منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكتاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe  Oouusu10دخول

شاطر
 

 تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moskva
مقـــدم
مقـــدم
moskva

ذكر
عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1901
سمعة العضو : 25
التسجيل : 14/01/2011
الموقع : سطيف cmoskva@yahoo.com
نقاط التميز : 130
تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe  I_back11

تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe  Empty
مُساهمةموضوع: تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe    تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe  I_icon_minitimeالجمعة يناير 28, 2011 5:17 pm

بســــــــم الله الرحمن الرحيم
....................

ميلاد الــLuftwaffe :


تعود نشأة سلاح الجو الألماني إلي الفترة القصيرة التي أعقبت وصول أدولف هتلر إلي الحكم بألمانيا ، وأوكل قيادته إلي هيرمان غورينغ " أحد آسات الحرب العالمية الأولي بـ22 إنتصار جوي " وحامل وسام " Orden Pour le Merite " بالإضافة إلي Erhard Milch للعمل نائباً لغورينغ .

وفي مارس 1933 ، تم تأسيس وزارة الرايخ الجوية Reich Air Ministry ، وكان مهمة الوزارة تتمثل في العمل علي تطوير وإنتاج الطائرات اللازمة ومن ثم التأكد من صلاحيتها بإختبارها في موقع الإختبار الواقع بـRechlin قبل تحويلها لسلاح الجو الألماني ، وبذلك أمست سلطة غورينغ مطلقة علي Luftwaffe ، ولعب غورينغ دوراً هاماً في تطويره حتي عام 1936 ، قبل ان يصبح نائبه Milch الوزير الفعلي إبتداءً من 1937 .



وفي سياق متصل ، إرتفعت مكانه سلاح الجو الألماني كثيراً ، ووضح ذلك في إنضمام كثير من أعضاء NSFK إليه " وهو تنظيم شبه عسكري يتبع الحزب النازي الألماني ، أنشئ ببداية الثلاثينات كبديل عن القوة الجوية التي كانت محظورة علي ألمانيا بفعل شروط معاهدة فيرساي Versailles " وهو ما أعطاه خلفية نازية قوية بالمقارنة مع باقي أفرع الجيش الألماني .

الإستعدادات للحرب من 1933 إلي 1939 :

تم إدخال العديد من طرازات الطائرات للخدمة تحقيقاً لهدف تمثل في بناء قوة جوية ألمانية ساحقة ، وظهر ذلك جلياً في تنوع أدوار ومهام تلك الطائرات ، وذلك كما يلي :

1- Messerschmitt Bf 109 مقاتلة ذات محرك وحيد .

2- Junkers Ju 87 قاذفة مخصصة للعمل ضد الأهداف البحرية .

3- Heinkel He 111 قاذفة متوسطة .

4- Messerschmitt Bf 110 ، Junkers Ju 88 مقاتلات ثقيلة بمحركين وكان قد أسند إلي الطائرة Bf 110 مهمة العمل كمقاتلة مرافقة ، ولكن الواقع " خلال معركة بريطانيا" أثبت بصعوبة أدائها لذلك بسبب عدم مرونتها الكافية أمام المقاتلات الخفيفة ذات المحرك الوحيد ، ولذلك تمت إعادة النظر في مهامها ، وتركزت مهامها بعد ذلك بالعمل كقاذفة ليلية ونجحت كثيراً بذلك الدور .

ومرت إستعدادات سلاح الجو الألماني للمعركة بعدة مراحل ، نوردها فيما يلي :

1- سنوات ويفير Wever years :

في ديسمبر 1934 ، أراد رئيس أركان الـLuftwaffe "الجنرال Walther Wever " ثقل وإكساب سلاح الجو الألماني عقيدة جديدة لمواجهة التحديات القادمة ، ولهذا ، كان ويفير يجري مناورات جوية " تم محاكاة الفرنسيين فيها كأعداء " كمحاولة لإثبات نظريته القائلة بأهمية القصف الإستراتيجي ، والذي من خلاله يستطيع تدميــر صناعات العدو الحربية والمدنية ، كما وإشتملت المناورات التدريبية علي شن ضربات تكتيكية ضد القوات البرية ومراكز إتصالات العدو ..

وفي العام 1935 ، أصدر توجيهه رقم 16 بعنوان The Conduct of the Air War أو إدارة الحرب الجوية حيث رسم في ذلك التوجيه السياسات التي يجب علي Luftwaffe إتباعها لتنفيذ الأهداف المطلوبة .

ولكي يكون الجنرال ويفير قادراً علي تنفيذ نظرية القصف الإستراتيجي ، كان لابد من توافر الأدوات التي تمكنه من القيام بذلك ، وبالتالي ، أدرك أهمية وجود قوة قاذفات إستراتيجية ، وتكّون لديه رأي ، بأن الطائرات التكتيكية يمكن لها أن تكون خطوة ومحطه في بناء قوة جوية كاســرة ، وفي مايو 1934 ، قرر الجنرال ويفير العمل علي مشروع القاذفة أورال Ural Bomber والتي ستمنح سلاح الجو الألماني القدرة علي الوصول بضرباته إلي قلب الإتحــاد السوفييتي ، وبالفعل أثمر المشروع عن بروتيوب لقاذفتين هما ، Do 19 و Ju 89 وإن كان كلاهما غير مجديين ، الأمر الذي دفع الجنرال ويفير عام 1936 إلي عرض مواصفات القاذفة التي يريدها تحت مسمي Bomber A والتي من المقرر أن يكون مداها العملياتي يصل إلي 6700 مع القدرة علي حمل 900 كجم من القنابل ، وتلك المواصفات " المغالي فيها " أدت إلي فشل مشروع القاذفة Heinkel He 177 خلال سنوات الحرب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yaf
قــــــائــــد الأركـــــــــان
قــــــائــــد الأركـــــــــان
yaf

ذكر
عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4577
سمعة العضو : 161
التسجيل : 27/02/2009
الموقع : كعبة الثوار
المهنة : top secret
نقاط التميز : 40
تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe  I_back11

تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe  Empty
https://www.facebook.com/pages/Armpoli-Forum-de-lANP/147954281883
مُساهمةموضوع: رد: تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe    تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe  I_icon_minitimeالجمعة يناير 28, 2011 5:22 pm

لماذا تضع المواضيع في غير اقسااااامها؟؟؟؟؟؟؟

______________________
نعم, فى القتال ربما ستموت .أهرب وسوف تعيش.
بعد سنوات من الأن مسألة وقت فقط و تموتون فى فراشكم......و ستتمنون طوال الأيام من هذا اليوم لذاك...
فرصة واحدة مجرد فرصة واحدة...لكى تعودوا هنا و تخبروا أعدائنا...
أنهم ربما يأخذون حياتنا ... لكنهم لن يأخذوا حريتنا


تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe  IIQf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخ سلاح الجو النازي .. Luftwaffe
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات الجوية-
انتقل الى: