منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكالمتحف المركزي للشرطة الجزائرية  Oouusu10دخول

شاطر
 

 المتحف المركزي للشرطة الجزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amino20
جــندي

amino20

ذكر
عدد المساهمات : 18
نقاط : 41
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 08/10/1988
التسجيل : 29/12/2010
العمر : 31
المهنة : طالب
المتحف المركزي للشرطة الجزائرية  I_back11

المتحف المركزي للشرطة الجزائرية  Empty
مُساهمةموضوع: المتحف المركزي للشرطة الجزائرية    المتحف المركزي للشرطة الجزائرية  I_icon_minitimeالأحد يناير 09, 2011 9:56 pm


يقع المتحف المركزي للشرطة العليا للشرطة بالعاصمة، أين خصص له الطابق السفلي من العمارة التي أوت الجماعات الجمهورية للأمن الفرنسية S.R.S خلال الفترة الإستعمارية.

غداة الإستقلال و بالتحديد في سنة 1964, وضعت قيادة الأركان للهيئة الوطنية للأمن c.n.s قواعدها كسلك جديد بالشرطة الجزائرية.

و في سنة 1970, اتخذ المخبر العلمي و التقني للشرطة من هذا المبنى مقرا له إلى غاية شهر جويلية 1999, حيث نقل إلى مكان آخر خارج المدرسة العليا للشرطة, و بعد إخلاء المكان, قام السيد المدير العام للأمن الوطني بعدة تفتيشات تتعلق بإمكانية إنشاء متحف للشرطة, و بعد الموافقة شرع فيالأشغال في جوان 2000.

و في 17 جويلية من سنة 2001 المتزامنة مع ذكرى تدشين الرئيس الراحل هواري بومدين للمدرسة العليا للشرطة في السابع عشر جويلية من سنة 1971, دشن المدير العام للأمن الوطني بحضور أعضاء من الحكومة و شخصيات وطنية و إطارات سامية من مؤسستنا, المتحف المركزي للشرطة بمناسبة عيد الشرطة الجزائرية.

سمح هذا الإنجاز الجديد للزوار معرفة مختلف المراحل التاريخية التي مرت بها الشرطة الجزائرية منذ القرن الثاني الهجري إلى يومنا هذا، كما تسمح لهم من خلال العديد من المعارض, التعرف على مختلف مهام الشرطي الجزائري.

فخلال هذه الزيارات سيكتشف الزوارالمواضيع الستة الهامة المبرمجة للعرض, كما يمكنهم مراجعة المخطوطات التي تروي مختلف المراحل التي مرت بها الشرطة منذ القرن الثاني الهجري إلى غاية استرجاع استقلالنا في الموضوع الأول, و في الموضوع الثاني المقترح يمكنهم الإطلاع على ميلاد المديرية العامة للأمن الوطني غداة الخامس جويلية 1962.

يتعرف الزائر على التنظيم, المهام والتكوين و هي مواضيع مجسمة بإسهاب كما تحتوي المتحف على بورتريهاتللمسؤولين القدامى الذين كانوا على رأس المديرية العامة للأمن الوطني, بمختلف التجهيزات المستعملة من قبل مصالح الشرطة المكتسب بين 63و 70 و التي تم اقتناؤها لدى المتعهدين الأجانب الأوائل.


مساحة كبيرة مخصصة لمشاركة الأمن الوطني في الأعمال التطوعية و مساعدة المواطنين بما فيها الشرطة الجوارية.

أما الموضوعان الخامس و السادس يعنيان مختلف البدلات الرسمية التي كان يرتديها رجل الشرطة منذ سسنة1963 إلى غاية يومنا هذا و, وكذا مشاركة المديرية العامة في ترقية الرياضة.

و رغم حداثة تأسيس المتحف المركزي للشرطة استطاع هذا الأخير تقديم عملا معتبرا من لم و جمع لتشكيلة مهمة في وقت قياسي.

يوفر المتحف للشرطةاليوم الذي يتربع على مساحة 600 متر مربع مع المصالح الإدارية و التقنية، لزواره تنوعا في المتحف و الآثار التي ما يقارب الألف مؤلف و عدد معتبر من الوثائق التاريخية التي تسرد مسارالشرطة الجزائرية، كما يحتوي هذا المتحف على مكتبة متخصصة مفتوحة أبوابها لكل باحث.

العنوان: المدرسة العليا للشرطة شاطوناف الجزائر.

الهاتف: 021.74.58.00
021.74.59.00
منقول من موقع الشرطة الجزائرية


المتحف المركزي للشرطة الجزائرية  A




المتحف المركزي للشرطة الجزائرية  109-0960_img
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المتحف المركزي للشرطة الجزائرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: الشرطة الجزائرية :: أخبار الشرطة -
انتقل الى: