منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكخفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 Oouusu10دخول

شاطر
 

 خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nonitto
القائد الاعلى للحرس الجمهوري
القائد الاعلى للحرس الجمهوري


ذكر
عدد المساهمات : 346
نقاط : 459
سمعة العضو : 11
التسجيل : 05/09/2008
الموقع : Algeria - kazan
المهنة : Manager
خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 I_back11

خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 Empty
مُساهمةموضوع: خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917   خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 I_icon_minitimeالسبت أغسطس 06, 2011 8:04 pm

كان الاسبوع التجاري المنصرم صعبا جدا للاسواق العالمية، وذلك بعد ان زاد تخوف البزنيس من دخول الاقتصاد الامريكي في طور ركود جديد مرة اخرى، كما اخذت ازمة سوق سندات القرض الحكومي في منطقة اليورو تمتد الى ايطاليا واسبانيا، باكتسابها ابعاد نظامية. وعلاوة على ذلك، انتهى بحدث لم يسبق له مثيل، ولكنه كان منتظرا، اذ فقدت الولايات المتحدة قدرتها الائتمانية من الصنف العالى، فقد خفضت وكالة "ستاندرد اند بروز" للتصنيف الائتماني، تصنيف الولايات المتحدة الائتماني المتعلق بالقروض الطويلة الامد درجة واحدة من AAA الى +AA.

واعتبرت الوكالة آفاق الولايات المتحدة في مجال الاستلاف في غضون ذلك "سلبية"، ما يفترض احتمال مواصلة التخفيض.

وقد حصلت الولايات المتحدة على التصنيف الائتماني العالي لدى استحداثه منذ عام 1917. ولهذا فان قرار "ستاندرد اند بروز" في 5 اغسطس/آب يعتبر ثورة حقيقية في عالم الاقتصاد، لن تتضح نتائجها الا بعد استئناف الاسواق عملها في الاسبوع القادم.

وتسجل البورصات العالمية الآن اكبر الخسائر، عندما اقتربت خسائر المستثمرين نتيجة فقدان السندات قيمتها خلال الفترة منذ 26 يوليو/تموز، بداية موجة الازمة الحالية، من 5 تريليونات دولار.

وتصف بورصات الاتحاد الاوروبي تطور الاحداث في الاسبوع الجاري، بانه "افلاس بطئ"، عندما انهارت المؤشرات الرئيسية بصورة ملموسة خلال ايام العمل الخمسة، فسجلت بورصة لندن اكبر خسارة اسبوعية على مدى السنوات الثلاث الاخيرة ـ 9.13%.

واشارت بورصة باريس في 5 اغسطس، الى تدهور مؤشرها الرئيسي لدورة المزاد العاشرة على التوالي، وهذا لم يحدث منذ اعتماده في عام 1987. فقد انخفضت مجمل قيمة السندات المرغوبة في بورصة باريس خلال دورات المزاد الخمس الاخيرة بنسبة 8.63%.

وشكلت الخسائر في بورصة فانكفورت 10.32%، وفي بورصة بروكسل ـ 8.36%، وامستردام ـ 7.97%، وميلانو ـ 9.55%، ومدريد ـ 6.77%، وبورصة زوريخ في سويسرا التي لا تنتمى الى الاتحاد الاوروبي ـ 6.76%.

وتكبدت خسائر كبيرة بورصات الولايات المتحدة والصين والهند وبلدان اخرى.

وتشكل الولايات المتحدة ومنطقة اليورو بؤرتي موجة الازمة الحالية. وقد افلحت واشنطن في اللحظة الاخيرة في 2 اغسطس/آب تجنب الافلاس، عندما تسنى للبيت الابيض ومجلس النواب، الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري الاتفاق على رفع سقف الدين الحكومي مقابل التصديق على برنامج تقليص نفقات الدولة.

ومع ذلك، فان الجدل الضاري بين الديمقراطيين والجمهوريين على عتبة الهوة، او ما يسمى الافلاس، اظهر ان الولايات المتحدة، كما اشارت صحيفة "تايمز" البريطانية، "تعاني من اعباء مشاكلها المالية". واعلنت صحيفة "ديلي تلغراف" اللندنية المحافظة في هذا الاسبوع بدورها، "نهاية العصر الامريكي"، عندما تضطر الولايات المتحدة تحت وطأة الدين الهائل، "التخلي عن دورها القيادي في العالم".

ان الجدل الطويل في واشنطن بشأن الافلاس المحتمل افزع عالم رجال الاعمال، الذي خلص الى استنتاج يقول ان مشكلة دين الدولة الامريكي ستتعاظم، وان فقدان الولايات المتحدة التصنيف الائتماني العالي مجرد قضية وقت.

وقد اجملت وكالة "ستاندرد اند بروز" في 5 اغسطس، نتيجة هذا الوضع، بخفضها تصنيف الولايات المتحدة الائتماني.

واثارت هلع عالم رجال الاعمال في نفس الوقت، المعلومات التي نشرت في الاسبوع الجاري، حول تقلص وتائر نمو الانتاج الصناعي الامريكي بشكل ملموس وركود الطلب الاستهلاكي. وفي النتيجة شاع في الاسواق الرأي بان الاقتصاد الامريكي يسير نحو الركود.

وتمخض هذا عن تدني الطلب في الاسواق العالمية على الخامات، بما فيها النفط والمعادن.

وكان لحلقة الازمة الجديدة في منطقة اليورو اثرها على صعوبات الولايات المتحدة الحالية، عندما بدأت تهبط بشكل حاد اسعار سندات قرض الدولة، وتنمو ايرادات سندات قرض الدولة في ايطاليا واسبانيا.

فقد تجاوزت فائدة سندات القروض القياسية لفترة 10 سنوات في هذين البلدين عضوي الاتحاد الاوروبي، حدود الـ 6%، التي يعتبرها الاختصاصيون الحد الاقصى المسموح. وفي حالة وصولها الى 7 %، فان بلد منطقة اليور المعني يفقد امكانية الحصول على قروض من سوق الاستلاف للقطاع الخاص، ويضطر للتوجه الى الاتحاد الاوروبي طلبا لمساعدة دوله، والى صندوق النقد الدولي. وتتعرض لوطأة هذا الوضع الان كل من اليونان والبرتغال وايرلندا.

ونشأت منذ 2 اغسطس/آب مقدمة لاحتمال اتساع هذه القائمة، بانضمام ايطاليا واسبانيا.

ونجمت الموجة الجديدة لازمة سوق سندات منطقة اليورو من جراء تضييع قادة الاتحاد الاوروبي المبادرة في البورصات العالمية، التي توفرت لديهم بعد قمة بلدان منطقة اليورو الاستثنائية في 21 يوليو. وقد اشار جوزيه مانويل باروزو، رئيس المفوضية الاوروبية في رسالته الى رؤساء دول وحكومات بلدان الاتحاد الاوروبي، التي وزعت في 4 اغسطس، الى انه "ليس للقرارات التي صدرت عن القمة بعد مفعول الاستقرار المرتجى". واضاف باروزو انه "يتعين علينا اضافة الى ذلك، اقناع السوق، باننا سنتخذ الخطوات الضرورية لتجاوز الازمة".

ويرى رئيس المفوضية ان الازمة تجاوزت حدود منطقة اليورو. ويصر باروزو في هذه الطروف، على ضرورة تنشيط عمل صندوق الاستقرار المالي الاوروبي (EFSF)، الذي منحته القمة صلاحيات جديدة، باسرع وقت ممكن. كما دعا رئيس المفوضية الى زيادة موجودات EFSF، التي لا تتجاوز الآن 440 مليار يورو، وهذا غير كاف.

وفي محاولة لاستقرار الوضع، اجرى قادة بلدان الاتحاد الاوروبي طوال يومي 4 و5 اغسطس/آب مشاورات متعددة الاطراف مكثفة من اجل تنفيذ الخطوات، التي تم الاتفاق عليها قبل اسبوعين، بشأن دعم الدول الضعيفة ماليا باسرع وقت ممكن.

وطالب رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلسكوني بعقد اجتماع عاجل "لمجموعة الـ7" المالية، ومن ثم لربما، قمة استثنائية للمجموعة من اجل "تبديد الفزع الذي عم الاسواق".


المصدر : روسيا اليوم ، وكالات أنباء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 I_back11

خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 Empty
مُساهمةموضوع: رد: خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917   خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 I_icon_minitimeالأحد أغسطس 07, 2011 4:53 pm

مدام اموال الخليج موجودة فلا خوف على امريكا .ولم بحن العد العكسى للانهيار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su-30Mka
مقـــدم
مقـــدم
Su-30Mka

ذكر
عدد المساهمات : 1245
نقاط : 1155
سمعة العضو : 12
التسجيل : 26/02/2009
الموقع : الجزائر .
خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 I_back11

خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 Empty
مُساهمةموضوع: رد: خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917   خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 I_icon_minitimeالأحد أغسطس 07, 2011 7:24 pm

السلام عليكم،
لكن لماذا لم يخفض هذا التصنيف قبل رفع الدين الأميريكي ؟
شكرا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 I_back11

خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 Empty
مُساهمةموضوع: رد: خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917   خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 08, 2011 3:31 pm

كانو اضنوابلى عندهم الدراهم باه ايخلصوا وقعدوا ايوقتوا بالعالم باه ايخوفوه ....ويقول لصحاب الصنادق الكبار انتاع الدراهم الا طحنا راكم قاع اطيحوا لازم تعطونا الدراهم باه انخلصوا باه نبقاو نحميكم ................. ونهار فقولهم بلى الدراهم ماشى دراهمهم عرفو بلى الحالة مخدوعة. وخفضوا درجة الااتمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nonitto
القائد الاعلى للحرس الجمهوري
القائد الاعلى للحرس الجمهوري


ذكر
عدد المساهمات : 346
نقاط : 459
سمعة العضو : 11
التسجيل : 05/09/2008
الموقع : Algeria - kazan
المهنة : Manager
خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 I_back11

خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 Empty
مُساهمةموضوع: رد: خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917   خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 08, 2011 3:40 pm

السلام عليكم !

بالنسبة للأخ الفاضل مراد : بالرغم أن هناك أقوال تقول أن 1.9 ترليون دولار هي إسثمارات الخليج في السندات الأمريكية إلا أنها لا تمثل إلا جزأ من الدين الأمريكي الذي بلغ 14.3 ترليون ،فهناك الصين ، اليابان ، روسيا ...... تستثمر أموال طائلة هناك ، كما أن الجزائر كذلك تستثمر حسب طاقتها أكث من 50 مليار دولار ، اللوم ليس الخليج فقط فالكل يحب أمريكا جهلا أو مصلحة .
القول أن العد التنازلي لم يبدأ فيه إختلاف كبير فمستوى المديونية أصبح هائل جدا ، و مؤسسات التصنيف بدأت تبدي مخاوفها ، و عدت دول بدأت تنافس أمريكا في مجالات الإستثمار و التقنيات فائقة التطور مما يجعل أمريكا في وضع لا يمكن التنبأ بمستقبله .

بالنسبة للأخ الفاضل سوـ30 : هناك سببين لخفض التصنيف بعد رفع سقف الدين :
1ـ أن الولايات المتحدة كانت قد سقفت ديونها منذ مدة طويلة بقيمة 14.3 ترليون دولار و إدعت أنها يمكنها السيطرة عليه فيما أقل من هذا السقف ، و أستقرت وفق هذا الضمان كل الأسواق العالمية و اليوم تأتي أمريكا مثل الشخص المحتال و تقول إما أرفع السقف ب 2.4 ترليون أو أعلن إفلاسي ، هذا الإعلان وحده يمثل كارثة للعالم لنسبة إستثماراته في أمريكا و لتعلقه بالدولار .

2ـ أن عمليت رفع السقف تخللها مشاكل و تبادل إتهامات بين الديموقراطيين و الجمهورين مما يوحي بعدم سيطرتهم على الوضع و إرتباكهم و هذا ما يؤثر على ثقة المسثمرين كما يقول المثل رأس المال جبان .

على كل حال تخفيض تصنيف أمريكا بنصف درجة هو هزيمة معنوية فقط حاليا لأن أ أ + تعتبر درجة ضمان محترمة جدا جدا ، الإشكال يكمن أن الإقتصاد الأمريكي يتراوح بين الكساد و نمو بطيء جدا ، عكس النفقات و الديون فهي هائلة و تشهد نمو كبير ، لذلك يتوجب على أمريكا لإنقاذ إقتصادها تخفيض النفقات بشكل كبير و على رأسها العسكرية و هذا ما سوف ينهي قيادتها و سيطرتها الكبيرة على العالم ، كما أن سقوط أمريكا الآن يشكل خطر حقيقي على إقتصادات العالم و منها الإقتصادات الكبرى الأخرى لكن هناك نقطة مستقبلية عندما لا يتضرر الكبار بسقوط أمريكا و حينها سيفلتونها و يسقط إقتصادها و تفلس كما حدث للإتحاد السوفياتي الفارق أن الإتحاد لما سقط باع ممتلكات الدولة بإعتبار النظام إشتراكي لكن ماذا ستبيع أمريكا ؟؟

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
morad

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009
خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 I_back11

خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 Empty
مُساهمةموضوع: رد: خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917   خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 08, 2011 4:06 pm

شكرا جزيلا.نرجوا ان تسير المور على ما يرام الان الارض لا تحتمل مزيد من المشاكل...كما قا الصنيون لازم على المريكانين يلبسوا قدهم ويبركاو من الهف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su-30Mka
مقـــدم
مقـــدم
Su-30Mka

ذكر
عدد المساهمات : 1245
نقاط : 1155
سمعة العضو : 12
التسجيل : 26/02/2009
الموقع : الجزائر .
خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 I_back11

خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 Empty
مُساهمةموضوع: رد: خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917   خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 09, 2011 10:09 am

شكرا أخ nonitto على الإجابة لأني ظننت أنه كان بعض الضغط الأمريكي على وكالة التصنيف قبل رفع سقف الدين .
و نتائج تراجع الولايات المتحدة إقتصاديا كثيرة : تراجع النفقات العسكرية و الإنسحاب من ليبيا في ظل تردد بعض الدول و ربما أفغانستان قبل 2014، و ربما تتواصل هذه السياسة خاصة إذا ما وصل الديموقراطيون للرئاسة.
شكرا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nejme
عريـــف أول
عريـــف أول


عدد المساهمات : 104
نقاط : 108
سمعة العضو : 0
التسجيل : 29/06/2012
الموقع : بلاد الله واسعة
المهنة : طالب للعلم وعلى درب ضوء القمر

خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 Empty
مُساهمةموضوع: رد: خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917   خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917 I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 10, 2012 2:21 am

الكبير يبقى كبير وهي مقولة **أبو شهاب ** Exclamation
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خفض تصنيف الولايات المتحدة الائتماني لاول مرة منذ عام 1917
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire ::  الـــــقـــــــــســــــم الـــــــــغــــــيـــــــــر عــــــــســـــــكـــــــــــري  :: الإقتصاد و التجارة-
انتقل الى: