منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكالأسلحة النووية التجميعية Oouusu10دخول

شاطر
 

 الأسلحة النووية التجميعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الادميرال
عريـــف
عريـــف
الادميرال

ذكر
عدد المساهمات : 64
نقاط : 99
سمعة العضو : 3
تاريخ الميلاد : 04/04/1994
التسجيل : 25/06/2011
العمر : 25
الموقع : الشرق naval_22@yahoo.com
المهنة : طيار
الأسلحة النووية التجميعية I_back11

الأسلحة النووية التجميعية Empty
http://naval_22@yahoo.com
مُساهمةموضوع: الأسلحة النووية التجميعية   الأسلحة النووية التجميعية I_icon_minitimeالخميس يونيو 30, 2011 8:37 pm

الأسلحة النووية التجميعية هي أحد أنواع الأسلحة النووية التي تتم صناعتها بخطوتين، تكمن فكرة هذا النوع من السلاح في خلق مايسمى الكتلة الفوق حرجة ويتم هذا بدمج كتلتين تعتباران ذو كتلة دون الحرجة ولغرض عملية الدمج هذه يسلط ضغط هائل على الكتلتين لدمجهما في كتلة واحدة تعتبر فوق الحرجة وينشأ من عملية الدمج هذه كميات هائلة من الطاقة الحركية.

المقصود بمصطلح الكتلة الحرجة لعنصر معين هو الحد الأدنى من كتلة مادة معينة كافية لتحمل سلسلات متعاقبة من الأنشطارات. إذا كان العنصر المستخدم في عملية الأنشطار النووي ذو كتلة يتطلب تسليطا مستمرا بالنيوترونات لتحفيز الأنشطار الأولي للنواة فان هذه الكتلة تسمى الكتلة دون الحرجة. إذا كان العنصر المستخدم في عملية الأنشطار النووي ذو كتلة قادرة على تحمل سلسلات متعاقبة من الأنشطار النووي حتى بدون اي تحفيز خارجي بواسطة تسليط نيوترونات خارجية فيطلق على هذه الحالة الكتلة الفوق حرجة حيث يستعمل العنصر في هذه الحالة الطاقة المتولدة من الأنشطارات السابقة لتحفيز الأنشطارات اللاحقة.

بعد استكمال مرحلة الكتلة فوق الحرجة تاتي الخطوة الثانية وهي اشعال الفتيلة التي اما تكون على شكل تصويب طلقة من اليورانيوم كما هو الحال في القنابل ذو الأنشطار المصوب Gun-type Fission Weapon أو تفجير قنبلة تقليدة في وسط المادة ذو الكتلة فوق الحرجة كما هو الحال في قنابل الأنشطار ذو الأنضغاط الداخلي

اما بالنسبة للقنابل الانشطارية فهي القنابل النووية، ومن أنواعها:

1-اختبارِ إل أي إس إل، يُنتجُ فقط 7 % kt2 محصول المُتَوَقّع. كَانَ هذا إلاختبار رأس إكس دبليو -30 الحربي. الأداة كَانت من تصميمَ oralloy مصمم روؤس انشطاريه. قطر الأداةِ كَانَ 20.8 بوصةَ، طول 38.4 بوصة، ووزن النظامِ النوويِ كَانَ 303.8 باونَد (وزن أداةِ كليِّ 448 باونَد). أي عدّلَ وكبّرَ نسخةً الأكثرِ انشطاراً في التصميمِ ومجموعة مختلفة مِنْ المتفجرات القوية كَانتْ مُجرّبةَ ثانيةً بنجاح في بِدايةِ فرانكلين.

2-بريسيلا هي أسلحة تدميرية تَبنّى باستعمال دي أو دي. الأداة المستعمل كَانَ إل أي إس إل صمّمَ Mk-15 /39 إختبرتْ في ريدوينج Lacrosse. المُتَوَقّع كَانَ 40 kt، تماماً مثل في اختبارِ Lacrosse، لكن المحصولَ الفعليَ كَانَ أوطأَ قليلاً. وَزنتْ أداةُ الاختبارَ 581.4 باونَ مجموعِ (وزن نظامِ نوويِ كَانَ 542 باونَد). هي كَانتْ 27.1 بوصةَ في القطرِ، وكَانتْ 27.1 بوصةَ لمدة طويلة.

هَلْ لا هذه صورِ بريسيلا تَنْظرُ الكثير مثل نتيجةِ صورَ Knothole Grable؟ هم يَجِبُ أَنْ. هم صورَ نتيجةِ Knothole Grable! ماذا يَعْملونَ يَعتبرونَ "بريسيلا" هنا؟ كُلّ هذه الصورِ حُصِلتْ عليها مِنْ مصادرِ الظبيةِ ومُيّزتْ كما أنْ تَكُونَ بريسيلا! ماذا يجري هنا؟ يظهر بأن صورِ Grable كَانتْ misidentified كما أنْ تَكُونَ بريسيلا وأي إي سي للكثيرِ، العديد مِنْ السَنَواتِ. أنا ما عِنْدي أيّ صور التي أَعتقدُ صورَ بريسيلا أصيلة، لَكنَّه إفتِراض معقولُ الذي الطلقتين كَانَ عِنْدَهُما ظهور مماثل بالأحرى. هم كَانوا كلا إن تي إس صباحي airbursts في 10-40 مدى kt، ومرتفعات انفجارهم المَقيسة كَانتْ مماثلة تقريباً. في بَعْض الوقتِ في المجموعاتِ الماضيةِ لصورِ Grable لا بدّ وأن كَانتْ misidentified كما أنْ تَكُونَ بريسيلا، ومن المفترض الأمن الذي يُحيطُ معالجة الأفلامِ الأصليةِ جَعلتْ الأمر صعباً لعَودة ومُقَارَنَتهم لمَسْك الخطأِ.

3-لقلنسوة Hood كَانتْ الاختبارَ الجوّيَ الأكبرَ أجرىَ أبداً في إن تي إس (وفي الولايات المتّحدةِ القاريةِ). هذا كَانَ اختبار أداة مرحلتِينِ نووية حراريةِ صمّمتْ مِن قِبل يو سي آر إل (مختبر إشعاعِ جامعة كاليفورنيا)، بالرغم من أنَّ المنصوص الحكومي الأمريكي في ذلك الوقت تلك لا اختباراتَ نووية حراريةَ قَدْ أجرتْ في نيفادا. التصميم نُوِي مَلْئ فجوة في 300-400 باوند. تقنية رأس حربي نووي حراري، وإختبرَ في المحصولِ المخفّضِ. المحصول المُتَوَقّع كَانَ 60-80 kt. الأداة استعملتْ رَفعَ انتخاباتَ بجعةِ (التي أعطتْ محاصيلَ 12-19 kt في الاختباراتِ الأخرى أثناء Plumbbob). حوالي 7 kt المحصولِ العامِّ كَانَ مِنْ الانشطارِ. الأداة كَانتْ نظام قطرِ صغيرِ (12.1 بوصة) وكَانتْ 42.2 بوصةَ لمدة طويلة. وزن الأداةِ الكليِّ كَانَ 393 باونَد. تَضمّنَ الاختبارُ مناوراتِ القوّاتَ أيضاً مِن قِبل 2500 جنديِ بحرية، وعمليات جوية ب124 طائرةِ.

4-هذا كَانَ اختبار يو سي آر إل التطويري تصميم مرحلةِ النووي الحراريِ. أي انتخابات بجعةِ مَرْفُوعةِ أُطلقتْ في mockup للنظامِ النووي الحراريِ. المحصول المُتَوَقّع كَانَ 11-15 kt، ساهمَ المرحلةُ الثانوية في المحصولِ الكليِّ. هذه الأداةِ كَانتْ جداً مشابهة لأداةِ اختبارِ Shasta. أي اختبار محصولِ كاملِ هذه الأداةِ نُوِيتْ لHardtack أنا في 1958، وهي قَدْ تُتعلّقُ ببنفس الطريقة dimensioned Hardtack أداة أرزية التي أنتجتْ 220 kt. قطر هذه الأداةِ كَانتْ 16.2 بوصةَ، طول 68.4 بوصة، ووزنها الكليّ كَانَ 1352 باونَد.

5-ذا كَان اختبار للتصحيح الهجيني (هواء -2 أي) صاروخ جوي جوي نووي، واختبار تأثيراتِ جيني دبليو -25 رأس حربي. صاروخ جيني الغير موجّه أُطلقَ مِنْ إف -89جْي. مَرَّ الصاروخُ 4240 مترُ في 4.5 ثانيةِ (حول Mach 3) بعد الإطلاقِ قبل التفجير. المحصول المُتَوَقّع كَانَ 1.7 kt. صميم البلوتونيومَ دبليو -25 (من المحتمل مَع يورانيوم منضّب يَعْبثُ) كَانَ عِنْدَهُ قطر مِنْ 17.35 بوصةِ، طول مِنْ 25.74 بوصةِ، ووَزنَ 221 باوناً.

6-ختبار تطويرِ رأس إل أي إس إل آي سي بي إم الحربي. الاختبار المحتمل لانتخاباتِ إكس دبليو -35 في mockup نووي حراري. مشابه لHardtack أداة Koa (التي إختبرتْ في 1.37 Mt في 1958). Kepler كَانَ عِنْدَهُ a تَوقّعَ محصولَ مِنْ 11 kt. الأداة كَانَ عِنْدَها قطر مِنْ 28.5 بوصةِ، وطول مِنْ 44 بوصةِ. وَزنتْ الانتخاباتُ 64.4 باونداً، وزن الأداةِ الكليِّ كَانَ 1517 باونَد

7-اختبار رأس إل أي إس إل إكس دبليو -30 الحربي متعدّد الغرض؛ مستعمل في تي أي دي إم (ذخيرة تهديمِ ذرّيةِ تكتيكيةِ)، وTalos سام (قذيفة سطحيّة جوية) رأس حربي. كُلّ oralloy (يورانيوم مخصب جداً) دي تي نظام مَرْفُوع غاز. المحصول المُتَوَقّع 10-20 kt. قطر أداةِ 22 بوصةَ، طول 45.8 بوصة. وزن النظامِ النوويِ 317ب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسلحة النووية التجميعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: أسلحة الدمار الشامل و الاستراتيجية-
انتقل الى: