منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةأحدث الصورقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكعائلة المروحية mi الجزء الاول Oouusu10دخول

شاطر
 

 عائلة المروحية mi الجزء الاول

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moskva
مقـــدم
مقـــدم
moskva

ذكر
عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1901
سمعة العضو : 25
التسجيل : 14/01/2011
الموقع : سطيف cmoskva@yahoo.com
نقاط التميز : 130
عائلة المروحية mi الجزء الاول I_back11

عائلة المروحية mi الجزء الاول Empty
مُساهمةموضوع: عائلة المروحية mi الجزء الاول   عائلة المروحية mi الجزء الاول I_icon_minitimeالإثنين فبراير 21, 2011 2:29 pm

السلام عليكم ارجو ان يعجبكم الموضوع
1-1- Mil Mi-6
وكانت مي - 6 ميل (إبلاغ منظمة حلف شمال الأطلسي اسم "هوك") (أ) الروسية السوفياتية طائرة هليكوبتر للنقل الثقيل الذي صممه مكتب تصميم عسكري والتي بنيت في أعداد كبيرة لكلا الدورين العسكري والمدني.
تصميم وتطوير
تصميم وتطوير

ونقل أول مرة مي 6 في سبتمبر 1957. الحصول على هذه السيارة كبيرة في الهواء ليست مهمة سهلة ، ومي - 6 يحتوي على علبة التروس هائلة ، وأثقل من محركاتها ، وغالبا ما يستخدم أجنحة قصيرة لتخفيف الحمل على الدوار في الرحلات البحرية. ليس فقط انها لفترة طويلة أكبر طائرة هليكوبتر في العالم ، كان أيضا أسرع مع سرعة 300 كلم / ساعة. حمولتها القصوى هي 12000 كجم.

عندما صممت في 1954-56 وكان إلى حد بعيد أكبر اقتصاد في العالم ، وتعتبر حتى اليوم مكوناته ديناميكية المحركات وصندوق التروس ، والدوارات وحملة مهاوي دولة من الفن. في أيامها الأولى تعيين هذه المروحية عدد السجلات العالم ، بما في ذلك واحد للسرعة بأكثر من مجرد حلبة 211 ميلا في الساعة (340 كم / ساعة). في 1959-72 بنيت لإنتاج ما لا يقل عن 500 للنقل العام المختلفة ، والمرافق ، وإطفاء الحرائق والواجبات التي ترفع رافعة ، وكان آخر اثنين من أنواع فرعية لا يتم تركيب أجنحة ثابتة الكبيرة التي في إصدارات أخرى تحمل جزء من المصعد المبحرة في الرحلة ، وبالتالي تمكن من تحقيق سرعات أعلى. العجلات الكبيرة والأنف التوأم الضغط المنخفض العجلات الرئيسية لا يتراجع. جوية عادة طاقما من خمسة أقل من عدم وجود القوات في 65 - 6 مقاعد مي المسلحة وبدلا من ذلك يمكن أن تحمل 41 نقالة (القمامة) مريض والقابلات اثنين ، أو طائفة واسعة من حمولات ضخمة ، بما في ذلك المركبات ، وتحميلها من خلال الأبواب الخلفية صدفي. تمارين في الأساطيل من هذه الطائرات وجوا العديد من أنواع الأسلحة ، بما فيها صواريخ فروغ - 7 على الشاسيه من حزب العمال - 76 مجنزرة ، فضلا عن الرادارات الكبيرة والمدفعية الثقيلة. ويمكن إجراء جميع ناقلات الجنود المدرعة السوفياتية (ناقلات الجنود المدرعة) ، والسيارات المدرعة وMICVs ضوء (مركبات قتال مشاة ميكانيكية).
المتغيرات


* الخامس - 6 : النموذج الأول (No.329 زافود موسكو) سلسلة.
* مي - 6 (منظمة حلف شمال الأطلسي -- هوك أ) : الثقيل طائرة نقل هليكوبتر.
* - 6A مي : مروحية النقل المدني ، مع الإقامة لمدة تتراوح بين 65 و 90 راكبا.
* مي 6T (الناتو -- هوك أ) : طائرة نقل هليكوبتر عسكرية ، والتي يمكن مقعد يصل الى 70 شخصا على مقاعد معلومات سرية على طول جانبي المقصورة ، مع مقعد إضافي على طول خط الوسط.
* مي 6VKP (الناتو -- هوك ب) : أمر آخر ، والإلكترونية هليكوبتر حربية.
* مي 6BUS (الناتو -- هوك سي) : (وكذلك مي 6AYa ومي 22) مقر القيادة المحمولة جوا بطائرات الهليكوبتر 1975.
* مي 6AYaSh (الناتو -- هوك د) : (وكذلك مي مي 6VUS و6VzPU) المحمولة جوا آخر الأمر مع SLAR.
* مي 6L : (أيضا مي 6LL : Letayushchaya laboratoriya) المختبر الطائر البديل مع محركات مد 25VF تستخدم لإدخال تحسينات على الطائرة من طراز مى - 6 واختبارات للالمحرك من طراز مى - 12.
* مي - 6M : البديل المضادة للغواصات مسلحة بصواريخ جوية أربعة طوربيدات مضادة للغواصات و، ومجهزة مع مختلف أنظمة مضادة للغواصات التجريبية. الأولى التي بنيت في 1963 والمعدلة في عام 1965 لبرنامج "الصنادل متعهد النقل".
* مي 6P : مروحية نقل الركاب ، مع الإقامة لنحو 80 راكبا.
* مي 6PP : استطلاع الالكترونية والتشويش AWAC الكشف المتقدمة في 1980s.
* مي 6PR : (Protivodeystviya Radiorazvedke) وضع في 1962 ل/ التشويش البديل الحرب الالكترونية.
* مي 6PRTBV : عدد قليل من الصواريخ المعدلة موبايل / الأسس التقنية ووسائل النقل وقود الصواريخ.
* مي 6PS : بحث ومروحية انقاذ وضعت في عام 1966 لالبيك اب من سقط "فوستوك" وحدات "سويوز" الفضائية.
* - 6PSA مي : تعديل غير معروفة مشابهة لمي 6PS.
* مي مي 6PZh و6PZh2 - :.
* مي 6R : المتخصصة (Retranslyator) الاتصالات اللاسلكية المتقدمة المتغير في عام 1974.
* مي 6RVK : تم اختبارها في عام 1965 مسلح مع منصات إطلاق صواريخ متنقلة.
* - 6S مي : مروحية الإجلاء الطبي ، والتي يمكنها حمل ما يصل إلى 41 الفضلات.
* مي 6TP : تحويل الشحن طائرة هليكوبتر /.
* مي 6TZ : (أيضا مي 6ATZ) نقل وقود طائرات الهليكوبتر.
* مي 6VR "Vodoley" : مي التجريبي - 6 وضعت في 1976 لاختبار نظم هليكوبتر لإزالة الجليد ولاختبار نظام الدوار من طراز مى - 26.
* مي - 6؟ : وضعت في 1962 مع collapsable الحفر بو 75BRM للتنقيب عن النفط في سيبيريا. تعيين الدقيق غير معروف.

الدول المستخدمة
* القوة الجوية الأفغانية
* القوات الجوية الجزائرية
أذربيجان سلاح الجو
* سلاح الجو بيلاروس
* القوات الجوية البلغارية -- متقاعد.
الشعبية جمهورية الصين
* القوات الجوية المصرية
* القوات الجوية الاثيوبية

* القوة الجوية الاندونيسية

* القوة الجوية العراقية

كازاخستان
لاوس

بيرو

* سلاح الجو في بيرو

روسيا

* القوة الجوية الروسية
* الجيش الروسي
* طيران البحرية الروسية

الاتحاد السوفياتي

* سلاح الجو السوفياتي
* طيران الجيش السوفياتي
* الطيران البحرية السوفياتية. نقلها إلى الدول الخلف.

* سلاح الجو السوري
* القوات الجوية الأوكرانية

أوزبكستان

* القوة الجوية الفيتنامية
* سلاح الجو في زيمبابوي
بولندا

* تعمل Instal ثلاثة مي - 6A.

الاتحاد السوفياتي

البيانات من جين كل الطائرات في العالم 1992-1993 [3]

الخصائص العامة

* الطاقم : 6 (الطيار، مساعد الطيار، ملاح، مهندس الرحلة ، مشغل الراديو وفني)
* السعة :
س 90 راكبا أو
س 70 قوات محمولة جوا ، أو
س 41 حالات نقالة مع العاملين في المجال الطبي أو 2
يا ما يصل الى 12000 كجم (£ 26400) من البضائع الداخلية
* الطول : 33،18 م (108 قدم في 10)
* قطر الدوار : 35،00 م (114 قدم في 10)
* الطول : 9،86 م (32 قدم في 4)
* القرص مساحة 962،1 متر مربع (10356 قدم مربع)
* الوزن فارغة : 27240 كجم (£ 60055)
* الوزن محملة : 40500 كجم (£ 89285)
* وزن الإقلاع الأقصى : 42500 كجم (£ 93700)
* المحرك : 2 × turboshafts سولوفييف مد 25V، 4100 كيلو واط (5500 الحزب الشعبي الاشتراكي) في كل
* حمولة الوقود : 6315 كلغ (£ 13922)

الأداء

* السرعة القصوى : 300 كلم / ساعة (162 كيلوطن)
* كروز السرعة : 250 كلم / ساعة (135 كيلوطن)
* المدى : 620 كم (385 ميلا)
* فيري المدى : 1450 كم (900 ميلا)
* خدمة السقف : 4500 متر (14750 قدم)
* القرص التحميل : 44،17 كجم / م (9،05 £ قدم مربع /)
* الطاقة / الكتلة : 0،21 كيلو واط / كجم (0.13 حصان / رطل)
2-mi 8
وميل مي - 8 (الروسي Ми - 8، منظمة حلف شمال الأطلسي اسم التقارير "هوب") هي طائرة نقل متوسطة المزدوج التوربينات التي يمكن أيضا بمثابة حربية. ومي - 8 هو طائرة هليكوبتر في العالم المنتجة، يستخدم [1]، وأكثر من 50 بلدا. وروسيا هي حاليا أكبر مشغل لطائرات الهليكوبتر أحدث Mi-8/Mi-17.
تصميم وتطوير
وقد صمم النموذج الخامس 8 في عام 1960 على أساس عسكري مي 4 مع أكبر المقصورة. [2] مدعوم من 2010 كيلو واط (2700 الحزب الشعبي الاشتراكي) سولوفييف محرك العمود الدوار، وحلقت الخامس الأولى في 8 يوليو 1961. [3] النموذج الثاني مجهزة مع اثنين من 1120 كيلو واط (1500 الحزب الشعبي الاشتراكي) محركات Isotev TV2، أدلى أول رحلة لها في 17 سبتمبر 1962. [2] للحصول على نسخة الانتاج الدوار تعديل من ريش ريش 4-5 في عام 1964. [2] وبعد بعض التغييرات التي أدخلت كان سلاح الجو السوفياتي وبحلول عام 1967 كما مي - 8.
هناك العديد من المتغيرات، بما في ذلك مي 8T التي مسلحة بالصواريخ المضادة للدبابات والصواريخ الموجهة، بالإضافة إلى تحمل 24 جنديا. يعمل مي ميل نسخة التصدير - 17 من حوالي 20 بلدا؛ ما يعادلها في خدمة الروسية في سلسلة مي 8M. البحرية ميل مي - 14 وهجوم عسكري مي - 24 مستمدة أيضا من مي - 8. ومي - 8 لا يزال في الانتاج في 2009.

التشغيلية التاريخ
واشترت القوة الجوية اليوغوسلافية مي 24 - 8T طائرات هليكوبتر للنقل (الورك ج) من مايو 1968 الى مايو 1969 لتجهيز سربين من فوج النقل 119 التي شكلت حديثا من مطار عسكري نيس ، مع كل سرب 12 طائرة هليكوبتر. وبعد ذلك ، من 1973 إلى أوائل 1980s ، اشترت يوغوسلافيا مزيد من طائرات الهليكوبتر مي 8T لإعادة تجهيز سربين من 111th فوج من مطار بليسو العسكرية بالقرب من زغرب وسرب 790 من مطار عسكري بالقرب من ديفولي سبليت ، التي كانت تحت قيادة اليوغوسلافي البحرية. في المجموع ، تلقت القوة الجوية اليوغوسلافية 92 مروحية نقل مي - 8T من الاتحاد السوفياتي ، والمعروفة رسميا إلى الجيش بوصفه حزب التحرير - 40 ، في حين أن التعديل المحلية من طائرات الهليكوبتر في عدة متغيرات الحرب الالكترونية المنتجة - 40E حزب التحرير. تم تجهيز بعض طائرات الهليكوبتر 40 لعمليات مكافحة الحرائق.

وكانت عمليات مي اليوغوسلافية 8s 'أول معركة النقل من قوات الجيش وقوات الشرطة الاتحادية إلى المعابر الحدودية في سلوفينيا في 27 يونيو 1991. أعضاء الدفاع الإقليمي السلوفينية أطلقت ستريلا 2 MANPAD ، وطلقة واحدة مروحية ومقتل جميع أفراد الطاقم والركاب.

أثناء القتال في شتاء عام 1991 في كرواتيا وفي ربيع عام 1992 في البوسنة والهرسك ، واستخدام الجيش الشعبي اليوغوسلافي و- 8 مي لأسطول evacutaion للأفراد المصابين بجروح ، ونقل البضائع والبحث والانقاذ من أطقم الطائرات اضطرت إلى أسفل. برود وأدلى أكثر من الرحلات الجوية وراء الجبهة ، والقوات الكرواتية كانوا قادرين على طائرة هليكوبتر واحدة فقط إلى أسفل ، وأصيب بنيران أسلحة صغيرة قرب سلافونسكي في 4 أكتوبر 1991.

بعد أن أعلن صرب البوسنة دولتهم في ربيع عام 1992 ، بعض اليوغوسلافي السابق في سلاح الجو استمرار خدمة مي 8s في القوات المسلحة الجديدة. المخزون من سرب طائرات الهليكوبتر المختلطة 82 من لواء الطيران 92 لجيش جمهورية صربسكا يحتوي على 12 مروحية مي 8T الذي استمر في الخدمة حتى Koridor العملية. خلال تلك الفترة ، خسرت جمهورية صربسكا سلاح الجو مي 3 - 8 طائرات هليكوبتر لنيران العدو. حلقت ثلاث طائرات هليكوبتر رسمها في مخطط اللون الأزرق والأبيض في الجزء الأول من سرب طائرات الهليكوبتر من 56 Milicija كرايينا ، وذلك باستخدام أودبينا مطار عسكري في ليكا وقاعدتهم الرئيسية. واصلت جمهورية صربسكا سلاح الجو لتشغيل 9 طائرات هليكوبتر ، وإن كان يعاني مشاكل في الصيانة وقطع الغيار ، حتى تم حلها رسميا في 2006.

على الجانب الآخر ، كما استخدمت طائرات الهليكوبتر مي - 8 وسائل النقل الجوي الرئيسي. الحصول على الكرواتية الحرس الوطني الأول على 23 سبتمبر 1991 ، بالقرب من بترينيا ، عندما اليوغوسلافية سلاح الجو مي 8 هبطت اضطراريا بعد أن تضررت جراء نيران الأسلحة الصغيرة. تم شراؤها أخرى 6 مي مي 8T و18 - 8MTV - 1 مروحيات من بلدان حلف وارسو السابق خلال الحرب ، ولكن 16 فقط من تلك نجا من الحرب. كانت متقاعد المتبقية مي 8Ts من الخدمة في القوات الجوية الكرواتية بعد الحرب ، في حين أن مي 8MTVs استمرار خدمتهم في السرب 20 مروحية نقل ، وسرب مروحيات النقل 28. وكان الأخير إعادة تجهيز طائرات هليكوبتر جديدة مع مي 171Sh شراؤها من روسيا.

جيش جمهورية البوسنة والهرسك التي تم الحصول عليها سرا 8T مي ، مي 8MTV ومروحيات مي - 17 من مصادر مختلفة. تكاليف التدريب لأفراد الأطقم الجوية السيئة مسلم نصف القوات من طائرات الهليكوبتر الخاصة بهم. وقتل اثنان من طائرات هليكوبتر من قبل الدفاعات الجوية الصربية ، واحدة حول جيبا ، فيما قتل شخص مي - 17 بنسبة 2K12 Kub متر ، مما أسفر عن مقتل وزير البوسني عرفان ليوبيانكيتش ، بعض السياسيين الآخرين ، وطاقم المروحية المرتزقة الأوكرانية. وهناك عدد قليل الكرواتية مي 8MTVs يؤيد سرا عمليات مجلس الدفاع الكرواتي في هرسك بوسنة. بعد الحرب ، عمل جيش اتحاد البوسنة والهرسك في ما تبقى من 5 مي مي 8MTV و1 - 8T في القوات الجوية والدفاع الجوي لواء من القوات المسلحة للبوسنة والهرسك.

وأخيرا ، اشترى الجوية المقدونية قوة 4 مي 17V - 1 في 1994 و 2 طائرات الهليكوبتر مي 8MT في عام 2001 من أوكرانيا. أنها تطير في سرب مروحيات النقل (سابقا 301. سرب مروحيات النقل). وتحطمت احداهما مما ادى الى مقتل 8 جميع الركاب وافراد الطاقم 3 في حادث في يناير 2008. في مايو 2008 حصلت مقدونيا 4 إضافية مي - 171 ، التي تم شراؤها من ليتوانيا.

خلال حرب كوسوفو 1998-1999 ، استخدام القوة الجوية اليوغوسلافية مي 8s لنقل الأفراد والمواد للقوات في المناطق الجبلية التي يتعذر الوصول إليها إلا -. إجلاء موظفي الجرحى كما حدث أثناء قصف الناتو ليوغوسلافيا 1999 ، وحلقت على علو منخفض لتجنب الكشف بواسطة طائرات حلف شمال الاطلسي. ونقلت طائرتا هليكوبتر مي 17V التي كانت تعمل سرا من قبل وحدة العمليات الخاصة 1997 - آخر أيضا أحدث كوسوفو خلال النزاع. بعد تفكيك وحدة في 2003 ، نقلت طائرات هليكوبتر لسلاح الجو.

اليوم الجوية الصربية القوة ، التي خلفت القوات الجوية اليوغوسلافية ، وتعمل بين 6-8 مروحيات مي 8T و2-17 مي في السرب المختلطة النقل الطيران 138 من 204 قاعدة الجوية و119 مشتركة الاسلحة سرب مروحية (199 فوج السابقين (من القاعدة الجوية 98.
فنلندا
مي الفنلندية - 8 في Hernesaari، هلسنكي، في عام 2005

وكانت قوات الدفاع الفنلندية وحرس الحدود الفنلندية به مي 8s منذ 1970s ، مع القوات الجوية الفنلندية تلقي الأولى، النظام المنسق serialed - 2، في 28 مايو 1973، والثانية، المنسق - 1، في 31 مايو ، 1973. تم الحصول على ستة مي 8Ts في البداية، تليها أخريين مي 8Ts واثنين مي 8Ps. تم تسليم ثلاثة من طائرات الهليكوبتر الى الجناح حرس الحدود. وفقدت واحدا من هؤلاء بعد غرق خلال الجليد أثناء الهبوط. وسرعان ما استبدلت بها 8 جديد مي. بعد خدمتهم حرس الحدود، نقلت طائرات هليكوبتر للسجل المدني، ولكن بعد ذلك بوقت قصير لسلاح الجو. في عام 1997 تقرر أن جميع طائرات الهليكوبتر، بما في ذلك ينبغي أن تنقل الخمسة المتبقية مي 8Ts واثنين مي 8Ps، إلى الجناح الجيش في Utti. وقد تم الآن الكل 8s مي استبدال طائرات هليكوبتر NH90. واحد مي - 8 هو على عرضها في متحف الطيران الفنلندية في فانتا واحد في متحف الطيران Päijänne تافاستيا في Asikkala، بالقرب من لاهتي.
الآخرين

بين نيسان / أبريل وأيار / مايو 1986 استخدمت العديد من هذه الأجهزة لإسقاط مواد ممتصة للإشعاع في المفاعل 4 من محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية بعد الانفجار. والمشع بشدة معظمهم وتركتهم في مزبلة العملاق (ما يسمى ب "مقبرة آلات") بالقرب من تشرنوبيل. وتحطمت احداهما بالقرب من محطة توليد الكهرباء بعد ضرب خطوط رافعه لل؛ الجميع على متن الطائرة لقوا حتفهم.

في أفغانستان، وهناك عدة إصدارات مدنية ترفع عقود البضائع للجيش الأمريكي.

يوم 15 أكتوبر 2006، وافقت الهند على الحصول على 80 مي 17 طائرة هليكوبتر من روسيا في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 662 مليون دولار [4].

في 19 يوليو 2009 تحطمت طائرة مي 8 ميل مروحية في مطار قندهار أثناء إقلاعها مما أسفر عن مقتل 16 كانوا على متنها واصابة 5. وتعود ملكية الطائرة التي Vertikal تي، وشركة النقل الجوي الروسية.

في 2 يوليو 2008، واستخدمت اثنين مي 17 لانقاذ 15 رهينة خلال عملية Jaque التي يؤديها الجيش الكولومبي.

النماذج
نماذج / تجريبية / معدل الإنتاج المنخفضة المتغيرات

الخامس - 8 (منظمة حلف شمال الأطلسي -- الهيب أ)
النموذج الأصلي احد محركات.
الخامس 8A
نموذج أولي بمحركين ، ويضم محركات العمود الدوار TV2 - 117 ، خضع لتعديلات أخرى في النموذج الأولي خلال حياتها.
الخامس 8AT
النموذج الأولي للإصدار الأداة مي - 8T.
مي - 8 (منظمة حلف شمال الأطلسي -- الهيب ب)
بمحركين النموذج.
مي 8TG
التحويل إلى غاز البترول المسال تعمل على الغاز.
مي - 18
تصميم النموذج ، وتعديل القائمة ميل مي - 8. وأدلى الهبوط تم تمديد اثنين مي 8s من 0،9 متر (3 قدم) ، قابل للسحب ، وباب جرار وأضاف على الجانب الايمن من جسم الطائرة. واستخدمت - 18S مي في الغزو السوفياتي لأفغانستان ، واستخدامها في وقت لاحق كما أبدان الطائرات ثابتة التدريب للطيارين من Mi-8/17.

[تحرير] النقل العسكرية الأساسية / المتغيرات هيكل الطائرة

مي - 8T (الناتو -- الهيب جيم)
أول أداة الإنتاج الضخم نسخة النقل ، ويمكن أن تحمل أربعة الأشعة فوق البنفسجية 16-57 القرون الصواريخ غير الموجهة ، (مع الصواريخ - 5 س) ، وعلى أربعة أبراج الأسلحة على جناحين من الباطن ، وغير المسلحة مع واحد أو اثنين من الجانب شنت رشاشات كيه .
مي 8TV
المسلحة إصدار مي - 8T.
مي 8TVK (الناتو -- الهيب ه ، ويعرف أيضا باسم 8TB مي)
استخدام نسخة من منصة حربية مباشرة أو الدعم الجوي. تعديلات هيكل الطائرة إضافة 2x نقاط الصلبة الخارجية لما مجموعه 6 ، وجبل ل12،7 مرنة ملم (0.5 بوصة) كيلوفولت رشاش - 4 في الأنف. التسلح من عيار 57 ملم الصواريخ - 5 ق ، ستة قرون فوق البنفسجية قذائف 32-57 ، 551 رطل (250 كيلوغرام) قنابل ، أو أربعة في ATGMs - 2 منشة الحشرات.
مي 8TBK (الناتو -- الهيب واو)
المسلحة نسخة التصدير ، ومزودة ستة إطلاق القضبان لتنفيذ واطلاق صواريخ Malyutka.

[عدل] القيادة ومتغيرات الحرب الالكترونية

مي 8IV (الناتو -- الهيب زاي ، الملقب مي - 9)
النسخة المحمولة جوا آخر الأمر مزودة نظام "Ivolga" ، التي تتميز الهوائيات ، ورادار دوبلر على الذيل الازدهار.
مي 8PP (الناتو -- الهيب ك)
التشويش المحمولة جوا مع منصة "بولي" (حقل) النظام. من عام 1980 ، كان نوع مزودة نظام جديد "Akatsiya" وتسمى باسم مي 8PPA. ويتميز هذا ستة هوائيات "س" على شكل على كل جانب من جسم الطائرة الخلف.
مي 8PD
بولندي آخر الأمر المحمولة جوا الإصدار.
مي 8SMV (الناتو -- الهيب ياء)
منصة محمولة جوا التشويش مع نظام "Smalta الخامس" ، وصفت من قبل اثنين من صناديق صغيرة على كل جانب من جسم الطائرة. يستخدم لحماية الطائرات هجوم بري ضد الدفاعات الجوية للعدو.
مي 8VPK (الناتو -- الهيب دال ، الملقب مي 8VzPU)
قنابل محمولة جوا منصة الاتصالات مع الاتصالات مستطيلة على رفوف الأسلحة ومع arials الإطار النوع الثاني فوق جسم الطائرة الخلفي.

[عدل] المتغيرات العسكرية الأخرى

مي 8AD
زرع الألغام مع إصدار أربعة موزعات - 1 موحود كلوريد الفينيل. كل موزع يحتوي على 29 أشرطة كسو - 1 مع الألغام المضادة للأفراد ، على سبيل المثال العاشر المجنحة 7424 - 1 أو 464 س بوم - 2 أو 116 × PTM - 3.
مي 8AV
نسخة زرع الألغام مع فمر - 1 أو -2 نظام لغما مضادا للدبابات 64 أو 200.
مي 8BT
إزالة الألغام الإصدار.
مي 8MB "Bissektrisa"
سيارة إسعاف عسكرية الإصدار.
مي 8R (الملقب مي 8GR)
استطلاع تكتيكية نسخة.
مي 8K
المدفعية المراقبة ، وإصدار الاستطلاع.
مي 8TP
نسخة العسكرية نقل الموظفين ، مزودة تحسين معدات الاتصال اللاسلكي آر 832 آر 111 و.
مي 8SKA
الصور استطلاع الإصدار.
مي - 8T (ك)
الصور استطلاع الإصدار.
مي 8TZ
نقل الوقود نسخة ناقلة.
مي 8MTYu
فقط واحدة بنيت ويستخدم من قبل القوات الجوية الأوكرانية ، التي يوجد مقرها في أب "Kirovskoe". يهدف للكشف عن مركبات إعادة الدخول والأهداف السطحية الصغيرة. في الأنف هوائي الرادار.

[عدل] المتغيرات المدنية

مي - 8T (الناتو -- الهيب جيم)
المدنية والعسكرية نسخة النقل فائدة ، مع الإقامة لمدة 24 راكبا ، والمجهزة بمقاعد تلميح المتابعة على طول الجدران والنوافذ المقصورة المقصورة دائرية. هو مدعوم مي - 8T من قبل اثنين من الحزب الشعبي الاشتراكي ، 1677 (1250 كيلوواط) محركات كليموف TV2 - 117A العمود الدوار ، وإعطاء الطائرة الى سرعة قصوى تبلغ 155 ميلا في الساعة (250 كم / ساعة) عند مستوى سطح البحر.
مي - 8P
نسخة مدنية لنقل الركاب ، مع الإقامة لمدة تتراوح بين 28 و 32 راكبا ، مزودة نوافذ المقصورة مربع ، والمدعوم من قبل اثنين من 1700 حصان (1268 كيلو واط) محركات كليموف TV2 - 117A العمود الدوار.
مي - 8S "صالون"
نسخة مدنية نقل كبار الشخصيات ، مع الإقامة لمدة تتراوح بين 9 و 11 راكبا ، مجهزة المطبخ والحمام.
مي 8MPS
البحث والانقاذ نسخة (تعمل عادة في ماليزيا لخدمات الإطفاء والإنقاذ وزارة).
مي 8mA
القطبية نسخة استكشاف للاستخدام في القطب الشمالي.
مي 8MT
ترفع نسخة رافعة.
مي 8AT
نسخة المدنية والنقل ، ومزودة اثنين تحسين محركات العمود الدوار TV2 - 117AG.
مي 8ATS
نسخة الزراعية ، مزودة قضبان هوبر ورذاذ.
مي 8TL
في الحوادث الجوية نسخة التحقيق.
مي 8TM
النسخة المطورة والنقل ، ومزودة رادار الطقس.
مي 8TS
الساخنة وارتفاع نسخة الصحراء.
مي 8VIP
ديلوكس نسخة نقل كبار الشخصيات ، مع الإقامة لمدة تتراوح بين 7 و 9 ركاب.
مي 8PA
تشكيلها لتنظيم النسخة اليابانية. بنيت فقط 1 في عام 1980 ، وتستخدم في اساهي ايرو لنقل المواد الثقيلة في منطقة جبلية. تقاعدت في 1993 ، وexhbiting في المتحف.
الدول المستخدمة للمروحية
أفغانستان
65 تم الحصول عليها من قبل سلاح الجو الأفغاني ، مع تسليم 30 - 8 مي منذ عام 1971 ، و 35 مي - 17 منذ عام 1987 [5].
ألبانيا
وكانت الشركة قد 1 مي - 8T من جانب سلاح الجو الألبانية في عام 1996 من أوكرانيا. [5]
الجزائر
أنغولا
أرمينيا
18 في الخدمة مع القوات الجوية الأرمنية. [6]
أذربيجان

أذربيجان القوة الجوية 13 في الخدمة.

بيلاروس
بنغلاديش
43 مي 17s وبعض Mi-8/Mi-8 MTVs في الخدمة
بوتان
7 مي 8s في الخدمة
البوسنة والهرسك
9 - 8T مي ، مي 2 - 8MTV - 1 و 6 مي - 17 في الخدمة
بلغاريا
18 مي 8s في الخدمة
بوركينا فاسو
3 مي 8s في الخدمة
كندا
6 مي 8s المؤجرة لمدة سنة واحدة من الطيران سكايلينك [7]
كمبوديا
6 Mi-8/17s في الخدمة
تشاد
4 مي 171sh في الخدمة
الصين
250 Mi-8/17s في الخدمة
كولومبيا
30 مي 17s في الخدمة
كرواتيا
15 مي 8MTVs في الخدمة ، 10 مي 171Sh جديدة دخلت الخدمة في 2007
كوبا
43 مي 17s وبعض Mi-8/Mi-8 MTVs في الخدمة
الجمهورية التشيكية
40 Mi-8/17s في الخدمة
جيبوتي
3 مي 8s في الخدمة
ألمانيا الشرقية
الشرق سلاح الجو الألماني ، Volksmarine
الاكوادور
مصر

* القوات الجوية المصرية مي 140 - 8s في الخدمة والمنتج محليا 65 للقوات الخاصة
يا وحدة 777 24 مي 8s

اثيوبيا
12 مي 8s في الخدمة
فنلندا

* القوات الجوية الفنلندية ، المشغل السابق
* الجيش الفنلندي ، تتخذ جميع الخروج من الخدمة ، 1 مخزن

ألمانيا
السابقين في ألمانيا الشرقية
جورجيا
18 طائرة هليكوبتر Mi-8T/MTV في الخدمة
غانا
غانا سلاح الجو
غينيا بيساو
مي 1 - 8T في الخدمة
هنغاريا
مي 23 - 8 طائرات هليكوبتر في الخدمة
اسرائيل
1 القبض على مروحية مصرية
الهند
134 مي 8s في خدمة سلاح الجو الهندي
إيران
52 Mi-8/17s في الخدمة
كازاخستان
كينيا
المكتسبة التي استخدمتها الشرطة لدوريات من جهة ثانية في 2001
قيرغيزستان
8 مي 8s هي في خدمة العراق في سلاح الجو
لاوس
لاتفيا
4 مروحيات Mi-8/17MTV في الخدمة
ليبيا
ليتوانيا
5 مي 8MTV في الخدمة
مقدونيا
9 المقدونية في خدمة سلاح الجو ؛ [بحاجة لمصدر] (4) في خدمة الشرطة
مدغشقر
ماليزيا
الجبل الأسود
1 حاليا خارج الخدمة
مالي
المكسيك

* البحرية المكسيكية
* القوة الجوية المكسيكية
* policía الاتحادية : تستخدم من قبل Mi-8/17s الخاصة GOPES مجموعة من القوات

مولدوفا
8 في الخدمة
منغوليا
المنغولية سلاح الجو
موزامبيق
ميانمار
12 في الخدمة
نيبال
نيوزيلندا
3 التجارية المستخدمة في عمليات قطع الأشجار
نيكاراغوا
4 في الخدمة
كوريا الشمالية
نيجيريا
4 مي 8s في الخدمة
باكستان
بيرو
بولندا
48 Mi-8/17s : البولندية القوات الجوية والبحرية والقوات البرية البولندية البولندية
رومانيا
روسيا
القوات الجوية الروسية ، والروسية الطيران والبحرية الروسية الجيش بين 195 و 600 طائرات هليكوبتر ، وعدد أقل يجري الآن أكثر احتمالا.
المملكة العربية السعودية
السنغال
صربيا
15 مي 8s و 2 مي 17s في الخدمة
سري لانكا
سلوفاكيا
الصومال
الاتحاد السوفياتي
سلاح الجو السوفياتي ، الجيش السوفياتي الطيران ، والطيران السوفياتي البحرية وقوات حرس الحدود اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية. نقلها إلى الدول الخلف
السودان
سوريا
القوات الجوية السورية
طاجيكستان
تركمانستان
أوغندا
أوكرانيا
المستخدمة من قبل قوات النقال الهوائي الأوكرانية ، الأوكرانية سلاح الجو والطيران البحرية الأوكرانية والقوات البرية الأوكرانية
أوزبكستان
الولايات المتحدة
المستخدمة من قبل سرب 6 العمليات الخاصة للتدريب
المملكة المتحدة
2 في الخدمة حاليا ، وتستخدم لتدريب الطيارين الأفغاني [8]
فيتنام
اليمن
يوغوسلافيا
نقلها إلى الدول الخلف
زامبيا

[تحرير] شركات المدني
Aerogaviota مي 8PS
حرس الحدود الاستونية مي 8T (متقاعد)

أذربيجان
الخطوط الجوية أذربيجان (ميتشيغن - 8T)

* الخطوط الجوية الصينية الشمالية

كندا
سكايلينك الطيران
كولومبيا

* عمودي دي Aviación
* Helistar
* Heliandes
* Helicol

كوبا
Aerogaviota
الجمهورية التشيكية
مي - 8 Aerocentrum
استونيا
حرس الحدود) متقاعد) ، وحل محله AW139.
ألمانيا
الشرطة الالمانية
الهند
الخطوط الجوية Jagson
مالطا
لجنة الهدنة العسكرية (شركة طيران مالطا الميثاق) التي تعمل من 1990s في وقت مبكر إلى نهاية 2004 ،
منغوليا
Mongolyn البديل (ماك) شركة (مي 8T)
جزر المالديف
استخدمت 3 مي 8s بطائرات هليكوبتر الطائر الطنان في 1990s. كانت تعمل 2 بطائرات هليكوبتر النورس.
نيوزيلندا
طائرات الهليكوبتر الحصاد (2x مي 8MTV - 1) ومقرها في تاوبو
الاتحاد السوفياتي
ايروفلوت
روسيا

* ايروفلوت
* Aerokuznetsk
* الخطوط الجوية التاى
* Baltiiskie Avialinii
* Barkol
* جولة كام بيل Kamtchatka ، Jelisowo
* Gazpromavia
* المؤسسة كازان
* الشركة ان
* فلاديفوستوك الجوية

سيراليون

باراماونت ايرلاينز *

طاجيكستان

* الطاجيكية الجوية

سلوفاكيا
النقل الجوي أوروبا
جنوب أفريقيا
الشركة ان وس. ع.
تركمانستان
تركمانستان ايرلاينز
الولايات المتحدة
بلاك ووتر في جميع أنحاء العالم
فيتنام
فيتنام شركة الخدمات الجوية
مواصفات (مي 8T)
الخصائص العامة

* الطاقم : 3 (الطيار، مساعد الطيار، مهندس الطيران)
* السعة :
س 24 راكبا أو
س 12 نقالات ومقعد ل1 يصاحب الطبية أو
س 3000 كلغ (6600 £) على هاردبوينتس داخلية / خارجية
* الطول : 18،17 م (59 قدم 7 في)
* قطر الدوار : 21،29 م (69 قدم في 10)
* الطول : 5،65 م (18 قدم في 6)
* القرص المساحة : 356 متر (3832 قدم مربعة)
* الوزن فارغة : 7260 كلغ (£ 16007)
* الوزن محملة : 11100 كجم (£ 24470)
* وزن الإقلاع الأقصى : 12000 كجم (£ 26455)
* المحرك : 2 × turboshafts كليموف قناة TV3 - 117Mt، 1454 كيلو واط (1950 الحزب الشعبي الاشتراكي) في كل
* القدرة ماكس الوقود المجموع : 3700 ل (977 غال الأمريكية)

الأداء

* السرعة القصوى : 260 كلم / ساعة (140 كيلوطن)
* المدى : 450 كلم (280 ميل)
* فيري المدى : 960 كلم (596 ميل)
* خدمة السقف : 4500 متر (14765 قدم)

تسلح

* ما يصل الى 1500 كلغ (3300 £) من مخازن المتاح على ستة هاردبوينتس، بما في ذلك صواريخ عيار 57 ملم - 5 ق، والقنابل، أو 9M17 ATGMs Phalanga.
3-mi 10
وكانت مي - 10 ميل (إبلاغ منظمة حلف شمال الأطلسي اسم "Harke") سوفيتي طائرة نقل هليكوبتر عسكرية تحلق لتكوين رافعة ، وضعت في 1962 من مي - 6. ودخلت الخدمة في عام 1963.

المعروف أيضا باسم "المنتج 60" من روستوف على الدون مرفق طائرات هليكوبتر.

وكان بني كإصدار قصيرة ارجل ("مي 10K") ، والنسخة التي تدب طويلة ("مي 10R"). هو مدعوم من قبل اثنين من الحزب الشعبي الاشتراكي 5500 (4100 كيلو واط) سولوفييف مد turboshafts - 25. ومي - 10 يستخدم كاميرا نظام الدائرة المغلقة التي تفحص إلى الأمام من تحت جسم الطائرة الخلفي والهبوط من خلال فتحة حبال لمشاهدة والعتاد حمولة والهبوط وهبوط
المتغيرات

* الخامس - 10 -- النموذج الأولي للطائرة هليكوبتر مى - 10 ميل.
* مي 10K (الناتو -- Harke باء) -- القصيرة التي تدب تحلق مروحية رافعة، مع أضيق - عجلات مجنزرة، ومجهزة جندول بطني. (انظر جي : Ми - 10).
* مي 10R (الناتو -- أصغ ألف) -- نموذج قياسي الإنتاج ، وأرجل طويلة تحلق طائرات الهليكوبتر وكرين. سجل الإعداد.
* مي 10PP -- إدارة المحتوى في المؤسسة (Postanovschik Pomekh)
مشغلي

الاتحاد السوفياتي
روسيا
رومانيا
طائرات هليكوبتر للإيجار * (1)
* ايروفلوت
مواصفات (مي - 10)
مل مي - 10 في الهواء Monino الوسطى متحف القوة (موسكو)
مي - 10 صورة ظلية
مي - 10 قسائم

البيانات من جين كل الطائرات في العالم 1975-1976 [2]

الخصائص العامة

* الطاقم : 3 (الطيار ، مساعد الطيار ، مهندس الطيران)
* السعة :
س 28 راكبا أو
يا ما يصل الى 15000 كجم (£ 33070) الحمولة على منصة أو
س 8000 كيلوغرام (17635 £) حمولة ماكس متدلي
* الطول : 32،86 م (107 قدم في 9)
* قطر الدوار : 35،00 م (114 قدم في 10)
* الطول : 9،80 م (32 قدم في 2)
* القرص المساحة : 962 متر مربع (10350 قدم مربع)
* الوزن فارغة : 27300 كجم (£ 60185)
* الوزن محملة : 38،000 كجم (£ 83775)
* وزن الإقلاع الأقصى : 43700 كجم (£ 96340)
* المحرك : 2 × turboshafts سولوفييف مد 25V ، 4100 كيلو واط (5500 الحزب الشعبي الاشتراكي) في كل
* تطهير الارض تحت جسم الطائرة : 3،75 م (12 قدم في 3)

الأداء

* السرعة القصوى : 200 كلم / ساعة (108 كيلوطن)
* كروز السرعة : 180 كلم / ساعة (97 كيلوطن)
* المدى : 250 كلم (155 ميل)
* خدمة السقف : 3000 متر (9850 قدم)

4-mi 14

مي - 14
مل مي 14P
دور المروحية المضادة للغواصات
الشركة المصنعة للطائرات الهليكوبتر موسكو عسكري النبات
أول رحلة سبتمبر 1969
عرض 1975
الحالة النشطة الخدمة
الابتدائية المستخدمين السوفياتي البحرية الطيران
البحرية الروسية الطيران
القوات الجوية الليبية
المتقدمة من ميل مي - 8

ومي - 14 ميل (إبلاغ منظمة حلف شمال الأطلسي اسم "السديم") هي مروحية مضادة للغواصات السوفياتي الذي مشتق من 8 في وقت سابق من مي.
محتويات


تصميم وتطوير

وقد تم بناء مي ميل - 14 المضادة للغواصات في ، والتدابير المضادة المتعلقة بالألغام ، وعمليات البحث والإنقاذ الإصدارات. ويشتمل اثنين من المحركات كليموف العمود الدوار قناة TV3 - 117MT ، بدن القارب مثل مماثلة إلى الملك البحر ، sponsons جسم الطائرة الخلفي ، وعجلات قابل بعجلات. في جميع الاحتمالات ، يمكن استخدام البحرية مي - 14 لتحديد الهدف من وراء الأفق ، توجيه الصواريخ أرض / أرض وللبحث والانقاذ. فقد يكون له باي قنبلة لاتهامات المضادة للغواصات وطوربيدات عمق وغيرها من الأسلحة التي استخدمت ضد الوحدات البحرية. ونقل لأول مرة في سبتمبر 1969 ودخلت الخدمة في عام 1975 مع سلاح الجو السوفياتي.
[عدل] المتغيرات
سلاح الجو الليبي مي - 14
مي الجورجية - 14
البحرية البولندية مي 14PŁ على شاشة العرض الجوي في ردوم 2005

الخامس - 14
النموذج الأولي للطائرة هليكوبتر - 14 مي.
مي 14PL (الناتو -- بالضباب ألف)
مروحية مضادة للغواصات الحربية ، ومجهزة سحبها درهم - 60 الألغام المضادة للأفراد ، أوكا - 2 sonobuoys وقابل للسحب البحث 12 - م نوع الرادار ، 1 المسلحة مع واحد عند أو نسف أبريل - 2 ، واحد سكات عمق قنبلة نووية ، وثمانية اتهامات عمق .
مي 14PL سترايك
المسلحة إصدار مي 14PL ، مجهزة لحمل وإطلاق النار في الهواء - 7 كيري إلى أرض.
مي 14PLM
تحسين المضادة للغواصات نسخة الحرب.
مي 14PŁ
البولندية تسمية مي 14PL. المعروف أيضا باسم مي 14PW.
مي 14BT (الناتو -- بالضباب باء)
مروحية كاسحة الألغام.
مي 14PS (الناتو -- بالضباب سي)
البحث والانقاذ مع إصدار أضواء البحث وأبواب منزلقة مع رفع.
مي 14PX
بحث وانقاذ هليكوبتر تدريب للقوات البحرية البولندية. تم تحويل واحد البولندية مروحية مي 17PL في مي 17PX ، بعدما أزيلت جميع المعدات التي مضادة للغواصات.
مي 14PZh
برمائية نسخة من firebuster مي 14BT. سعر التحويل عن USD1M.
ثالثا المزيل مي 14PZh
مروحيات مي 14BT تحويلها إلى طائرات مكافحة الحرائق.
مي 14GP
نسخة مدنية.
مي - 14P
24 - مقعد طائرة نقل مدنية.
مي - 14 مشغلي

[تحرير] مشغلي

وبحلول عام 1991 ، تم تسليم حوالي 230 ، حيث بلغت قيمة الصادرات لحلفاء الاتحاد السوفيتي كثيرة من بينها بلغاريا وكوبا وألمانيا الشرقية وكوريا الشمالية وليبيا وبولندا وسوريا ويوغوسلافيا.
[تحرير] الحالية مشغلي

بلغاريا

كوبا

اثيوبيا

جورجيا

ليبيا

كوريا الشمالية

بولندا

رومانيا

روسيا

سوريا

أوكرانيا

ألمانيا الشرقية

السوفياتي Unio

يوغوسلافيا
مواصفات (مي 14PL)

البيانات من جين العالم كلها الطائرات 1992-93 [1]

الخصائص العامة

* الطاقم : 4
* الطول : 18،38 م (60 قدم في 3)
* قطر الدوار : 21،29 م (69 قدم في 10)
* الطول : 6،93 م (22 قدم في 9)
* القرص المساحة : 356 متر (3832 قدم مربعة)
* الوزن فارغة : 11750 كجم (£ 25900)
* وزن الإقلاع الأقصى : 14000 كجم (£ 30865)
* المحرك : 2 × turboshafts كليموف قناة TV3 - 117MT ، 1454 كيلو واط (1950 الحزب الشعبي الاشتراكي) في كل

الأداء

* السرعة القصوى : 230 كلم / ساعة (124 كيلوطن)
* فيري المدى : 1135 كلم (705 ميل)
* خدمة السقف : 3500 متر (11500 قدم)
* التحمل مع الوقود ماكس : 5 ح 56 دقيقة
5-mi 18
مي - 18

وقد بدأت المرحلة الثانية من تحديث 8 قناة TV3 - 117 التي تعمل بالطاقة بواسطة مي الفرعية للتصميم عسكري المكتب كازان في 1977. وقد تطول هياكل الطائرات من اثنين 8MTs إنتاج مي بإضافة اثنين 0،5 م 'المقابس' الصدارة بشكل متناظر والخلف من الفريق الاستشاري ويمكن لمقصورة الشحن زيادة الحجم تستوعب الآن 29 جندي بدلا من 24 ، وحالات نقالة 18 بدلا من 12. وكانت هناك أيضا تغييرات في الكترونيات الطيران والمعدات.

تلقى آلة حديثة تعيين مي - 18 ، ودخول اختبار الطيران في 1979. ومع ذلك ، وصفت الاختبارات لهذه الطائرة العمودية في ستار أعلاه لم يدم طويلا. وأدى امتداد جسم الطائرة إلى زيادة في مستويات الاهتزاز. الى جانب ذلك ، أثبتت تجربة الحرب الأفغانية الحاجة إلى تثبيت دروع وأسلحة إضافية وفي الأنف ، ومع ذلك ، كان من المستحيل القيام بذلك مع الحفاظ على الفريق الاستشاري ضمن الحدود المنصوص عليها في التصميم. الى جانب ذلك ، أصر العميل أن الجهاز الجديد ينبغي أن تمتلك ليس فقط على عقد مزيد من البضائع واسع ، ولكن أيضا تحسين الأداء والكفاءة الاقتصادية. ولتحقيق ذلك ، كان من الضروري لتحسين الديناميكا الهوائية كبير المروحية.

وخضع اثنان من نماذج طائرات الهليكوبتر في كازان التحويل ، وهذه المرة جذريا. تم حذف القسمين 0.5 م وحلت محلها واحدة 1،0 متر (3 قدم 3 بوصة) قسم إدراج الخلف من الفريق الاستشاري تم تغيير كفاف الخلف جسم الطائرة ، مما ساعد على الحد من سحب إنشاؤها بواسطة جسم الطائرة. الحزام الخارجي على دبابات مميزة جدا من طراز مى - 8 تم حذفها والاستعاضة عنها الصهاريج وقود تحت أرضية من الشحنات. وشكلت هذه الدبابات جزءا لا يتجزأ من هيكل الطائرة السفلي. هذه الميزة غير مكرر فقط الديناميكا الهوائية من طراز مى - 18 ولكن أيضا زيادة صلابة من جسم الطائرة ؛ خصائص الاهتزاز وأيضا تحسنا كبيرا. واستعيض عن عجلات ثابتة من جانب واحد قابل للسحب مماثلة لتلك التي من طراز مى - 24 ، إلا أن وحدات رئيسية في تراجع أبراج الجانب الصغيرة ، وهو نوع من 'أجنحة كعب ، وعلى مي - 14.

وكانت أكثر دقة عموما ملامح الخارجية لل'مي - 18 من تلك الأصلي الثابتة والعتاد النماذج - 18 مي. للتخفيف من صعود ونزول القوات ، وزودت عنبر الشحن مع انزلاق الباب إضافية على الجانب يمنى. تمت ترقية الكهربائية تجهيز ببيان. ومن المتوقع ان المزيد من التحسن في الأداء والخصائص التشغيلية للمروحية بعد التثبيت المقترحة من الألياف الزجاجية الجديدة ريش الدوار الرئيسي ، والمحركات مع أداء أفضل على ارتفاعات عالية والطقس و/ رادار الملاحة. استغرق اختبار الطيارين العلوي وتشن Dvoryankin فاتو من مصنع قازان للتعديل مي 18 في الهواء يوم 28 أبريل 1984.

واظهرت اختبارات الشركة الصانعة لتحسين الأداء بشكل ملحوظ -- سرعة الطيران إلى الأمام بنسبة 11-12 ٪. ومع ذلك ، فإن الترقية المتوقع للأسطول - 8 مي لمعيار - 18 مي لم يجر قط. فترة البيريسترويكا (إعادة الهيكلة) في مجموعة ، وطالب الحكومة السوفياتية أن أدخلت أنواع جديدة من الأجهزة جذريا بدلا من رفع مستوى القائم منها. وتقرر أنه سيكون من الملائم أكثر لدعم التنمية في 38 المحتملين مي. لم يكن قدم - 18 مروحية مي للمحاكمات الدولة. ومع ذلك ، وبعد ذلك قدم العديد من العناصر الجديدة لبناء هياكل الطائرات والمعدات التي تم اختبارها على مي - 18 على 8MTs إنتاج مي (مي 17s).
6-mi 20
مي - 20
مروحية متعددة الأغراض دور
مورد عسكري

وكانت مي عسكري صغير - 20 مروحية نقل متعددة الأغراض بنيت لتحل محل ميل مي - 1 في منتصف عام 1960. وقد تم بناء طائرة هليكوبتر للقيام بأدوار كثيرة، بما في ذلك النقل والبضائع والتدريب الزراعي، وحراسة مسلحة أو حتى ضوء الأدوار حربية. في دور حربية، يمكن أن تحمل الفلقة أو الصواريخ المضادة للدبابات Malyutka على أبراج خارجي 4-6، أو اثنين، يو بي القرون 16-57 الصواريخ.

في 1966، بناء نموذج بالحجم الطبيعي MVZ على نطاق كامل من الطائرات مع 355hp Turbomeca محرك "Oredon الثالث" واحد العمود الدوار ودراجة ثلاثية العجلات من نوع جهاز الهبوط. في وقت لاحق، في عام 1972 ، بناء نموذج بالحجم الطبيعي MVZ آخر، ولكن مع عجلات نوع المحرك TBG - 11hp وجرافة و. وقال إن طائرة هليكوبتر لا تجتذب العديد من العملاء بعد في الثانية وهمية لا تحل محل ميل مي - 1. وبسبب هذا ، تم إلغاء مزيد من تطوير الطائرات.
7-mi Mi-22
وكانت مي ميل - 22 مشروعا مروحية ثنائية المحرك من عام 1960. وكانت مماثلة في الحجم والشكل إلى 2 ميل مي ويعاني من مشاكل في محرك التكوين المخططة (أول دبليو التكوين - 2). وفي وقت لاحق الخطط العسكرية الروسية المهتمة بواسطة الرسوم التوضيحية لتكوين محرك أعلى القدرات، GTD - 10A 940kW على وجه الدقة ، (دبليو المقبل التكوين - 20) وكان لجسم الطائرة المحسنة ، وخلافا للسابق ميل مي - 2. كما تم التخطيط لديها الدوار الرئيسي أربع البيضاء، والذيل اثنين البيضاء الدوار ، وأكبر من أن المقصورة في عجلات ميل مي - 2، وجرافة و. ومي - 22 خسر لأكبر مي - 24، الذي كان أفضل هجوم قدرات النقل /.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمديد
رقـــيب
رقـــيب


عدد المساهمات : 182
نقاط : 272
سمعة العضو : 1
التسجيل : 12/12/2010
عائلة المروحية mi الجزء الاول I_back11

عائلة المروحية mi الجزء الاول Empty
مُساهمةموضوع: رد: عائلة المروحية mi الجزء الاول   عائلة المروحية mi الجزء الاول I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 22, 2011 3:13 pm

الموضوع ضعيف من ناحية الغة وتطغى عليه الفوضى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عائلة المروحية mi الجزء الاول
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عائلة المروحية الهجومية الشهيرة Mi24 ـ Mi-35
» عائلة الدبابةt-91
» المروحية ميرلن / EH-101
» عائلة الاس اس ان الروسية"ss-n"
»  المروحية ka-52 التمساح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات الجوية :: المروحيات-
انتقل الى: