منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوك قطر تعلن مد إسرائيل بالغاز بعد توقف الخط المصرى Oouusu10دخول

شاطر
 

  قطر تعلن مد إسرائيل بالغاز بعد توقف الخط المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
egypt
رقـــيب أول
رقـــيب أول
egypt

ذكر
عدد المساهمات : 247
نقاط : 418
سمعة العضو : -3
التسجيل : 14/03/2010
 قطر تعلن مد إسرائيل بالغاز بعد توقف الخط المصرى I_back11

 قطر تعلن مد إسرائيل بالغاز بعد توقف الخط المصرى Empty
مُساهمةموضوع: قطر تعلن مد إسرائيل بالغاز بعد توقف الخط المصرى    قطر تعلن مد إسرائيل بالغاز بعد توقف الخط المصرى I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 03, 2011 10:04 pm

 قطر تعلن مد إسرائيل بالغاز بعد توقف الخط المصرى S6201027232726

ذكر عدد من المواقع العربية، نقلا عن مصادر مطلعة، أنه بعد توقف إمدادات الغاز الطبيعى إلى إسرائيل من خلال خط الأنابيب المصرى الواقع فى سيناء بعد أن استهدفه مجهولون وفجروه، قامت السلطات القطرية بعملية إسعاف سريعة لإسرائيل من خلال ضخ الغاز الطبيعى لها عوضا عن توقف الغاز المصرى.

وكانت عمليات تصدير الغاز إلى إسرائيل والأردن قد توقفت إثر انفجار خط تصدير الغاز فى سيناء فى وقت مبكر من صباح السبت.

وهز انفجار قوى أرجاء مدينة العريش ووصلت تقديرات سماعه الصوتية حتى مدينة الشيخ زويد التى تبعد عن شرق العريش نحو 35 كيلومترا، وأعلن الأهالى تصاعد كتلة شاهقة الارتفاع من اللهب جنوب مدينة العريش.

ورصدت التقديرات الأولية أن الانفجار هز أنبوب الغاز الطبيعى الذى يتفرع ليوصل الغاز إلى الأردن ويتجه جنوبا من العريش حتى ميناء نويبع فى جنوب سيناء وآخر يمتد حتى محطة ضخ الغاز لإسرائيل فى قرية الشلاق.

وأكد محافظ شمال سيناء اللواء عبد الوهاب مبروك، أن وضع انفجار خط الغاز أصبح تحت السيطرة وتم إيقاف ضخ الغاز وسيتم إصلاح مكان الانفجار، كما قالت مصادر مسئولة إن التفجير الذى استخدمت فيه قنابل ناسفة ومتفجرات تم فى ساعة مبكرة اليوم.

وكانت شركة الغاز أحاطت قبل شهرين الخط بجدار خرسانى من الجانبين لحمايته، ووفق المصادر، فإن الخط الدولى تم تنفيذه على عدة مراحل، وتم الانتهاء من أول مرحلة عام 2003 بتكلفة قدرها 220 مليون دولار والسعة السنوية لهذا الجزء هو 1.1 مليار متر، والجزء الثانى من المشروع يصل بين العقبة والرحاب فى الأردن، والتى تبعد 24 كم عن الحدود السورية، وطول هذا الجزء 390 كم بتكلفة قدرها 300 مليون دولار، وتم الانتهاء منه عام 2005، والجزء الثالث للخط طوله 324 كم، من الأردن إلى دير على فى سوريا، ويصل إجمالى طول الخط إلى 1200 كلم وبتكلفة تصل إلى مليار دولار، ويمتد من العريش فى شمال سيناء حتى جنوب سورية، ونفذته شركة (ستروى ترانس غاز) المتخصصة فى بناء منشآت النفط والغاز المملوكة لشركة (غاز بروم) الروسية.

وأشار مبروك إلى أنه لم يتم التعرف على ملابسات هذا العمل الذى وصفه بأنه عمل تخريبى، إلا أن مصدرا أمنيا صرح ظهر أمس بأن عناصر أجنبية وراء الهجوم وأضاف المصدر: (نحن الآن بصدد الاعتماد على قيادات البدو فى المناطق المحيطة بها للمساعدة فى التحقيق فى الأمر ومعرفة من قام بالتفجيرات).

ونفت حركة (حماس)، اتهامات إسرائيلية بضلوعها فى تفجير أنابيب الغاز المصرى فى سيناء، وقالت الحركة، فى بيان صحفى: (نؤكد رفض حماس التدخل فى الشأن الداخلى لأى دولة أخرى وحرصها على أمن مصر الشقيقة وعدم السماح بنقل المعركة عن مسارها الحقيقى وهو تحرير فلسطين من الاحتلال الصهيونى).

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد ذكرت أن تصدير الغاز الطبيعى المصرى إلى كل من إسرائيل والأردن ولبنان وسوريا سيتوقف لمدة أسبوعين حتى إنهاء عملية إصلاح الأنبوب الذى شهد الانفجار صباح السبت الماضى فى شمال سيناء.

من جهة ثانية، قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الأردنية غالب المعابرة إن الانفجار الذى وقع فى شبه جزيرة سيناء المصرية السبت، واستهدف محطة لضخ الغاز المصرى أدى إلى توقف تدفق الغاز إلى الأردن.

وأضاف أنه نتيجة لذلك، اضطرت الشركة لتحويل جميع المحطات إلى العمل بالوقود الثقيل والديزل لإنتاج الكهرباء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aladine mka
مـــلازم اول
مـــلازم اول
aladine mka

ذكر
عدد المساهمات : 579
نقاط : 774
سمعة العضو : 26
التسجيل : 02/05/2011
الموقع : الجزائر الغالية
المهنة : طالب علم
نقاط التميز : 90

 قطر تعلن مد إسرائيل بالغاز بعد توقف الخط المصرى Empty
مُساهمةموضوع: رد: قطر تعلن مد إسرائيل بالغاز بعد توقف الخط المصرى    قطر تعلن مد إسرائيل بالغاز بعد توقف الخط المصرى I_icon_minitimeالسبت مايو 07, 2011 5:41 pm

لقد سمعنا عن تطبيع قطر علاقتها مع إسرائيل لكني لم أعتقد انها ستصل لهذه الدرجة Question
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قطر تعلن مد إسرائيل بالغاز بعد توقف الخط المصرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire ::  الـــــقـــــــــســــــم الـــــــــغــــــيـــــــــر عــــــــســـــــكـــــــــــري  :: الإقتصاد و التجارة-
انتقل الى: