NAVY مقـــدم
عدد المساهمات : 1215 نقاط : 1750 سمعة العضو : 56 التسجيل : 25/04/2010 الموقع : DZ المهنة : DGSN نقاط التميز : 290
| موضوع: بدء اختبار طائرة الإنذار المبكر E-2D على متن حاملة الطائرات الأحد فبراير 06, 2011 11:03 pm | |
| بدأت طائرة "إي – 2 دي أدفانسد هوك آي" E-2D Advanced Hawkeye التي تعتبر أحدث طائرة الإنذار المبكر والقيادة والتحكم في البحرية الأميركية، تجارب صلاحية استعمالها انطلاقاً من على متن حاملة الطائرات هاري أس ترومان (CVN 75)، في 2 شباط/ فبراير 2011 ، وذلك لتقييم فعاليتها في البيئة العملياتية.
وتخضع الطائرة خلال هذه المرحلة لكافة أنواع التجارب سواء أكانت تتعلق بالطيران نفسه أو بعملية الاندماج مع متطلبات السفينة، بما في ذلك المسائل اللوجستية، والقوى البشرية والتفاعل العملاني. بالإضافة إلى ذلك سوف يتم إخضاعها لتجارب متانة البنية في عمليات الإطلاق بواسطة المنجنيق والهبوط بمساعدة الخطاف.
وأشار النقيب البحري رودني موس المسؤول عن التعامل مع الطائرات على متن الحاملة ترومان:" إن تواجد حاملة طائرات ترومان هنا هو لتوفير المنصة المناسبة التي يحتاج إليها السرب للقيام بتجاربه. وسوف ندعم معدات تجارب هذا السرب على متن الحاملة كما أننا سوف نقوم بمساعدتهم في جهودهم للقيام بعمليات الإطلاق وإعادة استقبال الطائرة."
هذا ومن المنتظر أن تتواصل تجارب ملاءمة طائرة E-2D حتى يوم الاثنين 7 من الشهر الجاري. خلال هذه المدة سوف يقوم فريق VX-20 بمراقبة أداء الطائرة لتحديد مدى فعاليتها في البيئة العملية على سطح السفينة.
ويعتبر الرائد البحري مايك سانتو ماورو مدير تجارب الطيران أن "الحكم يتم بناء على اكتشاف أية أخطاء في هيكل الطائرة وأية فوارق أو ثغرات في القدرات المتوقعة من الطائرة. فهناك حوالي 200 نقطة تجارب نحاول التحقق منها." يضيف سانتو ماورو بأن التجارب تسير بشكل جيد وبأنه عبر التجارب التطويرية يحاول الفريق الوقوف على ملاءمة هذه الطائرة للاستعمال على متن الحاملة أم لا.
بالرغم من أن نموذج طائرة E-2D Advanced Hawkeye لن يوفر تغييرات هامة في مجال الإنذار المبكر أو التحكم عن النموذج الأسبق، إلا انه سوف يسمح للطائرة بالقيام بمهامها مع إضافة تحسينات كثيرة. فسوف تستطيع الطائرة أن تقوم بمسح حيز أوسع واكتشاف أشكال أصغر حجماً ومعالجة المعلومات بوقت أسرع من النظام السابق E-2C. وسوف تستطيع أطقم الطيران على متنها القيام بكافة هذه المهام عبر قمرة الطيران الزجاجية وعبر النقاط التكتيكية الخاصة بالمشغلين.
يقول النقيب الطيار شاين غاهاغان من مكتب برنامج هوك آي وأدفانسد هوك آي وغراي: تمثل هذه المنصة الجديدة أخر ما تم ابتكاره من أنظمة الرادار التي تتمتع بقفزة نوعية في القدرات ونظم الطائرة المحدثة. ومن شأن نظام E-2D أن يوفر تغطية واسعة تؤدي إلى تحقيق مديات أبعد في العمليات الحربية. يضاف إلى ذلك قدرات طائرة E-2D المعززة للعمل فوق المناطق الساحلية وفوق اليابسة على حد سواء، مما يجعلها المنصة الملائمة لحماية المصالح الوطنية." |
|