منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةأحدث الصورقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكالحاويات العسكرية Oouusu10دخول

شاطر
 

 الحاويات العسكرية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسيم13
عريـــف
عريـــف
نسيم13

عدد المساهمات : 52
نقاط : 170
سمعة العضو : 1
التسجيل : 17/02/2010
الحاويات العسكرية I_back11

الحاويات العسكرية Empty
مُساهمةموضوع: الحاويات العسكرية   الحاويات العسكرية I_icon_minitimeالسبت فبراير 20, 2010 2:30 am

بسم الله الرحمن الرحيم
.................................................. ...............
الحاويات العسكرية
.........................................................................................................................
تعريف
نظام النقل بالحاويات هو النقل بواسطة الحاويات القياسية العالمية التي يمكن تحميلها على متن سفن الحاويات والقطارات والشاحنات. والحاويات القياسية العالمية تكون في 3 أحجام وهي 20-40-45 قدماً.
تاريخ الحاويات
يقول مالكوم ماكلين مؤسس شركة ميرسك سيلاند Maersk-Sealand العملاقة أنه أول من فكر في نظام النقل بالحاويات في الثلاثينات من هذا القرن في نيو جرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه أسس شركة Maersk-Sealand في الخمسينيات ، وأتته الفكرة من أنه كان في يوم ينتظر شحنة بينما يتم إعادة تحميلها من الشاحنة إلى الباخرة وفكر أنه يمكن تحميل الشاحنة نفسها ( مع بعض التغييرات عليها) بدلاً من إفراغ البضائع توفيراً للجهد والوقت والمال المهدر في التحميل والتفريغ وتكون هي بذلك الشحنة التي يجب تحميلها وليس الشحنة ذاتها
وحدة قياس الشحن بالحاويات
سعة الحاويات القياسية العالمية تقاس بوحدة Twenty-foot equivalent Units )TEU ) وهي الحاوية القياسية التي يبلغ طولها 20 قدماً ،أو بعبارة أخرى وهي قياس حجم البضائع المشحونة باستخدام الحاويات التي تساوي وحدة شحن البضائع العالمية على متن البواخر والناقلات القياسية وهي : 20 قدم طول و7.8 عرض وارتفاع7.9 تقريباً( حجم 32 متر مكعب ).
غالبية الحاويات التي تستخدمها الشركات والخطوط الملاحية اليوم هي مقاس 40 قدماً وبالتالي هي من قياس 2-TEU وكذلك الحاويات حجم 45 قدماً والتي تعتبر نفس الوحدة 2-TEU وهي تساوي(Forty-foot equivalent Units )FEU أي وحدة قياس تساوي 40 قدماً.
الاستعمال العسكري للحاويات
تستعمل الحاويات في العديد من المهام العسكرية منها مايلي .
نقل الجنود
نقل المعدات
نقل الاسلحة
نقل العربات و الطائرات ...
استعمالها في بناء مساكن للجنود. مستشفيات . قواعد عسكرية . دشم . مراكز مراقبة ...

من اهم الاستعمالات
نقل الجنود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحاويات العسكرية
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الحاويات العسكرية
» اختراع يجعل المعدات العسكرية غير مرئية (ضمن تطوير المنظومة العسكرية الصهيونية)
» التقنية العسكرية
» اصل التحية العسكرية
» العقيدة العسكرية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: مواضيع عسكرية عامة لباقي الجيوش-
انتقل الى: