منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكالجيش المغربي Oouusu10دخول

شاطر
 

 الجيش المغربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
lakhdar
عريـــف
عريـــف


ذكر
عدد المساهمات : 65
نقاط : 153
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 07/07/1987
التسجيل : 21/02/2009
العمر : 32
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 19, 2010 4:45 pm


القوات المغربية والقوات الأمريكية يقومان بتبادل الخبرات والتدرب على استعمال الأسلحة المختلفة بطانطان، 15 أبريل 2005
رتب القوات المسلحة الملكية المغربيةفروع القوات المسلحة الملكية الأفراد التأسيس
الجيش الملكي المغربي 325.000 1956
القوات الجوية الملكية المغربية 13.500 1956
القوات البحرية الملكية المغربية 11.500 1960
الدرك الملكي 23.000 1956
القوات المساعدة 190.000 1956
الحرس الملكي 3000 1956
المجموع 566.000 -
يرأس القوات المسلحة الملكية القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة الملك محمد السادس ويقوم الجيش بإرسال وحدات عسكرية إلى كافة الدول المحتاجة إلى معونة دولية سواء كانت المساعدات ذات هدف طبي أو عسكري.

يلف الجيش المغربي الكثير من الغموض حيث تبقى كمية ونوعية جميع الأسلحة من طائرات وبوارج ومدرعات غير معروفة تماما، حيث تقام من حين لآخر صفقات سرية لشراء الأسلحة من الدول الأوروبية والولايات المتحدة، وتقام الاستعراضات العسكرية الجوية منها والبحرية والمناورات البرية سنويا.

ويتم تجديد وتحديث الجيش المغربي سنويا بأفواج جديدة من الضباط والطيارين والقياد، حيث يقوم الملك بإعطاء كل فوج اسما، كما تتم تحديثات للأسلحة وصيانة لها. وهناك علاقة متينة للجيش المغربي بالجيش الفرنسي والأمريكي حيث يتم تبادل العديد من الخبرات خصوصا في ميدان المشاة والطيران.

لا يعتبر المغرب عضوا في حلف الناتو لكنه حليف رئيسي لحلف الناتو. عرف الجيش الملكي المغربي عدة حروب ابدى فيها كفائته خصوصا ضد الجزائر في حرب الرمال و على الانفصالين (البوليزاريو).

رتب القوات المسلحة الملكية المغربيةفروع القوات المسلحة الملكية الأفراد التأسيس
الجيش الملكي المغربي 325.000 1956
القوات الجوية الملكية المغربية 13.500 1956
القوات البحرية الملكية المغربية 11.500 1960
الدرك الملكي 23.000 1956
القوات المساعدة 190.000 1956
الحرس الملكي 3000 1956
المجموع 566.000 -

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 21, 2010 2:50 pm

نرجوا من اخوننا ان يفكوا ارتباطهم بالمستعمر اولا .ليزال اخواننا يعانون من الاستعمار العسكرى والغدائى والثقافى .نحن ندرك حجم المعنات التى يعانيها شعبنا فى المغرب من جراء الضعف. كاد الفقر ان يكون كفرا. قد يقع اخواننا تحت الضغط مقابل حوافز مادية.ولاكن لو عادوا الى اخوانهم لكان خيرا لهم.ففروااينا نحتضنكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 12, 2010 6:56 pm

اليوم قد ثبت بما لا يدع مجالا لاشك ان الرقعة الترابية المسماة المغرب يحكمها ضالم وجب ايقافه عند حده.كيف يسمح عبد ضعيف يدى الاسلام وانه من بيت ال النبي الكريم انيستعبد المستضعفين من المسلمين امام انضار اليهود الدين اصبحوا اكثر رحمة بالمسلمين من ملك لايملك من ملكه الا الهواء الدى يتنفسة.ان اعتقال هدا العبد الضعيف اصبحت مسالة انسانية. ان حصار شعب اعزل وتدميره بالحديد والنار ليست من الاسلام فى شيئ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القرش
عريـــف أول
عريـــف أول
القرش

عدد المساهمات : 119
نقاط : 133
سمعة العضو : 5
التسجيل : 16/01/2011
الموقع : باتنة
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالسبت مارس 12, 2011 3:37 pm

أهم جنرالات المغرب :


1/ الجنرال دكور دارمي عبد العزيز بناني المفتش العام للقوات المسلحة وقاد المنطقة الجنوبية


عين بناني على رأس الجيش في الصحراء بعد سنتين من انتهاء بناء الحزام الأمني. استفاد من الخبرة التي اكتسبها خلال حرب الرمال ضد الجزائر، في وضع استراتيجية تعتمد صد هجمات الانفصاليين عن طريق نهج حرب العصابات التي يعتمدونها في استهداف الوحدات العسكرية المغربية. ونجحت خطط بناني في إضعاف قوات بوليساريو.
وبعد انتهاء الحرب أو وقف إطلاق النار في الصحراء تحول بناني إلى جنرال يصعب تجاوزه في الجيش بحكم جمعه بين منصبي المفتش العام للقوات المسلحة وقيادة المنطقة العسكرية الجنوبية، وهما منصبان يستحيل أن يسندا إلى مسؤول واحد، نظرا إلى أهميتهما في ضبط الجيش، ما جعل بناني قائدا لأهم منطقة عسكرية ومفتش وحداتها في الآن نفسه.



2/ الجنرل دوديفزيون بوطالب مفتش سلاح الجو


شارك الجنرال دو ديفيزيون أحمد بوطالب، المفتش العام للقوات الجوية الملكية، في حرب الرمال ضد الجزائر، وخلالها أكد قدراته، حتى أصبح محط اهتمام الاستخبارات الجزائرية، ليختاره الراحل الحسن الثاني ليكون من بين ضباط الجيش المقربين منه.
بعد اندلاع الحرب بين الجيش المغربي وبوليساريو سنة 1976 اختير بوطالب ليكون من بين القادة العسكريين إلى جانب الدليمي وبناني، وبالفعل كان سلاح الجو المغربي متفوقا في جميع المعارك وحسم عددا منها، رغم أن الانفصاليين نجحوا في بعض المرات في إسقاط طائرات مقاتلة بكلتة زمور والسمارة اعتمادا على خبرة الجيش الجزائري.
يوصف بوطالب بالجنرال الحكيم والهادئ، المختلف في توجهاته عن باقي الجنرالات، ربما بحكم تكوينه في المدارس الحربية الفرنسية والأمريكية. تدرج في القوات الجوية إلى أن عين من طرف الراحل الحسن الثاني مفتشا عاما لسلاح الجو، بل اختاره في عدة مرات لقيادة طائرته الخاصة. كلف في عهد محمد السادس بتطوير الدرع الجوية المغربية، وإحداث قواعد جوية متنقلة في الصحراء، والانفتاح على القوات الأمريكية والتعاون معها، وبالفعل نجح في إقناع الأمريكيين بالموافقة على صفقة بيع 24 طائرة من نوع "إف 16"



3/ الجنرال دكور دارمي بوشعيب عروب


يعتبر الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب، بين ثلاثة مختصين في التوثيق والبحث العسكري في القوات. عين سنة 1988 رئيسا للمكتب الثالث في القيادة العامة للجيش، بحكم خبراته التي اكتسبها خلال دراسته في المدارس الحربية الفرنسية. تربط الجنرال عروب علاقات متميزة بالجنرالات الفرنسيين والإسبان، ما أهله لشغل منصب مهم في لجنة التاريخ العسكري في حوض البحر الأبيض المتوسط.
وبين المهام المسندة إلى عروب دراسة مشاريع الصفقات العسكرية قبل إحالتها على القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، والتنسيق مع المكتب الخامس بقيادة الجيش في مختلف عمليات الاستخبار العسكري في الصحراء.
تحال جميع التقارير المرفوعة من طرف قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية على الجنرال عروب الذي يدرسها بمساعدة ضباط في المكتب الثالث مختصين في تحليل المعلومات العسكرية، قبل أن ينسق مع المكتب الخامس ومديرية الدراسات وحفظ المستندات لمناقشة خلاصات التقارير، قبل رفعها إلى الملك.
يرأس عروب حاليا لجنة التاريخ العسكري المغربي، كما أن له أدوارا أساسية في إعداد المناورات العسكرية المشتركة مع القوات الإسبانية والفرنسية والأمريكية.


4/ الجنرال دكور دارمي حسني بن سليمان قائد الدرك الملكي


لم يعد الجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان، قائد الدرك الملكي، يزور الصحراء إلا لماما، غير أن ثقله في المنطقة العسكرية لم يتراجع، ولا يزال الدرك الحربي المراقب العام للجيش، رغم منح صلاحيات جديدة لمديرية الشرطة العسكرية المحدثة قبل ستة أشهر.
ولا تتحرك الوحدات العسكرية في الصحراء ولا تغادر الثكنات إلا بإذن يصدر عن قيادة الدرك الملكي، على أن ترافقها وحدة من رجال بنسليمان.
السلاح هو الآخر لا ينقل من مكان إلى آخر إلا بحضور عناصر الدرك، التي تحرر تقريرا توجه نسخا منه إلى بنسليمان وبناني وعروب والكولونيل معايش، رئيس المكتب الخامس في القوات المسلحة. ولا تقلع الطائرات المقاتلة أو مروحيات الجيش في الصحراء إلا بترخيص من قيادة الدرك، كما أن الصفقات العسكرية لا تبرم إلا بعد موافقة جميع الجنرالات في القيادة العليا للجيش وعلى رأسهم بنسليمان.



5/ الأميرال محمد برادة مفتش العام للبحرية الملكية


عين محمد برادة مفتشا عاما للبحرية الملكية شهر يوليوز 2005
ومن بين المهام التي كلف بها محمد برادة تحديث وحدات البحرية الملكية والانفتاح على التجارب الإسبانية والفرنسية والبريطانية والهولندية، وبالفعل نجح في تحديث أسطول السلاح البحري المغربي من خلال اقتناء مجموعة من الفرقاطات من فرنسا وإسبانيا، وفتح مفاوضات مع الجيش الفرنسي لشراء فرقاطة عسكرية فرنسية متطورة بقيمة 500 مليون أورو. وأكد أميرال البحرية الملكية في عدة مناسبات ثقله في القيادة العليا للقوات المسلحة من خلال دوره في حماية سواحل الصحراء ومكافحة عمليات التهريب والتسلل إلى المياه الإقليمية المغربية، إذ أضحى للضباط التابعين له دور كبير في المنطقة العسكرية الجنوبية، وسبق لهم المشاركة في عدة مناورات مشتركة مع البحرية الإسبانية والأمريكية في طانطان وموريتانيا.



رتب الجيش المغربي


رتب الجيش المغربي هي كالتالي من الجندي للجنرال دوكور دارمي :

1-جندي
2-كابورال
3-كابورال شاف
4-سارجان
5-سارجان ماجور
6-أجودان
7-أجودان شاف
8-ملازم
9-ليوتنان
10-كابتان
11-كموندار
12-ليوتنان كولونيل
13- كولونيل (عقيد)
14- كولونيل ماجور
15-جنرال دوبريكاد
16-جنرال دوديفزيون
17-جنرال دكور دارمي
18-جنرال دارمي
19-مارشال

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ABDELNACER
مـــلازم اول
مـــلازم اول
ABDELNACER

ذكر
عدد المساهمات : 674
نقاط : 824
سمعة العضو : 22
تاريخ الميلاد : 25/03/1996
التسجيل : 09/04/2010
العمر : 23
نقاط التميز : 10
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالسبت مارس 12, 2011 7:57 pm

@lakhdar كتب:

القوات المغربية والقوات الأمريكية يقومان بتبادل الخبرات والتدرب على استعمال الأسلحة المختلفة بطانطان، 15 أبريل 2005
رتب القوات المسلحة الملكية المغربيةفروع القوات المسلحة الملكية الأفراد التأسيس
الجيش الملكي المغربي 325.000 1956
القوات الجوية الملكية المغربية 13.500 1956
القوات البحرية الملكية المغربية 11.500 1960
الدرك الملكي 23.000 1956
القوات المساعدة 190.000 1956
الحرس الملكي 3000 1956
المجموع 566.000 -
يرأس القوات المسلحة الملكية القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة الملك محمد السادس ويقوم الجيش بإرسال وحدات عسكرية إلى كافة الدول المحتاجة إلى معونة دولية سواء كانت المساعدات ذات هدف طبي أو عسكري.

يلف الجيش المغربي الكثير من الغموض حيث تبقى كمية ونوعية جميع الأسلحة من طائرات وبوارج ومدرعات غير معروفة تماما، حيث تقام من حين لآخر صفقات سرية لشراء الأسلحة من الدول الأوروبية والولايات المتحدة، وتقام الاستعراضات العسكرية الجوية منها والبحرية والمناورات البرية سنويا.

ويتم تجديد وتحديث الجيش المغربي سنويا بأفواج جديدة من الضباط والطيارين والقياد، حيث يقوم الملك بإعطاء كل فوج اسما، كما تتم تحديثات للأسلحة وصيانة لها. وهناك علاقة متينة للجيش المغربي بالجيش الفرنسي والأمريكي حيث يتم تبادل العديد من الخبرات خصوصا في ميدان المشاة والطيران.

لا يعتبر المغرب عضوا في حلف الناتو لكنه حليف رئيسي لحلف الناتو. عرف الجيش الملكي المغربي عدة حروب ابدى فيها كفائته خصوصا ضد الجزائر في حرب الرمال و على الانفصالين (البوليزاريو).

رتب القوات المسلحة الملكية المغربيةفروع القوات المسلحة الملكية الأفراد التأسيس
الجيش الملكي المغربي 325.000 1956
القوات الجوية الملكية المغربية 13.500 1956
القوات البحرية الملكية المغربية 11.500 1960
الدرك الملكي 23.000 1956
القوات المساعدة 190.000 1956
الحرس الملكي 3000 1956
المجموع 566.000 -


-وهل تبدون كفائتكم علينا .على اخوانكم .يا حسرتاه .................يبدو اننا وحدنا في الحلبة
- كما قال مراد امريكا وفرنسا احتلتكم ثقافيا لقد بدات اشك في ان اخواننا صارو امريكييون في ثياب عرب ومسلمين No 115
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
الجيش المغربي 44444410

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالسبت مارس 12, 2011 8:56 pm

لم استوعب عبارة في الموضوع تقول " تقام صفقات تسلح سرية مع امريكا واوروبا " فكيف يا ترى تكون سرية مادامو هم من يورد الاسلحة لكم ؟ ام تراها سرية على الاخوة والاشقاء فقط ؟ ادعو الله ان يزول ذلك النظام الظالم ويتحول المغرب الى الملكية الدستورية ويقف المغرب العزيز على قدميه من جديد فالطريق الى تحرير سبتة وميلية معروف وهو بالتاكيد ليس طريق محاباة امريكا واسبانيا وفرنسا بل هو طريق تعزيز الاستقلالية السياسة والغذائية والثقافية والتسليحية وفي اليوم اللذي يبنى فيه الجيش المغربي القوي القادر على مقارعة اسبانيا الند للند يومها فقط يمكن ان يقبلو باتفاوض والانسحاب من الاراضي اللتي يحتلوها

______________________
الجيش المغربي 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su-30Mka
مقـــدم
مقـــدم
Su-30Mka

ذكر
عدد المساهمات : 1245
نقاط : 1155
سمعة العضو : 12
التسجيل : 26/02/2009
الموقع : الجزائر .
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالسبت مارس 12, 2011 10:09 pm

إخوتي أرجو أن نناقش الموضوع إنطلاقا من منظور عسكري و ليس " سياسي " و أن نسبق الدين و الدم على بعض أفكارنا و قبل هذا حتى لا يقال أو نرى مبادئ هذه العبارة :
الذي بيته من زجاج لا يقذف الناس بالطوب .
و السلام عليكم و رحمة الله تعالى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد.س
مدير الاستعلام و الأمن
مدير الاستعلام و الأمن
محمد.س

ذكر
عدد المساهمات : 402
نقاط : 423
سمعة العضو : 37
التسجيل : 09/02/2009
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالأحد مارس 13, 2011 4:01 pm

اخواني ومن لم تحتله امريكا وفرنسا ثقافيا اننا ضد بعضنا هذا هو الواقع مادمنا لسنا على الطريق فنحن كذلك لنصلح انفسنا وفقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 15, 2011 5:23 pm

هل علينا أن نفرح بانحطاط خصومنا وفضائحهم؟

كلا، بل علينا أن نحزن لذلك، فالمثل يقول: عدوٌّ عاقل خير من صديق جاهل. ومن باب أولى، فإن العدو العاقل خير من العدو الجاهل. لذا علينا أن نتمنى ونسعى أن يكون عدونا عاقلا لا جاهلا، وصاحب قِيَم لا منحطًّا

هل علينا أن نفرح بانحطاط خصومنا وفضائحهم؟

كلا، بل علينا أن نحزن لذلك، فالمثل يقول: عدوٌّ عاقل خير من صديق جاهل. ومن باب أولى، فإن العدو العاقل خير من العدو الجاهل. لذا علينا أن نتمنى ونسعى أن يكون عدونا عاقلا لا جاهلا، وصاحب قِيَم لا منحطًّا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد.س
مدير الاستعلام و الأمن
مدير الاستعلام و الأمن
محمد.س

ذكر
عدد المساهمات : 402
نقاط : 423
سمعة العضو : 37
التسجيل : 09/02/2009
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالأربعاء مارس 16, 2011 10:53 am

ومن هو هدا العدو اخي مراد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القرش
عريـــف أول
عريـــف أول
القرش

عدد المساهمات : 119
نقاط : 133
سمعة العضو : 5
التسجيل : 16/01/2011
الموقع : باتنة
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالأربعاء مارس 16, 2011 2:06 pm

بصفة عامة الجيش المغربي ليس بتلك القوة

فالجيش الجزائري يتفوق عليها تقريب في جميع الفروع

ما رايكم؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالأربعاء مارس 16, 2011 4:24 pm

فى هته الدنيا لايوجد من يحبك فقط وانما يوجد من يكرهك ايضا.الدىيحبك لا يصتطيع ان ياديك ولاكن الدى يكرهك سيتحالف مع الشيطان ليؤديك .وعندما يكون هدا العدو عاقلا لا جاهلا وصاحب قيم لامنحطا.يكون الضرر اخف اولا يكون اى ضرر...لانكره الانسان كونه انسان ولاكن نكره الفكر المنحرف او الشاد او المنحط او المتطرف الدى يحمله ويفكر انطلاقا منه.فادا تخلى الانسان على هدا الفكر فقد اصبح اخونا فى الانسانية.وجوابى على سؤالك ياخى لابد من ان نسال الدين يضعون الاستراتيجية التى تسير عليها سياسة الدولة. علم الجزائر


114
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yacine bouchouka
جــندي



عدد المساهمات : 2
نقاط : 0
سمعة العضو : 0
التسجيل : 16/03/2011
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالأربعاء مارس 16, 2011 5:23 pm

ملك المغرب يريد ضمان ولاء الجيش المغربي له فعمد الى منح امتيازات للجنرالات على حساب الجنود البسطاء فاعطاهم الفلات والشقق الفخمة وكدلك رواتب خيالية كما انهم يحصلون على حصة من المال من صفقات التسلح.
ملك المغرب يخشى ان ينقلب عليه الجيش مثلما حدث في العقود السابقة لدلك صنع لها عدوا وهميا اسمه الجزائر لاشغال المؤسسة العسكرية المغربية بهدا العدو المفترض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
الجيش المغربي 44444410

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالأربعاء مارس 16, 2011 7:14 pm

بصفة عامة الجيش المغربي اقل تجهيزا من نظيره الجزائري لكن قواته البرية اكثر عددا من قواتنا ولديهم ميزة انظمة القيادة والسيطرة التي نفتقدها نوعا ما رغم امتلاكنا لاسلحة متطورة كالاس-300 والبانتسير والسو-30
لكن يجب على الجيش المغربي ان يتوقف على اعتبار الجزائر عدوا افتراضيا من الافضل اعتبار اسبانيا عدوا افتراضيا بدل الانبطاح لها تحريك القضية دبلوماسيا وحشد التاييد العربي لكسب نوع من الشرعية التزود ببعض الذخائر بعدها قصف مدفعي مركز وتدمير حقول الالغام ولعض الوحدات المدرعة واقتحام سبتة وميلية ب 50 الف مقاتل هز حوايجك روح تروح لاسبانيا
لكن ما ينفص ليس المعدات والتكنلوجيا بل الارادة فاين نحن اليوم من الخلفاء الراشدين ومن من رؤسائنا يجرؤ على نعت احد قيادات الغرب بالكلب " الى كلب الروم " هذا ما ينقص فعلا العودة لكتاب الله وسنة رسوله ولنا من تاريخ العسكرية الاسلامية ما يغنينا عن المستشارين الغربيين وارائهم التافهة

______________________
الجيش المغربي 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerie
رقـــيب أول
رقـــيب أول


عدد المساهمات : 248
نقاط : 249
سمعة العضو : 4
التسجيل : 25/02/2010
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالجمعة مارس 18, 2011 1:44 am

كلام جميل اخي كتيبة لو قلن لي ماهي هده الانطمة التي نفتقدها sm72
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
الجيش المغربي 44444410

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالجمعة مارس 18, 2011 1:51 am

الكلام واضح صريح اخي من يعز الله يعزه الله ومن يتخلى عن نهج الله يذله الله بالاخص نحن امة محمد لو كان النظام المغربي نظاما عادلا خدوما لشعبه لكان سوف يمضي لمواجهة الناتو دون خوف ومامن قوة في الارض تستطيع اسقاطه لكن لما صار نظام ظالم نراه ينبطح للعو الذي يحتل ارضه نعم عدو نظرتي عسكرية مادمت تحتل قطعة من ارضي انت عدو وانت عدو رقم 1 وكل المنظومة العسكرية مبنية لتحقيق هدف تحرير تلك القطعة من الارض ولو واحد هكتار من الصحراء الجرذاء القاحلة فما بالك بالاشراف على مضيق جبل طارق

______________________
الجيش المغربي 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerie
رقـــيب أول
رقـــيب أول


عدد المساهمات : 248
نقاط : 249
سمعة العضو : 4
التسجيل : 25/02/2010
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالجمعة مارس 18, 2011 2:02 am

لا انا اقصد انظمة السيطرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
الجيش المغربي 44444410

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالجمعة مارس 18, 2011 2:12 am

قدرات احسن من الجيش الجزائري في ما يتعلق بالاتصالات وسلاح الاشارة وانظمة القيادة والسيطرة الالية على كل حال هذا من تقرير قرايه على احد المواقع واتوقع انه صحيح لان المغرب ينتهج عقيدة وتسليح غربي

______________________
الجيش المغربي 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerie
رقـــيب أول
رقـــيب أول


عدد المساهمات : 248
نقاط : 249
سمعة العضو : 4
التسجيل : 25/02/2010
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالجمعة مارس 18, 2011 2:18 am

لكن لم تقل ماهي تلك الانظمة بالتفصبل اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
الجيش المغربي 44444410

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالجمعة مارس 18, 2011 2:25 am

هذا لاني لا اعرفها انا لست عسكريا

______________________
الجيش المغربي 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samir 12
عريـــف
عريـــف
samir 12

ذكر
عدد المساهمات : 96
نقاط : 105
سمعة العضو : 0
التسجيل : 26/11/2008
المهنة : طالب
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالجمعة مارس 18, 2011 11:17 pm

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aek
نائب قائد القوات الخاصة
نائب قائد القوات الخاصة
aek

ذكر
عدد المساهمات : 1288
نقاط : 1973
سمعة العضو : 168
التسجيل : 06/04/2010
المهنة : manager
نقاط التميز : 50
الجيش المغربي Meda1814

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالجمعة مارس 18, 2011 11:42 pm

@كتيبة مضادة للطائرات كتب:
قدرات احسن من الجيش الجزائري في ما يتعلق بالاتصالات وسلاح الاشارة وانظمة القيادة والسيطرة الالية على كل حال هذا من تقرير قرايه على احد المواقع واتوقع انه صحيح لان المغرب ينتهج عقيدة وتسليح غربي

لكن نحن عندنا جاهزية الفرد القتالية العالية ................. و أنا أقول لكم بأن 10 رجال كوماندوس جزائرية تساوي 100 رجل مغربي , و إن أعدنا الأحداث إلى الخلف لوجدت هناك واقعة يفخر بها الكوماندس الجزائري و ذلك بتنفيد عملية في و سط الأراضي المغربية ................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
الجيش المغربي 44444410

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالسبت مارس 19, 2011 12:53 am

لا داعي لمثل هذه المشاركات اخواني سواء الجزائريون او المغاربة يتميزون بحرارة الدم والشجاعة

لكن الجيش المغربي الشقيق للاسف ينظر للجزائر على انها العدو الافتراضي ويرد على صفقاتنا التسليحية بصفقات مضادة مثل اقتناء طائرات اف-16 ذات قدرات الهجوم الارضي المعتبرة وصفقة صواريخ هارم المضادة للرادار

وانا اقول للقيادة المغربية عليكم بتوجيه البناء العسكري نحو القدرة على مجابهة اسبانيا وتحرير اراضيكم باستعمال القوة ان لزم الامر وما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة ما تفحالوش في خاوتكم الجزائريين الجزائر عمرها ما رح تبدا هجوم على المغرب في اي ظروف كانت وفي الماضي سئلو الراحل هواري بومدين رحمة الله عليه عن موقفه ان هاجمت اسبانيا المغرب فما كان منه الا ان قال سيكون موقفنا الدفاع عن المغرب

______________________
الجيش المغربي 1957122012125138

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القرش
عريـــف أول
عريـــف أول
القرش

عدد المساهمات : 119
نقاط : 133
سمعة العضو : 5
التسجيل : 16/01/2011
الموقع : باتنة
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالسبت مارس 19, 2011 1:19 am

@aek كتب:
@كتيبة مضادة للطائرات كتب:
قدرات احسن من الجيش الجزائري في ما يتعلق بالاتصالات وسلاح الاشارة وانظمة القيادة والسيطرة الالية على كل حال هذا من تقرير قرايه على احد المواقع واتوقع انه صحيح لان المغرب ينتهج عقيدة وتسليح غربي

لكن نحن عندنا جاهزية الفرد القتالية العالية ................. و أنا أقول لكم بأن 10 رجال كوماندوس جزائرية تساوي 100 رجل مغربي , و إن أعدنا الأحداث إلى الخلف لوجدت هناك واقعة يفخر بها الكوماندس الجزائري و ذلك بتنفيد عملية في و سط الأراضي المغربية ................

امغالا 2

http://www.echoroukonline.com/ara/aklam/analyses/anoir_malek/66619.html

اتركك مع متعة القراءة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yaf
قــــــائــــد الأركـــــــــان
قــــــائــــد الأركـــــــــان
yaf

ذكر
عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4577
سمعة العضو : 161
التسجيل : 27/02/2009
الموقع : كعبة الثوار
المهنة : top secret
نقاط التميز : 40
الجيش المغربي I_back11

الجيش المغربي Empty
https://www.facebook.com/pages/Armpoli-Forum-de-lANP/147954281883
مُساهمةموضوع: رد: الجيش المغربي   الجيش المغربي I_icon_minitimeالسبت مارس 19, 2011 5:33 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قرأت الموضوع وتتبعت الردود أظن أن الموضوع جاء ليعرف بقدرات الجيش المغربي ولا شيء غير ذلك لذا لا تدخلوا ردودكم التي تقارنها بالجزائر أو التي تتضمن كلام امكانية مواجهة بين الجزائر والمغرب لا داعي لمثل هذا الكلام
فنحن إخوة واشقاء ويجب أن نتحدث من منطلق هذا المنظور وكما جاء في قانون المنتدى لدينا السلطة التي تخول لنا غلق الموضوع أو حتى حذفه إن كان محتواه يدعوا الى فتنة
لذا تحلوا بالمصداقية والموضوعية في نقاشكم ولا دااعي لمثل تلك المشاركات التي تدعوا الى الفتنة
احترامي

______________________
نعم, فى القتال ربما ستموت .أهرب وسوف تعيش.
بعد سنوات من الأن مسألة وقت فقط و تموتون فى فراشكم......و ستتمنون طوال الأيام من هذا اليوم لذاك...
فرصة واحدة مجرد فرصة واحدة...لكى تعودوا هنا و تخبروا أعدائنا...
أنهم ربما يأخذون حياتنا ... لكنهم لن يأخذوا حريتنا


الجيش المغربي IIQf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجيش المغربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: تاريخ باقي جيوش العالم-
انتقل الى: