منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكتجربة ناجحة لصاروخ PARS 3 LR على الطوافة Tiger Oouusu10دخول

شاطر
 

 تجربة ناجحة لصاروخ PARS 3 LR على الطوافة Tiger

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
topol
رقـــيب أول
رقـــيب أول
topol

ذكر
عدد المساهمات : 236
نقاط : 494
سمعة العضو : -1
التسجيل : 26/01/2011
تجربة ناجحة لصاروخ PARS 3 LR على الطوافة Tiger I_back11

تجربة ناجحة لصاروخ PARS 3 LR على الطوافة Tiger Empty
مُساهمةموضوع: تجربة ناجحة لصاروخ PARS 3 LR على الطوافة Tiger   تجربة ناجحة لصاروخ PARS 3 LR على الطوافة Tiger I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 13, 2011 3:26 pm

تجربة ناجحة لصاروخ PARS 3 LR على الطوافة Tiger 724_555_s

اسفرت ثلاث عمليات اطلاق عن ثلاث اصابات محققة. هذه النتيجة الرائعة من تجارب الاطلاق نفذها بنجاح النظام الصاروخي المضاد للدبابات الموجه PARS 3 LR. وللمرة الاولى، تمت عملية الاطلاق باستخدام طوافة دعم طراز Tiger تابعة للجيش الالماني. جميع الصواريخ الموجهة الثلاثة اصابت اهدافها في نقطة الاصابة المحددة.
الاطلاقان الاوليان التجريبيان تم تنفيذهما ضمن دقيقة واحدة. فاثناء طيرانها على علو ١٠ امتار فوق رؤوس الاشجار اطلقت الطوافة اول صاروخ على هدف ثابت على مسافة حوالي ٧٠٠٠ م ثم اطلق الصاروخ الثاني بعد فترة وجيزة على هدف متحرك بسرعة حوالي ٤٠ كلم في الساعة. ولانجاز هذا الاطلاق، دارت طوافة "Tiger" ١٨٠ْ، واتخذت وضع اطلاق على ارتفاع حوالي ١٠٠ متر. الهدف المتحرك كان على مسافة حوالي ٧٠٠ م. وكلا صاروخي PARS 3 LR اصابا هدفيهما بدقة في وسطيهما.


اما الصاروخ الثالث فقد اطلق في اليوم التالي بينما كانت طوافة Tiger متوجهة الى الامام بسرعة عالية. واطلقت طوافة Tiger النار على هدف ثابت على بعد ٧٠٠٠م بينما كانت منطلقة بسرعة ١٨٠ كلم/س. وهذا الصاروخ الموجه اصاب هدفه بدقة في النقطة المحددة.
واجرت الشركة MBDA الهولندية التجربة في ميدان التجارب. Vidsel السويدي. وصواريخ PARS 3 LR الثلاثة كانت جزءا من حملة MBDA الهولندية للتصدير. ونظام الصواريخ الموجهة المعنية مذكور على لائحة برنامج المشتريات. لدى الجيش الهندي.
صاروخ PARS 3 LR هو حاليا افضل واقدر صاروخ موجه اطلق وانس لاصطياد الاهداف المدرعة المتحركة. والصواريخ الموجهة هي من صنع شركة PARSYS وهي مشروع مشترك بين شركة LFK الالمانية وشركة Diehl BGT للدفاع. والشركة الالمانية تم تفويضها بانتاج ٦٨٠ صاروخ PARS 3 LR موجه. ان هذا النظام الصاروخي الموجه هو سلاح مستقبلي رئيسي لطوافة الدعم Tiger.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجربة ناجحة لصاروخ PARS 3 LR على الطوافة Tiger
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات الجوية-
انتقل الى: