منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكالاتصالات بالترددات العالية........... Oouusu10دخول

شاطر
 

 الاتصالات بالترددات العالية...........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aek
نائب قائد القوات الخاصة
نائب قائد القوات الخاصة
aek

ذكر
عدد المساهمات : 1288
نقاط : 1973
سمعة العضو : 168
التسجيل : 06/04/2010
المهنة : manager
نقاط التميز : 50
الاتصالات بالترددات العالية........... Meda1814

الاتصالات بالترددات العالية........... Empty
مُساهمةموضوع: الاتصالات بالترددات العالية...........   الاتصالات بالترددات العالية........... I_icon_minitimeالإثنين فبراير 07, 2011 10:20 pm

الاتصالات بالترددات العالية

تنتقل الاتصالات على الترددات العالية (HF) بشكل متزايد من البث الصوتي بشكل اساسي لتصبح الاتصالات مكونا مدمجا بالكامل في شبكة الانترنت التكتية، وفي حين ان هذا الامر ذو قيمة بالنسبة للجيوش المتقدمة التي تعتمد العمليات المتمحورة شبكيا، تستمر الحلول الاقل تعقيدا والاقل تكلفة بالنجاح في تلبية طلبات المستخدمين العسكريين الآخرين الاقل تطلبا بالاضافة الى المنظمات الاخرى التي تقوم بعمليات الانقاذ ابان الكوارث وعمليات الشرطة، ومكافحة المخدرات، ومكافحة التمرد، ومراقبة الحدود، واتصالات الطوارىء. في حين ان المتطلبات الخاصة قد تكون مختلفة جدا، فان الفريقين مجبرين على اعتماد الترددات العالية (HF) لسبب مشترك، الا وهو توفير اتصالات لما وراء خط البصر (BLOS) من مركز الاتصال مما يسمح للمجموعات الصغيرة باجراء الاتصالات في المناطق الصعبة والوعرة والنائية حيثما وجدوا.
يعتبر الجهاز HF 0003 Skyfast TRC 0073 من Thales الجهاز النموذجي المحمول (manpack) والعامل على الترددات العالية (HF) الذي تنتجه الشركة. انه راديو كامل بالبرمجيات (Software Defined Radio - SDR)، يدعم الاتصالات الصوتية الرقمية المفرة من خلال استعمال مشفرات صوت تراعي معيار التشفير STANAG 1954 MELP يدعم النظام كل متطلبات منشآت الاتصال الآلي (ALE) النموذجية ويتضمن قدرة Skyhopper2 من Thales لاختيار اسلوب قفز الموجات الاوتومائي على نطاق عريض قدره 2 ميغاهرتز، اثناء الحركة، وهو قابل للتحديث لمستوى المعيار STANAG 4444. وعبر استعمال المعيار STANAG 9354، يمكن توليد معدلات تدفق بيانات قدرها 6،9 كيلوبتس في الثانية مع صوت رقمي بالنسبة للراديو الذي يتطلب 8،0 كيلوبتس فقط كحد ادنى. يشكل الجهاز TRC 0073 جزءا من حل (HF) العسكري الفرنسي الشامل Melchion.

ليس ل شركة Harris حاليا خطط فورية لتطوير لاسلكي عامل بالبرمجية يعمل على الترددات العالية، ويعتقد مسؤولوها ان جهاز AN/PRC-051 (C) الحالي الثنائي الموجات HF) و (VHF يكفي لحاجات HF العسكرية ذات التردد الوحيد، المخصصة للجيش. اصبح هذا الراديو، الجهاز اللاسلكي النموذجي الذي يعتمده حلف شمال الاطلسي في النموذج Type1، وقد صار سريعا حل HF الاساسي لعمليات الدورية في افغانستان واي مكان آخر في من مناطق العمليات. يعتبر الجهاز RF0085 H-MP الذي تصدره الشركة على نطاق واسع ذا ميزة كبيرة اذ انه يضمن التوافق العملاني بين اجهزة اتصالات اعضاء حلف شمال الاطلسي والحلفاء من خارجه الذين يستخدمون الجهاز نفسه.
اما جهاز WAV pac فهو جهاز SDR جديد عامل على الترددات العالية ادخلته شركة L 3 Linkabit الى السوق. يعمل WAV pac على نطاق الترددات الواقع بين 5،1 و 108 ميغاهرتز مع طاقة ناتجة تبلغ 20 واط للنموذج الذي يحمل على الظهر و 400 واط للنموذج المركب على الآليات. يتضمن النظام قدرة AES المتقدمة لامن الاتصالات ومعدل قفز بالنسبة للترددات العالية (HF) يبلغ 20 قفزة في الثانية. اما الجهاز M 3TR SDR من انتاج Rohde and Shwarz، فيؤمن تغطية HF في البيئة التكتية البرية. تتأمن هذه التغطية من خلال كل من المحطة المركبة على الآليات والتي تعمل على النطاق الواقع بين 5،1 و 512 ميغاهرتز او النماذج MR0003 H/U، مع مضخمات طاقة خارجية. ومن خلال استخدام الشكل الموجي SECOM-H، يمكن تأمين معدلات تدفق بيانات بقدر 4،2 كيلوبتس في الثانية.
تؤمن عائلة الاجهزة CNR0002 العاملة على النطاقين الموجيين HF وVHF، والتي طورتها شركة Selex Communications ، اتصالات على النطاق الترددي الواقع بين 6،1 و60 ميغاهرتز، وتقدم هذه العائلة من اجهزة الاتصالات معدلات تدفق بيانات تصل الى 6،9 كيلوبتس في الثانية من خلال استخدام الشكل الموجي STANAG-9354 HDR. يتمتع المستخدمون بخيار التحويل الى بيئة VHF الاكثر نموذجية في الميدان عبر استخدام الجهاز نفسه حيث يمكن ان تبلغ معدلات نقل البيانات 16 كيلوبتس في الثانية.
استعملت Selex، ابان اختبارات اجرتها في الولايات المتحدة لمصلحة الحرس الوطني، وحدة تشفير مع الراديو لبرهنة التوافق العملاني ذا التكلفة المتدنية مع الجهاز AN/PRC-051.
يمثل الجهاز TR0062 عائلة الاجهزة اللاسلكية من الجيل المقبل التي تنتجها شركة Saab Grintek Communications. ويشكل هذا النظام حلا قياسيا مثبتا على حامل، يوفر طاقة ناتجة تتراوح بين 125 و400 واط. يعمل النظام بسهولة مع جهاز TR0042 Phoenix الذي يحمل على الظهر او يركب على الآليات، مع اجراءات مضادة لاجراءات التشويش "ECCM" كما يتلاءم مع الجهاز الجوي TR0082 بقوة 100 واط. يستخدم الجهاز ثلاثة موديمات: MIL - STD 881 - 011A وSTANAG 5824 وموديم الترددات القافزة. تدار البيانات حسب مندرجات المعيار STANAG 6605 مما يلغي اكثرية الصعوبات التقليدية في توزيع اشارات HF في الشبكات البيانية. تقدم الشركة خيار MIL-881 - 141A ALE بالاضافة الى حل آخر خاص بها يعرف بانه 60 اسرع من النموذج الاميركي. يتوافر هذا النظام الجديد مع الحلول الاقدم التي انتجها الشركة مثل الجهاز TR0002 التقليدي الخفيف الوزن.
طورت شركة South Midlands Communications SML الهوائي الاطاري النقال العامل على الترددات العالية Mobile HF Loop Antenna بغية ادخال عدد من الميزات الجديدة في عالم الترددات العالية. باعت SMC حوالي 50 نظاما في الهند، وعدد آخر في الولايات المتحدة من خلال شركة L-3 Communications. عمليا، يحل هذا الهوائي محل الهوائيات التقليدية القضيبية الرفيعة التي تجهز العربات، ويستبدلها بهوائي انبوبي صلب البنية يرفع يدويا عند الحاجة ويسحب بحيث يصبح على مستوى سقف عربة صغيرة مثل ال Land Rover مما يخفض من احتمال كشفها.
صمم الحل للتغلب على بعض من نقاط الضعف في عمليات الاتصالات على الترددات HF، التي تولد عادة منطقة صمت حول الهوائي بحيث يتعذر اجراء اي اتصال بين الراديو وراديو آخر ضمن شعاع يبلغ 5 اميال تقريبا. وتعمل شركة SMC على ازالة هذه المشكلة. يستخدم هوائي SMC ايضا جهاز توليف يعمل على امتداد الطيف الواقع بين 3،15 ميغاهرتز بسرعات تقدر بجزء من خمسين من الثانية وهو يتوافق نظريا مع اي مرسل"مستقبل. ان جهاز التوليف هو جهاز معدل يتوافق مع جهاز توليف جديد من الشركة تم الحصول عليه اصلا من شركة SGC 6،1 يشكل الجهاز المحمول على الظهر من طراز PRC9901A الموجود في الخدمة منذ عدة سنوات مع اكثر من 20000 مستخدم، العمود الفقري لعائلة اجهزة HF التكتية التي تنتجها شركة Datron World . Communications ويوفر النظام الأساسي ب "طاقة" ارسال ناتجة تبلغ 200 واط ويغطي الطيف الواقع بين 6،1 و30 ميغاهرتز. وباستخدام الجهاز الأساسي نفسه، يمكن بناء نظم اكبر ثابتة ومركبة على منصات في تصاميم تضمينية تدعم عمليات اتصال من خلال طاقة تقدر ما بين 100 و 400 واط وعلى كل حال يمكن فك الجهاز PRC 9901A في الحالات الطارئة.
يدعم النظام المعيار القياسي FED - STD - 5401A ALE ويدعم ذاكرة قابلة للبرمجة تصل الى 100 قناة. تتجه الخطوة المقبلة نحو التطبيقات الثابتة المتخصصة في الجهاز RT 0007 المعد لدعم الاتصالات بطاقة متوفرة للعمل تصل الى 5000 واط ولو ان العمل بالطاقات 100 و 120 واط نموذجي اكثر حيث يمكن التحكم بالنظم عن بعد من خلال وصلة سلكية بطول 2 كلم.
ان النموذج الاساسي، هو صوتي عادي فقط، وينبغي اضافة البيانات الى برنامج النظام، واستخدام مودم البيانات DT0035HF/VHF الذي تستعمله اجهزة HF وVHF التي تنتجها الشركة. ان نظام DT 0035 المدمج في صندوق صلب بالكامل، يدعم تصحيح الخط في البث والاستقبال طبقاً للمعيارين FED - STD - 5401A وMIL - STD - 881 - 141B ALE ويتيح معدل تدفق بيانات بقوة 3 كيلوبتس في الثانية.
يتطلب الانتقال الى الشبكة البيانية للترددات HF ادارة الشبكة لتنسيق القدرات مثل نقل الملفات، والفاكسات والمراسلات والرسائل الالكترونية، ولتحقيق تلك الأهداف، ادخلت Datron برمجية LINK Datron لادارة الوحدة البينية بين شبكة المنطقة الواسعة التي تعتمد على الترددات HF والشبكة المحلية التابعة للقيادة العامة والمرافق الأخرى، وتدعم اتصالات المكاتب والمنشآت الأساسية من خلال دعمها لمراسم POP3 وSMTP وكذلك تطبيقات Novell وLotus Notes.
قامت شركة "Codan" في السنتين الماضيتين بعملية دفع مدروسة في السوق العسكرية، مرتكزة على عملها الضخم في تأمين قدرات اتصالات لما وراء خط البصر (BLOS) لخدمة المنظمات غير الحكومية (NGOs) والقطع شبه العسكرية ومؤسسات فرض القانون.
كان الانجاز الاساسي الفوز بدعم وزارة الدفاع في اختيار Codan لتأمين هذه القدرة للحلفاء الاساسيين من خلال المبيعات العسكرية الخارجية Foreign Military Sales في نيسان الماضي، حيث اعلنت Codan انها حصلت على عقد بقيمة 5 ملايين دولار لتوفير الجزء الرئيسي من المحطات الأساسية NGT SRX بالاضافة الى اجهزة لاسلكية تحمل على الظهر من طراز Codan 0112 مجهزة بوحدة CALM التي تنتجها الشركة، ومشفر الصوت Codan Voice Eneryptor بالاضافة الى اجهزة ملحقة اخرى الى الشرطة الوطنية الافغانية.
يعتبر اللاسلكي المحمول على الظهر Barett 0902 الخيار العسكري الأحدث الذي تنتجه شركة Barrett الاوسترالية من ضمن عائلة HF في سلسلة Barrett 0002 والذي يتضمن عدة حلول تضمينية ثابتة ومركبة ومحمولة على الظهر. يتمير هذا الجهاز بترددات قافزة متقدمة وبالمعيار 881 - 141B ALE MIL - STD ومعالجة بيانات من خلال موديمات بيانية بنسق Clover 0002 او "STANAG 6605" ويزن 3،5 كلغ مع بطارية بقوة 10 امبير"ساعة. تخدم لأكثر من عشرين ساعة. ان راديو Barrett 0902 لا يتسرب اليه الماء حتى لو غمر به، وتتضمن ميزاته العسكرية الأخرى استخدام شاشة عرض قابلة للنزع لتلبس على شريط من نسيج خاص، مما يتيح الولوج السريع الى الاتصال السهل والانتقائي مثل Telcall والرسالات القصيرة SMS وتحديد المواقع عبر ال GPS، والمراقبة عن بعد لوضعية الجهاز العملانية، والاتصال الآمن (Secure Call) من نقطة الى نقطة، وقدرات وقف الاتصال اللاسلكي والعمل تماما عن بعد. كما يمكن تثبيت الراديو سريعا في عربة مما يجعل طاقته الناتجة تزيد على 100 واط.
يعتبر جهاز HF-09M بقوة 50 واط من شركة Q-MAC اصغر جهاز HF يحمل على الظهر اما المرسل"المستقبل الاساسي في الجهاز فصلد، يبلغ وزنه ال HF-09M كيلوغراما واحدا فقط، وهو يراعي المعيار MIL-STD-018F.
يعمل هذا الجهاز HF-09M على الطيف الواقع بين 2 و30 ميغاهرتز وهو يستوعب ما يصل الى 255 قناة مبرمجة ويؤمن اتصالات معتمدة حتى مسافة 3000 كلم.
لشركة Rockwell Collins باع طويل في ادارة شبكات اوسع على نطاق عالمي، لصالح مشغلين مهمين من بينهم الجيش الاميركي. صممت الشركة البرمجية HF Messenger Software لتتيح بث واستقبال رسائل الكترونية لاسلكية على نطاق عالمي ومفصل حسب الطلب بين المنصات البرية والبحرية والجوية. ولمواجهة التعقيد الذي يصحب عادة دعم مثل هذا الاتصال العالمي الواسع، تقدم الشركة مجموعة ادوات للتعامل مع مشاكل البث، واماكن الهوائيات، مستويات الطاقة والتخفيف من آثار التداخل بين الذبذبات الصادرة عن هوائيات اجهزة في موقع واحد، بما في ذلك برمجيات PropMan 0002 وPropCov وFreqPlan وHF-CPS وRF Analysis. اما نظم الخليوي (HF Cellular Systems) HF فهي في الخدمة في الجمارك وخفر السواحل الاميركيين، وتسمح بالاتصال الفوري وبتحديد الوصلات الافضل في الشبكة وباستخدام وحدة بينية بين الانسان والآلة، تعرض مشاكل الشبكة ان وجدت بلمح البصر. بالاضافة الى البرمجيات تؤمن Rockwell Collens مجموعة من الحلول الجوية، تتضمن في الدرجة الاولى الجهاز اللاسلكي AN/PRC-091 الذي يدعم ايضا برمجية HF Messenger ويؤمن اتصالات بعيدة المدى لصالح سلاح الجو الاميركي بما في ذلك منصات مختلفة من طائرات C-71 وF-51 ولتوفير متطلبات HF البرية والبحرية والجوية، يدعم الجهاز اللاسلكي AN/ARC-032/HF-121C الذي يتضمن قدر وصلة المعطيات Link 11/TADIL-A، المنصات البحرية في الولايات المتحدة وسنغافورة، وتشيلي، والنروج، وكندا دون ذكر منصات اميركية مثل RC-531، وE-3B/C وC-23A.
صمم نظام Power HF من انتاج Elbit لدمج عدة اجهزة مرسلة مستقبلة عاملة على الترددات HF في نظام تكتي واستراتيجي واحد يدمج مثلا Power HF الاجهزة الحالية والقديمة بالاضافة الى اجهزة تنتجها شركات اخرى وكذلك عائلة الاجهزة المحمولة على الظهر HF-0006 من الشركة ذاتها (Elbit)، وذلك ضمن شبكات لصالح الحكومة والوحدات شبه العسكرية والعسكرية، والتي قد تستخدم يوميا او كوسيلة دعم استراتيجي. ان احدث جهاز يحمل على الظهر الذي تقدمه الشركة هو HF-0006 HDR الذي يؤمن توافقا مع معيار STANAG الخاص بحلف شمال الاطلسي ويمكنه انجاز الاتصال الفوري بالمؤسسات ALE في اقل من 5،4 ثانية للتردد الاول كما يقدم قدرة ECCM ب 15قفزة في الثانية ونسبة تدفق بيانات تصل الى 906 كيلوبتس في الثانية. اطلقت الشركة احدث نموذج لجهاز HF المحمول على الظهر المسمى THF-0008 عام 2008.
يؤمن هذا الجهاز معدلات تدفق البيانات لما يصل الى 2،19 كيلوبتس في الثانية حسب المعيار STANAG 6605، ومشفر صوت جديد وقدرات ترددات قافزة حسب المعيار STANAG 4444. يزن THF-0008 9،3 كلغ دون البطارية وهوائي نصف اطاري، مما يزيل المنطقة الصامتة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القرش
عريـــف أول
عريـــف أول
القرش

عدد المساهمات : 119
نقاط : 133
سمعة العضو : 5
التسجيل : 16/01/2011
الموقع : باتنة
الاتصالات بالترددات العالية........... I_back11

الاتصالات بالترددات العالية........... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاتصالات بالترددات العالية...........   الاتصالات بالترددات العالية........... I_icon_minitimeالجمعة فبراير 11, 2011 11:30 pm

الاتصالات

هو العملية التي يتم بها نقل المعلومات والمعاني والأفكار من شخص إلى آخر أو آخرين بصورة تحقق الأهداف المنشودة في المنشأة أو في أي جماعة من الناس ذات نشاط اجتماعي . إذن هي بمثابة خطوط تربط أوصال البناء أو الهيكل التنظيمي لأي منشأة ربطا ديناميكيا . فليس من الممكن أن نتصور جماعة أيا كان نشاطها دون أن نتصور في نفس الوقت عملية الاتصال التي تحدث بين أقسامها وبين أفرادها وتجعل منهما وحدة عضوية لها درجة من التكامل تسمح بقيامهما بنشاطهما
ماهو مفهوم التردد العالي ؟؟ اعطي مثال بعرض صورة من اي وسيلة اتصال من الاتصالات ؟
هو تردد راديو يتراوح في المجال بين 30 ميغا هرتزإلى 300 مغيا هرتز تدعى الترددات التي تكون مباشرة تحت التردد العالي جداً بالتردد العالي (hf)، ويدعى التردد الذي يلي التردد العالي جداً بالتردد فائق العلو (uhf).
يستخدم التردد العالي جداً في بث راديو إف إم، بث التلفاز، محطات الاتصالات الأرضية (العسكرية،الأعمال، الطوارئ)
التردد العالي high ferquency راديو التردد العالي ((يستخدم للارسال مسافات طويله... جودة الصوت ليس جيده تماما ولا يتأثر بالحواجز )) ويحتاج الى اناتل كبيره ...
vhf التردد العالي جداً very high ferquency راديو التردد العالي جداً ((يستخدم للمسافات القصيره والصوت صافي جداً ولا يحتاج الى اناتل كبيره مقارنه بال hf )) وهو المستخدم بالكنود والايكم لدينا
- uhf التردد الفوق االعالي ultra high ferquency ((صافي جداً واناتل قصيره ومسافات متوسطه ويستخدم للقطاعات الرسميه فقط فقط ))
amو fm هذه نظام ارسال او نطاقات او حزم badns وموجوده بجميع الاجهزه اللاسلكيه المذكوره اعلاه ....
am وتعني بالانجليزي audio modulation يتم التغييراو التحويل بالصوت اثناء ارسال الاشاره
fm وتعني بالانجليزي frequency modulation يتم تغيير او التحويل للتردد اثناء الارسال وهو افضل من am من حيث جودة الاشاره ولكن قد ينحجب بالحواجز ومسافته اقل من ال am
وهذا التغيرر سوى لل am او fm يتم عن طريق قطعة بالجهاز المرسل اسمها المحول وبالانجليزي modulator
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ABDELNACER
مـــلازم اول
مـــلازم اول
ABDELNACER

ذكر
عدد المساهمات : 674
نقاط : 824
سمعة العضو : 22
تاريخ الميلاد : 25/03/1996
التسجيل : 09/04/2010
العمر : 23
نقاط التميز : 10
الاتصالات بالترددات العالية........... I_back11

الاتصالات بالترددات العالية........... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاتصالات بالترددات العالية...........   الاتصالات بالترددات العالية........... I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 15, 2011 6:58 pm

نعم .تنقل المعلومات ب3 طرق :
1- تعديل النبضة Pulse Modulation

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

2- تعديل السعة Amplitude Modulation

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

3- تعديل التردد Frequency Modulation

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rachid
جــندي

rachid

عدد المساهمات : 6
نقاط : 4
سمعة العضو : 0
التسجيل : 28/02/2011
الموقع : BLIDA
المهنة : طالب

الاتصالات بالترددات العالية........... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاتصالات بالترددات العالية...........   الاتصالات بالترددات العالية........... I_icon_minitimeالخميس مارس 10, 2011 1:45 am

لم افهم شيئا من هذه الامور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ABDELNACER
مـــلازم اول
مـــلازم اول
ABDELNACER

ذكر
عدد المساهمات : 674
نقاط : 824
سمعة العضو : 22
تاريخ الميلاد : 25/03/1996
التسجيل : 09/04/2010
العمر : 23
نقاط التميز : 10
الاتصالات بالترددات العالية........... I_back11

الاتصالات بالترددات العالية........... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاتصالات بالترددات العالية...........   الاتصالات بالترددات العالية........... I_icon_minitimeالخميس مارس 10, 2011 3:10 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
لم افهم شيئا من هذه الامور

- سوف اعطيك موضوعين متكاملين لو قراءتهما جيدا سف تفهم جيدا كل الاساسيات :
1-http://hazemsakeek.com/magazine/index.php?option=com_content&task=view&id=126&Itemid=90

2-http://forum.stop55.com/252035.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
double maron
عريـــف
عريـــف
double maron

ذكر
عدد المساهمات : 63
نقاط : 99
سمعة العضو : -2
التسجيل : 02/01/2010
الموقع : double-zaki-maron@hotmail.fr
المهنة : طالب
الاتصالات بالترددات العالية........... I_back11

الاتصالات بالترددات العالية........... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاتصالات بالترددات العالية...........   الاتصالات بالترددات العالية........... I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 05, 2011 10:04 pm

sm74
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
deutchesamir
جــندي

deutchesamir

ذكر
عدد المساهمات : 8
نقاط : 7
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 01/11/1954
التسجيل : 07/01/2012
العمر : 64
الموقع : أوراس الونشريس
المهنة : رفع معنويات الجندي

الاتصالات بالترددات العالية........... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاتصالات بالترددات العالية...........   الاتصالات بالترددات العالية........... I_icon_minitimeالجمعة يناير 13, 2012 2:40 am

شكرا إخوتى على هذه المعلومات القيمة
تحيا الجزائر
جزاك الله فاهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40
الاتصالات بالترددات العالية........... I_back11

الاتصالات بالترددات العالية........... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاتصالات بالترددات العالية...........   الاتصالات بالترددات العالية........... I_icon_minitimeالجمعة يناير 13, 2012 10:54 am

لم يأتي التقرير على ذكر شركتي : motorola و kenwood وهما شركتان تعامل معهما ج و ش في مجال الإتصال بالراديو ناهيك أن شركة هاريس haris زودت ج و ش بجهاز محمل على الظهر anprc/... هل شركتا موتورولا وكينوود لم تصمما أجهزة إتصال على التردد العالي HF؟ بالإضافة لفت إنتباهي الطريقة الجديدة المعتمدة في نقل الإشارة من أجهزة الإتصال المحمولة على الظهر والعاملة على التردد العالي HF وهو إستخدام بالإضاقة إلى نقل الإشارة بالصوت تعدى هذا نقل الإشارة بالـ: sms وأفضل من هذا بالـ: msgr !! مما يضمن السرية والهدوء خصوصا إذا كان العامل على الراديو قريبا من العدو فلا يستطيع سماعه!! أرجوا أن يتم تزويد ج و ش بأجهزة إتصال محمولة على الظهر مدمجة بخاصية نقل الإشارة بـ: sms و msgr !
شكرا على الموضوع - تحياتي-

______________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
riad sous lieutenant
جــندي



ذكر
عدد المساهمات : 34
نقاط : 95
سمعة العضو : 1
تاريخ الميلاد : 04/04/1990
التسجيل : 21/02/2012
العمر : 29
الموقع : باتنة
المهنة : بالدراسة...

الاتصالات بالترددات العالية........... Empty
مُساهمةموضوع: الاتصالات بالترددات العالية.........   الاتصالات بالترددات العالية........... I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 21, 2012 1:41 pm

مشكورون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
djemili ammar el hadj
عريـــف
عريـــف
djemili ammar el hadj

عدد المساهمات : 76
نقاط : 187
سمعة العضو : -1
التسجيل : 12/05/2013

الاتصالات بالترددات العالية........... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاتصالات بالترددات العالية...........   الاتصالات بالترددات العالية........... I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 11, 2013 2:51 am

عالم متطور جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40
الاتصالات بالترددات العالية........... 44444410

الاتصالات بالترددات العالية........... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاتصالات بالترددات العالية...........   الاتصالات بالترددات العالية........... I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 11, 2013 7:00 am

بالنسبة للاتصالات الرقمية تعتبر قيمة التردد هامة جدا لسرعة نقل البيانات فكلما كان التردد اعلى كلما كان من الممكن نقل اكبر كمية من البيانات في وقت اسرع كما وتتعلق سرعة نقل البيانات بطريقة ومستوى التشفير وطريقة الترميز

يعتبر التشويش على الاتصالات اكثر سهولة من التشويش على انظمة الرادار وذلك لاحتواء الموجة على معلومات فريدة وغير متكررة ولا يمكن التنبؤ وتخمين الفاقد منها ولهذا يعتبر المزج بين القفز الترددي وازدواجية القنوات افضل الاجرائات المضادة بالاضافة الى اتخاذ التدابير الفنية التي تقلل من احتمالية اعتراض الاتصال كما يمكن استخدام التشويش الايجابي الموجه ضد محطات العدو البعيدة المكلفة بالاعتراض والتشويش سواء كانت سفنا او مراكز ارضية او طائرات من اجل تغطية اتصالات القوات الصديقة وهذا الامر يشبه حماية شخص من شخص اخر يطلق النار عليه عبر اطلاق النار على الشخص الذي يطلق النار على الشخص الذي نحمية

______________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاتصالات بالترددات العالية...........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: الهندسة العسكرية والحرب الإلكترونية :: الــحــرب الإلـكـترونية -
انتقل الى: