منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكتصريحات لسيد مشعل وزير الانتاج الحربى مثيرة للاهتمام ومصر تنتهى من مصنع اسلحة كيميائية جديد Oouusu10دخول

شاطر
 

 تصريحات لسيد مشعل وزير الانتاج الحربى مثيرة للاهتمام ومصر تنتهى من مصنع اسلحة كيميائية جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
egypt
رقـــيب أول
رقـــيب أول
egypt

ذكر
عدد المساهمات : 247
نقاط : 418
سمعة العضو : -3
التسجيل : 14/03/2010
تصريحات لسيد مشعل وزير الانتاج الحربى مثيرة للاهتمام ومصر تنتهى من مصنع اسلحة كيميائية جديد I_back11

تصريحات لسيد مشعل وزير الانتاج الحربى مثيرة للاهتمام ومصر تنتهى من مصنع اسلحة كيميائية جديد Empty
مُساهمةموضوع: تصريحات لسيد مشعل وزير الانتاج الحربى مثيرة للاهتمام ومصر تنتهى من مصنع اسلحة كيميائية جديد   تصريحات لسيد مشعل وزير الانتاج الحربى مثيرة للاهتمام ومصر تنتهى من مصنع اسلحة كيميائية جديد I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2010 4:45 pm

موضوعى عبارة عن اقتباسات بالمصادر من تصاريح سيد مشعل 2010
1-
جزء مهم جدا من حوار سيد مشعل الثانى عن الانتاج الحربى بتاريخ اول امس
ومن نص الحوار
■ إلى أين وصل الإنتاج الحربى؟
- الإنتاج الحربى فى مصر بخير، وتطور خلال السنوات العشر الماضية تطوراً كبيراً فقد تم إغلاق الخطة السنوية للوزارة بإجمالى حجم إنتاج يصل إلى ٤ مليارات جنيه منها ٤٠% للقطاع المدنى ، فالإنتاج الحربى لديه مصانع كثيرة، من بينها مصانع صناعات الأسلحة الثقيلة مثل الدبابات والمدافع الثقيلة والرادارات، وحتى أجهزة اللاسلكى وأجهزة الإعاقة والشوشرة، وقد تم تجديد كثير من المصانع، وجار نقل المصانع التى تقع داخل الكتلة السكانية، كما أن لدينا مجمعين، تم الانتهاء من أحدهما، لإنتاج جميع أنواع الذخائر الصغيرة والمتوسطة والثقيلة، وكذلك مجمع لإنتاج الصناعات الكيماوية الخاصة بإنتاج المتفجرات تم الانتهاء منه.


http://www.almasry-alyoum.com/articl...7&IssueID=1895




2-
بتاريخ 24/8/2010


كما تم إنشاء مصنع متخصص لدرفلة الصلب, والذي يتعاون الأن مع الترسانة البحرية وهيئة قناة السويس لإمدادهما بالصلب الخاص بالسفن، والذي يعد أكبر مصنع في منطقة الشرق الأوسط في هذا المجال, إلى جانب إنتاج أنواع من الصلب الذي يستخدم في صناعة العربات المدرعة والدبابات.
وقال اللواء سيد مشعل إن شركات الإنتاج الحربي ترتبط في عملها باحتياجات القوات المسلحة من الذخائر والأسلحة والمعدات وتعمل على تطويرها،حيث بلغت قيمة الاستثمارات في هذا المجال 2.5 مليار جنيه.
وأشار إلى أنه تم إنشاء مجمع السلام للبحث والتطوير العلمي بمنطقة السلام والذي يضم معامل متخصصة ومركزا للتميز العلمي في كافة فروع العلوم العسكرية والمدنية إلى جانب معامل لنقل التكنولوجيا بتكلفة 200 مليون جنيه وينتظر الانتهاء من إنشائه في أكتوبر 2011.
وأضاف وزير الدولة للانتاج الحربي أنه يتم الآن إنشاء المجمع التكنولوجي المتكامل والذي يضم مدرسة ثانوية فنية ومعهد متوسط مدة الدراسة فيه عامين بعد شهادة الثانوية العامة وكلية التكنولوجيا على نحو يمثل نموذجا متكاملا لتعليم فنى رفيع المستوى.


http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=98836


3- بتاريخ 25 اغسطس 2010
أكد د.سيد مشعل وزير الدولة للانتاج الحربي ان مصر منفتحة علي جميع دول العالم للتعاون في تحديث وتطوير الصناعات الحربية .. وقال ان المصانع الحربية تقوم حاليا بانتاج أسلحة جديدة .. وتطوير المدفعية والمعدات وزيادة مدي الذخائر لتلبية احتياجات قواتنا المسلحة لزيادة قوتها وقدرتها علي حماية أمننا القومي .
جاء ذلك في اللقاء المفتوح الذي عقده د.سيد مشعل بنقابة الصحفيين



http://www.bilahdood.com/main/index....news&Itemid=54


4- بتاريخ 25/8/2010


إن اهتمام الإنتاج الحربي بالبحث العلمي بهدف مواكبة التطور العالمي في مجالات التطبيقات التكنولوجية وحتي تظل منتجاته سواء العسكرية أو المدنية منافسا فعالا علي جميع المستويات الإقليمية والدولية مؤكدا أن قطاع الإنتاج الحربي حقق طفرة غير مسبوقة خلال الثلاثين عاما الماضية وبصفة خاصة في الخطة الخمسية الحالية‏ 2012/2007،‏ حيث تطور القطاع في جميع المجالات مما انعكس علي أدائه وإنتاجيته انعكاسا ايجابيا مباشرا تمثل في العديد من المشروعات الإستراتيجية منها مجمع مبارك للصناعات الدفاعية ومصنع درفلة الصلب المخصوص وتطوير مصانع الصلب المخصوص والحفاظ علي الطاقة الإنتاجية للأسلحة والمدافع وتطوير صناعة الذخائر والمفرقعات والصناعات الاليكترونية‏.‏

وقال إن شركات الانتاج الحربي ترتبط في عملها باحتياجات القوات المسلحة من الذخائر والأسلحة والمعدات وتعمل علي تطويرها‏
http://www2.sis.gov.eg/Ar/EgyptOnline/Politics/000011/0201000000000000010756.htm


5- وهذا حوار حصرى من موقع الانتاج الحربى

وانا قررت انقل لكم الموضوع كامل والحوار بتاريخ 25/8/2010
أكد د. سيد مشعل وزير الدولة للانتاج الحربي انه لا توجد قوة في المنطقة مهما كانت تستطيع أن تسلب دور مصر الحيوي كدولة محورية في المنطقة .
قال مشعل في ندوة بنقابة الصحفيين أمس وحضرها عدد كبير من الصحفيين ان بعض دول المنطقة تسعي للحصول علي زعامات علي حساب مصر لكن هذه الدول لا تدرك انها بلا مقومات ولا ترتكز علي تاريخ أو سند حقيقي وبالتالي هي في النهاية زعامات مظهرية اعلامية ليس لها علاقة بالواقع من قريب أو بعيد .
استعرض الدكتور مشعل حجم الانجازات التي تحققت في الانتاج الحربي في السنوات الأخيرة وما وصل إليه من قدرات تكنولوجية واقتصادية هائلة في مختلف المجالات حيث وصل حجم الانتاج إلي 4 مليارات جنيه منها 1.8 مليار جنيه للمنتجات المدنية ( انتاج شهرى حسب الاستثمارات واموال الدولة ) كذلك حجم مساهمات الانتاج الحربي في المشروعات القومية والتنمية الشاملة للدولة وأيضا في مساندة الوزارات وتوفير احتياجاتها .
أضاف ان الهدف الرئيسي من اقدام الانتاج الحربي علي انتاج سلع مدنية هو فلسفة خاصة بإحداث توازن استراتيجي لضبط السوق والأسعار ومنافسة القطاع الخاص في ذلك بانتاج أجهزة ذات جودة عالية تنافس المحلي والعالمي وبأسعار تناسب المواطن المصري .
أشار إلي ان المهمة الرئيسية للانتاج الحربي هي توفير احتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والذخائر والعمل علي تطويرها باستمرار بالاتفاق مع القوات المسلحة وقد تم بالفعل توريد جميع احتياجاتها عن العام الماضي.. وان مسألة تطوير المنتجات الحربية هي قضية حيوية لا يمكن التنازل عنها أو التفريط فيها .
أشار الدكتور سيد مشعل إلي ان حالة الصخب السياسي الموجودة حاليا هي أمر طبيعي فكلما كانت هناك انتخابات برلمانية أو رئاسية تبرز حالة الجدل والصخب وربما تكون ظاهرة صحية إذا أحسنا التعامل معها وتحدث في معظم الدول الكبري وفي مصر التي تعيش حالة ديمقراطية فريدة في عهد مبارك بعد فترة من الحكم الشمولي لكن علينا جميعا أن نعلي شأن الوطن ولا تكون هذه الحالة بدافع من أحد في الخارج ولا تحركها أجندات من أشخاص مصطنعة بهدف احداث خلخلة في المجتمع المصري .



http://www.momp.gov.eg/Ar/NewsDetailes.aspx?News=Wtznv5EAjD3Q2/FfrilGlQuL5FiLAvRQHU7jByzTq5o=

و بتاريخ 25/8/2010 ايضا
قال الوزير المصري إنه تم الانتهاء من إنشاء مجمع مبارك 1 الذي يضم 28 مصنعا لإنتاج الأسلحة والذخائر بالكامل وأقيم على مساحة 500 فدان، واستغرقت عملية إنشائه 3 سنوات، مشيرا إلى أنه يتم حاليا العمل على إنشاء مجمع مبارك 2 الذي يقام على مساحة 1500 فدان ويضم 18 مصنعا لإنتاج الذخائر والمعدات العسكرية المتطورة.

وتابع قائلا إنه توجد عمليات تطوير لمنظومة الإنتاج الحربي المصرية بالتعاون مع العديد من دول العالم المتقدمة في هذا المجال.
http://www.iraqoftomorrow.org/index/85920.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
تصريحات لسيد مشعل وزير الانتاج الحربى مثيرة للاهتمام ومصر تنتهى من مصنع اسلحة كيميائية جديد I_back11

تصريحات لسيد مشعل وزير الانتاج الحربى مثيرة للاهتمام ومصر تنتهى من مصنع اسلحة كيميائية جديد Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصريحات لسيد مشعل وزير الانتاج الحربى مثيرة للاهتمام ومصر تنتهى من مصنع اسلحة كيميائية جديد   تصريحات لسيد مشعل وزير الانتاج الحربى مثيرة للاهتمام ومصر تنتهى من مصنع اسلحة كيميائية جديد I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 21, 2010 2:54 pm

ا 117
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصريحات لسيد مشعل وزير الانتاج الحربى مثيرة للاهتمام ومصر تنتهى من مصنع اسلحة كيميائية جديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: المعاهدات و الصفقات التسليحية .-
انتقل الى: