منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكالجيش السعودي يحدث دبابات أبرامز إلى أكثر الطرازات تطوراً  Oouusu10دخول

شاطر
 

 الجيش السعودي يحدث دبابات أبرامز إلى أكثر الطرازات تطوراً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NAVY
مقـــدم
مقـــدم
NAVY

ذكر
عدد المساهمات : 1215
نقاط : 1750
سمعة العضو : 56
التسجيل : 25/04/2010
الموقع : DZ
المهنة : DGSN
نقاط التميز : 290
الجيش السعودي يحدث دبابات أبرامز إلى أكثر الطرازات تطوراً  44444410

الجيش السعودي يحدث دبابات أبرامز إلى أكثر الطرازات تطوراً  Empty
مُساهمةموضوع: الجيش السعودي يحدث دبابات أبرامز إلى أكثر الطرازات تطوراً    الجيش السعودي يحدث دبابات أبرامز إلى أكثر الطرازات تطوراً  I_icon_minitimeالجمعة يناير 21, 2011 10:48 pm

تستمر المملكة العربية السعودية في تحديث قدرات دباباتها إلى أعلى المستويات. وقد منح الجيش الأميركي شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمزGeneral Dynamics Land Systems مؤخراً عقدين بقيمة 44 مليون دولار لبرنامج دبابات المملكة العربية السعودية.

وقد قامت قيادة الدبابات والتسليح في الجيش الأميركي، إدارة العمر العملي للمركبات بتوقيع عقد تحديث الدبابات نيابة عن القوات البرية الملكيّة السعودية. ويأتي هذا العقد كجزء من خطة المملكة العربية السعودية لتحديث كامل أسطول دباباتها البالغ عدده 314 دبابة.

ويغطي هذا العقد الأول الذي تبلغ قيمته 37.1 مليون دولار أميركي توفير المواد والمعدات واليد العاملة لتحويل وتحديث 42 دبابة من طراز إم1 إيه2M1 A2 العائدة إلى المملكة العربية السعودية إلى تركيبة إم1 إيه2 أس (M1 A2S).

وسوف تتمتع دبابات M1A2S المحدثة، بميزات خاصة محددة تزيد من قدراتها الفتاكة بينما تحد من تقادمها. وسوف تتم عملية التحويل من قبل العمال والموظفين الحاليين الموجودين في مركز الشركة في مدينة ليما ولاية أوهايو الأميركية. وتسوف تنتهي هذه العملية في موعد أقصاه 20 أيلول/ سبتمبر من العام 2012.

أما العقد الثاني الذي تبلغ قيمته 6,7 ملايين دولار، فسوف يوفر الأدوات والمعدات المطلوبة لتجهيز مركز إنتاج في المملكة العربية السعودية يقوم في المستقبل بالمزيد من عمليات التحديث والتحويل للدبابات من طراز M1A2 إلى M1A2S. وسوف يتم صنع هذه الأدوات والمعدات في فرع الشركة في ولاية ميتشيغان، ويرجح الانتهاء من ذلك بتاريخ الأول من آب/ أغسطس 2012.

يعتبر هذان العقدان امتداداً للأعمال التي بدأت في العام 2008، والمتمثلة بتصميم وتطوير وتحويل وتركيب وتجربة نماذج هجينة للدبابات من طراز M1A1 وM1A2 تم تزويدها بحزمة تحسين النظامSEP خاصة بالمملكة العربية السعودية.

وكانت شركة جنرال دياناميكس قد حصلت في العام 2008 على عقد أول لتصميم وتطوير وتجربة التركيبة الهجينة لدبابتي M1A1 و M1A2 مع تزويدها بحزمة النظام المعزز SEP، لزيادة قدراته القتالية، وذلك بقيمة 58 مليون دولار. وألحق هذا العقد بعقد لمتابعة التصميم في العام 2009 وقيمته 7 ملايين دولار.


تجدر الإشارة أن المملكة العربية السعودية تمتلك حوالي 1150 دبابة قتال رئيسية تتمثل ب 58 دبابة M1A2S Abrams و 315 دبابة M1A2 Abrams التي سيتم تحديثها إلى النموذج M1A2S، وكذلك تمتلك السعودية 460 دبابة M60 A1/ A3 و 320 دبابة AMX-30.


وذلك مع الإشارة أيضاً أن المملكة العربية السعودية تدرس شراء دبابات ليوبارد 2 من صنع إسباني بموجب ترخيص ألماني، وهي النموذج الذي يستخدمه الجيش الإسباني.

الجيش السعودي يحدث دبابات أبرامز إلى أكثر الطرازات تطوراً  1295449338-sdarabiaA_ReadyUntitled_doneasd
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجيش السعودي يحدث دبابات أبرامز إلى أكثر الطرازات تطوراً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات البرية :: العتاد الثقيل-
انتقل الى: