منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكمناورات "النسر اليقظ" الروسية الامريكية الكندية المشتركة تنتقل الى الشرق الاقصى الروسي Oouusu10دخول

شاطر
 

 مناورات "النسر اليقظ" الروسية الامريكية الكندية المشتركة تنتقل الى الشرق الاقصى الروسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النسر السوري
رقـــيب
رقـــيب
النسر السوري

ذكر
عدد المساهمات : 189
نقاط : 267
سمعة العضو : 2
تاريخ الميلاد : 30/09/1990
التسجيل : 09/05/2011
العمر : 29
الموقع : سورية
المهنة : طالب
مناورات "النسر اليقظ" الروسية الامريكية الكندية المشتركة تنتقل الى الشرق الاقصى الروسي I_back11

مناورات "النسر اليقظ" الروسية الامريكية الكندية المشتركة تنتقل الى الشرق الاقصى الروسي Empty
مُساهمةموضوع: مناورات "النسر اليقظ" الروسية الامريكية الكندية المشتركة تنتقل الى الشرق الاقصى الروسي   مناورات "النسر اليقظ" الروسية الامريكية الكندية المشتركة تنتقل الى الشرق الاقصى الروسي I_icon_minitimeالسبت أغسطس 27, 2011 9:33 pm

بدأ في الشرق الاقصى الروسي في 8 اغسطس/آب الطور النشط من مناورات "النسر اليقظ" الروسية الامريكية الكندية لمكافحة الارهاب (خطف الطائرات)، كما اعلن ايغور موغينوف، السكرتير الصحفي لقائد دائرة الشرق العسكرية، لوكالة "ايتار ـ تاس".

قامت مقاتلات في اطار المناورات اليوم، بارغام طائرة ركاب من طراز "بوينغ ـ 757" كانت تنفذ رحلة من انكوريج الى طوكيو عبر المجال الجوي الروسي، اختطفها كما يفترض ارهابيون، على الهبوط في الاراضي الامريكية.

فقد غيرت الطائرة "بوينغ"، حسب السيناريو، مسارها ولم ترد على نداءات المرشدين. وشاركت في البحث عنها طائرة "A-50" الروسية من نظام "اواكس". وبعد تحديد احداثيات طائرة الركاب، وجهت "اواكس" الروسية الى "بوينغ "مقاتلات من طراز "سو ـ 27". وارغم الطيارون الروس "بوينغ" على تغيير مسارها، ومن ثم سلموها لطائرات القوات الجوية الامريكية لمرافقتها وانزالها في الاراضي الامريكية.

وسيجري في 9 اغسطس بنفس السيناريو، اعتراض طائرة ركاب "ايل ـ62" في المجال الجوي الروسي، مخطوفة من قبل ارهابيين. وستنفذ هذه المهمة طائرات روسيا وكندا والولايات المتحدة. ومن المفروض ان ترغم هذه الطائرات طائرة الركاب على الهبوط في مطار يليزوفو بكامتشاتكا. وستشارك في العملية مقاتلات روسية ومن القيادة الموحدة للدفاع الجوي الفضائي لقارة امريكا الشمالية، وكذلك طائرات نظام "اواكس" ـ AWACSE- 3B (الامريكية) وА-50 (الروسية).

وتشارك في المناورات وحدات دفاع جوي بقيادة اللواء سيرغي جمورين، رئيس قوات الدفاع الجوي والطيران في دائر الشرق العسكرية. ويقود العمليات من القيادة الموحدة للدفاع الجوي والفضائي لقارة امريكا الشمالية اللواء ريشارد سكوبي.

واعلن مقر قيادة دائرة الشرق العسكرية ان "المناورات تستهدف بصورة رئيسية تدريب طياري البلدان الثلاثة على التعاون لدى نشوء اخطار ارهابية، واتخاذ قرارات سريعة ابان تغير الوضع بصورة مفاجئة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مناورات "النسر اليقظ" الروسية الامريكية الكندية المشتركة تنتقل الى الشرق الاقصى الروسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات الجوية-
انتقل الى: