منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةأحدث الصورقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكالميغ 1و3 Oouusu10دخول

شاطر
 

 الميغ 1و3

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
f-16maroc
جــندي



عدد المساهمات : 24
نقاط : 35
سمعة العضو : -5
التسجيل : 01/10/2011

الميغ 1و3 Empty
مُساهمةموضوع: الميغ 1و3   الميغ 1و3 I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 04, 2011 3:45 am

الميغ 1
الميكويان جيروفيتش ميج-1 (روسية:Микоян-Гуревич МиГ-1) هي طائرة حربية سوفييتية أستعملت في الحرب العالمية الثانية وعلى الرغم من كونها صعبة القيادة لكنها شكلت أساسا لطائرة الميج 3، والتي أثبتت أنها طائرة اعتراضية قادرة على التحليق في ارتفاعات عالية وأسست سمعة لمصمميها.

تطوير الطائرة وتاريخهاصممت الميج-1 كرد على طلب القوات الجوية السوفيتية مقاتلة بمحرك على خط واحد في يناير 1939. في البداية سميت الطائرة I-200، وصممت في مكتب بوليكاربوف للتصميم. بدأ العمل في يونيو 1939 تحت توجيهات نيكولاى بوليكاربوف ومساعده تيتيفيكين. كان بوليكاربوف يفضل المحرك التقليدى النصف قطرى (Radial Engine) وقدم محركا من تصميمه هو I-180، ولكن عندما أصبح المحرك على خط واحد ميكولين أ.م-37 (Mikulin AM-37) القوى جاهزا، قرر استخدامه في المقاتلة.

اختار بوليكاربوف بناء أصغر طائرة ممكنة في مدى المحرك المطلوب، وبذلك يقلل من الوزن وقوى المقاومة -أي نظرية الطائرة الخفيفة. كما حدد قبل التصميم كان يجب أن تكون الطائرة قادرة على الوصول إلى سرعة 670 كيلومتر/ساعة (417 ميل/ساعة). في أغسطس 1939، عين بوليكاربوف ن.أندريانوف مصمما رئيسيا في المشروع. في هذا الوقت أصبح ستالين غير راض عن بوليكاربوف وكانت النتيجة هي أن الغت السلطات السوفييتية فريق التصميم الخاص به عندما كان في رحلة لمشاهدة الصناعات الجوية الألمانية وقاموا بتكوين فرع للأبحاث يرأسه أرتم ميكويان وميخائيل جيروفيتش، وقد ظل هذا الفرع منتميا رسميا لمكتب تصميم بوليكاربوف حتى يونيو 1940. وقد كلف كل من ميكويان وجيروفيتش بالعمل على تطوير تصميم I-200، والذين عرفا بعد ذلك (و ليس لهم كل الحق) بأنهم مصممى الطائرة.

كانت النتيجة هي طائرة تقليدية إلى حد بعيد، وقد طارت حسب الجدول الزمنى في 5 إبريل 1940، ومع أن المحرك المخطط لها لم يكن جاهزا في الميعاد المحدد. قام بالرحلة الجوية الأولى لهذه الطائرة "أركاديج أيكاتوف" من مطار "خودينكا" (فرونز) في موسكو، وقد استطاعت أن تحقق سرعة 648.5 كم / ساعة على ارتفاع 6900 متر. بالمقابل استخدم بالطائرة المحرك الأضعف AM-35 ومع ذلك حطمت الطائرة الرقم القياسي السوفييتي في السرعة في الجو بفارق 40 كيلومترا في الساعة. ولكن الطائرة لم تستطع أن تحقق السرعة المحددة مسبقا لهذا المحرك. وضعت ال I-200 في خطوط الإنتاج فورا، في 31 مايو 1940.

بعكس بقية التصميمات السوفييتية المنافسة لهذا الطائرة، نجحت ال I-200 في اختيارات الطيران في أغسطس 1940 في أول اختبار لها. بنهاية هذا العام سلمت الطائرة إلى عدد من تشكيلات الاختبار حيث اكتشف أن الحمل على الأجنحة كبير وسبب مشاكل في التحكم بالطائرة والتوجيه.

وصلت تقارير بهذه المشاكل إلى ميكويان وجيروفيتش وعمل الإثنان على معالجتها ومزج عدد من التصميمات والقيام بالعديد من التغييرات التصميمية. كما قاموا بزيادة مدى الطائرة القتالى بزيادة استيعاب خزان الوقود. قامت الطائرة المعدلة بالطيران في 29 أكتوبر 1940 وطبقا لنظام التسمية الجديد منذ 9 ديسمبر 1940 سميت المائة طائرة الأولى من ال I-200 باسم ميج 1 بينما سميت الطائرات المعدلة بعد ذلك باسم ميج 3.

الميغ 3

الميكويان جيروفيتش ميج 3 (روسية:Микоян-Гуревич МиГ-3) هي طائرة حربية سوفييتية استعملت في الحرب العالمية الثانية وهى تطوير للطائرة ميج 1 حيث تمت عدة تعديلات لإصلاح المشاكل التي وجدت بها أثناء اختبارها وبعد دخولها الخدمة.


تطوير الطائرة وتاريخهاأجرى أرتم ميكويان ونيكولاى جيروفيتش العديد من التعديلات في التصميم بعد الاختبار الفعلى للطائرة ميج 1 وإجراء الأبحاث المعملية وكانت النتيجة عدد كبير من التعديلات منها:

تقديم المحرك مسافة 1 سم مما أثبت فعالية في ثبات المحرك.
إضافة مبرد جديد سمح بإضافة خزان وقود أخر سعته 250 لتر.
إضافة خزان زيت إضافى تحت المحرك.
إضافة درع من الصلب سمكه 8 مم خلف الطيار (زيدت إلى 9 مم في الموديلات اللاحقة).
تقوية معدات الهبوط الرئيسية.
زيادة حجم العجلات الرئيسية إلى 600 × 250 مم.
زيادة ذخيرة الرشاش ShKAS إلى 750 طلقة للرشاش الواحد.
[مواصفات الطائرة ميج 3
الصفات العامةالطاقم: 1.
الطول: 8.25 متر
المسافة بين الجناحين: 10.20 متر.
الارتفاع : 3.5 متر.
مساحة الأجنحة: 17.44 متر².
الوزن فارغة: 2699 كجم.
الوزن محملة: 3355 كجم.
المحرك: محرك واحد من نوع Mikulin AM-35، مبرد بالماء، ينتج 1350 حصانا.
[عدل] الأداءالسرعة القصوى: 640 كيلومتر/ساعة.
المدى: 820 كيلومتر
أقصى ارتفاع: 11500 متر.
معدل الصعود: 14.7 متر/ثانية
الحمل على الأجنحة: 192 كجم/متر²
نسبة الطاقة/وزن: 0.30 كيلو وات/كجم|كيلوجرام
[عدل] التسليح1 × 12.7 مم - رشاش من نوع برزين UBS
2 × 7.62 مم - رشاشين من نوع ShKAS
قنبلتين وزن 100 كجم أو صاروخين 6 × 82 مم من نوع R-82
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الميغ 1و3
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لمحة عن صائدة الثعالب الميغ 31 الاعتراضية
» مقارنة بين الميغ-35 و السوخوي-35
» # Have Doughnut .... و الميغ 21 الامريكية #
» استفسار عن الميغ و السوخوي الجزائرية
» إنهاء مشكل صفقة الميغ-29 الجزائرية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات الجوية :: المقاتلات-
انتقل الى: