منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكالأيام الإعلامية حول مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بوهران  Oouusu10دخول

شاطر
 

 الأيام الإعلامية حول مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بوهران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fificent
مســـاعد أول
مســـاعد أول
fificent

انثى
عدد المساهمات : 386
نقاط : 507
سمعة العضو : 12
التسجيل : 23/06/2009
الموقع : الغرب الجزائري
المهنة : طالبة جامعية
الأيام الإعلامية حول مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بوهران  I_back11

الأيام الإعلامية حول مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بوهران  Empty
مُساهمةموضوع: الأيام الإعلامية حول مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بوهران    الأيام الإعلامية حول مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بوهران  I_icon_minitimeالخميس أبريل 21, 2011 4:12 pm

استعراض نظام شبكة الاتصال ''رونيتال'' لمكافحة الجرائم

تم أمس، بوهران، عرض خصائص نظام الشبكة الموحدة للإعلام والاتصال ''رونيتال'' والذي شرع في استغلاله من قبل هذه المصالح مؤخرا في مجال حماية أمن الأشخاص والممتلكات ومكافحة الجريمة.

وقد تم في إطار الأيام الإعلامية حول مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني لسيدي بلعباس، إبراز النظم التكنولوجية المتطورة التي تتوفر عليها هذه الشبكة المستحدثة مؤخرا إلى جانب عرض نماذج حول تطبيقاتها وفعاليتها في الجانب العملياتي لوحدات الدرك الوطني.

وتساهم الشبكة الموحدة ''رونيتال'' التي تعمل وفق أنظمة اتصال مدمجة تربط جميع الوحدات والفرق الثابتة والمتنقلة فيما بينها في تقليص الجهد وربح الوقت في عمليات التدخل التي تقوم بها فرق الدرك الوطني لا سيما في مكافحة الجرائم وحماية الأشخاص وممتلكاتهم حسبما أوضحه قائد المجموعة الجهوية الثانية للدرك الوطني العقيد سحانين محمد على هامش افتتاح التظاهرة.

ويتيح هذا النظام العصري الذي سخرت له قيادة الدرك الوطني عتادا تكنولوجيا رفيعا للاستغلال الفوري ''قاعدة معطيات'' تمكن جميع الفرق والوحدات مهما كان موقع عملها من معالجة دقيقة للأحداث والتعرف على الهويات والتحديد السريع للعناصر والمعلومات المرتبطة بالجرائم المختلفة.

كما يتم في هذا الإطار معالجة بلاغ الأشخاص المتصلين عن طريق الأرقام الخضراء على مستوى الوحدات المركزية لهذه الشبكة والتسجيل الفوري للمعطيات حتى يتسنى تعبئة أقرب وحدة للدرك الوطني لمكان الحادث واستغلال قاعدة المعطيات، حيث تم استعراض عملية نموذجية لتدخل فرقة متنقلة للدرك بناء على اتصال شخص تعرض لسرقة سيارته في مكان معزول.

وقدمت بالمناسبة نماذج عن الوسائل والإمكانيات التي يتم استعمالها في تطوير معارف ومهارات أعوان الدرك الوطني خاصة في مجالات الشرطة القضائية وأمن الطرقات وحفظ الأمن والنظام العموميين إلى جانب استعراض لفرقة الكلاب المدربة المتخصصة في الكشف عن المتفجرات والمخدرات.

للإشارة فقد أشرف على مراسيم افتتاح الأيام الإعلامية رئيس أركان الناحية العسكرية الثانية العميد عمر تلمساني بمركز الإعلام الإقليمي للجيش الوطني الشعبي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأيام الإعلامية حول مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بوهران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: الـــــدرك الـوطـني-
انتقل الى: