NAVY مقـــدم
عدد المساهمات : 1215 نقاط : 1750 سمعة العضو : 56 التسجيل : 25/04/2010 الموقع : DZ المهنة : DGSN نقاط التميز : 290
| موضوع: البدء ببناء حاملة طائرات جديدة للبحرية الأميركية الثلاثاء مارس 01, 2011 12:26 am | |
| أطلقت شركة نورثروب غرومان عملية إنتاج حاملة الطائرات الأحدث في 25 شباط/ فبراير، من خلال قص لوح الفولاذ الأول، في احتفال أقامته الشركة في منشأة نيوبورت نيوز التابعة للشركة في فرجينيا.
سيتم استخدام لوح الفولاذ الذي تم قصه في بناء حاملة الطائرات الجديدة التي لم يطلق عليها أية تسمية بعد، لكن تم تعيينها ضمن الترتيب CVN 79، من بعد الحاملة Gerald Ford (CVN 78). وتعتبر بالتالي حاملة الطائرات الثانية ضمن فئة جديدة من السفن المصممة لتحل محل حاملات الطائرات من فئة Nimitz، والتي ينتظر أن تؤدي إلى اقتصاد 5 مليارات دولار من تكاليف امتلاكها خلال 50 عاماً من الخدمة المتوقعة لهذه الحاملة، وذلك مقارنة مع حاملات الطائرات من فئة نيميتز.
"نشهد اليوم بداية عملية البناء المتقدمة لحاملة الطائرات CVN 79، وهي الحاملة الثانية من فئة جيرالد فورد، وذلك يعتبر خطوة هامة في استكمال بناء حاملات الطائرات باستخدام التكنولوجيات المتقدمة وعمليات التصنيع الفعالة لخفض تكاليف الاقتناء والتشغيل من خلال هذه الفئة من الحاملات" حسب قول اللواء الركن بحري مايكل ماكماهون، مدير برنامج حاملات الطائرات في سلاح البحرية الأميركي.
وحيث تحتفظ حاملة الطائرات من فئة فورد بشكل البدن نفسه الذي لحاملات نيميتز، إلا أنها تحتوى على العديد من النظم ذات التكنولوجيا المتقدمة، والتي تشمل مثلا ً نظم إطلاق الطائرات كهرومغناطيسياً، ومجموعة الاعتقال المكبحي المتقدمة، والرادار ذي نطاقات التردد المزدوجة، وبرج قيادة مصمم من جديد، ومحرك دفع جديد، ونظم محسنة لاستخدام الأسلحة. ومن شأن ذلك كله أن يزيد من نسبة طلعات الطائرات وهبوطها على متن الحاملة.
تشمل التحسينات أيضاً قدرة توليد طاقة كهربائية إضافية، وإمكانية إضافة التكنولوجيات المستقبلية، مع خفض أعباء العمل عن كاهل البحارة، ويكون بالتالي طاقم الحاملة أقل عدداً، وأيضاً تكاليف تشغيل أقل بالنسبة لسلاح البحرية.
تجدر الإشارة أن سفينة جيرالد فورد الأولى ضمن هذه الفئة، ما زالت هي الأخرى قيد الإنشاء لدى حوض نيوبورت نيوز التابع لنورثروب غرومان، ويتوقع تسليمها لأسطول البحرية الأميركية في العام 2015؛ مع العلم أن تقارير نورثروب غرومن تفيد ان حوالي 25 بالمائة من وحدات هيكلية البناء لهذه الأخيرة قد أصبحت موجودة في الحوض الجاف. اشار اللواء ماكماهون أن الحاملة CVN 79 ستحصل قريباً على إسم وعلى طاقم إبحار لها، وأنها سوف تكون سفينة عظيمة. وعبر عن تقديره لمكانة حوض بناء السفن في نيوبورت نيوز فقال:" بينما نعترف بمكانة حاملات الطائرات كثروة وطنية يمكننا أيضاً أن نعتبر أن هذا الحوض لبناء السفن ومجموعة القائمين على عمليات البناء هم أيضاً جزء من هذه الثروة."
ويقوم حوض نيوبورت نيوز بأداء هذا العمل بموجب عقد للإعداد لبناء الحاملة، يسمح للقيام بالأعمال الهندسية والتخطيط ولتأمين مواد بنائها قبل وقت طويل، وأن يبدأ التصنيع قبل أن يتم الحصول على العقد الكامل الخاص بالبناء.
ومن المنتظر أن تبدأ عملية الإنتاج الكاملة للسفينة أواخر العام 2012، على أن يتم تسليمها للبحرية الأميركية في العام 2020. والجدير بالذكر أن عملية بناء حاملة الطائرات الأولى التي أطلق عليها إسم جرالد آر فوردCVN 78 قائمة على قدم وساق مع تواجد 25 بالمائة من وحدات هيكلية البناء قد أصبحت موجودة في الحوض الجاف. |
|