منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكإتمام صفقة الصواريخ الروسية إلى إيران Oouusu10دخول

شاطر
 

 إتمام صفقة الصواريخ الروسية إلى إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النسر السوري
رقـــيب
رقـــيب
النسر السوري

ذكر
عدد المساهمات : 189
نقاط : 267
سمعة العضو : 2
تاريخ الميلاد : 30/09/1990
التسجيل : 09/05/2011
العمر : 29
الموقع : سورية
المهنة : طالب
إتمام صفقة الصواريخ الروسية إلى إيران I_back11

إتمام صفقة الصواريخ الروسية إلى إيران Empty
مُساهمةموضوع: إتمام صفقة الصواريخ الروسية إلى إيران   إتمام صفقة الصواريخ الروسية إلى إيران I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 16, 2011 1:11 am

قال مسؤول روسي رفيع إنّ بلاده قد أنجزت بالكامل عقدا نصّ على بيع إيران حوالي 30 نظاما صاروخيا للدفاع الجوي.
فقد نقل عن سيرجي كيميزوف، رئيس شركة "روسوبورون إكسبورت" الحكومية الروسية، قوله في وسائل الإعلام إن تسليم أنظمة الصواريخ المتعاقد عليها مع إيران قد تم في نهاية العام الماضي.
يذكر أنّ الصفقة، التي تبلغ قيمتها 700 مليون دولار أمريكي وجرى توقيعها العام الماضي، كانت قد أغضبت كلا من الولايات المتحدة وإسرائيل اللتين تقولان إنّ إيران قد تستخدم الصواريخ الجديدة لمهاجمة جيرانها.
أمّا روسيا فتقول إنّ أنظمتها الصاروخية من طراز "تور-إم ون" قصيرة المدى وتستخدم لأغراض دفاعية بحتة.
ونقلت وكالة إيتار تاس الروسية للأنباء عن سيرجي كيميزوف قوله: "لقد سلّمت روسيا بالكامل إلى إيران أنظمة صواريخ "تور-إم ون" في نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2006".
وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي إيفانوف قد قال في وقت سابق إنه لا يمكن للمجموعات الإرهابية استخدام الصواريخ الجديدة نظرا لمواصفاتها الفنية.
وكانت موسكو قد اتّهمت الولايات المتحدة في السابع من الشهر الحالي بأنها تفرض حظرا غير قانوني على أربع من الشركات الدفاعية الروسية بحجة أنها تبيع أسلحة إلى سورية وإيران.
وقالت وزارة الخارجية الروسية إن الولايات المتحدة تحاول بشكل خاطئ إرغام الشركات الأجنبية على الانصياع للقوانين الأمريكية المحلية التي تسري فقط على الشركات الأمريكية.
وجاء الموقف الروسي بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها سوف تطبق عقوبات على 24 شركة دفاعية أجنبية بينها أربع شركات روسية تقول عنها واشنطن إنّها تخرق قانونا أمريكيا يحظر بيع أسلحة إلى إيران وسورية ويمكن أن تساهم في تطوير أسلحة الدمار الشامل أو الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى والصواريخ ذات التوجيه الدقيق.
وبين الشركات الروسية التي فرض عليها الحظر الأمريكي شركة "روسوبورون إكسبورت" الحكومية، وهي كبرى شركات تصدير السلاح في روسيا، بالإضافة إلى شركات من الصين وماليزيا والمكسيك وكوريا الشمالية.
وبدأ سريان الحظر الأمريكي المذكور في 28 من شهر ديسمبر 2007، وسيبقى مطبقا لمدة عامين آخرين.

المصدر: BBC
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إتمام صفقة الصواريخ الروسية إلى إيران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: المعاهدات و الصفقات التسليحية .-
انتقل الى: