مصر.
ونقلت عن من وصفته بـ مصدر عسكري كبير في إسرائيل" قوله: "إن هذه المناورة تستدعي التمعن والاعتراف بحقيقة أن الخيار المصري الهجومي باقٍ".
إلا أن مصدرًا مصريًا كبيرًا أكد أن "مناورة عسكرية بمثل هذا الحجم ما كانت لتتم دون تنسيق مسبق مع محافل في "إسرائيل" وفي الولايات المتحدة".
واعتبرت يديعوت أن المناورات المصرية تشير إلى أن المصريين يحتفظون لأنفسهم بالقدرات في حالة حدوث تغييرات إقليمية.
ونقلت عن مصادر "إسرائيلية" تقديرها بأن الانتقال من وضع الاتفاقات إلى وضع خرقها، يمكن أن يكون قصيرًا.
وادعت الصحيفة العبرية أن المصريين لم يكتفوا بالمناورات، بل أعدوا أيضًا معابر فوق قناة السويس وتحتها، تسمح بتدفق قوات كثيرة عندما يتطلب الأمر، لافتةً إلى أن أنواع وحجم الوسائل القتالية التي يشترونها (المصريون) يمكن أن تشير إلى أن الجيش المصري يحافظ جيدًا على قدرته الهجومية في سيناء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egypt
رقـــيب أول
رقـــيب أول
egypt

ذكر
عدد المساهمات : 247
نقاط : 418
سمعة العضو : -3
التسجيل : 14/03/2010
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 05, 2010 3:55 am

و المناورة بتمثل التعرض لضربة نووية فيقوم الجيش بالعبور الي سيناء و أحتلال العدو و تفكيك مفاعلة النووي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 44444410

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 05, 2010 5:00 am

ضربة نووية يعني ان القوات التي ستعبر ستتعرض لضربات نووية ايضا الحل يكمن في الرد بضربة صارةخية مركزة ذات رؤوس غير تقليدية بيولوجية وكيماوية وتزويد غزة بعشرات الاسلحة الفردية المتطورة المضادة للدروع والطائرات

______________________
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_back11

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 05, 2010 2:12 pm

لابد ان يكون الانسان صادق مع نفسه اولا.الانسان لا يكدب كدبة ثم يصدقها ثم يجعل منها حقيقة. اسرائيل لما ارادت ان تدمر العراق ام تخسر ولا رصاصة وام يجرح اى يهودى الدين ساعدوا وكانو اوفياء هم معرفون..مصر يمر عليها نهر النيل ونهر النيل لا ياتى من اسماء بل له منبع ودول المنبع كلها خادمة للاسرائيل .ووقت ما نتهى دور مصر فى خد مة المشروع الامريكى الشرق الاوسط الكبير.لا يحتجون ا لى طائراة اواسرائيل تحتاج الى صواريخ نووية .اى بدل ما تدهبون شمال ستجدون انفسكم .متجهين جنوبا. لكيى لا يقطع عليكم الماء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 44444410

اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل تحذر من النووي المصري .......   اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 05, 2010 7:04 pm

وهل ترى ان دول المنبع قادرة على صد القوات المصرية ؟ اذا تجرأو سيتم سحقهم من الجو

______________________
اسرائيل تحذر من النووي المصري ....... 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسرائيل تحذر من النووي المصري .......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: أسلحة الدمار الشامل و الاستراتيجية-
انتقل الى: